تكلفة شد الخدود 

تكلفة شد الخدود 

تعد البشرة الملساء المشدودة مطمح للكثير من النساء والرجال إذ أنها تعطي انطباعاً بالشباب والحيوية، ولذلك تعد عمليات شد الخدود من أكثر الإجراءات التجميلية رواجاً وفي هذا المقال سنتحدث عن تكلفة شد الخدود بمختلف تقنياتها الجراحية وغير الجراحية. 

 

ما هي عملية شد الخدود 

يعرف باسم cheek lift وهو من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى تحسين شكل الجلد في الوجه، وإزالة التجاعيد والترهلات العميقة.

تساعد أيضاً على التخلص من خطوط الابتسامة والتي تعد من علامات تقدم العمر، وتظهر نتيجة نقص إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين اللذان يعملان على زيادة مرونة الجلد وإعطائه النضارة والحيوية.

توجد العديد من الطرق التي تستخدم لشد الخدود منها الطرق الجراحية ومنها غير الجراحية وسنتعرف على هذه الطرق فيما يلي.

ما هي عملية شد الخدود 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التقنيات المستخدمة لشد الخدود

تطورت تقنيات شد الخدود مع تطور طب وجراحة التجميل ومن ضمن هذه التقنيات ما يلي:

1- شد الخدود بالجراحة 

تعد من الطرق التقليدية لشد الخدود وهي تساعد على التخلص من التجاعيد العميقة وترهلات الجلد.

يستخدم فيها التخدير الكلي إذ يبدأ الطبيب بعمل شقوق على جانبي الأذن بحيث تكون غير مرئية، ثم يقوم بشد الأنسجة والعضلات وقد يحتاج إلى التخلص من بعض الدهون الزائدة.

تستغرق العملية حوالي ساعتين ويحتاج الشخص بعدها إلى فترة نقاهة لا تقل عن أسبوعين.

 

2- عملية شد الخدود بالخيوط 

تعد من الإجراءات التجميلية البسيطة لذلك يلجأ لها العديد من الأشخاص، وفيها يتم استخدام أنواع معينة من الخيوط تتناسب مع طبيعة الجلد وعادة ما يقوم الأشخاص بشد الخدود والرقبة معاً.

يساعد شد الخدود بالخيوط على التخلص من التجاعيد البسيطة والمتوسطة، وفيها يتم إدخال الخيوط بحيث تداخل مع أنسجة الجلد ثم تسحب لأعلى حتى تشد الجلد.

عملية شد الخدود بالخيوط

3- شد الخدود بالليزر

يتم فيها تسليط حزمة من أشعة الليزر على الجلد، فتعمل على اختراق الطبقات الداخلية للجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ومن ثم شد الجلد وإعطائه المزيد من النضارة.

 

4- شد الخدود بالفيلر 

يساعد حقن الفيلر على التخلص من الخطوط التعبيرية والتجاعيد إذ يعطي مظهراً ممتلئاً للخدود، ولا تستغرق هذه التقنية أكثر من 20 دقيقة وتعطي نتائج فورية.

يبدأ الطبيب في تحديد الأماكن التي سيتم حقنها ثم يستخدم إبر رفيعة جداً لحقن الطبقات السطحية من الجلد.

شد الخدود بالفيلر 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المعايير التي يتوقف عليها تكلفة شد الخدود

إن كنت ترغب في حساب سعر شد الخدود يجب وضع عدة معايير في الاعتبار ومن ضمنها:

  1. التقنية المستخدمة في شد الخدود والتي يحددها الطبيب حسب حالتك 
  2. مدى عمق التجاعيد ودرجة الترهل بالجلد 
  3. أجر الطبيب ومدى خبرته وشهرته في المجال 
  4. المركز الطبي أو المستشفى ومدى توفر أحدث الأجهزة به واتباعه لكافة معايير إدارة الجودة  

 

المعايير التي يتوقف عليها تكلفة شد الخدود

 

تكلفة شد الخدود 

تعد عملية شد الخدود من العمليات غير المكلفة مقارنة بغيرها من الإجراءات التجميلية المعقدة، وتبلغ تكلفة عملية شد الخدود في مصر ما بين 2500 إلى 5000 دولار أمريكي.

من ناحية أخرى ترتفع التكلفة في دول الخليج إذ تتراوح تكلفة شد الخدود جراحياً في السعودية ما بين 5000 إلى 7000 دولار أمريكي.

 بينما تكون في الإمارات حوالي 10000 دولار أمريكي وقد تزيد في بعض الحالات، أما في تركيا تكون التكلفة ما بين 3500 إلى 4500 دولار أمريكي.

أما في حالة استخدام الخيوط تنخفض التكلفة وتبلغ تكلفة شد الوجه بالخيوط في المتوسط ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، وتختلف حسب درجة الترهل في البشرة ونوع الخيوط المستخدمة وعددها.

يعد الليزر من التقنيات الحديثة المستخدمة في شد البشرة وهو يعطي نتائج فعالة ولكن يحتاج إلى عدة جلسات للحصول على النتائج المطلوبة، وتبلغ تكلفة شد الوجه بالليزر في الجلسة الواحدة حوالي 350 دولار وقد تصل إلى 2500 دولار أمريكي.

أما في حالة استخدام الفيلر لشد الخدود تختلف التكلفة حسب عدد الحقن وعدد الجلسات، ويمكن أن يبدأ سعر جلسة الفيلر بحوالي 200 دولار وقد تزيد لتصل إلى 2000 دولار أمريكي في بعض الدول. 

يمكن أيضاً الجمع بين تقنية الميكرونيدلنج وتقنية البلازما لشد الخدود وتبدأ سعر الجلسة من 80 دولار أمريكي.

يرجع اختلاف التكلفة من بلد لأخرى إلى ارتفاع مستوى المعيشة مما ينعكس على كافة جوانب الحياة الأخرى من الإقامة والتنقل والعلاج.

تكلفة شد الخدود 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

حقن البلازما للشفايف

نفخ الخدود الدائم

نفخ الخدود بالكولاجين

فيلر الخدود

نفخ الشفايف

نفخ الوجه

فيلر الانف

فيلر الشعر

علاج التجاعيد