كرمشة المعدة في الرياض

كرمشة المعدة في الرياض
كرمشة المعدة في الرياض

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 25 أكتوبر 2022 · تحديث: 13 أغسطس 2023

كرمشة المعدة في الرياض من الإجراءات التي تلقى إقبالا ملحوظاً في الآونة الأخيرة لما تتمتع به من مميزات عديدة مثل سرعة التعافي، وارتفاع نسبة الأمان حيث تعمل على تقليل حجم المعدة دون الحاجة إلى الربط أو التدبيس أو تحويل المسار.

تعد الرياض من أشهر العواصم العربية التي تجتذب الكثير من المرضى الراغبين في إجراء جراحات إنقاص الوزن ومنها كرمشة المعدة، لما تتمتع به من تواجد نخبة من أفضل جراحي السمنة على مستوى العالم العربي، وأشهر العيادات المجهزة بأحدث الوسائل العلاجية.

نتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات عن كرمشة المعدة بالرياض مثل التكلفة، والنتائج والمميزات والتجارب، والسعر في مستشفى الحبيب، وعند الدكتور عايض القحطاني وغير ذلك.

كرمشة المعدة في الرياض

عملية كرمشة المعدة أو ما يعرف بتكميم المعدة بدون جراحة، تعد هي الإنجاز الذي قام به الدكتور عايض القحطاني ليكون الحل البديل لعمليات تكميم المعدة بشكلها الجراحي.

تعتمد عملية كرمشة المعدة بالمنظار على تقليص حجم المعدة إلى نصف حجمها الطبيعي تقريباً؛ فلا يحتاج الطبيب للتدخل الجراحي أو عمل شقوق في البطن، وإنما  يستخدام المنظار لعمل بعض القنوات الصغيرة داخل المعدة ليتمكن من طي بعض أجزاء من المعدة وعمل طبقات تساعد على تصغير حجم المعدة وبالتالي استيعاب كميات أقل من الطعام.  

من أهم مميزات عملية كرمشة المعدة في الرياض هو سرعة تعافي المريض، فيمكنه الذهاب إلى المنزل بعد مرور 24 ساعة فقط. يؤكد الأطباء أنه بعد مرور فترة من جراحة كرمشة المعدة، يمكن إلغاءها واستعادة شكل المعدة الأصلي. كما أنها تعد من جراحات السمنة الأكثر أمانا، فلا تعرض المريض لأي مخاطر صحية أو مضاعفات، ولا يتم استخدام أي جسم غريب داخل المعدة كبالون المعدة أو حزام المعدة. يمكن إجراءها باستخدام المنظار عن طريق الفم دون حدوث شق جراحي، كما يمكن للمريض الذهاب للمنزل بعد مرور يوم واحد فقط.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل مراكز كرمشة المعدة في الرياض

د. عبدالله المسعود
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
د. بندر إدريس
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
د. عامر الشهراني
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
المستشفى السعودي الألماني
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

نتائج عملية كرمشة المعدة في الرياض

لضمان الحصول على النتائج المطلوبة بعد عملية كرمشة المعدة في الرياض، يتحتم على المريض اتباع أسلوب حياة صحي والتخلي عن بعض العادات الخاطئة. فينبغي تناول وجبات صحية متوازنة غير دسمة مع تقليل كميات الطعام المتناولة بشكل تدريجي. كما ينصح الأطباء بممارسة بعض التمرينات البسيطة يوميا لتنشيط الجسم وسهولة حرق الدهون العنيدة والمتراكمة. من الممكن أن يفقد مريض السمنة المفرطة أكثر من نصف وزنه خلال ستة أشهر وهي نتيجة يطمح إليها الكثيرين.

تجربتي مع كرمشة المعدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات عملية كرمشة المعدة في الرياض

هناك العديد من المميزات التي يمكنك أن تحظى بها في حال قررت إجراء عملية كرمشة المعدة في الرياض والتي من أهمها:

  1. توافر الكثير من المراكز الطبية والمستشفيات المجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة المستخدمة عالميا في مجال جراحات السمنة.
  2. الرقابة الصارمة التي تفرضها الحكومة السعودية على القطاع الصحي لضمان توافر الخدمات الصحية عالية الجودة.
  3. وجود نخبة من أفضل جراحي السمنة من أصحاب الجنسيات المختلفة ذوي الخبرات الكبيرة.
  4. لا يتم استئصال أي جزء من المعدة، وهي بذلك تتميز على عملية التكميم التي لا يمكن للمريض التراجع عنها إذا لزم الأمر.
  5. سرعة التعافي لأنها لا تحتاج إلى شقوق كثيرة.
سويت كرمشة المعدة

تكلفة عملية كرمشة المعدة في الرياض

على الرغم من ارتفاع أسعار جراحات علاج السمنة على مستوى العالم، إلا أن سعر عملية كرمشة المعدة في الرياض مناسبة مقارنة بالدول الأوروبية، يبدأ سعر كرمشة المعدة في الرياض من 45,000 ريال حتى 56,000 ريال سعودي أي ما يقدر تقريباً من 12,000 إلى 15,000 دولار أمريكي.

سعر كرمشة المعدة في الحبيب

يتراوح سعر كرمشة المعدة في الحبيب ما بين 10,000 إلى 15,000 دولار أمريكي وهذا السعر يعتبر مقارب لمتوسط أسعار كرمشة المعدة العالمية.

وتوفر مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بفروعها المنتشرة في المملكة العربية السعودية أعلى معايير الجودة والرعاية الطبية العالمية، بأحدث تكنولوجيا  الأجهزة والمعدات الطبية، في ظل مجموعة كبيرة من أكفأ الأطباء في مختلف التخصصات.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كرمشه المعده عند الدكتور عايض القحطاني

ترتبط عملية كرمشة المعدة باسم البروفيسور عائض القحطاني أستاذ واستشاري جراحة السمنة والمناظير بمستشفى الملك خالد الجامعي، والمشرف على كرسي السمنة بجامعة الملك سعود، ومؤسس برنامج جراحات السمنة بمدينة الملك فهد الطبية.

نال الدكتور عايض القحطاني شهرة عالمية، وأصبح مدربا معتمداً للعديد من المستشفيات الدولية لامتلاكه الخبرة الأكبر عالميا بجراحات كرمشة المعدة، فقد أجرى ما يزيد على 2000 عملية كرمشة معدة ناجحة.

أوضح د عائض أنه على الرغم من استخدام الكثيرين لمصطلح كرمشة المعدة كمرادف ل طي المعدة، إلا أن بينهما اختلاف، فالكرمشة الآن هي إجراء يتم عن طريق منظار المعدة بدون حاجة إلى شق جراحي للجسم، ويتم فيه خياطة جدار المعدة من الداخل، لتصغير حجم المعدة بنسبة تصل إلى النصف، وهو أكثر فاعلية وأمانا من الطي.

عيادة الدكتور عايض القحطاني هي مركز نيويو الطبي في حي الورود بالرياض.

يبلغ متوسط تكلفة عملية كرمشة المعدة عايض القحطاني حوالي 50 ألف ريال، وقد يزيد السعر أو ينقص حسب التشخيص.

يبحث العديد من الأشخاص عن نتائج تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني في إجراء عملية كرمشة المعدة والتكميم وغيرها، سوف يجدوا الكثير على الانترنت وبخاصة على تويتر ووضع الكثيرون صور لهم قبل وبعد إجراء العملية في عيادات الدكتور عايض القحطاني، وشاركوا تحسن حياتهم في العديد من الجوانب صحياً ونفسياً واجتماعياً، كما حكت عدة سيدات عن تحسن الخصوبة بعد العملية بدرجة كبيرة.

عمليه كرمشه المعده الدكتور عايض القحطاني

احصل على السعر المناسب من هذا الطبيب

أفضل الأماكن السياحية بالرياض

أثناء رحلتك لإجراء عملية كشكشة المعدة، يمكنك استغلال تلك الفترة في زيارة بعض المعالم السياحية بالرياض وقضاء وقت ممتع. من أبرز الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في الرياض:

  • المتحف الوطني
  • برج المملكة
  • برج الفيصلية
  • مركز الملك عبدالله التاريخي
  • قصر المصمك
  • حديقة السلام
  • مراكز التسوق التجارية والترفيهية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضا:

عملية طي المعدة في الرياض

سعر عملية البالون في الرياض

تجربتي مع عملية كرمشة المعدة بالمنظار

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة

تجربتي مع كرمشة المعدة

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

افضل دكتور شفط دهون بالرياض

ربط المعدة في الرياض

عملية طي المعدة في الاردن

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...