هل عملية شفط الدهون تسبب ترهلات؟

هل عملية شفط الدهون تسبب ترهلات؟

تُدرج عملية شفط الدهون ضمن مجموعة عمليات التجميل الخمسة الأكثر طلباً وإجراءً على مستوى العالم، إذ يُنظر لها باعتبارها الحل الأمثل والوسيلة الأكثر فعالية للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن -أو أي من مناطق الجسم الأخرى- وبالتبعية الحصول على مظهر القوام المتناسق الذي يطمح إليه الجميع. 

 

صار شفط الدهون كذلك من عمليات تنسيق القوام السهلة والبسيطة التي يمكن التعافي من تأثيرها في غضون أيام قليلة، خاصة إذا أُجريت داخل أحد المراكز الطبية المرموقة والموثوقة مثل مركز بزره ميد في دبي، الذي يضم نخبة من أمهر الخبراء بهذا التخصص بجانب توفير أحدث الوسائل والتقنيات الطبية. لكن في النهاية تبقى هناك العديد من التساؤلات المُثارة حول هذا الإجراء، أغلبها يتعلق بالنتائج وبالأخص مدى احتمالية حدوث ترهل للجلد عقب الخضوع لها.

شفط الدهون بزرة ميد

 

مدى احتمالات ترهل الجلد بعد شفط الدهون

يمكن القول بأن عمليات شفط الدهون في الأصل لا تؤدي إلى ترهل الجلد بدرجة كبيرة، لكن قد يحدث ذلك فقط في الحالات التي تتطلب طرد كميات كبيرة من الدهون الزائدة خارج الجسم، من الطبيعي أن يتسبب إنقاص الوزن بنسبة كبيرة وبشكل مفاجئ في ارتخاء الجلد ببعض مناطق الجسم وبالأخص محيط المئزر الباطني.

يعمل خبراء مركز بزرة ميد دبي على تفادي تلك المشكلة بما يضمن الحصول على مظهر القوام المصقول والمتناسق، يتحقق ذلك من خلال جراحة شد البطن التي تتضمن سحب كميات كبيرة من الدهون وفي الوقت ذاته استئصال الجلد الزائد، يهدف ذلك إلى إعادة تشكل منطقة البطن وتسطيحها، كما تلجأ النساء كثيراً لهذا الإجراء بعد فترات الحمل للتخلص من الترهلات الناتجة عن ضعف عضلات منطقة البطن.

يجدر التنويه هنا إلى وجود أنواع أو بالأحرى أنماط مختلفة من عملية شد البطن للتخلص من الترهلات، وهي كالآتي:

  1. عملية شد البطن الكامل 
  2. عملية شد البطن المصغرة
  3. عملية شد البطن الدائري 
  4. عملية شد البطن العكسي 

 

تقنيات شفط الدهون الأكثر تطوراً

مرّت التقنيات المستخدمة في إجراء عمليات التجميل -بمفهومها الواسع والشامل- بالعديد من التطورات، قد انعكس التطور بشكل إيجابي على مجموعة عمليات شفط الدهون، حيث توفر تلك التقنيات مستوى أعلى من الأمان بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى النتائج المُحققة من خلالها، أبرزها أنها تعمل على شفط الدهون وشد الجلد في آن واحد ولذا صارت أغلب عمليات شفط الدهون في دبي -خاصة بالمراكز الطبية الرائدة مثل مركز Bizrahmed- تتم بالاعتماد على هذه التقنيات وأكثرها شيوعاً ما يلي:

  1. شفط الدهون بالليزر 

يتم الاعتماد في إجراء عملية شفط الدهون بالليزر على أشعة الليزر مرتفعة الكثافة، التي تعمل على تفتيت الدهون بفعالية مما يسهل سحبها إلى خارج الجسم عبر شقوق دقيقة وأنبوب فراغي، هذا إلى جانب أن أشعة الليزر تعمل على تحفيز عمليتي نمو البروتينات وإنتاج الكولاجين، الأمر الذي يساعد على شد الجلد وبالتبعية يحد من احتمالات ترهل الجلد عقب التخلص من الدهون الموضعية. 

  1. شفط الدهون بالفيزر 

تعد تقنية الفيزر (Vaser) من بين التقنيات الأكثر حداثة وتقدماً في هذا الصدد، تعتمد تلك التقنية في إحداث تأثيرها على الموجات فوق الصوتية التي تعمل على خلخلة وتكسير الخلايا الدهنية أسفل طبقات الجلد، لكنها تعد في النهاية أقرب إلى نحت الجسم منها إلى شفط الدهون بالمفهوم الشائع؛ إذ أنها فعالة في التعامل مع الدهون المتراكمة بالمناطق الدقيقة التي يصعب التعامل معها بطرق إنقاص الوزن التقليدية أو التقنيات الطبية الأخرى.

تحقق عملية شفط الدهون بالفيزر ما هو أكثر من شد الجلد المرتخي أو المترهل، إنما تدرج ضمن تصنيف عمليات تجميل الرجال والنساء لفعاليتها في إذابة الدهون الدقيقة المحيطة بمختلف عضلات الجسم وبالأخص عضلات البطن، مما يساهم في إبرازها والحصول على مظهر القوام الرياضي الأكثر تناسقاً.

يوفر مركز بزره ميد دبي كافة خيارات شفط الدهون السالف الإشارة إليها، ليضمن من خلال تعدد الخيارات تلبية متطلبات القطاع الأكبر من المرضى، بجانب تحقيق نتائج مثالية ترتقي إلى مستوى التوقعات التي تكون لدى المرضى عادة قبل الخضوع لمثل هذه الفئة من الإجراءات الطبية التجميلية.

تقنيات شفط الدهون الأكثر تطوراً

 

نصائح عامة لشد الجلد بعد شفط الدهون

أوصى خبراء مركز بزره ميد بعدم تجاوز معدلات شفط الدهون 5 لترات أي ما يعادل تقريباً 6 كيلوجرامات، إذ أن ذلك يمثل النطاق الآمن وتجاوزه قد يؤدي لبعض الآثار الجانبية أو المضاعفات من بينها ترهل الجلد بصورة لافتة. 

كما قدم الخبراء في جراحات تنسيق القوام هناك نصائح عامة يمكن من خلالها تفادي تلك المشكلة والحفاظ على نتائج العملية بشكل عام أبرزها الآتي:

  1. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  2. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بصفة منتظمة.
  3. ارتداء المشد حول الخصر فور سماح الطبيب بذلك.
  4. الحصول على أقساط كافية من النوم والراحة.

نصائح عامة لشد الجلد بعد شفط الدهون

 

لماذا تختار مركز بزره ميد

تأسس المركز الطبي على يد الدكتور بشار بزرة خبير الجراحات التجميلية العالمي، قد سعى من خلال أقسام المركز المختلفة إلى تقديم خدمات رعاية طبية فائقة الجودة ضمن بيئة علاجية مثالية تتوفر بها كافة مقومات الراحة والأمان، كما أن أسعار الجراحات التجميلية بالمركز تعد معتدلة تماماً مقارنة بمستوى الخدمات التي يتلقاها المريض من خلاله، بجانب العديد من المزايا الأخرى التي يتمثل أبرزها فيما يلي:

  1. طاقم طبي من الأطباء الخبراء في مختلف تخصصاتهم. 
  2. الاعتماد الكامل على أحدث الأجهزة والتقنيات بالعالم.
  3. فريق طبي معاون مؤهل على أعلى المستويات.
  4. إتاحة العديد من خيارات إجراء عملية شفط الدهون.
  5. الاهتمام البالغ بجلسات التشاور المُسبقة وكذلك المتابعة بعد العملية.

لماذا تختار مركز بزرة ميد

 

اقرأ أيضاً

كم تبلغ تكلفة عملية شفط وشد البطن؟

كيف تتم عملية شفط الدهون

فوائد شفط الدهون بالفيزر

8 فوائد لشفط البطن

تجربتي مع عملية شفط دهون الظهر

ما هو شفط الدهون بالليزر