تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب

تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب
تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 3 أكتوبر 2022 · تحديث: 19 أغسطس 2023

شهد قطاع الجراحة التجميلية في المغرب طفرة كبيرة خلال الأعوام الماضية ساهمت في زيادة الإقبال على عمليات التجميل خاصةً بين النساء وتأتي في مقدمة عمليات التجميل الأكثر طلباً في المغرب عملية تجميل الأنف وتحديداً عملية تصغير الأنف والتي أصبحت تجذب النساء من مختلف الأعمار بعدما حققت نتائج ناجحة كثيرة جداً.

ساهمت قلة تكاليف عملية تجميل الانف في المغرب في ازدياد معدل الإقبال عليها سواء من قبل المغاربة أو حتى الوافدين من الخارج وعلى رأسهم الفرنسيين الذين يُجرون عمليات تجميل الأنف بتكلفة قد تصل إلى نصف تكلفتها في فرنسا رغم اقتراب الإمكانيات ومستوى الخدمة.

لذا سنتعرف معكم فيما يلي عن  تكلف عملية تجميل الانف في المغرب ، وما أبرز مراكز التجميل التي تُجرى بها؟

ما تحتاج أن تعرفه عن عملية تجميل الانف في المغرب

عرفت مملكة المغرب عمليات التجميل بشكل عام منذ خمسينات القرن الماضي وكانت عملية تجميل الأنف  من أول عمليات التجميل التي تم إجراؤها وبسبب نجاح نتائجها زادت الثقة في أطباء التجميل المغاربة بشكل عام، خاصةً في ظل حرصهم على السفر والحصول إما على البورد الفرنسي أو البورد الأوروبي في قطاع عمليات التجميل بشكل عام.

من أشهر أنواع عمليات التجميل الشائعة في المغرب سواء بين النساء أو الرجال عملية تصغير الأنف، عملية تجميل ورفع الأرنبة، تعديل الحاجز الأنفي، وكذلك إعادة تعديل أو تشكيل الأنف والتي يتم إجراؤها في أغلب الأحيان لتنسيق حجم الأنف مع الوجه بشكل عام أو لعلاج آثار كسر ناتج عن حادث ما.

بدأ الاعتماد على عمليات تجميل الأنف بالليزر في المغرب كذلك خلال الألفية الجديدة بعدما تم التأكد من فعالية الليزر في إحداث الشقوق الجراحية بدقة ومن دون التسبب في حدوث نزيف أو آثار جانبية كبيرة وقد ساهمت قلة اسعار عمليات تجميل الانف في المغرب في زيادة الإقبال عليها.

عملية تجميل الانف في المغرب

 تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب

تبدأ تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب في أغلب الأحيان من 1500 إلى 3500 دولار أمريكي على أقصى تقدير وتعد تلك التكلفة منخفضة إذا ما قورنت بتكاليف نفس العملية في بعض الدول العربية الأخرى مثل السعودية والإمارات والكويت وكذلك الدول الأوروبية بامتداد البحر المتوسط في مواجهة المغرب.

تعد تكلفة عملية تعديل الحاجز الأنفي من بين اسعار عمليات تجميل الانف في المغرب هي الأقل باعتبارها الأبسط حيث لا تتعدى في أغلب الأحيان حاجز الـ 1800 دولار فقط اي ما يقارب ، بينما تزيد تكلفة عملية تصغير الأنف وعلاج كسور الأنف لتبدأ من 2000 إلى 3500 دولار أمريكي بشكل تقريبي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عوامل تؤثر في تحديد تكاليف عملية تجميل الانف في المغرب

يتأثر احتساب تكاليف عملية تجميل الانف في المغرب بناءً على عدة عوامل، أهمها:

  1. طبيعة الحالة ونوع العملية التي سيتم إجراؤها كما سبق وشرحنا.
  2. عدد الفحوصات أو الأشعة المراد تحضيرها قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف.
  3. مدى شهرة الطبيب وكذلك المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.
  4. الخدمات الإضافية التي يقدمها مركز التجميل للحالة وهي طلبات تختلف من شخص لآخر.
  5. فترة الإقامة في المركز بعد إجراء العملية. عوامل تؤثر في تحديد تكاليف عملية تجميل الانف في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب عملية تجميل الانف في المغرب

هناك العديد من المميزات لتجربة عملية تجميل الأنف في المغرب والتي ساهمت في زيادة الإقبال عليها، ومنها:

  1. تعدد مراكز التجميل الكبيرة التي توفر هذا النوع من العمليات.
  2. إجراء عملية تجميل الأنف في المغرب بمختلف التقنيات المتعارف عليها وليست التقنية الجراحية فقط.
  3. انخفاض اسعار عمليات تجميل الانف في المغرب بالمقارنة بتكلفة نفس العملية في بعض الدول الأخرى.
  4. خبرة أطباء التجميل المغاربة في هذا النوع من العمليات وحصولهم على شهادات معترف بها دولياً.
  5. مساعدة مراكز التجميل في المغرب مرضاها الوافدين من الخارج في العثور على مكان إقامة مناسب لهم، كما أن بعضها يقوم بتنظيم جولات سياحية لمرضاهم خلال فترة النقاهة.

بينما تقتصر عيوب التجربة على صعوبة فهم اللهجة المغربية على الكثير من أبناء الدول العربية مما يجعلهم يلجأون لاستخدام العربية الفصحى أو اللغة الفرنسية التي يتقنها المغاربة، عدا ذلك فلا يوجد حل سوى الاستعانة بمترجم من أحد مكاتب السياحة أو مكاتب الترجمة المنتشرة في المدن الكبيرة.

مميزات وعيوب عملية تجميل الانف في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل مراكز تجري عملية تجميل الانف في المغرب

تقع أغلب مراكز التجميل في المغرب في مدينة الدار البيضاء (كازابلانكا) وتأتي بعدها العاصمة الرباط من حيث عدد مراكز التجميل التي توفر عملية تجميل الأنف، ومن أبرز المراكز التي يمكنك الاعتماد عليها:

1-مركز الدار البيضاء الطبي للتجميل: وهو من أكبر وأشهر مراكز التجميل في الدار البيضاء، حيث يوفر كافة أنواع عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية تحت إشراف البروفيسور الحسن بوكيند. يقع المركز في 24 شارع الإمام الألوسي بحي بوركون، الدار البيضاء.

احصل على السعر المناسب من هذه العيادة  طلب عرض سعر

2- عيادة (Guess) لجراحات التجميل بما فيها عملية تجميل الأنف سواء الجراحية أو تجميل الأنف بالليزر. تقع عيادة (Guess) في شارع بوليفارد الأكبر، حزام السلايد العقاري، الدار البيضاء.

احصل على السعر المناسب من هذه العيادة  طلب عرض سعر

3- مصحة الدار البيضاء لجراحة التجميل وهي من أشهر المراكز الطبية المتخصصة في الجراحة التجميلية بما فيها عملية تجميل الأنف بمختلف التقنيات كما أنها توفر خدمات متكاملة للوافدين من الخارج، وعنوانها هو: 89 شارع ابن سينا، الحي الحسني، الدار البيضاء.

احصل على السعر المناسب من هذه العيادة  طلب عرض سعر

4- مصحة سلاوي لعمليات التجميل في الرباط: وهي من مراكز التجميل الكبيرة التي تضم نخبة من أهم أطباء التجميل في المغرب وتقدم خصم على تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب في بعض الحالات. تقع مصحة سلاوي في 242 شارع محمد السادس، الرباط.

احصل على السعر المناسب من هذه العيادة  طلب عرض سعر

5- عيادة د. الحسن التازي: وتشتهر عيادته بتوفير كافة أنواع عمليات التجميل تحت إشراف د. التازي عضو في الجمعية الأمريكية للجراحة  التجميلية، تقع العيادة في شارع لحسن العرجون، شارع لافوازي، الدار البيضاء.

احصل على السعر المناسب من هذه العيادة  طلب عرض سعر

أفضل مراكز تجري عملية تجميل الانف في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وسائل الإقامة في المغرب

يوجد العديد من الفنادق السياحية في المغرب باعتبارها واحدة من أجمل الدول العربية السياحية والتي تتنوع بها الفنادق لترضى كافة الأذواق والميزانيات.

يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق الفاخرة مرتفعة التكلفة ما بين 120 إلى 350 دولار أمريكي، بينما لأصحاب الميزانيات الأقل فهناك فنادق أخرى منخفضة التكلفة يتراوح ثمن المبيت ليلة فيها ما بين 40 إلى 80 دولار أمريكي فقط.

لن تشعر بزيادة تكاليف الإقامة في المغرب بشكل عام فيما يتعلق بالتنزه أو تناول الأطعمة أو التسوق باعتبار المملكة غير مغالى في أسعارها، حيث يبلغ سعر الدولار الواحد حوالي 10 درهم مغربي.

وسائل الإقامة في المغرب

وسائل النقل في المغرب

تتنوع وسائل النقل في المغرب لتناسب جميع الاحتياجات بدءً من النقل العام الذي يشمل الأتوبيسات الداخلية أو (الستيام) وهي شبكة حافلات تربط بين مختلف المدن المغربية وتمتاز بالراحة والخدمة الجيدة.

فيما يفضل أغلب السياح الاعتماد على سيارات الأجرة العادية في تنقلاتهم، بخلاف خدمة الليموزين، وقد يفضل البعض استئجار سيارة خاصة من الفندق الذي يقيم به أو من أحد مكاتب تأجير السيارات وإن كان هذا سيمثل بند إضافي على تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب بشكل عام.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيف تستغل رحلتك إلى المغرب؟

تعد المغرب من أبرز الوجهات السياحية العربية ليس فقط لكونها من الدول الساحلية وفي نفس الوقت لأنها تزخر بالمزارات الأثرية والمدن التاريخية، وأشهرها:

  • مدينة مكناس المبنية على التراث الأسباني.
  • مدينة شفشاون الجبلية التي تمتاز باللون الأزرق.
  • عيون أم الربيع في جبال الأطلس.
  • ميناء الصويرة الساحلية.
  • وادي درعة وما يتمتع به من القرى البربرية القديمة.
  • عرق الشبي المليئة بالكثبان الرملية.
  • شلالات أوزود بمنطقة أزيلال.
  • قرية سيتي فاطمة في نهاية وادي أوريكا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

عملية تجميل الأنف في المغرب

عملية شد البطن في المغرب

تكلفة زراعة الضرس في المغرب

تبييض الأسنان في المغرب

سعر حقن بلازما الشعر في المغرب

المشفى الدولي
لا توجد تقييمات
الدار البيضاء, المغرب
عيادة الجراحة التجميلية
لا توجد تقييمات
الدار البيضاء, المغرب
مركز بيلنج باريس
لا توجد تقييمات
فاس, المغرب
د. سلمى وزاني
لا توجد تقييمات
الرباط, المغرب

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...