جهاز الألثيرا الأمريكي .. أحدث جهاز لشد الوجه بدون جراحة

وجوهنا تعكس أعمارنا وخبراتنا ومشاعرنا وتحكي قصصنا، وتطلع من حولنا على أسرارنا، تشي تجاعيد الابتسام عليها بأفراحنا، وتقر الهالات السوداء حول العينين بإرهاقنا وليالي سهدنا وقلقنا. فماذا لو أخبرتك أن كل هذا صار ضربًا من الماضي، وأنه صار بوسعك التخلص من كل علامات وآثار الزمن هذه واستعادة رونق الشباب وجماله وبغير عمليات جراحية؟ أليس هذا هو الحلم؟

جهاز ألثيرا الأمريكي يعدك بتحقيق المعادلة الصعبة، والتخلص من التجاعيد وآثار التقدم في العمر على وجهك وبشرتك ورقبتك بغير التعرض لمخاطر الجراحات والتخدير والعمليات. هل لجهاز Ulthera آثار جانبية؟ وما هي مخاطره؟ ومتى تظهر النتائج؟ وهل تدوم؟ هيا بنا نتعرف معا على هذا الجهاز في مقالنا التالي.

 

جهاز الألثيرا الأمريكي

 

ما هو جهاز Ulthera وما هي تقنية Ultherapy ؟

جهاز Ulthera هو جهاز يستخدم الموجات فوق الصوتية لعلاج آثار التقدم في العمر وتجديد البشرة وتخليصها من التجاعيد، وهذا من خلال تقنية تستحث التجدد الذاتي للخلايا. ولهذا يمكنك خلال بضع جلسات من شد الوجه والتخلص من تجاعيد ما حول العينين وتجاعيد الابتسام حول الفم، ويخلصك من تجاعيد الرقبة، ويعطيك نفس نتائج عملية رفع الحاجبين.

يتميز جهاز ألثيرا بأنه التقنية الوحيدة التي تستخدم تصوير الموجات فوق الصوتية في أثناء عملها، مما يسمح لطبيبك برؤية طبقات البشرة الداخلية وتأثير الجهاز عليها في أثناء عمله. هذا يعني أنك تتلقين علاجًا مخصصًا حسب حالة بشرتك تحديدًا وبغير التعرض لمخاطر تعميم العلاج التي قد تؤثر سلبًا على البشرة الحساسة.

جهاز Ulthera  معتمد من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، ومستخدم في مستشفيات وعيادات التجميل الأوروبية والأمريكية. وهذا يعني أنك تتلقين علاجًا آمنًا يضمن لك تحقيق أفضل النتائج بأقل المخاطر الممكنة.

 

طريقة عمل جهاز Ulthera لشد الوجه

التقنية الأساسية التي يستخدمها جهاز ألثيرا هي تقنية الهايفو (HIFU “High Intensity Focused UltraSound”)، فهذه الموجات فوق الصوتية شديدة القوة والتركيز ترفع درجة حرارة سطح البشرة الداخلي إلى الدرجة المثالية لإنتاج وتجدد الكولاجين في البشرة، وبهذا فإنها تبدأ عملية التجدد الطبيعية للكولاجين والمعروفة باسم “neocollagenesis”.

لا يتضمن الجهاز استخدام أي فيلر أو كريم أو سموم، ولا يعتمد إلا على تنشيط عمليات التجدد الطبيعية في البشرة، وهو بهذا كأنما يعيد للبشرة شبابها وحيويتها وقدرتها الطبيعية على الحفاظ على مظهرها وجمالها.

 

تكلفة شد الوجه بجهاز الألثيرا الأمريكي

 

تكلفة تقنية ألثيرابي لشد الوجه

هذه التقنية مبتكرة وحديثة للغاية ولا يكاد يضاهي تأثيرها بين مختلف عمليات شد الوجه سوى العمليات الجراحية، وبهذا فإنها التقنية الأفضل فيما بين العمليات غير الجراحية. ولأنها التقنية الأفضل حاليًا فإن سعرها مرتفع قليلًا مقارنة بمختلف أجهزة علاج البشرة.

ومع هذا فإن التكلفة تعد منخفضة للغاية مقارنة بعمليات شد البشرة الجراحية، ومقارنة بالمخاطر التي توفرها عليك، وبالنسبة لأن هذه التقنية تعد تجديدًا طبيعيًا للبشرة، وليس تأثيرًا غريبًا عليها.

وعموما فإن الجلسة الواحدة يتراوح سعرها فيما بين 750 و1,250 دولارًا أمريكيًا، ويختلف هذا السعر حسب حجم المنطقة المراد علاجها، وبحسب حالة البشرة وفترة العلاج المطلوبة.

ولأن العلاج يكون مخصصًا للغاية، ويختلف من حالة لأخرى، فإن التكلفة أيضًا تختلف من حالة لأخرى. وعموما فإن تكلفة علاج الوجه بالكامل تتراوح بين 2,500 وحتى 5,000 دولار أمريكي. وتكلفة علاج الحاجبين تبلغ في المتوسط 1,000 دولار أمريكي، أما تكلفة علاج الرقبة فتتراوح بين 2,000 و4,000 دولار أمريكي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ومن الجدير بالذكر أن بعض الحالات النادرة قد لا يجدي فيها استخدام جهاز Ulthera وتتطلب التدخل الجراحي لشد الوجه، لكن هذه الحالات تمثل نسبة بسيطة للغاية ونادرة، حينما يكون الترهل قد بلغ درجة كبيرة ووصل لعضلات الوجه ولم يعد من الممكن علاجه سوى من خلال جراحة شد الوجه.

 

جهاز الألثيرا الأمريكي لشد الوجه

 

تجارب ونتائج شد الوجه بجهاز ألثيرا

تحكي جانون تجربتها مع جهاز الألثيرابي الأمريكي لشد الوجه قائلة ” تلقيت جلسة علاجي الأولى في Blue Medi Spa، وأذهلتني النتائج حقًا. أطلعتني طبيبتي على خطوات العملية كاملة قبل بدايتها، ولقد أحسست بألم بسيط في أثناء العلاج.

بدأت النتائج في الظهور في غضون أسبوع بعد الجلسة، وخلال أربعة أشهر كنت قد استعدت جمال بشرتي وشبابها، فقد اختفت الترهلات والتجاعيد من وجهي، وتخلصت من الهالات السوداء وأصبحت بشرتي مشرقة ونضرة، حتى أنني لم أعد أحتاج إلى استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء عيوب البشرة كما كنت أفعل قبلها.

وأنا أحاول حاليا المداومة على ترطيب بشرتي والحفاظ على نمط حياة صحي للاحتفاظ بالنتائج لأطول فترة ممكنة. ومع هذا فإنني أخطط للحصول على جلسة أخرى بحلول العام المقبل.

 

متى تظهر نتائج شد الوجه بتقنية الألثيرا

تستغرق الجلسة فترة تتراوح بين 30-90 دقيقة حسب المناطق التي ترغب في علاجها، وتحتاج أغلب الحالات من جلسة واحدة إلى ثلاث جلسات على الأكثر، وقد تظهر بعض النتائج البسيطة بعد الجلسة مباشرة.

لكن هذه التقنية تعتمد بالأساس على تجديد البشرة لذاتها، وهذا يعني أن النتائج ستظهر تدريجيًا خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، وستبلغ أوجها خلال أربعة إلى ستة أشهر بعد الجلسة العلاجية.

أما مدى دوام النتائج فيعتمد على نمط حياتك، وحالتك، وعدد جلسات العلاج التي تلقيتها، لكن النتائج تدوم في المتوسط فترة تتراوح بين عام ونصف إلى عامين. ومن أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة:

  1. ممارسة الرياضة بانتظام
  2. تناول غذاء صحي غني بالألياف
  3. شرب كميات كافية من الماء
  4. ترطيب البشرة باستمرار
  5. عدم التعرض للشمس بغير استخدام واقي الشمس المناسب

 

ما هي الآثار الجانبية المحتملة وما هي مخاطر جهاز Ulthera

قد تبدو البشرة متوردة أو مصابة ببعض الاحمرار، لكن هذا سرعان ما سيختفي خلال بضع ساعات. وقد تتعرض بعض الحالات إلى تورم أو ألم بسيط أو إحساس بالوخز، لكن هذه الآثار جميعها مؤقتة أيضًا. وبخلاف هذا فلا توجد آثار جانبية شديدة إلا في بعض الحالات النادرة إذا كانت البشرة شديدة الحساسية فقد يصاب الشخص بكدمات أو بخدل في بعض مناطق الجلد، ويمكن علاج هذه الآثار بسهولة من خلال بعض الأدوية والكريمات التي يصفها لك طبيبك.

ويمكنك أن تطمئن أن الجهاز آمن للغاية، ويستخدم في مختلف المجالات الطبية منذ ما يقرب من 50 عامًا، لكنه لم يدخل مجال عمليات التجميل إلا مؤخرًا بعد اعتماده من FDA. هذا بالإضافة إلى أن كل الأطباء المتخصصين في استخدام الجهاز يتم تسجيلهم من خلال شركة Ulthera®، ويمكنك الاطلاع عليهم من خلال هذا الرابط. وبهذا تضمن أن طبيبك متخصص في إجراء عمليات شد الوجه والرقبة بجهاز Ulthera وتقنية Ultherapy.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضًا

عملية شد الوجه

جهاز فيفاتشي لشد الوجه وإزالة تجاعيد الرقبة

التقشير الأخضر

تقنية الهايفو لشد الوجه والتخلص من تجاعيد الرقبة