تكلفة شد بشرة الوجه

تكلفة شد بشرة الوجه

نظراً لأن بشرة الوجه هي الأكثر عرضة للعوامل البيئية المختلفة مثل أشعة الشمس الضارة ، فهي أكثر تعرضاً للضرر والترهل، ومع التقدم في عمليات تجميل ظهرت عمليات شد بشرة الوجه، فما هي التقنيات المستخدمة، وما هي تكلفة شد بشرة الوجه؟

لا شيء أحب لحواء من الحصول على بشرة مشدودة والتي تنم عن الصحة والشباب، وهو ما يطمع إليه الكثير من السيدات عند التقدم في العمر، وهذا هو ما توفره عمليات شد البشرة، ومع التقدم الطبي طهرت العديد من الطرق لشد بشرة الوجه منها الجراحي وغير الجراحي.

 

‎⁨قبل وبعد شد البشرة⁩

 

ما هي عملية شد بشرة الوجه؟

عملية شد الوجه للرجال والنساء هي عملية تجميلية يتم فيها إحداث شقوق على جانبي الوجه أمام الأذن وبالقرب من منبت الشعر، ويتم من خلالها رفع الجلد المترهل أي شد الوجه والرقبة، والتخلص من الجلد المتهدل على جانبي الوجه، وإبراز ملامح جمال الوجه، وتسمى هذه العملية شد بشرة الوجه جراحياً.

 

ما هي عملية شد بشرة الوجه؟

 

ومن أهم مميزات الحل الجراحي في شد بشرة الوجه هو إعطاء نتائج تستمر لفترات طويلة، أما أهم ما يُعيب هذه العمليات هو التكلفة المرتفعة مثلها مثل العمليات الجراحية، إضافة إلى وجود ندوب نتيجة العملية تستمر لفترة، وبعض الآثار الجانبية لاستخدام التخدير الكلي.

 

شد البشرة بالجراحة

 

تكلفة شد البشرة جراحياً: 

وفقاً للبورد الأمريكي لجراحات التجميل American Board of Cosmetic Surgery فإن متوسط تكلفة شد الوجه جراحياً يتراوح ما بين 8000- 11000 دولار أمريكي.

أما في الدول العربية فيبلغ متوسط تكلفة شد الوجه الجراحي في مصر ما بين 1500 إلى 4000 دولار أمريكي، وتُعد الأقل في تكلفة العملية بين الدول العربية، أما في المملكة العربية السعودية فيتراوح متوسط التكلفة ما بين 3000 إلى 8000 دولار أمريكي، وفي تركيا يبلغ متوسط التكلفة ما بين 2000 إلى 5000 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عوامل تحدد سعر شد بشرة الوجه جراحياً:

تتفاوت أسعار عمليات شد بشرة الوجه من دولة إلى أخرى ومن مكان إلى مكان داخل نفس الدولة بناءً على عدة عوامل من أهمها:

  1. الدولة التي ستُجري بها العملية.
  2. الموقع الجغرافي لمركز التجميل أو المستشفى.
  3. كمية الترهل والتجاعيد في الجلد المُراد التخلص منها.
  4. كفاءة جراح التجميل وخبرته في مجال شد البشرة والشهادات العلمية الحاصل عليها.
  5. مواد التخدير المستخدمة في العملية.
  6. تكلفة طبيب التخدير والطاقم الطبي.

 

عوامل تحدد تكلفة شد بشرة الوجه جراحياً

 

أنواع شد بشرة الوجه بدون جراحة وتكلفتها: 

نظراً للتكلفة الباهظة لعمليات شد الوجه قبل وبعد جراحياً، والتي قد تكون غير مناسبة لميزانيتك، ظهرت العديد من التقنيات المستخدمة في شد البشرة بدون جراحة، وهي بالتأكيد أقل تكلفة من العمليات الجراحية، ولا تتطلب غرفة عمليات أو تخدير، ومن أشهر هذه التقنيات المستخدمة عالمياً:

شد بشرة الوجه بالفيلر: 

تستخدم الأنواع المختلفة من حقن الفيلر في إخفاء تجاعيد الوجه وشد بشرته، حقن الفيلر منها الدائم والمؤقت، ويختلف سعر الفيلر من دولة إلى أخرى، كما يتأثر السعر بنوع مادة الفيلر المستخدمة أيضاً، ويتراوح متوسط تكلفة حقن الفيلر لشد بشرة الوجه ما بين 200 إلى 1500 دولار أمريكي.

 

⁨‎⁨أماكن حقن الفيلر في الوجه ⁩⁩

 

شد الوجه بالخيوط:

 وهي أحد التقنيات الحديثة المستخدمة في شد بشرة الوجه بدون جراحة، وذلك عن طريق استخدام خيوط جراحية مؤقتة تعمل على رفع جلد الوجه المترهل، ويتراوح متوسط تكلفة شد الوجه بالخيوط ما بين 2250 إلى 4000 دولار أمريكي.

 

‎⁨الخيوط التجميلية لشد البشرة⁩

 

عمليات شد بشرة الوجه بالليزر:

 تقنية شد بشرة الوجه بالليزر أحدثت طفرة في المجالات المختلفة، ولا سيما في الطب والتجميل، يستخدم أيضاً في شد بشرة الوجه  دون الحاجة إلى جراحة أو حتى إبر الحقن، ويعمل من خلال تقشير طبقات الجلد العليا، وتحفيز إنتاج الكولاجين فيساعد على التخلص من التجاعيد، ويتراوح متوسط سعر شد الوجه بالليزر ما بين 600- 1000 دولار أمريكي، وقد يحتاج البعض إلى 3-6 جلسات للوصول إلى النتائج المطلوبة.

 

شد البشرة بتقنية الليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

شد الوجه بالبوتكس: 

على الرغم من كونه أحد التقنيات القديمة نوعاً ما، إلا أن البوتكس لا زال أحد التقنيات الفعالة في علاج التجاعيد وشد جلد الوجه، والتي تُستخدم على نطاق واسع عالمياً، ويتراوح متوسط تكلفة حقن البوتكس للوجه ما بين 2000 إلى 8000 دولار أمريكي، وفقاً لنسبة التجاعيد في الوجه.

 

حقن البوتكس لشد البشرة

 

شد بشرة الوجه بالهايفو:

 يُعد الهايفو أحدث التقنيات المعتمدة من منظمة الصحة والغذاء FDA كطريقة لشد البشرة، وتعتمد على استخدام الموجات فوق الصوتية في تحفيز إنتاج الكولاجين من البشرة، وبالتالي تعمل على تقليل التجاعيد وشد الوجه، ويتراوح تكلفة شد الوجه بالهايفو ما بين 1500 إلى 1800 دولار أمريكي.

إذا كنتِ تبحثين عن نتائج مرضية لعمليات شد الوجه، فيجب وضع كفاءة طبيب التجميل نصب عينيك، فعليه تعتمد نتائج عمليات شد الوجه، وتقل الآثار الجانبية المصاحبة للعمليات المختلفة، استشيري الطبيب أولاً لتحديد العملية المناسبة لحالتك، وما تتوقعينه من هذه العملية.

نظراً لأهمية التكلفة عند التوجه لعمليات التجميل؛ تحدثنا خلال سطور هذه المدونة من تجميلي عن أسعار شد بشرة الوجه جراحياً، وأشهر الطرق غير الجراحية أيضاً، كي نساعدك في تحديد الأنسب لك.

 

‎⁨شد بشرة الوجه بالهايفو⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

جهاز Vivace لشد الوجه وإزالة التجاعيد

حقن الخلايا الجذعية للوجه

تجاعيد الجبهة المبكرة

11 من أفضل أنواع كريمات الوجه للنساء

تنحيف الوجه

إزالة شعر الوجه بالليزر

حقن الدهون في الوجه