فوائد تقنية الهايفو للوجه والبشرة 

فوائد تقنية الهايفو للوجه والبشرة 
فوائد تقنية الهايفو للوجه والبشرة 

أعمل بمجال الصيدلة والأدوية منذ عشر سنوات، أجيد الكتابة والبحث، كاتبة محتوى طبي یتمیز بالأسلوب البسيط الشيق والمدعم بالمصادر الطبية الموثوقة، هدفي إثراء المحتوى العربي بالمعلومات الطبية الصحيحة

إنشاء: 25 أغسطس 2021 · تحديث: 25 أغسطس 2021

تطورت البدائل الغير جراحية في مجال جراحات التجميل بصورة كبيرة خاصة في الآونة الأخيرة، وأصبحت بالفعل الملاذ الآمن للكثيرين، ومن أشهر هذه التقنيات هي تقنية الهايفو.لذلك سنعرض لك عزيزي القارئ خلال السطور التالية صورة تفصيلية عن فوائد تقنية الهايفو للوجه والبشرة ، والاستخدامات المتعددة لهذه التقنية الحديثة، وأيضاًً سنوضح ما هي فوائد الهايفو للوجه؟ والفرق بين فوائد جلسات  الهايفو للوجه  وبين جراحات شد الوجه.

تعددت فوائد الهايفو، وتعددت استخداماته في حل الكثير من مشاكل البشرة المتعلقة بالتقدم بالسن، وأصبحت البديل الأقوى لجراحات شد الوجه، والرقبة، والبشرة بصفة عامة.

ماهي تقنية الهايفو (HIFU)؟

  1. الهايفو هو أحد التقنيات الحديثة التي أصبحت تستخدم في مجال التجميل بصورة كبيرة، وهو اختصار لعبارة (High Intensity Focused Ultrasound) والتي تعني بالعربية الموجات الفوق الصوتية المركزة العالية الكثافة.
  1. فهو أحد التقنيات الغير جراحية، أو الغير تداخلية، والتي تستخدم الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة لاستهداف طبقات الجلد الأكثر عمقاً لتحفيز إنتاج الكولاجين، وأيضاًً إعادة تجديده بغرض شد الجلد، أو رفع الوجه، أو نحت الجسم، والذي ينتج عنه بشرة أكثر شباباً ونعومة.
  1. استُخدِم الهايفو بصورة واسعة النطاق في مجال علاج الأورام ولكن أول استخدامه في مجال جراحات التجميل كان عام ٢٠٠٨.
  2. اعتمدت منظمة الغذاء والدواء تقنية الهايفو عام ٢٠٠٩ في مجال رفع الحاجب.
  3. أجازت منظمة الغذاء والدواء جهاز الهايفو عام ٢٠١٤ لتحسين مظهر الخطوط التعبيرية الرفيعة، والتي تظهر على الوجه، وأيضاًً التحسين من مظهر التجاعيد التي تظهر على الرقبة والجزء العلوي من الصدر.
  4. أظهرت التجارب السريرية أن فوائد الهايفو متعددة، وليست قاصرة فقط على رفع الحاجب، أو التحسين من مظهر الخطوط الرفيعة، ولكن تعدت فوائد الهايفو إلى شد البشرة ورفع الوجه وغيرها من الاستخدامات التجميلية التي تعطي نتيجة فعالة في غضون شهور دون الحاجة إلى التدخل الجراحي.

ماهي تقنية الهايفو (HIFU)

 فوائد تقنية الهايفو للوجه والبشرة:

طبقا لما أعلنته الجمعية الأمريكية لجراحات التجميل فإن تقنية الهايفو وغيرها من البدائل الغير جراحية في مجال شد البشرة ورفع الوجه قد لاقت انتشاراً و استحساناً واسعاً خلال السنوات القليلة الماضية، 

وارتفعت نسبة إجراء العمليات باستخدام تقنية الهايفو بنسبة ٦٤.٨ بالمئه في الفترة بين ٢٠١٢ و ٢٠١٧.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وذلك لأن فوائد الهايفو التجميلية تشمل ما يلي:

  • الحد من ظهور التجاعيد.
  • شد الجلد المترهل بمنطقة الرقبة.
  • رفع الخدود ورفع الحواجب والجفون.
  • شد الذقن وإزالة الذقن المزدوج.
  • يستخدم لتحديد الفك.
  • إكساب نضارة ونعومة للبشرة.
  • يستخدم للتحسين من مظهر الجلد وشد الجلد المترهل في منطقة البطن.

الهايفو لشد الوجه

فوائد الهايفو للوجه :

أصبح الهايفو من العلاجات الواعدة في مجال جراحات التجميل وتنوعت فوائد الهايفو لشد الوجه بصفة خاصة والتي من خلالها يحدث الآتي:

  1. تخترق الموجات الفوق صوتية العالية الكثافة طبقات الجلد مسببة ارتفاعاً محدداً في درجة حرارة الأنسجة . 
  2. هذا الارتفاع في درجة الحرارة من شأنه أن يحفز من إنتاج خلايا الكولاجين وهو البروتين المسؤول عن تحسين بنية الجلد وإضفاء الحيوية والنضارة والملمس الناعم على الجلد.
  3. هذه الزيادة في إنتاج الكولاجين تعمل أيضاً على شد البشرة واكسابها القوة.
  4. لاتتأثر الانسجة المجاورة بموجات الهايفو لأنها موجات موجهة تخترق المنطقة المراد علاجها فقط دون التعدي على الأنسجة المجاورة وأيضاً لا يحدث أي ضرر لطبقات الجلد العلوية. 
  5. يمكن أن لا تناسب تقنية الهايفو جميع الأشخاص فهي تعطي نتيجة أفضل في مجال شد البشرة لمن هم فوق الثلاثون ولديهم ترهل للجلد في صورة بسيطة أو متوسطة.
  6. إذا كانت درجة الترهل شديدة، أو يعاني الجلد من التصبغات الشديدة فيجب الاستعانة ببعض العلاجات الأخرى قبل ملاحظة النتائج المرجوة من الهايفو.
  7. لا يرشح كبار السن الذين يعانون من درجات كبيرة من ترهل جلد الوجه والرقبة لإستخدام تقنية الهايفو لحل مشكلة الترهل.
  8. لا يستخدم الهايفو على البشرة المصابة بحبوب الشباب، أو وجود جروح على سطح البشرة، أو وجود غرسات معدنية في الفم.

فوائد جهاز الهايفو للوجه

كيفية اجراء جلسات الهايفو على الوجه:

  • تُنظّف المنطقة المحددة جيداً ويزال أي آثار لمساحيق التجميل، أو أي من المنتجات التجميلية الأخرى.
  • يضع الطبيب القليل من المخدر الموضعي قبل بدء الجلسة ثم يضع طبقة من الجل الخاص بالموجات الصوتية.
  • يوضع جهاز الهايفو في اتجاه معاكس لاتجاه الجلد.
  • تُوجّه موجات الهايفو في صورة نبضات لمدة تتراوح بين ٣٠ إلى ٦٠ دقيقة.
  • يُمكن الشعور بوجود سخونة أو تنميل بعد إجراء الجلسة ويمكن الشعور ببعض الألم ولكن هذا الشعور سرعان ما يزول خلال ساعات قليلة بعد الإنتهاء من الجلسة.
  • يُمكنك استعادة نشاطك اليومي والعودة للمنزل بعد الإنتهاء من إجراء الجلسة مباشرة.
  • يُمكن تناول مسكنات الألم مثل (الاسيتامينوفين) عند الشعور بوجود ألم أو مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية مثل (الايبوبروفين).

كيفية اجراء جلسات الهايفو على الوجه

الفرق بين الهايفو للوجه وجراحة شد الوجه :

على الرغم من تعدد فوائد جلسات الهايفو للوجه من حيث الفاعلية، والتكلفة الأقل، وأيضاً عدم التعرض لمخاطر الجراحة إلا أن هذه النتائج لا تستمر طويلا، وتحتاج إعادة تجديد الجلسات كل فترة معينة يحددها الطبيب المعالج.

الفرق بين الهايفو للوجه وجراحة شد الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إليك مقارنة بسيطة بين فوائد الهايفو لشد الوجه وسلبياته وبين جراحة شد الوجه:

  1. يتميز جهاز الهايفو عن عملية شد الوجه بأنه تقنية غير جراحية أي لا يتعرض المريض لوجود جرح أو ندوب نتيجة الخياطة مثل ما يحدث خلال عملية شد الوجه.
  2. إجراء شد الوجه بالهايفو لا يحتاج إلى فترة تعافي على عكس عملية شد الوجه التي تستغرق فترة التعافي من بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع.
  3.  تكلفة عملية شد الوجه مرتفعة جدا مقارنة بتكلفة جلسات الهايفو لشد الوجه.
  4. تقتصر مخاطرتقنية الهايفو لشد الوجه على حدوث احمرار بسيط أو التورم لكن تتعدد مخاطر عملية شد الوجه بواسطة الجراحة بسبب الخضوع للتخدير، أو التعرض للنزف، أو حدوث الجلطات، والشعور بالألم.
  5. أوضحت بعض الدراسات أن ما يقرب من ٩٤%من الأشخاص حصلوا على النتيجة المرجوة من إجراء شد الوجه بتقنية الهايفو خلال ٣ أشهر بعد إتمام الجلسات، وأوضحت أحد الدراسات أيضاً أن مايقرب من ٩٧.٨% من الأشخاص حصلوا على نتيجة مذهلة لشد الوجه عن طريق جراحة شد الوجه خلال عام بعد إجراء الجراحة.
  6. كما أوضحت هذه الدراسات أيضاً أن نتائج تقنية الهايفو لشد الوجه تستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر بعدها يفضل إعادة إجراء الجلسات مرة أخرى بينما نتائج عملية شد الوجه الجراحية تستمر لمدة تصل إلى ١٢ سنة بعد إجراء العملية.

فوائد الهايفو لشد الوجه وسلبياته وبين جراحة شد الوجه

 فوائد تقنية الهايفو للوجه والبشرة الغير تجميلية :

  • يستخدم لعلاج الأورام الليفية في الرحم.
  • يستخدم لعلاج سرطان البروستاتا كعلاج أولي بعد جلسات الإشعاع. 
  • يدخل في علاج أورام الثدي وأورام المخ.
  • يستخدم لتقليل الألم الناتج عن سرطان العظام.
  • يساعد في التخلص من التهابات الأعصاب ويعمل كعلاج مساعد في حالة الاصابة بمرض الشلل الرعاش. 

ختاما عزيزي القارئ إن كنت تبحث عن تقنية تجميلية غير جراحية لشد الوجه أو علاج الخطوط الرفيعة أو رفع الحاجب أو رفع الجفون وغيرها من المشكلات التي تواجه البشرة وتكون في الوقت ذاته غير مكلفة ونتائجها سريعة وفعالة فبالطبع سيقع اختيارك على استخدام تقنية الهايفو.

فوائد تقنية الهايفو للوجه والبشرة الغير تجميلية

ماهو سعر جهاز الهايفو المنزلي؟

تتفاوت أسعار أجهزة الهايفو المنزلية تبعاً للعديد من الأمور، منها حجم الجهاز، والشركة المصنعة، والمشكلات التي يعالجها.

تبدأ أسعار جهاز Mini HIFU من 75 دولار أمريكي، وتتوفر أجهزة الهايفو المنزلي في مصر بمتوسط 1500 جنيه، أما في السعودية فإن متوسط سعر الهايفو المنزلي 5000 ريال.

 ما هي تجربتي مع الهايفو؟

شاركت "كريمة" في قناتها على يوتيوب تجربة جلسات الهايفو، موضحة أنها قامت باستخدام تقنية HIFU لشد منطقة منتصف وأسهل الوجه والذقن المزدوجة، وقالت إن الطبيبة أخبرتها بأن النتيجة ستظهر خلال شهرين.

في البداية قامت الطبيبة بتخطيط الوجه لتحديد الأماكن التي سيتم تعريضها للموجات فوق الصوتية شديدة التركيز لتحفيز الكولاجين، وتم تخدير المنطقة، ثم وضع جل يساعد على إيصال الذبذبات للجسم.

وقالت إن الجلسة كانت هادئة ولم تشعر إلا بألم بسيط جداً يشبه الوخز أو الكهرباء الخفيفة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

الهايفو لشد الوجه

تقشير الوجه بالليزر

تجاعيد الجبهة المبكرة

ما هو الكولاجين؟

الشيخوخة المبكرة

تجربتي مع الفيلر للوجه

جهاز الموجات الصوتية لعلاج مشاكل البشرة

انواع الفيلر للوجه

تكلفة شد الخدود

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...