فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه ونصائح بعد الجراحة

فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه ونصائح بعد الجراحة
فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه ونصائح بعد الجراحة

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 8 سبتمبر 2022 · تحديث: 8 سبتمبر 2022

تعد عملية شد الوجه واحدةً من العمليات التجميلية التي تطمح لها الكثير من السيدات، لهذا السبب قد تتساءل الكثيرات عن فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه، من أجل الوقوف على كافة ما يتعلق بإجراءات التعافي من هذه العملية من تفاصيل، وتحديد المدة اللازمة للتعافي والعودة إلى ممارسة الأنشطة الحياتية من جديد.

في هذا الملف سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بفترة النقاهة بعد عملية شد تجاعيد الوجه، وما أهم التعليمات الواجب على المريض اتباعها خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى كافة النصائح التي من شأنها أن تسرع من الوصول إلى مرحلة الشفاء التام، والكثير من المعلومات التي قد تهمك.

نبذة عن عملية شد الوجه وأهم أنواعها

عملية شد الوجه (Face Lift) هي واحدة من العمليات التجميلية التي تهدف إلى شد البشرة والتخلص من ترهلاتها والخطوط الرقيقة والتجاعيد على سطحها، والتي عادةً ما تظهر كأحد أعراض مرحلة الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر، من أجل تنعيم البشرة، وجعلها أكثر جاذبيةً وجمالاً.

مع التطور الذي يشهده مجال الطب التجميلي، تنوعت التقنيات المستخدمة في شد الوجه، بدايةً من المسار التقليدي أو جراحة شد الوجه، أو التقنيات غير الجراحية الأخرى مثل شد الوجه بالخيوط أو شد الوجه بالليزر، أو حقن مواد التحشية.

عادةً ما يعتمد اختيار نوع أو تقنية إجراء عملية شد الوجه على حالة البشرة ودرجة الترهلات أو التجاعيد التي تعاني منها البشرة، وكذلك المرحلة العمرية للمريضة ومدى قدرتها على تحمل مخاطر الجراحة أو التقنيات التجميلية الأخرى لشد الوجه.

يلجأ الأطباء عادةً للمسار الجراحي لشد الوجه في عدد من الحالات مثل: ارتخاء البشرة بشكل ملحوظ أو ترهل الخدين والفكين، وكذلك في حالة ظهور الطيات بين الأنف وزوايا الفم، بالإضافة إلى حالات تراكم الدهون في الذقن والرقبة.

شد الوجه قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أهم النصائح قبل وبعد عملية شد الوجه

ينصح الأطباء والمختصون باتباع العديد من التعليمات والنصائح المهمة قبل وبعد إجراء عملية شد الوجه، من أجل ضمان الحصول على أفضل النتائج المرجوّة من العملية، ومن أبرز هذه النصائح نورد لكم ما يلي:

أهم النصائح قبل العملية أهم النصائح بعد العملية
احرصي على الابتعاد عن التعرض المفرط لأشعة الشمس طوال الأسبوع السابق للعملية، وفي حالة التعرض لأشعة الشمس من الضروري استخدام كريم الوقاية من الشمس المناسب. ينصح الأطباء بالابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس طوال الأسابيع الأربعة للعملية، حيث يمكن أن تقلل الأشعة الضارة من فرص نجاح الجراحة.
من المهم استشارة الطبيب بشأن كافة الأدوية التي تتناولينها قبل إجراء العملية، من أجل التوقف عنها والابتعاد عن المضاعفات المترتبة عليها إن وجدت. ينصح الأطباء بالابتعاد عن لمس الوجه أو شد الجلد واستعمال العضلات اللينة في الوجه بصورة مُفرطة خلال الأيام الأولى من إجراء العملية.
ينصح الأطباء بالصيام التام عن تناول الطعام والشراب لمدة 8 ساعات قبل العملية. ينصح الأطباء باستخدام الكريمات والأدوية المضادة للتورم والالتهاب طوال الـ 14 يوماً الأولى من الجراحة.
من الضروري الحديث مع الطبيب بشأن نوع التخدير المستخدم في العملية، واختيار أكثرهم أماناً وفقاً لحالة المريض الصحية. ينصح الأطباء بتجنب وضع مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة طوال الـ 10 أيام اللاحقة للعملية إلا بعد استشارة الطبيب.

أهم النصائح قبل وبعد عملية شد الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما الأعراض الجانبية المحتملة بعد عملية شد الوجه؟

تختلف الأعراض الجانبية والمضاعفات المحتملة بعد عملية شد الوجه وفقاً لنوع التقنية المستخدمة في القيام بها، وتشمل أهم الأعراض الجانبية للعملية ما يلي:

  1. الشعور بالألم: عادةً ما تشعر الفتيات بالألم الطفيف بعد إجراء عملية شد الوجه، وهو ما يمكن التغلب عليه بواسطة مسكنات الألم البسيطة.
  2. الإصابة بالندوب: من المحتمل أن تتسبب عملية شد الوجه في ظهور بعض الندوب الطفيفة وخاصةً في حدود الوجه والوجنتين، وهو ما يعتمد على مهارة الطبيب ودرجة مرونة الجلد.
  3. تورم الوجه: عادةً ما تظهر بعض التورمات البسيطة بعد عملية شد الوجه، نتيجة حساسية الأنسجة الموجودة في منطقة الوجه إلا أنها تزول خلال أيام ويفضل استخدام الكمادات لتهدئة الجلد.

ما الأعراض الجانبية المحتملة بعد عملية شد الوجه؟

ما فترة النقاهة اللازمة بعد عملية شد الوجه؟

تتباين فترة النقاهة اللازمة بعد عملية شد الوجه وتختلف تبعاً لنوع العملية والتقنية المستخدمة في إجرائها، ويمكن تقسيم فترة النقاهة من عملية شد الوجه وفقاً لنوع العملية إلى ما يلي:

شد الوجه بالخيوط التجميلية الجراحة التقليدية لشد الوجه عملية شد الوجه بتقنية الليزر
تتراوح فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط ما بين 2 إلى 3 أسابيع تقريباً تتراوح فترة النقاهة اللازمة للمريض بعد إجراء الجراحة التقليدية لشد الوجه ما بين 4 إلى 9 أسابيع، وفقاً لحالة المريض الصحية تتراوح فترة النقاهة الضرورية بعد عملية شد الوجه بالليزر ما بين 7 إلى 14 يوماً تقريباً
عادةً ما يتمكن المريض من ممارسة الأنشطة الرياضية والتعرض لأشعة الشمس بعد الأسبوع الثالث من العملية. تعد جراحة الوجه التقليدية من أكثر أنواع عمليات الوجه من ناحية المخاطر المحتملة، لهذا ينصح الأطباء بضرورة المكوث في المنزل لمدة 4 أسابيع على الأقل بعد العملية. في حالة إجراء عملية شد الوجه بالليزر، فإن عادةً ما ينصحون بالبقاء في المنزل لمدة 10 أيام على الأقل قبل الخروج وممارسة الأنشطة الحياتية.

ما فترة النقاهة اللازمة بعد عملية شد الوجه؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أهم الأسئلة الشائعة خلال فترة التعافي من العملية

1- ما طريقة النوم الصحيحة بعد عملية شد الوجه؟

تتمثل طريقة النوم بعد عملية شد الوجه بشكل صحيح في النوم على الظهر ورفع الوجه للأعلى، مع المحافظة على إبعاد البشرة أو الضغط عليها من خلال الوسائد.

2- هل يمكنني التعرض للشمس بعد عملية شد الوجه؟

ينصح الأطباء بالابتعاد تماماً عن أشعة الشمس طوال الشهر الأول من العملية، وفي حالة اضطرار المريض للخروج في الشمس فمن الضروري وضع واقي الشمس المناسب لطبيعة ونوع البشرة.

3- كيف يمكننا الوقاية من تورم الوجه بعد عملية شد الوجه؟

يُنصح باستخدام الكريمات والمراهم المُضادة للتورم وقطع الثلج من أجل التقليل من تهيج البشرة وتورم الوجه خلال الأسابيع الأولى من إجراء العملية وحتى التخلص التام من مضاعفاتها.

أهم الأسئلة الشائعة خلال فترة التعافي من العملية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

شد الوجه بدون جراحة

أهم انواع خيوط شد الوجه والرقبة وأفضلهم

رفع وشد الوجه بجهاز فور بلس

الخيوط الكورية لشد الوجه قبل وبعد

أفضل كريم لتجاعيد الجبهة وشد الوجه

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...