حشو الأسنان بالليزر قبل وبعد

حشو الأسنان بالليزر قبل وبعد
حشو الأسنان بالليزر قبل وبعد

أعمل بمجال الصيدلة والأدوية منذ عشر سنوات، أجيد الكتابة والبحث، كاتبة محتوى طبي یتمیز بالأسلوب البسيط الشيق والمدعم بالمصادر الطبية الموثوقة، هدفي إثراء المحتوى العربي بالمعلومات الطبية الصحيحة

إنشاء: 31 أكتوبر 2021 · تحديث: 31 أكتوبر 2021

يفضل كل منا دائما الإجراءات الأسهل لعلاج مشاكل الأسنان المختلفة فكلما كان الإجراء يجنبنا الشعور بالألم أو التعرض إلى مضاعفات فيما بعد ويعطي أفضل النتائج  دائما يكون هذا هو الاختيار المفضل لدينا ومن هذه الإجراءات الحديثة في مجال طب الأسنان هو حشو الأسنان بالليزر.

يعد حشو الأسنان بالليزر أحد الإجراءات الحديثة في مجال طب الأسنان والذي أصبح يفضله الكثير من أطباء الأسنان لما تعطيه من نتائج مميزة في حالة حشو الأسنان للقضاء على التسوس والبكتريا أو إصلاح الأسنان المكسورة، ولكي نتعرف على  هذه التقنية الحديثة دعنا عزيزي القارئ نستوضح سويا بعض حالات حشو الأسنان بالليزر قبل وبعد والمقارنة بين حالة الأسنان قبل الحشو وشكل الأسنان بعد الحشو بالليزر وهذا بالفعل ما سوف نسرده خلال السطور القليلة القادمة.

مشاكل الأسنان قبل وبعد حشو الأسنان بالليزر

أولا ما المقصود بحشو الأسنان بالليزر؟

تتنوع المواد المستخدمة في أنواع حشو الأسنان ما بين حشوات الأسنان الذهبية والفضية وحشوات البورسلين ولكن حشوات الأسنان الضوئية أو حشوات الليزر والتي تسمى  الكومبوزيت وهي مادة الحشو التي تستخدم في حشو الأسنان الضوئي.

توضع هذه الحشوات على الجزء التالف من الأسنان أو الجزء المكسور ثم يسلط عليها أشعة الليزر لتتفاعل مع مواد بناء الأسنان الأساسية وتتماسك بها مما يضمن عدم سقوطها ويطيل في الوقت ذاته من العمر الافتراضي لها.

تتميز هذه الحشوات بتشابه درجات ألوانها مع درجات ألوان المتباينة وتماسكها مع الأسنان لفترة طويلة تصل إلى خمسة عشر عاما ويستغرق حشو الأسنان بالليزر حوالي عشرون دقيقة خلال جلسة واحدة.

ما المقصود بحشو الأسنان بالليزر؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

صور قبل وبعد حشو الأسنان بالليزر:

توضح الصور التالية شكل حشو الأسنان الأمامية قبل وبعد وكيف اكتسبت الأسنان المظهر الطبيعي بخلاف الحشوات القديمة. 

صور حشو الأسنان بالليزر قبل وبعد

تجارب قبل وبعد حشو الأسنان بالليزر:

تختلف تجارب حشو الأسنان بالليزر ما بين إصلاح الحشو القديم والتقليدي أو علاج تسوس الأسنان أو حشو الأسنان المكسورة أو التالفة وهذا ما توضحه التجارب التالية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

1.  تجربة حشو الأسنان العلوية بالليزر قبل وبعد

كان يعاني هذا الشاب الذي يبلغ من العمر ثلاثون عاما تآكل الأسنان العلوية الأمامية نتيجة الإفراط في تناول الصودا وقد أثر هذا التآكل على المظهر الجمالي للأسنان مما دفعه لحشو الأسنان الأمامية بالليزر وذلك خلال جلسة واحدة ويتضح الفرق جليا من خلال الصور قبل وبعد حشو الأسنان بالليزر وكيف تغير شكل الأسنان واكتسبت مظهرا طبيعيا.

تجربة حشو الأسنان العلوية بالليزر قبل وبعد

2. نتائج الليزر في حشو الاسنان وازالة التصبغات

تبلغ هذه السيدة أربعين من العمر عالجت في وقت مضى تسوس الأسنان بالفك العلوي لديها باستخدام نوع قديم من حشوات الفضة، والذي تسبب في تصبغ الأسنان نتيجة تسريب المواد المكونة لحشو الفضة، وكذلك تسببت هذه الحشوات القديمة في تحرك الأسنان عن موضعها لذلك لجأت هذه السيدة لحشو الأسنان بالليزر، والتخلص من الحشو القديم، وهو ما توضحه النتائج بعد حشو الأسنان بالليزر من إزالة التصبغات، وملائمة لون الحشو الجديد للون الأسنان.

نتائج الليزر في حشو الاسنان وازالة التصبغات

3. مميزات الليزر لحشو الاسنان

استبدلت هذه الحالة الحشوات القديمة بالحشوات الجديدة بتقنية الليزر مما أكسب الأسنان المظهر الطبيعي، واللون الأبيض المقارب للون الأسنان، وكذلك يتميز بالمتانة، والعمر الافتراضي الأطول، وحماية الأسنان المجاورة من التسوس.

مميزات الليزر لحشو الاسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

4. لون أسناني قبل وبعد الحشو بالليزر

سيدة تبلغ من العمر الخامسة وأربعين عاما تم استبدال الحشوات الفضية القديمة بالفك العلوي والتي تسببت في تصبغ الأسنان باللون الرمادي بحشوات الكومبوزيت، وتلبيسات البورسلين مما جعل مظهر الأسنان يبدو طبيعيا وأكثر صحة، وأكثر صلابة وهو بالفعل ما توضحه صور قبل وبعد حشو الأسنان بالليزر.

لون أسناني قبل وبعد الحشو بالليزر

5. تجربتي مع الحشوات البيضاء للاسنان قبل وبعد

هذه الحالة لسيدة في العقد الثالث من عمرها  فضلت استخدام الحشوات البيضاء بسبب تطابقها مع اللون الأبيض للأسنان وإعطاء شكلا جماليا للأسنان أفضل وكذلك لمتانتها وحماية الأسنان وتعويض الجزء التالف منها وهو ما توضحه الصورة قبل استخدام الحشوات الجديدة، وكذلك التخلص من حساسية الأسنان التي كانت تعاني منها خاصة عند تناول المشروبات الساخنة، أو المثلجة وهو الأمر الذي كانت تعاني منه حتى مع الحشوات القديمة.

تجربتي مع الحشوات البيضاء للاسنان قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

برد الأسنان

أفضل عيادات تجميل الاسنان في مصر

أسعار تبييض الاسنان في القاهرة

عدسات الاسنان

10 منتجات لتبييض الأسنان

تجميل الأسنان بالكريستال

فينير الأسنان

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...