قبل وبعد شد الخدود

قبل وبعد عملية شد الخدود

تنتشر على الإنترنت عدد هائل من صور قبل وبعد شد الخدود التي يمكن من خلالها بسهولة تبين مدى تأثير هذا النوع من الإجراءات التجميلية، وبالتبعية معرفة السر وراء تزايد معدلات الطلب والإقبال عليه؛ إذ يمكن القول أن هذا الإجراء التجميلي يحدث تغيير كبير في مظهر ملامح، باعتباره أحد أبرز طرق التخلص من آثار الشيخوخة وترهلات الجلد الناتجة عن التقدم بالعمر والحصول على بشرة أكثر شباباً وحيوية.

تجدر الإشارة هنا إلى أن عمليات شد الخدود لا تقتصر فقط على المتقدمين بالعمر أو من يرغب بالتخلص من التجاعيد فحسب، إنما يلجأ إليها أحياناً من هم في مرحلة الشباب -خاصة النساء- بهدف إبراز جماليات ملامح الوجه وجعل قسماته أكثر تناسقاً مع بعضها البعض سعياً وراء الإطلالة الجذابة الساحرة التي يطمح إليها الجميع.

ما هي عملية شد الخدود

 

مقدمة حول عملية شد الخدود

يتم إدراج عملية شد الخد “Cheek Lift” ضمن فئة عمليات شد الوجه، وهي من الإجراءات الطبية التي يمكن القيام بها بأساليب مختلفة واعتماداً على تقنيات متنوعة، إذ يتمثل النمط التقليدي لهذا الإجراء في التدخل الجراحي المباشر، الذي يتم خلاله استئصال الجلد الزائد من منطقة الوجنتين -جانبي الوجه- مما يمنح بشرة مشدودة خالية من الترهلات وخطوط التجاعيد سواء الطفيفة أو العميقة.

يمكن القول بأن عملية شد الخدود بالخيوط أو رفع الخدود أو شد الوجه الجزئي تختص بالتخلص من كافة الآثار المترتبة على انخفاض معدلات إنتاج البشرة لمادتي الكولاجين والإيلاستين مع التقدم بالعمر، التي تشمل الانكماشات وظهور خطوط الابتسامة وترهل الجلد، وبفضل الطفرات التي شهدها مجال طب التجميل لم تعد الجراحة الخيار الوحيد المتاح أمام الراغبين في الخضوع لتلك العملية إنما صارت تجرى أيضاً بواسطة العديد من بدائل الجراحات الفعالة. 

 

عملية شد الخدود جراحيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

صور تجارب حقيقية لعمليات شد الخدود قبل وبعد 

اهتم عدد كبير من المرضى السابقين بمشاركة تجاربهم الشخصية مع الغير عبر كبرى المواقع الطبية الموثوقة، حيث حرصوا على استعراض النتائج التي حصلوا عليها وتقييمها -من منظورهم الخاص- عبر مراجعات وشهادات نشرت تحت عنوان شد الخدود قبل وبعد وفيما يلي نستعرض أبرز ما جاء بها.

 

مميزات قبل وبعد شد الخدود

 

نتائج قبل وبعد شد الخدود

 

لنتائج مرضية قبل وبعد شد الخدود

 

قبل وبعد شد الخدود للتخلص من مشاكل البشرة

 

قبل وبعد شد الخدود للتخلص من ترهل الخد

 

قبل وبعد شد الخدود للتخلص من التجاعيد

 

قبل وبعد شد الخدود

 

صور قبل وبعد شد الخدود

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع عملية شد الوجه بالليزر 

نشرت فتاة أوروبية -عرفت نفسها باسم مستعار- مراجعتها بعد انقضاء شهر كامل على إجراء العملية، ذلك لحرصها على ظهور النتائج النهائية لعملية شد الوجه بالليزر والتمكن من تقييمها بنظرة موضوعية. أشارت أن العملية قد شملت شد الخدين ومحيط الفم وكانت غايتها التخلص من خطوط الابتسامة والترهلات في منطقة منتصف الوجه.

فيما يخص السلبيات فقد ذكرت الفتاة أنها عانت بعد الانتهاء من الإجراء من أكياس تحت العين بالإضافة إلى الشعور بألم طفيف بالمنطقة التي خضعت للعلاج، إلا أن تلك الآثار الجانبية -برغم ما مثلته من إزعاج- قد زالت في غضون أيام، أما فيما يخص النتائج النهائية فقالت أنها فاقت توقعاتها حيث أن خديها يبدوان مرتفعين وطبعيين ولهما مظهر مشدود جذاب وهذا تحديداً ما كانت تسعى إليه.

 

تجربة شد الوجه بالليزر 

 

التخلص من ترهلات الجلد 

أفادت الأمريكية جوليا لانكيا في صدارة حديثها بأنها قد أتمت عامها السابع والأربعين وبدأت في ملاحظة امتداد علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر إلى ملامحها، الأمر الذي دفعها للتفكير في اللجوء إلى عمليات التجميل من أجل التخلص منها والتعامل معها مبكراً قبل أن يتفاقم الوضع، رغم يقينها من أهمية هذا إلا أنها ظلت مترددة لفترة خوفاً من الآثار الجانبية و لعدم ثقتها بالنتيجة النهائية لمثل هذه الإجراءات.

تقول جوليا أنها بعد فترة من البحث تواصلت مع الدكتور جان زيمبليني في واشنطن الذي كان متفهماً لتخوفاتها منذ اللقاء الأول، لهذا استفاض في شرح كافة التفاصيل وأكد على أن عمليات الحقن هي الخيار الأفضل بالنسبة لحالتها، تتابع جوليا حديثها بأن الطبيب كان ماهراً وأوفى بكامل وعوده وساعدها في الحصول على النتائج التي كانت تحلم بها بالفعل.

 

تجربتي مع شد ترهلات الوجه

 

تجربة شد الخدود جراحياً

نشرت جنا كروز مراجعتها حول عملية شد الوجه والخدين مُقسمة لعدة أجزاء على مدار عام كامل؛ حيث حاولت رصد النتائج النهائية لإجراء العملية، ومراحل ظهورها وتطورها، وقالت جنا -في بداية حديثها- أنها لا تزال في مرحلة الشباب ولكنها رغم ذلك كانت تعاني من ترهل الخدين الذين كان له تأثير سلبي بالغ على إطلالتها، كما أنها تبحث عن حل جذري ونهائي لهذا لم يكن شد الوجه بالخيوط قبل وبعد أو حقن الفيلر أفضل خياراتها ولهذا كان قرارها النهائي -بعد استشارة الطبيب- اللجوء إلى التدخلات الجراحية. 

أوضحت جنا أن نتائج العملية قد لا تكون مثالية لكنها سعيدة جداً بما تم تحقيقه من خلالها، حيث صارت تمتلك خدين مرفوعين ووجهاً أكثر نحافة وملامحها بصفة عامة صارت أكثر تناسقاً ومُعبرة عن فئتها العمرية، أما الجانب السلبي فهو أن الجراحة قد خلفت أثر لندبات عند طرفي الأذنين، لم تتعافى تلك الندبات بالشكل الصحيح -على عكس ما أخبرها به الطبيب مراراً- لكنها قادرة على إخفائها عن طريق اختيار تصفيفات الشعر المناسبة.

 

للتخلص من الترهل صور قبل وبعد شد الخدود

 

شد الخدود بالفيلر

أفادت “مس. مونز” في بداية حديثها إلى أنها لم يكن لها أي سابقة مع عمليات التجميل، ولهذا كانت مرتبكة ومتوترة بل متشككة حول الجدوى من مثل هذه الإجراءات، لكن لم يكن أمامها سبيل آخر للتخلص من ترهلات الخدين وعلامات الشيخوخة التي كانت تسبب لها إزعاجاً شديداً.

تقول السيدة صاحبة المراجعة أن خلال جلسة التشاور علمت بأن الدكتور أفرون ليبشيتز أخبرها بأن حالتها لا تستوجب الجراحة ويمكن إتمام الأمر عن طريق حقن المواد المالئة، في الختام أكدت سعادتها البالغة بالنتائج التي حققتها ووصفتها بالمثالية، حيث أنها -وفق تعبيرها- صارت تقف أمام المرآة كل يوم لتطالع النسخة الأكثر شباباً من نفسها.

 

قبل وبعد شد الخدود ٢

 

استعادة مظهر الشباب 

عرفت السيدة صاحبة المراجعة نفسها بالاسم المستعار (P. Sound) واستهلت حديثها بإظهار الكثير من الامتنان تجاه طبيبها الدكتور ناشيلي وفريقه المعاون، ذلك لأنهم قد ساعدوها في استعادة مظهر الشباب مرة أخرى من خلال عملية شد الخدين التي ساهمت في تغيير ملامحها بالكامل، توضح السيدة الأمر بقولها أنها تبلغ من العمر 57 عاماً وكانت أزمتها الحقيقية هي أن زوجها يبدو في عمر الخمسين فقط!

تضيف السيدة مازحة أنها بعد الجراحة صارت تبدو أصغر سناً من زوجها، حيث أن الجراحة جعلتها تبدو أصغر بنحو 10 : 12 عاماً من عمرها الحقيقي، لهذا فإنها تعتبر تجربتها الشخصية مع عمليات التجميل استثنائية ومذهلة بكافة المقاييس، كما أكدت على أن طبيبها كان ودوداً ومتفهماً وفريقه المُعاون أيضاً كان متعاوناً معها لأقصى درجة.

 

للتخلص من علامات تقدم العمر نتائج قبل وبعد شد الخدود

 

تجربتي مع شد الوجه والرقبة 

أقرت السيدة “PLUCKY” في البداية بأن حرصها على نشر مراجعتها هو التقدم بالشكر وإظهار الامتنان للدكتور ريتشارد زيف التي وصفته بالفنان الماهر، حيث أكدت على أنها عانت طويلاً من ترهلات الجلد التي جعلتها تبدو أكبر سناً من حقيقتها، حين عقدت جلسة التشاور مع الدكتور زيف وفريقه كانت متفائلة جداً، حيث أنها استفاض في شرح ما تحتاج إليه وبالتالي بدد كامل مخاوفها واتفقا في النهاية على إجراء عملية شد الخدين أو شد الوجه الجزئي بجانب شد الرقبة.

أكدت “PLUCKY” أنها ألتزمت التزاماً تاماً بتعليمات وتوجيهات الطبيب قبل وبعد عملية شد الوجه وإجراء الجراحة وتعتقد أن كان لهذا دور في النتائج المذهلة التي حققتها في النهاية، كما أشارت -صاحبة المراجعة- إلى أنها قد انتظرت عاماً كاملاً قبل نشر تقييمها للتجربة ومشاركتها مع الآخرين.

 

قبل وبعد شد الخدود لبشرة مشدودة

 

طرق إجراء عمليات رفع الخدود 

أشرنا سلفاً إن عملية رفع الخدود من عمليات التجميل التي تأثرت بالتطور الذي شهده هذا المجال الطبي، بناءً عليه صارت تتم بآليات متعددة تتمثل فيما يلي:

  • جراحة شد الخدود 
  • شد الوجه بالخيوط
  • حقن الفيلر للوجه
  • شد الخدود بالليزر

 

شد الخدود بالليزر

 

هل تحقق عملية رفع الخدود نتائج دائمة؟

توجد العديد من الأسئلة الشائعة حول عمليات الوجه وبالأخص شد الخدين أبرزها السؤال المُتعلق بمدى استمرارية النتائج المُحققة من خلالها، والحقيقة أن هذا الأمر يتوقف في المقام الأول على نوع التقنية المستخدمة في إجرائها ومدى فعاليتها، حيث يؤكد الخبراء أن تأثير شد الوجه الجراحي يدوم لفترات طويلة جداً للدرجة التي يمكن معها اعتبار نتائجه دائمة.

بينما يختلف الأمر بالنسبة لمجموعة بدائل الجراحات -مثل استعمال تقنية الليزر أو حقن الفيلر– إذ أن هذه الوسائل تحقق نتائج فعالة ولكنها مؤقتة، عادة ما يضطر المريض لتكرار الخضوع لنفس الإجراء التجميلي بعد فترة زمنية محددة للحفاظ على النتائج التي تحققت من خلاله.

 

نتائج شبه دائمة لشد الخدود

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

هل تعرفين ما هي مميزات عملية شد الخدود؟

تكلفة شد الخدود 

10 مميزات شد البشرة المترهلة تعرفي عليها

شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد

تجربتي مع شد البشرة

تصغير الخدود

رفع الخدود