تجميل الوجه للرجال

في عالم سريع التغير، تتقدم فيه عمليات التجميل بصورة خرافية كل يوم، لم يعد البحث عن الجمال حكراً على النساء. لقد امتدت سيطرة نظرة المجتمع إلى الجمال لتدفع الرجال نحو البحث عن كل ما يمكن أن يحفظ لهم مظهر الشباب لأطول فترة ممكنة، وزادت رغبتهم في الحصول على الوسامة والأناقة التي تضيف إلى وجاهتهم الاجتماعية.

لم يعد من الغريب أن يلجأ الرجل على طبيب التجميل بحثاً عن إصلاح عوامل التقدم في السن، أو رغبة في زيادة وسامته، وتغيرت نظرة الرجال العرب أيضاً إلى عمليات التجميل من الرفاهية إلى الضرورة في بعض الأحيان، وفيما بين عمليات علاج التثدي عند الرجال والتي تعتبر ضرورة لإصلاح ضرر عضوي ونفسي يقع على الرجل، وعمليات نحت البطن التي تعتبر رغبة في زيادة الوسامة والجاذبية للرجل، زاد إقبال الرجال أيضاً على عمليات تجميل الوجه والتي قد تكون ضرورة أو رفاهية بحسب الحالة.

ما هي عمليات تجميل الوجه للرجال، وكيف تتم، وما هي الحالات التي تصبح ضرورية فيها؟ ما هي أشهر تقنيات هذه العمليات؟ ما هي تكلفتها، وكيف يقيمها المرضى ممن أجروها؟ هل تقتصر هذه العمليات على شد الوجه؟ هل يلجأ لهذه العمليات المشاهير والفنانين من الرجال أيضاً؟ ومن هو أفضل طبيب في مجال تجميل الوجه للرجال؟

Turkey Clinic

كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال. ويمكنك مراجعة مقالاتنا الأخرى لمعرفة معلومات إضافية عن عمليات شد الوجه، أو عن عمليات حقن الوجه بالفيلر.

عمليات تجميل الوجه للرجال

 

ما هي عملية تجميل الوجه للرجال؟

عملية تجميل الوجه للرجال، ليست مجرد عملية ذات خطوات محددة، كيفية تجميل الوجه للرجال يعتبر فن يعتمد على العلم. تتضمن عملية تجميل الوجه للرجال العديد من التقنيات، منها الطرق المختلفة لشد الوجه للرجال، أو حقن دهون الوجه عند الرجال لضبط التناسبات المختلفة للوجه، ومنها إزالة الشامات والعلامات الواضحة في الوجه بالليزر، بل ويندرج تحتها أيضاً عمليات تكثيف الشارب، وعمليات زراعة اللحية وغير ذلك من العمليات التي تضيف لوسامة وجاذبية الوجه عند الرجال.

عمليات تجميل الوجه لدى الرجال تتضمن كل العمليات التي يمكن أن تزيد من وسامة وجه الرجل وجاذبيته، وأهمها على الإطلاق ما يلي:

  • عمليات شد الوجه للرجال لإزالة التجاعيد.
  • عمليات إعادة الشباب والتي تتضمن عمليات شد الوجه، وعملية شد الجفون، وعمليات رفع الحواجب.
  • عمليات إزالة الشامات والندوب وآثار الجروح والعلامات الظاهرة بالوجه.
  • عمليات حقن دهون الوجه عند الرجال.
  • عمليات الفيلر للتخلص من التجاعيد وإعادة مظهر الشباب.

 

تكلفة عملية تجميل الوجه للرجال

تختلف تكلفة عمليات تجميل الوجه للرجل عن بعضها البعض بحسب الكيفية التي تتم بها العملية. بشكل عام فإن تكلفة حقن الفيلر للوجه تتراوح بين 170 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان حتى 1.600 دولار أمريكي. أما أسعار عمليات شد الوجه فتتراوح من 7.000 دولار أمريكي وحتى 10.000 دولار أمريكي. أما عمليات إعادة النضارة والشباب للوجه عن طريق حقن الدهون فمتوسط تكلفتها التقريبي يتراوح بين 1.600 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان حتى 8.000 دولار أمريكي.

من المشاهير الذين أجروا عملية تجميل الوجه للرجال

  • الفنان المصري عمرو دياب
  • الفنان المصري محمد فؤاد
  • الفنان السعودي محمد عبده
  • المطرب عاصي الحلاني
  • النجم العربي عبد الله الرويشد
  • الفنان العالمي آل باتشينو
  • المصارع العالمي زا روك
  • الفنان روبرت باتينسون بطل سلسلة أفلام توي لايت
  • الفنان العالمي روبرت داوني
  • النجم العالمي جوني ديب
  • النجم العالمي رايان رينولدز
  • النجم العالمي اشتون كوتشر
  • النجم العالمي جوردن رمزي
  • النجم العالمي بيلي كريستال
  • المنتج العالمي كلينت ايستوود
  • النجم العالمي براد بيت
  • النجم العالمي كريستيان بال
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
  • الكوميديان المشهور ستيف مارتين
  • النجم العالمي أرنولد شوارزينجر

جوني ديب بعد تجميل الوجه

 

أفضل الأماكن لتجميل الوجه للرجال

عيادة مايو كلينك تعتبر من أفضل الأماكن التي يتوجه لها الرجال على مستوى العالم لإجراء جراحات التجميل، هناك أيضاً مركز نيويورك لجراحات التجميل وشد الوجه. هناك أيضاً مستشفى جون هوبكنز، وجميعها تعتبر مراكز تجميل عالمية المستوى تتم فيها جراحات تجميل الوجه بدرجة عالية للغاية من الدقة.

على المستوى العربي هناك دبي كوسميتك سيرجري وهي تعتبر من أفضل عيادات التجميل في المنطقة العربية. وعامة فإن أفضل الدول من حيث الحفاظ على سرية وخصوصية المريض تعتبر سويسرا وألمانيا، في حين أن أفضل الدول من حيث تقديم خدمة فائقة الجودة بسعر منخفض للغاية تتضمن تركيا والهند وإيران.

أما إذا أردت تجنب حاجز اللغة فهناك المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة والأردن. وإذا كنت تبحث عن الجمع بين السياحة وخدمة عمليات التجميل المنافسة فهناك تايلاند وماليزيا. ويمكنك أيضاً الاختيار من بين أفضل 10 دول في عالم عمليات التجميل. والاطلاع على النصائح التي نقدمها لك حتى تختار مركز طبي جيد يمكنك الثقة فيه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المرشحون لعملية تجميل الوجه للرجال

الرجال البالغين ممن يعانون من أي مشكلة في الوجه تدفعهم للبحث عن حل تجميلي لهذه المشكلة، ومن بين هذه المشكلات:

  • مشكلة النحافة في بعض مناطق الوجه.
  • مشاكل تراكم الدهون ف بعض مناطق الوجه (مثل تكون اللغد أو ما شابه).
  • مشاكل نقص كثافة الشارب أو اللحية.
  • مشاكل التجاعيد في منطقة ما حول الفم.
  • مشكلة التجاعيد في منطقة ما حول العينين.
  • تهدل الجفون وتجاعيد الجبهة.
  • مشكلة ظهور أثار التقدم في العمر.
  • الشامات وآثار الجروح والندوب وبعض مشاكل تصبغات البشرة.

وفي كل الأحوال ينبغي أن يكون الشخص المرشح لإجراء العملية في حالة صحية جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة، ولا من حالات نفسية مثل الاكتئاب والإدمان. لا بد أن يكون المريض من غير المدخنين، لأن التدخين يؤخر التئام الجروح ويساعد على تفاقم مضاعفات عملية تجميل الوجه.

كيفية تجميل الوجه للرجال

 

فترة النقاهة المتوقعة

تختلف فترة النقاهة المتوقعة لعملية التجميل بحسب الإجراء المتبع خلال العملية. بشكل عام تستغرق العمليات التي تتم بالليزر فترة نقاهة أقل بكثير عن غيرها من العمليات التي تتم بطرق جراحية. المتوقع أن تتراوح فترة النقاهة لعمليات حقن الفيلر وزراعة الشعر فترة تتراوح بين يوم وأسبوع، في حين تستغرق فترة النقاهة من العمليات التي تتم بالليزر فترة تتراوح بين ثلاثة أيام وأسبوعين، أما فترة نقاهة العمليات التي تتم بطرق جراحية فتبلغ بضع أسابيع.

في كل هذه الحالات ينبغي على المريض أن يتجنب التدخين، وينبغي أن يتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وأن يلتزم باستخدام الأدوية والمستحضرات التي يوصي الطبيب بتناولها أو استخدامها في الفترة التي تلي إجراء عملية تجميل الوجه.

 

النتائج بعد إجراء تجميل الوجه للرجال

تظهر نتائج عمليات تجميل الوجه للرجال بعد تمام فترة النقاهة، واختفاء أي تورم ناتج عن العملية. بمراجعة تجارب المرضى عن جراحات تجميل الوجه المختلفة للرجال، فقد وجد أن رضى المريض عن نتائج العملية الجراحية يتعلق بصورة كبيرة بحسن اختياره لطبيب التجميل المناسب بالدرجة الأولى.

طبيب التجميل الجيد لن يترك المريض يتعلق بآمال وأحلام وردية بصدد النتائج. بشكل عام عبر المرضى عن إحساسهم بأن مظهرهم قد تحسن بصورة كبيرة بعد العملية الجراحية، وأنهم قد تخلصوا من ترهلات الجلد في حالة عمليات شد الوجه للرجال. وقد عبر الرجال الذين خضعوا لجراحات حقن الدهون في مناطق مختلفة من الوجه عن رضاهم عن النتائج التي زادت من ثقتهم في أنفسهم، وقد دفعهم علمهم بأن هذه النتائج مؤقتة، إذ سرعان ما يمتص الجسم الدهون التي تم حقنها في مناطق الوجه المختلفة ويعود لطبيعته القديمة، إلى إبداء الرغبة في تكرار هذه العملية عند الحاجة لذلك. وبشكل عام فإن رضاك عن النتائج يحتاج إلى نظرة واقعية للعملية وحسن اختيار لطبيبك.

 

خطوات إجراء عملية تجميل الوجه للرجال

التخدير

التخدير هو الخطوة الأولى في أي عملية، ويتوقف نوع التخدير المستخدم على العملية الجراحية التي يرغب المريض في إجرائها، وعلى الأدوات المستخدمة فيها. معظم العمليات الجراحية التي تتم باستخدام الليزر لا تحتاج لأكثر من التخدير الموضعي. أما العمليات الموسعة التي تتم على أجزاء متعددة من الوجه في ذات الوقت فقد تتطلب التخدير الكلي.

إجراء الجراحة

يبدأ الطبيب في إحداث الشقوق الجراحية التي يحتاج إليها سواء للتدخل بالليزر أو لتجميل الوجه أو يقوم بعملية حقن الدهون بحسب الخطة الموضوعة وفقاً لرغبات المريض.

إغلاق الجرح وانتظار النتائج

يبدأ الطبيب في إغلاق الجرح بالغرز المناسبة، ووضع الضمادات التي يحتاجها المريض لتبدأ مرحلة التعافي وانتظار النتائج.

 

المخاطر والمضاعفات المحتملة

دائماً ما يحمل الخضوع لمشرط الجراح بعد المخاطرة، ورغم التقدم الهائل في مجال عمليات التجميل إلا أن المخاطر والمضاعفات تبقى قائمة رغم ندرتها. التعرض لعملية جراحية يعرضك دوماً لمخاطر النزيف والكدمات والزرقان والإحساس بالألم في مكان العملية الجراحية.

كما يمكن أن تتعرض لخطر العدوى خلال العملية الجراحية أو بعدها. وفي حالة تطلبت العملية الخضوع للتخدير الكلي، فإن مخاطرة المختلفة تضاف إلى مخاطر العملية الجراحية. تتعرض بعض الحالات إلى إحساس دائم أو مؤقت بالخدر والألم في الوجه عقب عمليات تجميل الوجه. يتعرض البعض الآخر لمشاكل عدم الرضا عن نتائج العملية الجراحية، ومن ثم يتطلب الأمر الخضوع إلى بعض الجراحات التصحيحية.

بشكل عام فإن تقليل المخاطر التي يتعرض إليها المريض خلال العملية الجراحية يعتمد بشكل كبير على اختيار جراح التجميل والمركز الطبي الذي تجرى فيه العملية الجراحية بعناية.

 

استشارة عمليات تجميل الوجه للرجال

في استشارة عملية تجميل الوجه للرجال، يستمع الطبيب إلى إجمالي شكوى المريض، ويحدد النقاط التي يمكنه العمل عليها لتحسين رضى المريض عن نفسه وعن صورته. يناقش الطبيب رؤيته مع مريضه ويبدأ في وضع الخطة الجراحية التي تمكنه من الوصول إلى النتائج المرغوبة.

يجرى الطبيب فحص جسدي كامل للمريض ليتمكن من خلاله الوقوف على الحالة الصحية للمريض. وقد يتطلب الأمر إجراء فحص نفسي أيضاً للمريض، فلا يوصى بالخضوع لعمليات التجميل في فترات الاضطراب النفسي على اختلاف أنواعها وشدتها.

يخبر المريض طبيبه بكافة الأدوية التي يتناولها سواء بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية. قد يطلب منه الطبيب الامتناع عن تناول بعض هذه الأدوية مثل المسكنات، والأدوية المضادة لتجلط الدم، والتي قد تزيد من فرص التعرض للنزيف خلال العملية الجراحية. كما يطلب الطبيب من المريض التوقف عن التدخين للفترة التي تسبق العملية وتليها، ويعطيه كافة التعليمات الأخرى التي يحتاج للالتزام بها خلال فترة ما قبل العملية وفترة التعافي بعدها.

شد الوجه للرجال

 

اختيار الجراح المناسب

يقول أحد المرضى، لقد ذهلت عندما أخبرني أحد أصدقائي عن وجود فرق كبير بين جراح التجميل وجراح تجميل الوجه، فلطالما اعتقدت أن أي جراح تجميل بإمكانه إجراء عمليات تجميل الوجه مثل عمليات شد الوجه. والحقيقة أن جراح التجميل المتخصص في عمليات تجميل الوجه يختلف قليلاً ويتمتع بالمزيد من المميزات التي تضمن لك نجاح جراحتك، وتكمن هذه الاختلافات فيما يلي:

التخصص

يتلقى جراح تجميل الوجه تدريب متخصص على عمليات تجميل الوجه المختلفة لفترة طويلة من الزمن، مقارنة بالوقت الذي يقضيه جراح التجميل العام في التدرب على نفس النوع من العمليات (وهذا أمر طبيعي يرجع إلى كونه يتلقى تدريباً على عدد أكبر منن العمليات الجراحية).

الاستشارة

يتمتع جراح تجميل الوجه بخبرة أكبر في إدراك رغبات المرضى، بسبب تعرضه لإجراء عمليات لعدد أكبر من المرضى، ومن ثم فإن عامل الخبرة المضافة جعله أكثر قدرة على تحديد الرغبات الحقيقية للمريض وإدراك النتائج التي يرغب المريض في الوصول إليها.

وجهة النظر

التفوق في تخصص جراحة تجميل الوجه يحتاج إلى الموهبة بالإضافة إلى الخبرة. جراحة تجميل الوجه الشاملة تكاد تماثل نحت وجه جديد للمريض، فكيف يمكنك الوصول إلى هذه النتيجة بدون أن تعرض المريض إلى صدمة رفض النتائج بسبب غرابتها بالنسبة له؟ يتميز جراحو تجميل الوجه في هذه النقطة عن غيرهم من متخصصي جراحة التجميل عامة.

لكن هذه الفروق لا يجب أن تدفعك إلى اختيار جراح تجميل وجه بقدر ما يجب أن تدفعك إلى اختيار جراح تجميل متميز. حاول التحدث مع المرضى السابقين لمريضك ورؤية تقييم المرضى على اختلاف مستوياتهم له قبل أن تستلم لمشرط الجراح، ففي نهاية الأمر أنت أكثر شخص يهتم بأن يرضى عن الوجه الذي يراه يومياً في المرآة.

عملية تجميل الوجه للرجال

 

الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك

ينبغي عليك ألا تدع في ذهنك سؤال بدون إجابة قبل الخضوع لعملية تجميل الوجه، فقد تلازمك نتائجها إلى الأبد، وقد يدفعك عدم الرضا عنها إلى الدخول في سلسلة من العمليات لإصلاح نتائج هذه العملية. ومن أهم الأسئلة التي ينبغي أن تطرحها على طبيبك قبل الخضوع للعملية ما يلي:

  • كيفية تجميل الوجه للرجال، وهل يختلف عن تجميل الوجه للنساء من وجهة نظره؟
  • ما هي التقنيات المستخدمة خلال العملية الجراحية؟
  • ما هي المدة التي تستغرقها العملية الجراحية؟
  • ما هي فترة التعافي المتوقعة التي يمكنني بعدها العودة لممارسة الأنشطة اليومية الطبيعية؟
  • هل يجب أن أتوقف عن ممارسة الرياضة بعد العملية الجراحية لفترة معينة؟
  • ما هي التعليمات التي سأحتاج للالتزام بها بعد العملية؟
  • هل ستدوم نتائج العملية الجراحية، أم قد أحتاج إلى إعادتها بعد فترة؟
  • ما هي المضاعفات والمخاطر المتوقعة خلال العملية الجراحية.

يمكنك كذلك أن تطلب من طبيبك أن يريك بعض الصور التي يتم إعدادها بالكمبيوتر للنتائج المتوقعة بعد العملية الجراحية. كما يغلب أن يلتقط طبيبك بعض الصور لك قبل العملية الجراحية لمقارنتها بالنتائج بعد إجراء العملية.