عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

لم تعد السمنة بعد الآن من المشاكل التى لا حل لها ، ولم تعد أدوية التخسيس أو الحميات الصارمة أو الرياضة المستمرة السبيل الوحيد لإنقاص الوزن.

فبالرغم من فاعلية هذه الطرق بالنسبة لبعض الأشخاص، إلا أنها تستلزم مجهوداً كبيراً، ووقتاً طويلاً، خاصة وإن كانت نسبة البدانة كبيرة مما قد يصيب البعض بالإحباط و يثنيهم عن إكمال مسيرتهم في إنقاص الوزن.

منذ بضعة أعوام ظهر ما يعرف باسم جراحات السمنة، ذلك الحل السحري الذي يجعل الشخص يفقد عشرات الكيلوجرامات في غضون عدة أشهر، الأمر الذي يغير من مظهره تماماً، وبالتالي يساعده على استعادة ثقته بنفسه، فتتحسن علاقاته الاجتماعية، ويزيد من انتاجيته بالعمل.

عمليات علاج السمنة كثيرة ومتعددة، ولكن سيكون مقالنا اليوم عن عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر.

بقرائتك هذا المقال سوف تجني بعض المعلومات عن مصر وعن عملية تكميم المعدة بالمنظار بها، وعن كيفية إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار، وعن مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر، وعن تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر.

عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

 

نبذة عن مصر وعن عملية تكميم المعدة بها

مصر دولة من دول حوض النيل، تقع شمال قارة أفريقيا و تقع شبه جزيرة سيناء في قارة آسيا، يحد مصر من الشمال البحر الأبيض المتوسط، ومن الشرق البحر الأحمر، ودولة ليبيا من الغرب، ودولة السودان من الجنوب، ولها حدود مع بعض الدول الأخرى. تتمتع مصر بمناخ معتدل معظم فصول العام، ويبلغ عدد سكانها ما يربو على المئة مليون نسمة.

يتحدث سكانها اللغة العربية بلهجة محلية بسيطة مفهومة، ويعد الجنيه المصري العملية المحلية بالبلاد، ومدينة القاهرة هي العاصمة الإدارية والرسمية لمصر.

يهتم أطباء مصر بإدخال التقنيات الجديدة في مجال عمليات السمنة، رغبة منهم في مجاراة التطورات في الدول الأوروبية المتقدمة والولايات المتحدة، وللحصول على أفضل النتائج في مجال إنقاص الوزن بدون جراحة.

من أحدث التقنيات التي استخدمها أفضل الأطباء المصريين في هذا المجال هي عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

تكميم المعدة بالمنظار هي عملية هدفها الأساسي تقليل حجم المعدة وبالتالي تقل كمية الطعام التي يحتاج الفرد لتناولها حتى يشعر بالشبع، وتُتبع تلك التقنية مع الأشخاص الذين تزيد كتل أوزانهم عن 35، وتكون كميات الطعام الكبيرة هي السبب الأساسي في زيادة أوزانهم.

وتكميم المعدة بالمنظار في مصر عملية غير جراحية بالمعنى المفهوم، فهي لا تحتاج إلى إجراء شق جراحي كبير في البطن، كما كان الحال في السابق، ولكن يحتاج الأمر إلى إجراء بعض الشقوق الصغيرة والتي لا يتعدى قطرها بضعة سنتيمترات في أجزاء مختلفة من البطن لإدخال المنظار الذي من خلاله يتم إجراء العملية.

توجد عدة تقنيات لعملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، ولكن أشهرها التقنية التي يتم فيها قص جزء طولي من المعدة، وترك الجزء المتبقي والذي يسمى كم المعدة ويكون على هيئة أنبوب أو يشبه الموزة.

تستغرق عملية تكميم المعدة عدة ساعات، بعدها يحتاج الشخص إلى البقاء ليلة أو ليلتين بالمستشفى للاطمئنان على صحته ونتائج العملية الأولية.

يحتاج الشخص إلى تناول السوائل عدة أيام بعد العملية، ثم يتبع نظام صحي يصفه الطبيب، ويجب الالتزام التام بهذا النظام الذي يعتمد على أكل كميات صغيرة من الطعام على مدار اليوم، وفي حالة عدم الالتزام به يمكن أن يتعرض الشخص لبعض الأعراض الجانبية مثل القيء والغثيان، ويمكن أن يتسع حجم المعدة شيئاً فشيئاً فلن تُجدي العملية نفعاً بعد ذلك.

تظهر نتائج عملية تكميم المعدة في غضون عدة أشهر، فمعظم الحالات التي أجرتها كانوا قد فقدوا عشرات الكيلوجرامات في غضون ستة أشهر وحتى عام كامل.

كيفية إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

 

تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

تعد تكلفة أي عملية من أهم الأمور التي تشغل بال من يقبل على إجرائها، بل أن هناك بعض الأشخاص يحددون على أساس تكاليف العملية الطبيب الذي سوف يقوم بإجراءها، والمركز الطبي وغيرها من التفاصيل الهامة، وهو الأمر الذي لا ننصح به، فبالرغم من أهمية العامل المادي، إلا أنه لا ينبغي أن يكون له الأولوية في اختيار الطبيب والمركز.

وانطلاقاً من توفير أسعار مناسبة، يقدم أطباء مصر ومراكزها أقل تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، وذلك في حالة مقارنة هذه الأسعار بالدول العربية أو الأوروبية.

ففي حين أن متوسط سعر عملية تكميم المعدة في الرياض بالسعودية حوالي 15000 دولار أمريكي، وهو ما يوازي المتوسط العالمي لأسعار تكميم المعدة، يتراوح سعر عملية تكميم المعدة في مصر ما بين 2000 و 5000 دولار أمريكي، ولذلك يعد سعر اقتصادي جداً.

 

تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أشهر المراكز الطبية لإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

  • عيادة perfect health بالقاهرة: وهي عيادة متخصصة في إجراء جراحات السمنة على يد الطبيب محمد أبو زيد، استشاري جراحات السمنة بالمنظار، وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا.

تقدم العيادة العديد من الخدمات الطبية عالية المستوى، وتجري العديد من العمليات المتعلقة بالسمنة مثل تحويل مسار المعدة وبالون المعدة.

  • عيادة الدكتور آذار سمير محمود الورد بالقاهرة: يتم إجراء العديد من عمليات جراحات السمنة بالعيادة مثل عمليات تدبيس المعدة وتحويل المسار، وذلك تحت إشراف الدكتور آذار سمير، استشارى و مدرس جراحات المناظير و جراحات السمنة،  بمساعدة فريق من التمريض المدرب على أعلى مستوى، وتتميز العيادة بتقديم خدماتها بأسعار تنافسية.

 

  • مركز الدكتور وائل شعلان: يعد الدكتور وائل شعلان من أهم أطباء جراحات السمنة والمناظير وأكثرهم شهرة، ولديه سجل طويل من العمليات الناجحة في مجال إنقاص الوزن، ولا يكتفي المركز بإجراء جراحات علاج السمنة فحسب، بل يقدم أيضاً خدمات نحت الجسم بدون جراحة، تلك الإجراءات التكميلية التي يحتاجها الشخص بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر للتخلص من ترهل الجلد.

أشهر المراكز الطبية لإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

 

مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

توجد عدة مميزات تجعلك تضع مصر ضمن قائمة الدول التي يمكن أن تُجري بها عملية تكميم المعدة بالمنظار، فبالإضافة إلى مميزات العملية نفسها، هناك مزايا تتعلق بإجراء العملية في مصر، ومن هذه المميزات:

  • وجود العديد من الأطباء المصريين من أصحاب الخبرات والذين يملكون سجلاً حافلاً من عمليات تكميم المعدة بالمنظار الناجحة، ولكن يجب أن تنتبه عند اختيارك للطبيب ، فللأسف يستغل بعض الأطباء غير المتخصصين أو المؤهلين لإجراء هذا النوع من العمليات، عدم خبرة بعض الأشخاص و يغرونهم بالأسعار الزهيدة لإجراء العملية لديهم.
  • تجهيز المراكز الطبية المصرية المتخصصة في علاج السمنة بأحدث الأجهزة والمناظير المستخدمة في عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر
  • وجود أطقم تمريض مدربين على أعلى مستوى، ويمكنهم التعامل بشكل احترافي مع المرضى وتقديم يد العون لهم
  • توفر المتابعة بعد العملية لعدة أشهر للاطمئنان على النتائج النهائية، ومتابعة الحالة الصحية للشخص الذي أجرى العملية
  • تقدم عيادات مصر ومراكزها أسعاراً مناسبة، وتعد الأقل بين عدد كبير من الدول العربية

مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

 

 

السفر والمواصلات والإقامة في مصر

مصر بلد سياحي بالأساس، لذلك إذا قررت اختيارها لإجراء جراحتك  التجميلية المقبلة فلن تقابل أي مشاكل مؤثرة في ما يتعلق بالسفر والإقامة. الوصول إلى مصر يكون عادة عبر مطار القاهرة الدولي، ومن المطار الواقع على أطراف العاصمة يمكنك بسهولة استقلال التاكسي أو حافلات المطار للوصول إلى مركز المدينة.

يمكن التنقل داخل المدن المصرية عبر التاكسي المتوافر دومًا، أو الحافلات العامة، أو خطوط الترام والقطار والمترو (داخل القاهرة الكبرى فقط) كما تتوافر خدمات التنقل الشخصي (Uber و Careem) في مدن القاهرة والإسكندرية والمنصورة.

تتوفر في مصر خيارات متعددة جدًا للإقامة، فيمكن بسهولة إيجاد فنادق بمستوى ثلاثة نجوم مقابل أقل من 10 دولارات في الليلة، بينما تتراوح التكلفة في الفنادق المتوسطة بين 25 و 50 دولارًا، أما الفنادق الفخمة فتكلف ابتداءً من 100 دولار لكل ليلة.

وتتوافر خيارات متعددة أيضًا للطعام في مصر، حيث تبدأ أسعار الوجبات في المطاعم من 5 دولارات وصولاً إلى 25 دولار في الأماكن الفخمة، وقد تزيد التكلفة عن ذلك في المطاعم الراقية جدًا أو المطاعم الملحقة بفنادق الخمسة نجوم.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل  أخرى يمكنك إجراؤها في مصر:

عملية شفط الدهون في مصر

عملية تجميل الأنف في مصر

شفط الدهون بالليزر في مصر

زراعة الشعر في مصر

شد الوجه بالخيوط في مصر

إزالة التثدي عند الرجال في مصر

عملية بالون المعدة في مصر