تجميل الأنف اللحمي

يُعد الأنف المتناسق في الحجم مع باقي ملامح الوجه من علامات الجمال لدى الإنسان، ويعتبر الأنف المتوسط من علامات الجمال لدى العرب. وبما أن الجمال مفهوم نسبي مُتغير لدى العديد من الثقافات والشعوب، ولكن جميعُها تتفق في ضرورة تناسق ملامح الوجه مع بعضها من حيث الحجم والشكل. ويُعرف الأنف اللحمي بسماكة الجلد المحيط بغضاريف طرفي الأنف، ولذلك يعطي الجلد حجم اعرض واكبر للأنف، وبالتالي عدم تناسق الشكل الجمالي للأنف مع باقي ملامح الوجه.

في هذا المقال سوف نتعرف على عمليات تجميل الأنف اللحمي، الإجراءات، النتائج المتوقعة، التكلفة المتوقعة، والمراكز والعيادات التي تجري هذه العمليات.

تجميل الأنف اللحمي

 

ما هو الفرق بين الأنف اللحمي والعظمي؟

تتكون الأنف من ثلاث غضاريف رئيسية تتحدد شكل وحجم الأنف بالإضافة إلى سمك الجلد المبطن لهذه الغضاريف. الأنف اللحمي يتكون من غضروف جناحي جانبي رفيع مبطن بجلد سميك، يوجد عليه بثور دهنية تفرز  إفرازات دهنية. ولذلك تأخذ حجم اكبر بالنسبة باقي ملامح الوجه لسماكة الجلد ورُفع الغضروف الجناحي.

والعكس بالنسبة للأنف العظمية حيث تتكون من غضروف جناحي قوي وظاهر وطبقة جلد رفيعة، وتكون نسبة نجاح عملية تجميل الأنف بها عالية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف تتم عملية تجميل الأنف اللحمي؟

سابقا كانت تتم عملية تجميل الأنف اللحمي بإزالة طبقات الجلد السميكة وتصغير الغضروف الجانبي الرفيع لتصغير حجم الأنف، ولكن ظهرت العديد من التأثيرات الجانبية لهذه الطريقة منها وجود ندبات ظاهرة مكان إزالة بعض الأنسجة السميكة، إصابة الشعيرات الدموية المغذية لطبقات الجلد، أيضا انخفاض أرنبة الأنف والأنسجة المحيطة بالغضروف الجناحي.

مؤخراً تتم عملية تجميل الأنف اللحمي بعدة خطوات أولها تقوية الغضروف الجناحي لطرفي الأنف ليظهر واضح تحت طبقات الجلد السميكة، ثانيا يتم تقوية الغضروف الفاصل بين جانبي الأنف لشد الدعامة المزروعة اسفل الأرنبة لرفع أرنبة الأنف الساقطة وبالتالي شد الجلد على طرفي الأنف، ثالثا تنحيف بسيط للجلد السميك لفتحتي الأنف حتى يظهر صغير ومتناسق مع ملامح الوجه.

 

كيف تتم عملية تجميل الأنف اللحمي؟

 

من هم المرشحين لعملية تجميل الأنف اللحمي؟

هناك شروط يجب أن تتوافر قبل أن تخضع لعملية تجميل الأنف اللحمي، وذلك لضمان نتيجة نهائية ناجحة وسليمة ومنها نذكر:

  • ملاحظة كبر حجم الأنف عن باقي ملامح الوجه وخصوصا سماكة الجلد على فتحتي الأنف
  • اكتمال نمو الوجه وذلك في سن ما بعد 18 عاماً
  • توقعاتك للنتيجة النهائية منطقية وقابلة للتحقيق.

 

المرشحين لعملية تجميل الأنف اللحمي

 

ما هي نسب نجاح عمليات تجميل الأنف اللحمي:

تختلف نسبة نجاح العملية من شخص لآخر طبقا لطبيعة حالة الأنف والاجراء التجميلي المراد، ولكن كلما كانت النتيجة المتوقعة منطقية زادت نسب نجاح العملية، وذلك يرجع الى ان نسبة التغير التي تحدث بعد العملية من اسبوع الا 3 أسابيع تكون بسيطة وتتحسن النتيجة تدريجياً بعد شهر من الإجراء التجميلي. ولكن عموما نسب نجاح عملية تجميل الأنف اللحمي كبيرة وناجحة، وكلما كان سمك طبقة الجلد صغيرة كلما زادت نسبة نجاح الاجراء التجميلي.

نسبة التغير الملحوظ لعملية تجميل الأنف اللحمي تكون بسيطة وتقاس بالملليمتر ولكنها تكون فعالة وتظهر النتيجة النهائية بعد شهر من العملية.

عزيزي القارئ يجب عليك أن تناقش النتائج المتوقعة مع طبيبك اولاً ومناقشة امكانية تحقيق النتيجة المرجوة حتى تطمئن وتتخيل النتيجة النهائية وهل هي مُرضية لك ام لا قبل أن تقرر الخوض في هذا الاجراء.

نسب نجاح عمليات تجميل الأنف اللحمي

 

مرحلة التعافي بعد عملية تجميل الانف اللحمي:

تتم عملية تجميل الانف اللحمي في مدة تتراوح من ساعة ونصف الى ساعتين تحت تأثير التخدير، بعدها يغادر المريض المستشفى في نفس اليوم. يرتدي المريض دعامات الانف داخلية أو خارجية في أول أسبوع بعد العملية وذلك لتدعيم الشكل الجديد للغضاريف.

خلال الاسبوع الاول يمكن ان يحدث بعض التورمات تحت العين وحول الانف والالم البسيط ولكنها تتحسن ببعض الادوية البسيطة التي يصفها الطبيب وتتلاشى بعد اسبوعين من العملية.

ولكن السؤال المتكرر دائما هل يمكن أن تعود الأنف لوضعها السابق؟ في معظم الحالات تكون النتيجة ثابتة وملحوظة خلال 6 أشهر من العملية وتستمر النتيجة النهائية طويلا عند اتباع تعليمات ونصائح الطبيب ما بعد العملية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح ما بعد عملية تجميل الأنف اللحمي:

بعد إجراء العملية يحتاج المريض إلى الراحة السريرية ورفع الرأس فوق وسادة لتقليل فرص حدوث نزيف بعد العملية وتقليل حدوث التورمات، وذلك لمدة أسبوع، بعدها يمكنك الرجوع لمزاولة الأنشطة اليومية طبيعياً مع الحرص على تنفيذ تعليمات الطبيب.

يمكن أن تشعر باحتقان الأنف في الأيام الأولى بعد العملية نتيجة وجود دعامات الغضاريف بداخل الأنف و وجود بعض الضمادات، في معظم الحالات يتم إزالة الدعامات والضمادات في خلال يومين إلى أسبوع.

قد ينصحك طبيب التجميل ببعض الاحتياطات الواجب اتباعها بعد العملية لتجنب حدوث مضاعفات أو نزيف مكان الجرح منها نذكر:

  • عدم ممارسة الأنشطة الرياضية الشاقة مثل الركض والمصارعة؟
  • تجنب الاستحمام الكامل وملامسة المياه الجرح، واستبداله بالتشطيف في أول اسبوع بعد العملية.
  • عدم الاستنشاق الكثيف أو النفخ من خلال الأنف
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفواكه لتجنب الإمساك
  • عدم ارتداء النظارات وإسنادها على الأنف لمدة لا تقل عن 4 أسابيع بعد العملية لتجنب الضغط على الغضاريف
  • استخدام واقي الشمس ذو معامل وقاية 30 خصوصا على الأنف بعد إزالة الضمادات عند الخروج نهاراً

ما بعد عملية تجميل الأنف اللحمي

 

أفضل المراكز والعيادات التي تُجري عملية تجميل الأنف اللحمي:

عزيزي القارئ احرص دائماً أن تبحث جيدا على طبيب تجميل ذو تقييمات إيجابية من العديد من العملاء الذين خاضوا تجربة عملية تجميل الأنف اللحمي سابقاً، أيضا حاول أن تطلع على بعض النتائج النهائية لمثل هذه الحالات أو الحالات التي تشبه حالتك  حتى تطمئن للنتيجة النهائية، وفيما يلي قائمة بأفضل الأماكن التي تقدم هذه الخدمة:

مركز الدكتور حسام أبو العطا بمصر: حاصل على شهادة الماجستير في تجميل الأنف بالإضافة إلى شهادة الدكتوراه في جراحات التجميل والليزر.

مركز الدكتور محمد الناصر بالرياض: عضو الجمعية الأمريكية لجراحات التجميل، له خبرات في عمليات تجميل الأنف بالمملكة المتحدة وألمانيا.

مركز Dubai cosmetic surgery بدبي: يقوم المركز بتقديم خيارات تجميلية متعددة منها عمليات تجميل الأنف، يضم العديد من الكوادر الطبية التجميلية الأجنبية من إسبانيا وفرنسا.

مركز الدكتور هالوك ميدوغلو (Haluk Midoglu) بتركيا: من أشهر أطباء تجميل الأنف بتركيا، له خبرة واسعة في جراحات التجميل وحاصل على الزمالة الأوروبية والتركية لأطباء التجميل.

المراكز والعيادات التي تُجري عملية تجميل الأنف اللحمي

 

تكلفة عملية تجميل الأنف اللحمي:

تختلف تكلفة عملية تجميل الأنف اللحمي طبقاً لعدة عوامل منها طبيعة الحالة والنتيجة المرادة، المؤهلات العلمية والخبرة العملية لطبيب التجميل، جودة الخدمة المقدمة في المركز أو مستشفى المقام بها العملي، حصول المركز على شهادات جودة أو مكافحة عدوى، وأخيرا السمعة الطيبة والتقييمات الإيجابية للطبيب أو مركز التجميل وفيما يلي قائمة بمتوسط التكلفة في بعض البلدان والمراكز:

في مصر تتراوح تكلفة تجميل الأنف اللحمي ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، أما في السعودية فتبلغ التكلفة ما بين 3500 إلى 5000 دولار، وفي تركيا فتبدأ من 1000 دولار وتصل الى 5000 دولار أمريكي في الحالات التي تتطلب اكثر من تدخل تجميلي للأنف غير شاملة مصاريف السفر والإقامة، وعن دبي فتبدأ التكلفة من 2000 لتصل إلى 5000 دولار أمريكي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تصغير ارنبة الانف

تصغير الانف بالابر

تصغير الانف بدون جراحة

تصغير عظمة الانف

تصغير فتحات الأنف

تكلفة عملية تجميل الانف في الاردن

تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب

تكلفة عملية تجميل الانف في مصر