تصغير فتحات الأنف

الأنف أحد أهم محددات الجمال فأي تغير بشكله يؤثر على شكل الوجه بالكامل. ومنذ قديم الأزل توصف النساء الجميلات بأنفها الجميل المنمنم الدقيق، صغير الفتحات. بل وقد كان العرب يعتبرون الأنف الجميل دليل على كرم الأصل ونبله، ويعتقدون أن الأنف الأفطس له دلالة سيئة في علم الأعراق والأنساب. وتتعدد عمليات تجميل الأنف وتختلف فيما بينها، فمنها عمليات تصغير الأنف، ومنها عمليات تعديل اعوجاج الأنف وعمليات تنحيف الأنف وحتى عمليات تطويل الانف. وهذا لأن المشكلة الحقيقية تكمن في عدم تناسق حجم الأنف مع باقي ملامح الوجه. وقد يؤثر هذا على ثقتك بنفسك وبالتالي على حياتك كلها.

تصغير فتحات الأنف

في هذا المقال نتعرف سوياً على عملية تصغير فتحات الأنف بمختلف الطرق، سواء الجراحية أو عمليات تصغير فتحات الأنف بدون جراحة، وعمليات تصغير الأنف بالخيوط وتصغير فتحات الأنف بالفيلر. ونتعرف سوياً على تكلفة العملية وطريقتها ونتائجها ومخاطرها،و كيفية تجنب هذه المخاطر من خلال اختيار أفضل الأطباء وأفضل المستشفيات.

 

ما هي عملية تصغير فتحات الأنف Nostrils Reduction

مشكلة فتحات الأنف الواسعة تشوه شكل الوجه، حيث تشير الاستبيانات إلى أن تصغير فتحات الأنف تشكل 10% من الأسباب التي تدفع الشخص إلى إجراء عملية تجميل الأنف. تتم عملية تصغير فتحات الأنف بالطرق الجراحية من خلال تعديل شكل الأنف بالكامل وتصغير حجم قاعدة الأنف مما يستدعي تضييق حجم فتحات الأنف، وقد تتم العملية بالطرق غير الجراحية مثل تصغير الأنف بالفيلر والمعروف باسم Eiffel Tower nose lift. وفي العادة يزال جزء من نسيج الأنف الداخلي، بحيث تتم عملية تصغير فتحات الأنف بغير التأثير على انسيابية شكلها.

 

ما هي عملية تصغير فتحات الأنف Nostrils Reduction

 

التحضير لعملية تصغير فتحات الأنف

كل عملية تجميل تتم هي حالة فريدة من نوعها، يجب أن تكون نتائجها مخصصة وفقاً لتوقعاتك الشخصية. وهذا لأن السبب الرئيسي الذي يدفعك إلى إجراء عملية التجميل هو رغبتك في أن تشعر بالثقة بنفسك والرضا عن مظهرك. لهذا لابد من جلسة استشارة يتعرف فيها طبيبك على توقعاتك من العملية، وتتشاور معه حول رؤيته، ومدى واقعية توقعاتك. وبهذا يمكنك أن تضمن تحقيق النتائج التي ترغب فيها كونها تستند إلى أسس طبية. ينبغي كذلك أن يطلع طبيبك على تاريخك المرضي كاملاً وعلى الأدوية التي تتناولها حالياً، وقد يطلب منك إجراء بعض التحاليل قبل العملية وخاصة إذا كانت جراحية.

 

تكلفة عملية تصغير فتحات الأنف

يتراوح متوسط تكلفة عملية تصغير فتحات الأنف جراحياً بين 2000 و 3000 دولار أمريكي، وينخفض هذا المبلغ قليلاً ليتراوح السعر بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي في حالة عمليات تصغير فتحات الأنف بالفيلر أو عملية تصغير الأنف بالخيوط (والمعروفة باسم عملية شد الأنف). وبالطبع يمكنك أن تخفض التكلفة إذا لجأت إلى بعض الدول التي تقدم قيمة تنافسية في أسعار عمليات التجميل مثل مصر وتركيا. وقد ترتفع التكلفة (أو حتى تتضاعف) إذا لجأت إلى عيادات التجميل الشهيرة في أوروبا وأمريكا أو حتى في الإمارات العربية المتحدة وبعض دول الخليج مثل سلطنة عمان.

وفي العموم فإن اختيار السعر يأتي تالياً لاختيار الطبيب المناسب والمركز المناسب لإجراء عملية التجميل. وهذا لأن المخاطرة بانخفاض سعر العملية نتيجة نقص خبرة الطبيب يعرضك لكارثة حقيقية يمكنك تلافيها منذ البداية بالبحث جيداً في خبرات طبيبك والتأكد من مستوى مركز التجميل الذي تلجأ إليه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التعافي من عملية تصغير فتحات الأنف

من الطبيعي أن تصاب بصداع خفيف في الأيام الأولى بعد عملية تصغير فتحات الأنف وقد يستمر لفترة أسبوع كامل بعدها. سيصف لك الطبيب بعض الأدوية المسكنة للألم ويمكنك تناولها خلال الأيام الأولى بعد العملية ثم تناول بعض الأدوية المسكنة التي تستعمل بغير وصفة طبية. وينبغي أن تتابع الجرح جيداً لتتأكد من عدم وجود تورم أو التهاب أو تجمع سوائل كريهة الرائحة. يضع الطبيب ضمادة تحت فتحتي أنفك بعد العملية، وستبقى هذه الضمادة لمدة 24 على 48 ساعة بعد العملية. من الطبيعي أن تشعر ببعض الاحتقان في الأنف، وقد تعاني من بعض الصعوبة في التنفس (وهذا نادر لأن أغلب الناس يتنفسون بسهولة وسلاسة بعد العملية مباشرة). قد تعاني أيضاً من كدمة حول الأنف أو بالقرب من منطقة العينين، وستختفي هذه الأعراض بدون تدخل خلال أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر لتظهر النتائج النهائية للعملية. بعد جراحة تصغير فتحات الأنف يستمر شكل أنفك في التحسن لمدة عام كامل حتى يستقر حينها على الشكل النهائي. يمكنك العودة إلى ممارسة أنشطة حياتك الطبيعية بعد العملية بأسبوع واحد فقط، لكنك ستحتاج إلى فحص العملية ومتابعتها بعد أسبوعين. وخلال فترة الثلاثة أشهر الأولى ينبغي عليك فقط تجنب ممارسة الأنشطة العنيفة والمجهدة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة. كما يجب عليك تجنب ارتداء النظارة لفترة ستة أشهر بعد العملية.

 

التعافي من عملية تصغير فتحات الأنف

 

طرق تصغير فتحات الأنف بدون جراحة

رغم أن الطريقة الجراحية تحقق نتائجاً جيدة، وأنها تعتبر جراحة صغرى منخفضة الخطورة. إلا أن الكثير لا يفضلون اللجوء للطرق الجراحية، ويميلون أكثر لاختيار الطرق غير الجراحية لعمليات التجميل. ولا عجب في هذا فالطرق غير الجراحية تتميز بفترة تعافي أقل وتكلفة أقل وتظهر نتائجها أسرع، وخاصة إن كان التغيير المطلوب ليس كبيراً. ونشير هنا إلى أهم الطرق غير الجراحية لتصغير فتحات الأنف

تصغير فتحات الأنف بالفيلر

هذه الطريقة مناسبة أكثر لأصحاب الأنف الدقيق الذين يعانون من عدم تناسب حجم فتحات الأنف مع حجم الأنف ذاته. وبالطبع لن تناسبك طريقة تصغير فتحات الأنف بالفيلر إذا كنت تعاني من حجم أنف كبير بالأصل وترغب في تصغير حجم الأنف مع تصغير فتحات الأنف.

في هذه الطريقة يتم حقن بعض النقاط على الأنف من الداخل والخارج بالفيلر بحيث يبدو حاجز الأنف أكبر قليلاً ويقل حجم فتحات الأنف. وبالطبع يمكنك الاختيار من بين الفيلر الدائم والفيلر المؤقت، لكننا لا ننصحك بأن تبدأ بالفيلر الدائم لأن إزالته ستكون صعبة للغاية إذا لم تكن راضياً عن النتائج.

تصغير فتحات الأنف بالفيلر

 

تصغير فتحات الأنف بالخيوط

تستخدم هذه الطريقة لتصغير فتحات الأنف مع رفع الأنف من خلال الخيوط الجراحية. يجري الطبيب عدداً من الغرز في أماكن يحددها حسب حالتك مستخدماً خيوطاً جراحية غير قابلة للامتصاص. تمنحك هذه الطريقة نتائجاً رائعة تكاد تقارب النتائج التي يمكنك الحصول عليها من جراحة تصغير الأنف، وهذه النتائج تكون شبه دائمة، لا يشوبها سوى التقدم في السن نتيجة عوامل الزمن. ولا تتطلب هذه العملية التخدير الكلي، ولا تحتاج سوى لتخدير موضعي، ويمكنك الخروج في نفس يوم العملية، ولن تزيد فترة التعافي عن أسبوع على الأكثر يمكنك بعده العودة لممارسة حياتك بصورة طبيعية وبدون أدنى مشكلة على الإطلاق. كما أن نتائجها تظهر سريعاً خلال أسبوع أو أسبوعين بعد العملية على الأكثر.

 

تصغير فتحات الأنف بالخيوط

 

من هو المرشح المثالي لعملية تصغير فتحات الأنف

أي شخص يعاني من مشكلة في الثقة بالنفس نتيجة كبر فتحات الأنف يعد مرشحاً مثالياً للعملية. لكن نوع العملية نفسه يتحدد بناء على تناسبات وجه الشخص، وحالته ورغباته. فإذا كان الشخص يعاني من كبر حجم الأنف أو من اعوجاج الحاجز الأنفي فإن عملية تجميل الأنف كلها هي الأنسب في حالته. أما إذا كان شكل الأنف طبيعي أو كبير قليلاً وكان الشخص يرغب في تصغير حجم الأنف قليلاً مع تصغير فتحات الأنف، فإن الطريقة الجراحية لتصغير فتحات الأنف هي الأنسب له. أما إذا كان يرغب في رفع الأنف قليلاً مع تصغير فتحات الأنف فإن طريقة تصغير فتحات الأنف بالخيوط هي الأنسب. أما إذا كان أنف الشخص دقيقاً بالفعل فقد تكون عملية حقن الفيلر المؤقت هي الأنسب والأسهل والأقل تكلفة، وإن كان يعيبها الحاجة إلى تكرارها على فترات قصيرة لأن نتائجها مؤقتة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مخاطر عملية تصغير فتحات الأنف

عملية تصغير فتحات الأنف لها بعض المخاطر المؤقتة التي غالباً ما تتعرض لها بعد العملية وسرعان ما تزول بمفردها أو بعد تناول بعض الأدوية التي يصفها لك طبيبك. ومن أهم هذه المشاكل:

  • الكدمات في منطقة الأنف وحول العينين.
  • تورم منطقة الأنف.
  • الشعور باحتقان الأنف
  • التعرض للصداع في الأسبوع التالي للعملية

أما إذا تعرضت لارتفاع درجة حرارتك أو إلى تشوه في شكل الأنف او إلى خروج سوائل وافرازات كريهة الرائحة، ينبغي عليك مراجعة الطبيب حينها فقد تكون تعرضت للعدوى.

مخاطر عملية تصغير فتحات الأنف

 

أفضل الأماكن لعملية تصغير فتحات الأنف بدون جراحة

هناك بعض الدول التي تنافس بجودة خدماتها الممتازة مثل مصر وتركيا. ومن أهم مراكز التجميل التي تجري عملية تصغير فتحات الأنف في مصر:

مركز القاهرة لتجميل الأنف: مركز طبي للتجميل يشرف عليه الدكتور عمرو نبيل. وهو من أشهر المراكز المتخصصة في مختلف عمليات تجميل الأنف.

أما دول الخليج التي انطلقت بقوة في عالم عمليات التجميل، فتتميز بجودة العمليات فيها رغم ارتفاع أسعارها نسبياً. ومن أهم مراكز التجميل في المملكة العربية السعودية

ذا كلنكس: مركز تجميل يقع في حي العليا في الرياض. يشتهر بمختلف عمليات التجميل ويشرف عليه الاستشاري د.سلطان المطيري.

أما في الكويت فإن عملية تجميل الأنف تنتشر بكثرة، وكذلك عمليات تصغير فتحات الأنف، ومن أشهر مراكز تصغير فتحات الأنف في الكويت

توسكانا كلينك: تختص عيادة توسكانا في مختلف أنواع عمليات تجميل الوجه والجسم. وتتميز في مجال شد الوجه بالخيوط وكذلك تصغير فتحات الأنف بالخيوط الجراحية.  ويشرف على عمليات تجميل الأنف بالعيادة د. منذر العجمي، ود. حمود النومس، وكلاهما يتمتع بخبرة كبيرة في مجال عمليات تجميل الأنف والوجه.

 

أفضل الأماكن لعملية تصغير فتحات الأنف بدون جراحة

 

اختيار أفضل الأطباء لعملية تصغير فتحات الأنف بالفيلر

عملية تصغير فتحات الأنف عملية حساسة للغاية، مثلها مثل أغلب العمليات التي تجريها في وجهك لا تحتمل المخاطرة. يكفي أن نذكرك بأنك سترى نتائج العملية كل يوم في المرآة. ولهذا ينبغي أن تدقق كثيراً في اختيار طبيبك. تأكد من توافق رؤيتك للعملية مع رؤية طبيبك، وحاول الاطلاع على نتائجه السابقة مع مرضاه سواء من خلال سجل الصور لعملياته قبل وبعد العملية، أو من خلال الحديث مع بعض الحالات التي تتابع في العيادة بعد العملية. وتأكد من أنك تستثمر في ثقتك بنفسك ووسامتك بدلاً من أن تبدأ رحلة طويلة لإصلاح ما أفسده الجراح الذي يفتقر إلى الخبرة اللازمة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

عملية تجميل الأنف

تجميل الأنف للرجال

عملية تجميل الأنف في مصر

عملية تنحيف وتصغير الأنف

تجميل الأنف بالليزر