عمليات تجميل الوجه بالليزر

خُلق البشر يعشقون الجمال والشباب، إذ ليس من بيننا من لا يرغب في الاحتفاظ برونق الشباب لأطول فترة ممكنة. تؤرقنا التجاعيد وتفزعنا، ونعشق الجمال ونتغنى به. ولطالما بحثت النساء عن كافة أنواع الوصفات التي تتيح لهن التخلص من التجاعيد أو تصغير الأنف أو التخلص من شعر الوجه، كل هذا سعياً وراء جمال الوجه الذي يمنحهن الثقة بالنفس، ويغدق عليهن من فيض المديح والإعجاب في مختلف الأوساط والمجتمعات. ومع التقدم الطبي في مجال عمليات التجميل وتطور الليزر، أصبح للجمال منظور آخر. وصار من الممكن التخلص من التجاعيد المزعجة، والتخلص من الشعر الزائد في منطقة الوجه إلى الأبد، وصار بإمكانك أخيراً علاج الجفون المنتفخة، أو تنحيف الذقن، والتخلص من مشكلة الذقن المزدوجة. كل هذا بفضل الليزر، هذا الشعاع الساحر الذي يمنينا بالكثير، فما هي عملية تجميل الوجه بالليزر؟ وما هي تكلفتها؟ و أنواعها وهل يمكن الخضوع لأكثر من عملية تجميل في الوجه بالليزر في نفس الجلسة؟ ما هي فترة التعافي من هذه العملية، وما هي المخاطر التي يمكن التعرض لها في العملية؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه معاً في هذا المقال

 

عمليات تجميل الوجه بالليزر

 

ما هي عمليات تجميل الوجه بالليزر

عملية تجميل الوجه بالليزر هي عملية تهدف إلى علاج عيوب الوجه والتخلص من آثار الشيخوخة من خلال مختلف أنواع الليزر. تجمع هذه العملية بين عدة عمليات تجميلية أهمها ما يلي:

  1. عملية شد الجفون
  2. عملية إزالة الشعر الزائد بالليزر
  3. عملية تنحيف الذقن بالليزر
  4. عملية تنحيف الأنف بالليزر
  5. عملية ازالة تجاعيد الوجه بالليزر
  6. عملية تقشير الوجه بالليزر
  7. عملية إزالة آثار الجروح والتخلص من ندوب الوجه بالليزر

ويمكن لك الخضوع لبعض هذه العمليات أو جميعها، حسب القرار الذي تتخذينه بالتشاور مع طبيبك خلال جلسة الاستشارة. 

 

ما هي عمليات تجميل الوجه بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إزالة تجاعيد الوجه بالليزر

تعرف أيضاً باسم عملية شد الوجه بالليزر Laser Facelift. تهدف هذه العملية إلى التخلص من تجاعيد الوجه، والظهور بمظهر أكثر شباباً ونضارة. وتتم هذه العملية من خلال تسخين طبقة الكولاجين الموجودة في البشرة وتنشيطها لتزيد من إفرازها، مع تبريد طبقات البشرة السطحية حتى لا تتضرر فيما يعرف باسم تقنية الثيرماج. مع تحفيز طبقة الكولاجين يزيد تكون هذه المادة التي تملأ التجاعيد وتزيل آثار الندوب وحب الشباب. الكولاجين يمنح البشرة مظهراً ناعماً نضراً ويساهم في حل العديد من مشكلات الوجه، وتبدو معه البشرة موحدة اللون جميلة.

المشكلة التي تواجه عملية التخلص من تجاعيد الوجه بالليزر حالياً هو أن الليزر يصلح لعلاج حالات التجاعيد البسيطة والمتوسطة فقط. أما في حالات التجاعيد العميقة فإن العلاج بالليزر قد لا يؤتي ثماره، ويكون الحل الأمثل حينها هو اللجوء إلى جراحة شد الوجه.  يمكنك التخلص من تجاعيد الوجه بالليزر في جلسة واحدة إذا كانت التجاعيد بسيطة للغاية، أما إذا كانت التجاعيد متوسطة فقد تحتاج إلى عدد أكبر من الجلسات، وهو ما يحدده طبيبك بعد الفحص.

 

إزالة تجاعيد الوجه بالليزر

 

إزالة شعر الوجه بالليزر

إزالة شعر الوجه مشكلة مرهقة بالنسبة للنساء. وهذا لأن طرق إزالة الشعر التقليدية مؤلمة للغاية وتتطلب تكرار العملية على فترات متقاربة مما يشعرهن بالانزعاج. هذا بخلاف الشعر القصير الذي يصعب إزالته في بداية نموه ويسبب إحراجاً شديداً للنساء ويؤثر على مظهرهن. يقدم الليزر الحل المثالي لهذه المشكلة لأنه يمكنك من التخلص من الشعر الزائد في منطقة الوجه إلى الأبد. يتطلب الأمر خمس أو ست جلسات على فترات متباعدة، بعدها لن يقلقك نمو الشعر في منطقة الذقن أو الشارب ثانياً.

يعد الليزر حلاً ناجحاً خاصة بالنسبة للنساء اللاتي يعانين من مرض تكيس المبايض أو بعض الأمراض التي تسبب زيادة كثافة الشعر في الجسم والوجه بصورة محرجة. كما أن إزالة الشعر بالليزر غير مؤلمة مثل الطرق التقليدية ولا تسبب ترهل البشرة مثل طرق نزع الشعر المعتادة، وبهذا فإنها تحميك من التجاعيد أيضاً كميزة إضافية.

 

إزالة شعر الوجه بالليزر

 

عمليات تجميل جروح الوجه بالليزر

المعاناة من آثار الجروح في الوجه مشكلة محرجة للغاية. تثير هذه الجروح فضول من حولنا وتلفت نظرهم بطريقة تثير توترنا ويمكن أن تفقدنا الثقة بالنفس. عملية إزالة آثار الجروح بالليزر تقدم لك حلاً لهذه المشكلة. في هذه العملية تستخدم أشعة ليزر أقوى قليلاً من تلك المستخدمة في عملية علاج تجاعيد البشرة. ويعالج الليزر آثار الجروح بطريقة من اثنتين:

الطريقة الأولى: هي طريقة تقشير الطبقة المتضررة من البشرة، مما يستحث نمو طبقة جديدة أكثر نضارة وجمالاً، ولا تظهر فيها آثار الجروح أو الحروق القديمة. ويستخدم فيها مختلف أنواع الليزر التقشيري مثل ليزر ثاني أكسيد الكربون أو الفراكشنال ليزر.

الطريقة الثانية: هي نفس طريقة علاج التجاعيد التي يتم فيها حث إنتاج الكولاجين في مختلف طبقات البشرة، بحيث يملأ الكولاجين أماكن الندوب ويخفيها. ويستخدم في هذه الطريقة ليزر العلاج الضوئي غير المقشر.

 

عمليات تجميل جروح الوجه بالليزر

 

عملية شد الذقن بالليزر

مع تقدم السن تترهل منطقة الذقن وتتراكم الدهون فيها، وقد يظهر الذقن المزدوج مسبباً تغييراً كبيراً في مظهرنا. عملية شد الذقن بالليزر هي أحد عمليات تجميل الوجه بالليزر، ويتم في هذه العملية إذابة الدهون المتراكمة في منطقة الذقن والتخلص منها مع شد الجلد المترهل في منطقة الذقن، بحيث تستعيد الذقن مظهرها الجذاب الذي يوحي بالحيوية والشباب.

 

عملية شد الذقن بالليزر

 

تكلفة عمليات التجميل للوجه بالليزر

تتوقف تكلفة عملية تجميل الوجه بالليزر على بعض العوامل أهمها ما يلي:

  1. البلد التي تجري فيها العملية (وهذا لأن بعض البلدان تقدم أسعاراً تنافسية رغبة في جذب السائحين لإجراء عمليات التجميل فيها).
  2. خبرة طبيبك (ترتفع الأسعار عادة مع ارتفاع خبرة الطبيب وزيادة إقبال الراغبين في إجراء عمليات التجميل على الحجز لديه).
  3. عدد العمليات التي ستجريها (كل عملية من عمليات تجميل الوجه تستلزم استخدام جهاز مختلف متخصص، وبالتالي فإن زيادة عدد عمليات تجميل الوجه تزيد من تكلفة الجلسة).
  4. عدد الجلسات التي تحتاج إليها (تحتاج الحالات البسيطة إلى عدد جلسات أقل وبالتالي تكون تكلفتها أقل من بعض الحالات الأخرى التي تتطلب جلسات علاجية أطول وأكثر تعقيداً).

ومع هذا فهناك متوسط أسعار متعارف عليه لأسعار جلسات تجميل الوجه، وفي الجدول التالي نقدم لكم بياناً بأهم أسعار عمليات تجميل الوجه بالليزر في بعض البلدان:

م العملية متوسط تكلفة الجلسة متوسط عدد الجلسات اللازمة للعلاج
1 عملية شد الوجه بالليزر في ألمانيا 900 دولار أمريكي 3-7 جلسات
2 عملية شد الوجه بالليزر في تركيا 500 دولار أمريكي 4-7 جلسات
3 عملية شد الوجه بالليزر في مصر 300 دولار أمريكي 4-7 جلسات
4 عملية شد الوجه بالليزر في لندن 750 دولار أمريكي 3-5 جلسات
5 عملية شد الوجه بالليزر في الإمارات العربية المتحدة 900 دولار أمريكي 3-7 جلسات
6 عملية شد الذقن بالليزر في مصر 150 دولار أمريكي 2-5 جلسات
7 عملية شد الجفون بالليزر في مصر 200 دولار أمريكي 2-4 جلسات
8 عملية ازالة تصبغات الوجه بالليزر في ألمانيا 800 دولار أمريكي 6-12 جلسة
9 عملية ازالة تصبغات الوجه بالليزر في كندا 1,925 دولار أمريكي 5-12 جلسة
10 عملية ازالة اثار الحروق بالليزر في تركيا 700 دولار أمريكي حسب مساحة الحرق وعمق الطبقات والطريقة المستخدمة للعلاج.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

جلسة الاستشارة لعملية تجميل الوجه بالليزر

يراجع الطبيب تاريخك المرضي في جلسة الاستشارة، ويقيم المشاكل التي تعاني منها وترغب في علاجها ويبدأ في ترتيب أولوياتها، وفي الجمع بين علاجها بنفس الجهاز لتقليل التكلفة إن أمكن. وهناك بعض التعليمات التي ينبغي عليك الالتزام بها قبل جلسة الاستشارة بفترة لا تقل عن أسبوعين إذا أردت بدء العلاج مباشرة بعد جلسة الاستشارة، وأهم هذه التعليمات:

  1. تجنب التدخين لفترة لا تقل عن أسبوعين قبل العلاج بالليزر.
  2. تجنب تناول المشروبات الكحولية قبل العلاج بفترة لا تقل عن أسبوعين.
  3. تجنب تناول المسكنات ومرققات الدم ومضادات التجلط مثل الأسبرين قبل العلاج بأسبوعين على الأقل.
  4. التوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين أ أو حمض الريتينويك أو الجليكوليك لأنها تزيد من حساسية البشرة للعلاج الضوئي وتعرضك للإصابات عند إجراء عملية تجميل الوجه بالليزر.

 

جلسة الاستشارة لعملية تجميل الوجه بالليزر

 

التعافي من عملية التجميل الوجه بالليزر

التعافي من عملية تجميل الوجه بالليزر عادة ما يكون سريع، وفي الغالب يمكنك العودة لممارسة أنشطة حياتك الطبيعية خلال ساعتين بعد الجلسة، ما عدا في حالات جلسات التقشير بالليزر، إذ يستغرق التعافي يومين أو ثلاثة بعد العملية. وسيوضح لك الطبيب أهم التعليمات التي ينبغي عليك الالتزام بها بعد الجلسة للحفاظ على سلامة بشرتك وتحقيق أفضل النتائج، ومنها:

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة قبل الجلسة مباشرة أو بعدها مباشرة واستخدام كريم حماية واقي من الأشعة فوق البنفسجية.
  2. تجنب التعرض لجلسات البخار أو لحرارة الطبخ قبل الجلسة وبعدها.
  3. تجنب استخدام مستحضرات التجميل بعد الجلسة مباشرة فيما عدا ما يصفه لك الطبيب.

 

مخاطر عملية تجميل الوجه بالليزر

الليزر آداة قوية، وقد تتحول قوتها لتصبح سلاحاً فعالاً ضدك متى وضعت في يد غير خبيرة ولا مدربة. تأكد من اختيار الطبيب المناسب، حتى لا تتعرض لمخاطر كبيرة أثناء عملية تجميل الوجه بالليزر. أما المضاعفات التقليدية الناتجة عن عملية تجميل الوجه بالليزر فتشمل ما يلي:

  1. احمرار الجلد
  2. الإصابة بكدمات
  3. تورم بعض مناطق الوجه

هذه الأعراض بسيطة وسرعان ما تزول خلال يوم أو يومين على الأكثر بعد العملية. أما الأعراض الخطيرة التي تستدعي انتباهك، فتتمثل في التعرض للحروق، أو للنزيف أو آلام غير محتملة حتى بعد تناول مسكنات الألم العادية التي يصفها لك الطبيب. وإذا تعرضت لأي من هذه الأعراض ينبغي عليك مراجعة طبيبك على الفور.  

 

مخاطر عملية تجميل الوجه بالليزر

 

نتائج عملية تجميل الوجه بالليزر

تقدم لك عملية تجميل الوجه بالليزر نتائجاً رائعة. يمكنك من خلال هذه العملية تنحيف الأنف والتخلص من تجاعيد الجبهة وتجاعيد ما حول العينين، ويمكنك التخلص من انتفاخ الجفون، والتخلص من اثار الجروح والندوب، ويمكنك أيضاً التخلص من تجاعيد ما حول الشفتين وشد الذقن والوجه. لكن ينبغي أن تتذكر أن الليزر يصلح فقط لعلاج الحالات البسيطة ومتوسطة الشدة، وأن الحالات التي تتفاقم فيها ترهلات الوجه لتصل إلى ترهل عضلات الوجه تتطلب حلولاً أخرى، مثل عمليات شد الوجه بالخيوط أو عملية شد الوجه جراحياً أو غيرها من عمليات التجميل التي يمكن أن تحقق لك مظهراً جميلاً يمنحك الثقة بالنفس.  

 

نتائج عملية تجميل الوجه بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

عملية تجميل الوجه

شد الوجه بالليزر

أنواع عمليات التجميل وأشهرها الليزر والفيلر

شد الذقن بالليزر

شد الوجه بدون جراحة