الخيوط الكورية لشد الوجه قبل وبعد

الخيوط الكورية لشد الوجه قبل وبعد

في الآونة الأخيرة شاع السؤال عن نتائج الخيوط الكورية لشد الوجه قبل وبعد ، وخاصة بعدما أثبتت تقنية الخيوط الجراحية فعاليتها ونتائجها المذهلة في مجال الطب التجميلي، وخاصة في عمليات شد الوجه بالخيوط. لهذا السبب حرصت الكثير من السيدات على الإتجاه إلى شد الوجه بالخيوط كحل فعال لمشكلة تجاعيد البشرة.

ويأتي تفضيل العديد من السيدات التجميل غير الجراحي للبشرة عوضاً عن النمط الجراحي، نظراً لما توفره من معدلات أمان مرتفعة. وفي هذا المقال سوف نتناول معكم في هذا المقال بعض المعلومات المتعلقة بالخيوط الكورية، وما هي نتائج الخيوط الكورية لشد الوجه؟ بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هي تقنية الخيوط الكورية لشد الوجه؟

هي واحدة من التقنيات غير الجراحية الرائدة في مجال شد البشرة ونحت الوجه، وقد تم ابتكار هذه التقنية في كوريا لأول مرة على يد نخبة من الباحثين الكوريين، ومن ثم انتشرت عالمياً ولاقت رواجاً غير محدود في الكثير من دول العالم.

تتألف الخيوط الكورية من ذرات مادة الـ (polydioxanone) القابلة للإمتصاص من قبل الجلد، والتي تعمل على علاج الترهلات وشد الجلد والقضاء على تجاعيد الوجه الغائرة، بأمان تام ودون الحاجة لخوض غمار الجراحة التجميلية بما قد يترتب عليه من مخاطر محتملة.

لا يقتصر عمل الخيوط الكورية على شد الوجه فحسب، وإنما تلعب هذه الخيوط دوراً لا يستهان به في تحفيز إفراز مادة الكولاجين والإيلاستين من الطبقات العميقة للبشرة، واللتان تعتبران بمثابة المكون السحري لاستعادة نضارة البشرة والحفاظ على شبابها واشراقتها حتى مع التقدم في العمر، مما يساعدك على ملاحظة الفروقات الواضحة للـ الخيوط الكورية لشد الوجه قبل وبعد.

ما هي تقنية الخيوط الكورية لشد الوجه؟

 

ما هي أقسام الخيوط الكورية لشد الوجه؟

نتيجة للتحديثات المستمرة التي يجريها الخبراء على الخيوط الكورية، تم تطوير ثلاثة مجموعات من الخيوط الكورية، والتي تشمل كما يلي:

  1. PLLA) Poly L Lactic Acid): يتناسب هذا النوع من الخيوط الكورية مع حالات التجاعيد متوسطة العمق والشدة، وقد تم التوصل إليه حديثاً على يد مجموعة من الخبراء الكوريين، وهو عادة ما تدوم نتائجه لمدة تتراوح ما بين 11 إلى 17 شهر تقريباً.
  2. PCL) Polycaprolactone): يصنف هذا النوع من الخيوط الكورية على أنه الأكثر بقاءً مقارنة بالخيوط الأخرى، لذلك فهو يستخدم لعلاج حالات التجاعيد العميقة جداً، وخاصة للأشخاص الذين تخطوا حاجز الـ60 من العمر، وتدوم مدة بقاء هذا النوع من الخيوط لفترات طويلة قد تمتد لسنوات.
  3. PDO) Polydioxanone): وهذا النوع يعتبر من أوائل الخيوط الكورية التي تم ابتكارها، ومن أكثر الأنواع تفضيلاً من قبل الأطباء وخاصة للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة والتجاعيد الخفيفة، وتظهر نتائج الخيوط الكوريةبشكل واضح بعد العملية، وتحديداً هذا النوع من بينها، وهو يدوم لفترة تتراوح ما بين 5 إلى 10 أشهر تقريباً.

ما هي أقسام الخيوط الكورية لشد الوجه؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أفضل أنواع خيوط شد الوجه الأخرى؟

  1. الخيوط الذهبية: يعمل هذا النوع من الخيوط على تحفيز البشرة على إفراز مادة الكولاجين المحفزة لنضارة البشرة وشبابها، وتستمر نتائج الخيوط الذهبية لمدة 16 شهر تقريباً. 
  2. خيوط الآبتوس: تعد خيوط الآبتوس “APTOS”  من بين أكثر أنواع الخيوط التجميلية أماناً للبشرة، كما أن فعاليتها العالية تجعلها مفضلة من قبل العديد من المختصين والمرضى على حد سواء، وهي تدوم لفترة قد تمتد لـ 5 سنوات تقريباً.
  3. الخيوط الشفافة: أو ما يطلق عليها “خيوط البولي بروبلين الشفافة”، وهذا النوع من الخيوط يتميز بأنه غير قابل للامتصاص مقارنة بأنواع الخيوط الأخرى، كما يمتاز بمعدلات أمانه المرتفعة.

ما هي أفضل أنواع خيوط شد الوجه الأخرى؟

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط الكورية؟

عادة ما يتمكن المرضى من ملاحظ نتائج الخيوط  لشد الوجه قبل وبعد مباشرة بعد الفراغ من العملية، وهي لا تتطلب تكرار زيارة العيادة الطبية من أجل ملاحظة الفرق، على العكس من مختلف التقنيات التجميلية الأخرى المستخدمة لعلاج التجاعيد وشد الوجه.

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط الكورية؟

 

كم تستغرق فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط الكورية؟

لحسن الحظ فأنت لا تحتاجين إلى المكوث في المستشفى لقضاء فترة نقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط الكورية، بل يمكنك مزاولة كافة أعمالك من اليوم التالي للعملية بمنتهى السهولة واليسر، قد تشعرين ببعض الألم أو التورم الطفيف، لكن لا تقلقي فهي أعراض اعتيادية وسرعان ما سوف تزول.

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط الكورية؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مميزات الخيوط الكورية لشد الوجه؟

  1. معدلات الأمان العالية: تمتاز الخيوط الكورية لشد الوجه بمعدلات أمانها المرتفعة مقارنة بالتقنيات الجراحية، نظراً لأنها لا تتطلب تخديراً كلياً أو إجراء شقوق جراحية.
  2. الفعالية المرتفعة: كما تمتاز كذلك بفعاليتها العالية ونتائجها المذهلة طويلة الأمد والتي قد تدوم لعدة سنوات.
  3. سرعة ظهور النتائج: تمتاز بسرعة ملاحظة نتائج الخيوط الكورية للوجه على البشرة، دون الحاجة للانتظار لفترات طويلة حتى رؤية النتائج.
  4. التكلفة الإقتصادية: تعتبر تكلفة الخيوط الكورية للبشرة منخفضة نسبياً مقارنة بالعمليات الجراحية لشد الوجه، والتي تبلغ ضعف تكلفة الخيوط على أقل تقدير.

ما هي مميزات الخيوط الكورية لشد الوجه؟

 

ما هي عيوب شد الوجه بالخيوط الكورية؟

  1. مخاطر الالتهاب والتورم: يحمل إجراء شد الوجه بالخيوط الكورية خطر التعرض للالتهاب والتورم، نتيجة حساسية الأنسجة الموجودة في هذه المنطقة، وفي حال ما إذا تعرضت لهذا الخطر، فسوف يتوجب عليك أن تطلبي من طبيبك أن يصف لك أحد الأدوية المضادة للتورم مثل عقار ” Chymotrypsin “.
  2.  الإصابة بالعدوى: قد تتعرضين لالتقاط العدوى نتيجة استعمال الأدوات الجراحية والطبية الملوثة، مما قد يدفع طبيبك لأن يصف لك أحد أنواع المضادات الحيوية، بعد عمل اختبار المزرعة.
  3.  الإحساس بالألم: لا تسبب عملية شد الوجه بالخيوط الكورية أي آلام بالغة الشدة، لذا لا تقلقي في حال شعرت بألم طفيف عند تحريك عضلات وجعك طوال الأسبوع اللاحق للعملية، يمكنك التعامل معه من خلال تناول المسكنات الآمنة مثل “Paracetamol“.
  4. مخاطر فشل العملية: قد يصيبك الإحباط بعد الإنتهاء من العملية ورؤية نتائج الخيوط الكورية للوجه ، نتيجة عدم فعاليتها في شد البشرة بالطريقة التي توقعتها، أو نتيجة شد الوجه في أحد شقيه بصورة مختلفة عن الشق الآخر، في هذه الحالة قد ينصحك الطبيب بالخضوع للجراحة الثانوية الترميمية.

 

ما هي أهم نصائح شد الوجه بالخيوط الكورية؟

  1. قومي بالبحث الجيد عن كل ما يتعلق بالطبيب من ناحية المهارة والخبرة والتدريب.
  2. إن كنت من المدخنات فمن الضروري التوقف عن التدخين قبل الجراحة وبعدها.
  3. استشيري طبيبك بشأن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل مضادات تجلط الدم.
  4. حاولي الحفاظ على تناول كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى الطعام الصحي.
  5. تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة.
  6. استخدمي الأدوية المضادة للالتهاب والتورم في حال عانيت من تورم البشرة.
  7. يفضل أن تقومي بعمل الكمادات الباردة بشكل يومي لمدة يومين بعد العملية.

ما هي أهم نصائح شد الوجه بالخيوط الكورية؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تقشير البشرة بالكريستال

هل أنا مؤهل للخضوع لعمليات التجميل

تنظيف البشرة الدهنية

علاج البشرة الدهنية للرجال

تبييض الوجه للرجال مع أفضل 9 كريمات لتفتيح البشرة

تقشير الشفايف بالليزر

تخسيس الخدود

الميزوثيرابي للوجه قبل وبعد

حقن البوتكس قبل وبعد

هيدرا فيشل للوجه قبل وبعد

تجربتي مع الخيوط الكورية لشد الوجه