تصغير عظمة الانف

يهتم كثير منّا بالحفاظ على إطلالته المميزة يومياً، وعنوان هذه الإطلالة جمال الوجه وخلوه من العيوب والشوائب، وحيث أن الأنف يتوسط تضاريس الوجه، فهو بذلك مفتاح جمال الوجه وعنوانه، لذلك نجد بعض الناس يشتكون من كبر حجم الانف لديهم وعدم ملائمته مع باقي ملامح الوجه، وقد يشعر بعضهم بالحرج وعدم الثقة بالنفس، وعدم الرغبة في مخالطة الناس خوفاً من تعرضهم للسخرية. سنقدم سوياً في هذا المقال حلولاً في كيفية تصغير عظمة الانف، وبدائل الجراحة كذلك لتصغير عظمة الانف بدون جراحة.

 

تصغير عظمة الانف

 

أسباب كبر حجم الانف

قبل أن تتخذ قراراً برغبتك في تصغير عظمة الانف، لابد أولاً معرفة سبب كبر حجمه، فيمكن أن يزول هذا الكبر بزوال السبب، فعادة ما يكبر حجم الأنف في حالات مثل الحمل أو زيادة الوزن أو الإصابة بمرض سرطان الجلد أو مرض الوردية الذي يصيب الجلد ويسبب انتفاخ وزيادة حجم الانف، أو استهلاك كميات كبيرة من الكحول، فينبغي عليك التريث أولاً فغالباً ما سيرجع الانف إلى حجمه الطبيعي بعد زوال هذه العوارض.

وقد يكون حجم الانف كبيراً طبيعياً ولكن لا يتقبل البعض شكله ويرغب في تصغير حجمه ليتناسب مع رغبته.

 

أسباب كبر حجم الانف

 

كيفية تصغير عظمة الانف

  تنتشر على منصات التواصل الاجتماعي ومواقع كثيرة على الانترنت، وصفات طبيعية وتمارين رياضية وأجهزة منزلية تزعم قدرتها على تصغير عظمة الانف، ومن أشهر هذه الوصفات مثلاً وضع مكعب من الثلج على الأنف باستمرار، من شأنه أن يجعل عظمة الأنف تنكمش ويصغر حجمها، وأيضاً تنصح بعض المواقع بوضع معجون من مستخلص الثوم، ومعجون الأسنان، وخل التفاح، ومسحوق الزنجبيل، أو أي من المواد المضادة للالتهابات على عظمة الانف مباشرة وبتكرار هذه الوصفات بشكل مستمر سيصغر حجم انفك.

وقد ينصح بعض الناس بعمل تمارين معينة للانف، أو تثبيت الوجه على أوضاع تعبيرية مختلفة يمكن أن يجعل أنفك يبدو أصغر، كما انتشرت في الآونة الأخيرة حقن تسمى حقن DIY ، وقوالب الوجه التي تستخدم لإعادة تشكيل عظام الانف، ولكن لم تصرح هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA  باستخدامهما بالإضافة إلى عدم ثبوت كفاءتها.

من المحزن عزيزي القارئ أن أخبرك بأن كل ما ذكرناه سابقاً من وصفات طبيعية وتمارين رياضية لا تجدي نفعاً مع كل الحالات ، ولابد لكي نفهم ذلك أن نعرف أن الانف عبارة عن مجموعة من الغضاريف، فهي ليست عضلة يمكن تشكيلها بالتمارين أو التأثير عليها بالوصفات الطبيعية، ولكن لا تيأس فهناك حلولاً أخرى لهذه المشكلة، فإذا أردت حلاً دائما لتصغير الانف فعليك اللجوء إلى خيار تصغير الانف بالجراحة، أو إذا كنت تريد تحسين مظهره فقط عند الخروج من المنزل أو مخالطة الناس أو التجهيز لمناسبة خاصة،  فلا داعٍ للجراحة، يمكنك بخدع تجميلية بسيطة أن تُخفي كبر حجم الانف بسهولة وهذا ما سنبينه الآن.

 

كيفية تصغير عظمة الانف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تصغير عظمة الانف بدون جراحة

عالم المكياج مليء بالخدع الجمالية التي يمكن بتطبيقها أن يظهر الانف بالشكل الذي تريده، وبالحديث عن تصغير الانف، فيمكنك إتباع خطوات تحديد الانف أو ما يُعرف ب الكونتور   Contouring  ،الذي يعطي نتائج مذهلة عند تطبيقه باحتراف، ويمكنك تعلمه بسهولة بإتباع الخطوات التالية:

  • قم باختيار لون برونزي داكن، مع الحرص على أن يكون هذا اللون أغمق بمقدار درجتين من درجة لون بشرتك العادية.
  • ضع هذا اللون على جانبي الانف معاً بتحديده بدقة على جانبي عظمة الانف.
  • ضع بودرة الإضاءة على الخط الضيق الذي يتوسط تحديد الكونتور.
  • قم بدمج هذه المساحيق مع بعضها باستخدام أسفنجة الدمج، ليعطي شكل طبيعي وصغير للانف.

اعتقد بعض الناس أن حقن التجميل التي تستخدم لتجميل الانف بدون جراحة يمكنها أيضاً أن تساهم في تصغير عظمة الانف والظهور بأنف أصغر من المعتاد، كاستخدام إبر البوتوكس والفيلر والبلازما، لكن هذا اعتقاداً خاطئاً، إذ أن هذه الإبر لها استخدامات أخرى، فهي تستخدم في إزالة تجاعيد البشرة حول الأنف، أو الحصول على جسور أنفية أكثر إستقامة، أو علاج انحراف الانف، إلا أن بعض المتخصصين يرجحون استعمال مادة الفيلر، وحقنها بأماكن معينة بالانف قد يعطي نتائج مرضية إلى حد ما، ولكنه لا يدوم أكثر من عام على الأكثر، ونتائجه مؤقتة ولا تدوم لفترات طويلة.

 

تصغير عظمة الانف بدون جراحة

 

تصغير الانف بالجراحة

تعتبر عملية تصغير الانف بالجراحة من البدائل المتوفرة والتي يُقبل عليها كثير من الناس للحصول على شكل أصغر للانف، وحل دائم لهذه المشكلة، إذ تعتبر هذه الجراحة من أسهل وأكثر الجراحات التجميلية للأنف انتشاراً، ويمكن إجراؤها بعد سن البلوغ في الإناث والذكور لضمان اكتمال نمو الانف لحجمه النهائي.

وتُجرى هذه الجراحة تحت تخدير كلي أو موضعي على حسب اختيار الطبيب وقدرة تحمل المريض، ويمكن إجراؤها بالعيادة دون الذهاب للمشفى، كما يمكن إجراؤها بإحدى الطريقتين وهما:

  1. عملية تجميل الانف المفتوحة Open Rhinoplasty : يعتمد فيها الطبيب على إحداث شق جراحي أسفل الأنف، ثم يقوم من خلاله بإزالة عظام وغضاريف الانف حتى يحصل على الشكل المطلوب.
  2. عملية تجميل الانف المغلقة :Closed Rhinoplasty على عكس عملية تجميل الانف المفتوحة، فإن الطبيب يقوم بإجراء العملية بإدخال أدواته الدقيقة عن طريق فتحات الانف دون إحداث أي شق جراحي، ولكن هذه الطريقة تُعتمد في الحالات البسيطة التي لا تطلب فتح بالانف.

 

تصغير الانف بالجراحة

 

تتميز عملية تصغير الانف بالجراحة أن نتائجها دائمة على المدى البعيد، كما أنها الحل الأكثر نجاحاً في الحصول على انف أصغر من المعتاد، ولكن بالطبع ترتفع تكلفتها عن الوسائل غير الجراحية الأخرى, ففي الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ تكلفتها حوالي 6000 دولار أمريكي.

وأخيراً إذا قررت اللجوء إلى  تصغير الانف بالجراحة، فاختر أمهر الأطباء في ذلك المجال، لأن نتائج هذه العملية دائمة، فاختر بحرص شديد من يقوم لك بهذه المهمة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

عملية تسمين الوجه

عملية تصغير الأنف

ازالة تجاعيد اليدين

ازالة دهون الانف

فيلر الانف

فيلر الخدود

عملية غضروف الانف