طرق تطويل الأنف بدون جراحة، إحداها بالمكياج

طرق تطويل الأنف بدون جراحة

لطالما كان الأنف الطويل واحد من علامات الجمال في العديد من الحضارات واعتُبرت المرأة ذات الأنف الطويل بأنها تمتلك جمال خاص، وقد كانت الملكة كليوباترا والتي تُعّد واحدة من أيقونات الجمال على مر العصور تمتلك أنفاً طويلاً، كما أن العديد من جميلات هوليوود اشتهرن بأنوفهنّ الطويلة مثل النجمات: أودري هيبورن، آن هاثاواي،  ليا ميشيل، بينلوبي كروز وغيرهن.

يمنح الأنف الطويل الوجه مظهراً أكثر جاذبية، وقصر الأنف قد يتسبب في الشعور بانعدام الثقة وخاصةً إذا لم يتناسب مع بقية ملامح الوجه، الأمر الذي قد يدفع الكثير من السيدات والرجال أيضاً للبحث عن وسائل فعّالة للحصول على أنف طويل.

تطويل الأنف بدون جراحة

برغم أن الحصول على أنف طويل لم يعد أمراً صعباً، وخاصةً بعد تطور عمليّات التجميل بشكل كبير في الآونة الأخيرة إلا أن البعض لا يفضّلون الجراحات التجميليّة خوفاً من أضرارها المحتملة وتكلفتها العالية، كما أن النتائج قد تكون مخيّبة للآمال وهو ما يحتاج إلى تدخُل جراحي آخر لإصلاحها، لذا يسعى الكثير من الأشخاص إلى البحث عن البدائل الطبيعية واستخدام خدع المكياج لتطويل الأنف بدون جراحة لكونها حلول أقل تكلفة وأكثر أماناً.

تطويل الانف بدون جراحة

 

كيفية تطويل الأنف بدون جراحة

أثبتت العديد من التمارين والوصفات الطبيعية فاعليتها في تطويل الأنف بصورة بسيطة بدون جراحة، وبرغم أن استخدام هذه الطرق لن يمنحك اختلافاً جذرياً في شكل الأنف إلا أنها تساعد على تحسين مظهر الأنف بشكل ملحوظ، كما أنها اختيار مثالي لتجنّب العمليّات الجراحيّة.

تمارين الوجه لتطويل الأنف

ممارسة بعض تمارين اليوجا أو بعض تمارين الوجه الأخرى من الطرق الفعّالة والبسيطة التي تساعد على الحصول على أنف طويل بدون جراحة، كل ما يحتاجه الأمر هو المداومة على هذه التمارين بصورة يومية.

تدليك الأنف

من التمارين السهلة التي يمكن تنفيذها للحصول على أنف طويل هي تدليك الأنف ابتداءً من أعلى عظمة الأنف وفي اتجاه الأسفل باستخدام إصبعي السبابة والإبهام مع سحب الأنف للأمام برفق، ويُنصح باستخدام زيت اللافندر، الياسمين أو أحد الزيوت العطريّة المفضّلة لسهولة تمرير الأصابع ومنع ظهور التجاعيد. تُكرر هذه الطريقة لمدة 10 دقائق يومياً.

تمرين اليوجا

واحدة من الطرق البسيطة التي لا تحتاج إلى مجهود هو تمرين اليوجا، والذي يعمل مع الوقت على تصغير جانبي الأنف والحصول على مقدمة أنف مدببّة وأكثر طولاً، كما يساعد هذا التمرين على انتظام التنفس والشعور بالاسترخاء.

في بداية التمرين عليك بالجلوس في وضع مستقيم، أغلق إحدى فتحتي الأنف باستخدام الإبهام ثم استنشق من خلال فتحة الأنف الأخرى لمدة 4 ثواني، بعدها أطلق زفير طويل لمدة 6 ثواني. تُكرر نفس الطريقة مع فتحة الأنف الأخرى. يمكنك القيام بهذا التمرين عدة مرات يومياً لمدة 15 إلى 20 دقيقة لكل جانب.

تمرين اليوجا لتطويل الانف

 

تمرين سحب الأنف

يُعد هذا التمرين من التمارين الشائعة في دول شرق آسيا للحصول على مقدمة أنف أكثر طولاً وتنحيف جانبي الأنف. لعمل التمرين عليك بسحب مقدمة الأنف برفق للأمام لمدة 20 دقيقة 4 مرات يومياً مع الانتظام على هذه الطريقة حتى الحصول على نتائج مرضيّة. تعمل هذه الطريقة على إضافة بعض المليمترات للأنف عن طريق إعادة بناء خلايا الغضروف.

تمرين تقوية عضلات الأنف وتطويلها

لتطويل الأنف وتقوية عضلاته يمكنك القيام بتمرين بسيط عن طريق شد أحد الوجنتين برفق مع قبض عضلات الأنف لأسفل وضم الشفتين، وإطلاق زفير قوي ثم إرخاء العضلات مرة أخرى،  يُكرر التمرين مجدداً مع شد الوجنة الأخرى. للحصول على نتائج مرضيّة يُنصح بممارسة هذا التمرين 20 مرة على مدار اليوم.

شاهد فيديو توضيحي لأهم التمارين لتطويل وتنحيف الأنف:

مقوّم الأنف أو مشبك الأنف الطبي

جهاز ذو تصميم بسيط يُشبه المشبك ، يعمل مقوّم الأنف على رفع مقدمة الأنف وإطالتها وتنحيف الجانبين عن طريق الضغط على غضروف الأنف، وإعادة تشكيله. يُستخدم مقوم الأنف بمعدل ساعة إلى ساعتين يومياً.

 

الحقن الموضعي لتطويل الأنف

تجميل الأنف الغير جراحي باستخدام الحقن من التقنيّات الشائعة والتي يفضلّها الكثيرون للحصول على أنف طويل. ولا تحتاج هذه الطريقة إلى وقت طويل للتعافي ولا إلى تخدير كُلي كما هو الحال في العمليّات التجميلية الجراحية، كما أنها تستغرق عشر دقائق فقط.

باستخدام الحقن يمكن تصغير الأنف، تغيير شكل الأنف، رفع مقدمة الأنف، استقامة اعوجاج الأنف أو تطويل الأنف. واستخدام الحقن لتطويل الأنف هو الأكثر رواجاً بين المرضى في دول شرق آسيا وبعض الدول الأوروبية. وتعتمد هذه الطريقة على حقن مقدمة الأنف بمواد مثل البوتوكس، حمض الهيالورونيك أو الفيلر والتي تعمل على رفع الأنف ومنحه عدة مليمترات. وتستمر نتائج الحقن لمدة تصل ل 12 شهر. وبرغم أن هذه الطريقة  قد تُسبب بعض الآثار الجانبية مثل احمرار الجلد، التحسس من مواد الحقن والتورم إلا أنها آثار مؤقتة تزول مع الوقت.

الحقن لتطويل الانف

 

مكياج تطويل الأنف

من الطرق الشائعة لتطويل الأنف هي استخدام المكياج وخاصةً تقنية الكونتور، ونحت الوجه باستخدام المكياج. وتُعّد هذه الطريقة هي الأكثر أماناً، إلا أنها مؤقتة وقد تحتاج إلى خبير مكياج للحصول على نتائج مثالية.

استخدام البلاشر لتطويل الأنف

بحيلة بسيطة يمكنك الحصول على أنف أطول بتطبيق البلاشر أو حمرة الخدود على جانبي الأنف، وهو ما يمنح مقدمة الأنف مظهر أطول.

How to Contour & Highlight Your Nose in Less Than 5 minutes!

 

تطويل الأنف باستخدام الكونتور

تُعّد تقنية الكونتور هي الأكثر رواجاً لنحت الوجه وإبراز الملامح وإخفاء عيوب البشرة، ولنحت وتطويل الأنف باستخدام الكونتور يجب أولاً اختيار درجات الكونتور المناسبة لدرجة البشرة، ثم البدء بتنظيف البشرة بالغسول المناسب للتخلص من الزيوت الزائدة،  قومي بتوزيع كريم الأساس الأقرب لدرجة البشرة على الوجه بأكمله، ثم ارسمي خطين باستخدام فرشاة رفيعة ودرجة الكونتور الداكنة على جانبي عظمة الأنف، وصلي الخطين أسفل مقدمة الأنف لتأخذ شكل سهمي، بعدها قومي بتوزيع درجة كريم الأساس الأفتح بطول عظمة الأنف وعلى المقدمة لإضاءتها وإبرازها، وأخيراً قومي بدمج كريم الأساس جيداً بالفرشاة للحصول على إطلالة طبيعية، ويمكنكِ وضع لمسة نهائية من الهايلايتر على مقدمة الأنف ليبدو أكثر طولاً.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضا:

تجارب تجميل الأنف في تركيا