تكلفة حشو الأسنان بالليزر

تكلفة حشو الأسنان بالليزر
مميزات حشو الاسنان بالليزر

عملت في مجال طب الأسنان في مصر والسعودية لمدة ٨ سنوات، ترجمت العديد من التقارير الطبية وكتبت الكثير من الموضوعات الطبية خاصة الأسنان والتجميل والطبخ، قمت بمراجعة العشرات من المقالات

إنشاء: 12 سبتمبر 2022 · تحديث: 12 سبتمبر 2022

تمثل الابتسامة الخلّابة تحدياً كبيراً جعل الكثيرون يولون أسنانهم عنايةً بالغةً، ساعدت حشوات الأسنان التجميلية في علاج الكثير من مشاكل الأسنان واستعادة جمالها، ولعل من أكثر الأمور التي يتساءل عنها المريض قبل زيارة الطبيب تكلفة حشو الأسنان بالليزر.

تلعب التكلفة دوراً رئيسياً في اتخاذ المريض قراره النهائي بجانب نوع الحشوات التي يستخدمها الطبيب، فليس هناك أهم من الحفاظ على الأسنان براقة ناصعة البياض مع إنفاق القليل من المال. نستعرض معكم في هذا المقال من تجميلي أنواع حشوات الأسنان بالليزر وتكلفتها.

نبذة عن حشو الأسنان بالليزر

عندما تتعرض الأسنان للتسوس أو الكسر، تفقد بريقها وجمالها إضافةً إلى الشعور بالألم عند تناول الأطعمة الباردة أو الحارة أو السكريات. ظهرت العديد من حشوات الأسنان الأمامية والخلفية، ولكن حازت حشوات بالليزر على إقبال الكثيرين لما توفره من مظهر جمالي يفوق أنواع حشوات الأسنان الأخرى مثل حشوات الأملغم أو الذهب.

حشوات الأسنان بالليزر

تميزت حشوات الليزر بسهولة تطبيقها؛ إذ لا تحتاج إلى تحضير الأسنان بشكل محدد، كما ترتبط مع الأسنان بروابط ميكانيكية أو كيميائية، وتنقسم حشوات الأسنان بالليزر إلى:

1. حشوات الكمبوزيت

تُعد حشوات الكمبوزيت من أكثر حشوات الأسنان استخداماً في عصرنا الحالي، فلديها الكثير من المميزات التي جعلتها على قائمة الحشوات. ترتبط تلك الحشوات مع الأسنان بروابط ميكانيكية تساعد على ثباتها ويُطلِق عليها البعض اسم الحشوات الضوئية. يوجد عدة أنواع لكل منها مكوناته وخصائصه المختلفة كما يلي:

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

1. حشوات الكمبوزيت السائلة

تتميز بانسيابية عالية وبالتالي يمكن تطبيقها بسهولة في أضيق الأماكن. كذلك تتميز الحشوات السائلة بلمعانها إذ تمنح السطح الخارجي بريقاً ولمعاناً يضاهي الأسنان الطبيعية. ولكن أكثر ما يجعل استخدام تلك الحشوات محدوداً قلة متانتها وصعوبة تشكيلها على أسطح الأسنان الخارجية.

2. حشوات الكمبوزيت التقليدية

ظهرت تلك الحشوات وشاع استخدامها منذ سنوات عديدة؛ نظراً لما تتمتع به من صلابة ومقاومة للكسر. كذلك تستخدم بعض الأنواع في تجميل الأسنان فيما يسمى بفينير الأسنان.

حشوات الاسنان

2. الحشوات الزجاجية

تتميز الحشوات الزجاجية باحتوائها على مادة الفلورايد، التي تطلقها رويداً رويداً فتحمي الأسنان من التسوس مجدداً. يشيع استخدام تلك الحشوات في الأطفال؛ إذا لا تتطلب تجفيف السن تماماً كما هو الحال في حشوات الكمبوزيت. بل إن وجود القليل من الماء يُعد متطلباً أساسياً لاكتمال تفاعلاتها وتصلبها.

نظراً لتداخل الماء في حشوات الزجاج؛ تقل مقاومتها و تتآكل مع مرور الوقت، مما جعل استخدامها محدوداً في الأسطح البعيدة عن المضغ بالقرب من خط اللثة. كذلك لا توفر تلك الحشوات نفس لون الأسنان الطبيعية؛ مما يحدُّ من استخدامها بالأسنان الأمامية.

تقنية الحشوات الزجاجية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر  

عوامل تساهم في تحديد تكلفة حشو الأسنان بالليزر

"كم سعر حشو الاسنان بالليزر؟" سؤال يشغل بال كل من قرر زيارة الطبيب وحشو الأسنان. يجب عليك التعرف على بعض العوامل التى تؤثر بشكل واضح على اسعار حشو الاسنان بالليزر، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. عدد سنوات خبرة الطبيب المعالج ومهارته ولمساته الجمالية في إتمام الشكل النهائي للحشو وفقاً لحجم وحدود سن المريض.
  2. نوع الحشوات المستخدمة هل هي حشوات الكمبوزيت أم حشوات زجاجية.
  3. جودة الحشوات المستخدمة، باختلاف بلد الصنع تختلف جودة المواد.
  4. حجم وعمق التجويف السني وعدد الأسنان المستهدفة.
  5. مكان عيادة الطبيب إذ تختلف التكلفة من منطقة لأخرى.
  6. عدد الجلسات التي يخضع لها المريض، فهناك بعض الأسنان -خاصةً ذات التجاويف العميقة- لا يمكن إنهائها في نفس الجلسة. قد يضطر الطبيب في تلك الحالة إلى وضع موادٍ تُحفز السن على تكوين طبقة فاصلة صلبة بين لب السن والتجويف الخارجي. قد يستغرق الأمر عدة أشهر مما يزيد التكلفة.
  7. هل توجد أي تدخلات أخرى قد يحتاجها المريض قبل حشو الأسنان بالليزر مثل تنظيف جير الأسنان.
8c4d6fd2-6940-11ed-a2fe-0050568b0c83.jpg

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة حشو الأسنان بالليزر

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة حشو الأسنان بالليزر من 30 دولار أمريكي، فإذا كنت قد قررت حشو الأسنان بالليزر، وترغب في معرفة تكلفة حشو الليزر في منطقتك يمكنك الإطلاع على الجدول التالي:

اسم البلد تكلفة حشوات الكمبوزيت تكلفة الحشوات الزجاجية
تركيا 60 - 120 دولاراً أمريكياً 40 - 110 دولار أمريكي
السعودية 150 - 300 ريال سعودي 150 - 250 ريالاً سعودياً
مصر 350 - 600 جنيه مصري 300 - 500 جنيه مصري
الأردن 37 - 85 دولاراً أمريكياً 30 - 50 دولاراً أمريكياً
لبنان 60 - 150 دولاراً أمريكياً 30 - 80 دولاراً أمريكياً
تكلفة حشو الأسنان بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

تبييض الأسنان بالليزر

تركيب  تقويم الأسنان

عملية تجميل الأسنان

قص اللثة بالليزر

تجميل الأسنان بالكريستال

تلميع الاسنان

تكلفة عدسات الأسنان

تكلفة تغليف الأسنان

كم تكلفة تركيب تقويم الأسنان

10 مميزات لترميم الأسنان تعرف عليها

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...