تصغير الانف والفم

حازت عمليات تصغير الأنف والفم على اهتمام الكثيرين عبر الزمن، وذلك لما لهما من تأثير كبير على حسن الوجه وجماله، وإكساب الشخص جاذبية ساحرة. تزيد عمليات تصغير الانف والفم من الانسجام بين ملامح الوجه، وفي بعض الأحيان تكون هذه العمليات ضرورية لوجود مشاكل تعيق الأنف من تأدية وظائفه الحيوية على أكمل وجه. يفسر كل ذلك إقبال الناس الشديد على عمليات وأساليب تنحيف الانف والفم، حتى إن البعض صار يسأل عن طرق تصغير المسافة بين الانف والفم!

يعد بعض الناس الانف الكبير أو البارز عائقاً كبيراً بينهم وبين الحصول على المظهر الذي يحلمون به، فإذا كنت من أولئك، فإن مقال اليوم سوف يساعدك كثيراً على اتخاذ قرار مناسب. سنتعرف في مقال اليوم على صحة بعض التمارين المنتشرة على الإنترنت التي يدعي ناشروها أنها الطريق الأسهل لتتمكن من تصغير الانف والفم، وعلى الجانب الآخر يقول البعض بعدم وجود أي طريقة غير جراحية في تصغير الأنف والفم، فما الجواب يا ترى؟ للحصول على الإجابة وعلى المزيد من التفاصيل عن عملية تصغير الانف والفم الجراحية، تابع معنا هذا المقال حتى النهاية.

تصغير الانف والفم

 

ما هي عمليات تصغير الانف والفم؟

بداية لا يوجد ما يلزمك للخضوع لعمليتي تصغير الانف والفم في الوقت ذاته على الإطلاق، كل عملية هي عملية منفصلة، ويجب أن تخضع للعملية التي تحتاجها فقط ليس أكثر. دعونا نتحدث أولاً عن عمليات تصغير الانف.

 

ما هي عملية تصغير الانف

عملية جراحية تهدف إلى تصغير حجم الأنف وزيادة جماله وانسيابيته، وتعد خياراً ممتازاً في الحالات التالية:

  • تصحيح حجم الأنف وجعله متناسباً مع بقية الأعضاء خاصة في حالة الرغبة في تنحيف الانف والفم
  • تصحيح الانف العريض وموقع الفتحات الأنفية
  • عدم تساوي الأنف

ما هي عملية تصغير الانف

 

تكلفة عملية تصغير الانف

تبلغ تكلفة عملية تصغير الانف في المتوسط حوالي 5350$ وذلك بناءً على ماذكره موقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل لعام 2018.

تذكر أن تكلفة عمليات التجميل قد تختلف بشكل واسع بين شخص وآخر، كما ينبغي ملاحظة أن التكلفة المذكورة أعلاه لا تشمل تكلفة التخدير أو تشغيل غرفة العمليات أو الأدوية والمستلزمات. تتغير التكلفة أيضاً بناءً على عوامل أخرى مثل أجرة الجراح الخاصة التي تزيد بازدياد خبرته ومهارته، وكذلك على حجم الجهد المبذول والتعديلات التي تحتاجها حالتك الخاصة.

عمليتا تصغير الانف والفم هما عمليتان تجميليتان لا تخضعان للتغطية من قبل شركات التأمين إلا في حالة الإجراء لحل مشكلة عضوية مثل انسداد مسار الهواء. يحتاج منك الأمر إلى مزيد من المعلومات والتدقيق قبل الخضوع إلى العملية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من هم المرشحون المثاليون لإجراء عملية تصغير الانف

ستكون مناسباً لإجراء عمليات تصغير الانف والفم في الحالات التالية:

  • لم يتم اكتمال نمو عظام الوجه
  • تتمتع بصحة عامة جيدة
  • غير مدخن
  • لديك نظرة واثقة متفائلة وتتطلع لنتائج واقعية

 

التعافي بعد عملية تصغير الانف

يتأكد الطبيب من تثبيت الأنف على الوضع الجديد وذلك باستخدام الجبائر البلاستيكية أو المعدنية عليها. تساعد هذه الجبائر الأنف على الاستقرار في الوضع الجديد لضمان فترة نقاهة أسرع ونتائج أكثر فعالية. كذلك يجد الطبيب أنه من المناسب أن يدعم الأنف من الداخل بتعبئتها بالقطن أو بالجبائر أيضاً للحفاظ على ثبات الحاجز الأنفي. غالباً ما ستدخل إلى غرفة الملاحظة لعدة ساعات، فإذا تأكد الأطباء أن الأمور على مايرام، يمكنك مغادرة المستشفى في الحال. ستحتاج غالباً إلى شخص يرافقك أثناء رحلة العمودة لعدم زوال تأثير التخدير بالكامل. قد يقرر الطبيب حجزك في المستشفى ليوم أو اثنين لكن ذلك لا يحدث إلا في حالات نادرة عن وجود مضاعفات خطيرة. لن تحتاج إلى زيارة الطبيب لإزالة الغرز فهي تذوب من تلقاء نفسها.

قد تعاني من النزيف والتورم خصوصاً في الأيام الأولى بعد العملية، ولتتجاوز هذه المشكلة بشكل أسرع، سيملي عليك الطبيب بعض التعليمات ومنها:

  • الابتعاد عن المجهود الزائد
  • تجنب السباحة
  • عدم الاستنثار العنيف
  • تجنب مضغ الأطعمة القاسية
  • تجنب وضع النظارة على الأنف
  • تجنب غسل الأسنان بعنف
  • الحذر من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة

 

التعافي بعد عملية تصغير الانف

 

نتائج عملية تصغير الانف

هل ستدوم نتائج عملية تصغير الأنف؟ نعم، تعد نتائج عمليات تنحيف الانف والفم دائمة إذا ما أجريت العملية بالشكل الصحيح. يساعد الحفاظ على نمط الحياة الصحي وخصوصاً الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة على الحفاظ على نتائج العملية أطول فترة ممكنة.

 

ما هي خطوات عملية تصغير الأنف؟

يمكنك إجراء عملية تصغير الانف تحت التخدير الموضعي أو الكلي، في حالة التخدير الموضعي يتم حقنك بمادة تفقدك القليل من الوعي لضمان عدم الإحساس بالألم، أما التخدير الكلي قد يكون عبر الحقن أو عن طريق الاستنشاق وهي الطريقة المتبعة في حالات الأطفال غالباً.

يبدأ الجراح بقص الأنف من الداخل أو الخارج بعد التأكد من مفعول التخدير، وسيفصل أنفك عن الحاجز الأنفي ويبدأ بإعادة التشكيل. قد تحتاج أنفك إلى المزيد من الغضاريف حتى تحافظ على الشكل الجديد، يلجأ الطبيب في هذه الحالة إلى الأذن أو إلى عمق الأنف، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى زراعة عظام بسيطة. تستغرق العملية فترة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين عادة، وقد تطول أكثر من ذلك في بعض الأحيان.

والآن للنتقل إلى الجزء الثاني من عمليات تصغير الانف والفم: تصغير الفم والشفتين.

 

ما هي خطوات عملية تصغير الأنف؟

 

تصغير الانف بدون جراحة

تبين التجارب أن استخدام الطرق المنزلية غير المثبتة علمياً غالباً ما  يكون عديم التأثير، لكن الأمر الذي يعمل حقاً هو استخدام مساحيق التجميل بالأساليب المبتكرة الحديثة التي من شأنها بالفعل أن تجعل الأنف يبدو أصغر من حجمه الطبيعي. أشهر تلك الأساليب هو كونتور الأنف. يمكنك ببساطة احتراف هذا الفن عبر مئات الفيديوهات على موقع اليوتيوب، نقدم لك بعضاً منها:

وللاستزادة حول هذا الموضوع يمكنك قراء هذا المقال حول كونتور الانف:

 

تصغير الفم والشفتين

تشمل عملية تصغير الفم إزالة الجلد من الشفة العلوية أو السفلية أو من الاثنين معاً إذا دعت الحاجة. وتتقارب خطوات عمليات تصغير الانف والفم مع بعضهما، فكما في العملية السابقة، ستخضع للتخدير أولاً، ثم تبدأ خطوات الجراحة حتى الوصول إلى الشكل المرغوب، ثم يخاط الجرح باستعمال الخيوط الجراحية التجميلية تلقائية الذوبان.

 

تصغير الفم والشفتين

 

تكلفة عملية تصغير الفم

تعتمد تكلفة عمليات تصغير الأنف والفم على العديد من العوامل كما ذكرنا، لكن في أغلب الأحوال فإن متوسط تكلفة عملية تصغير الفم يتراوح بين 2700$ وحتى 5000$.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المرشحون لعملية تصغير الفم والشفتين

تتناسب معك عملية تصغير الفم في الحالات التالية:

  • تشعر بأنه أكبر من الحجم الطبيعي
  • خضعت لعملية الفيلر، وأسفرت عن نتائج مبالغة
  • عدم التدخين

 

مخاطر عمليات تصغير الانف والفم

سيشرح لك الطبيب جميع المخاطر المحتملة عند الخضوع لعمليات تصغير الانف والفم، وسيطلب منك أن توقع على موافقة مستنيرة على علمك بهذه المخاطر. تشمل هذه المخاطر ما يلي:

  • الأخطار المترتبة على الخضوع للتخدير
  • خطر الإصابة بالعدوى
  • عدم التئام الجروح بصورة سليمة
  • النزيف الشدبد والتورم وتنميل الوجه
  • تهتك الحاجز الأنفي أو الغشاء الرقيق الذي يغطيه. في هذه الحالة لا بد من إجراء جراحة طارئة لإصلاح هذه المشكلة
  • صعوبة بالتنفس
  • عدم تناسق الشفتين أو فتحتي الأنف

من الهام جداً أن تتأكد من تفهم الجراح للصورة النهائية التي تود الحصول عليها، وذلك لتجنب الدخول في جراحات أخرى تعديلية أو عدم الرضا بالنتائج بعد الخضوع للعملية.

 

مخاطر عمليات تصغير الانف والفم

 

جلسة الاستشارة قبل عملية تصغير الانف والفم

يجب قبل الخضوع لعمليات تؤثر بشكل كبير على المظهر عموماً والوجه خصوصاً أن تتأكد من اختيارك للجراح الذي يتمتع بالخبرة الكافية لإجرائها، تأكد من حصول الجراح على شهادات اعتماد البورد الأمريكي لجراحي التجميل

في هذه الجلسة احرص على سؤال الطبيب أي سؤال يجول بخاطرك حول نتائج العملية أو خطورتها أو التكلفة النهائية، كذلك تأكد من إخباره عن جميع الأدوية التي تتعاطاها لإجراء التغييرات المناسبة على الجرعات أو لبيان ضرورة إيقاف بعض الأدوية قبل العملية بوقت كاف، تأكد أيضاً من إخباره بتاريخك المرضي بالكامل.

جلسة الاستشارة قبل عملية تصغير الانف والفم

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تصغير الشفايف بالليزر

تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

تصغير الشفايف للرجال

تصغير الشفايف والانف