ازالة دهون الانف

لا شك أن جمال الأنف هو جزء لا يتجزأ من جمال الوجه، خاصة أن الأنف من أعضاء الوجه البارزة التي تظهر من زوايا عدة، ولذا فإنها تشكل فارقاً كبيراً على مستوى الجاذبية والوسامة، وتعتبر أكثر الأعضاء التي تستحق العناية.

تحرص كثير من السيدات على إبراز جمال الأنف لأقصى درجة، وفي إطار السعي المستمر لإظهار الأنف بشكل حاد وبارز وصغير، ظهرت الكثير من الطرق لتحقيق ذلك الغرض، فمثلاً نجد الآن العديد من مستحضرات التجميل التي أنتجت خصيصاً لذلك ، وشهد استعمال كونتور الأنف إقبالاً شديداً من السيدات، وظهرت العديد من أنواعه مثل كونتور الأنف العريض وكونتور الأنف الطويل وكونتور الأنف النحيف وغيرها.

ازالة دهون الانف

ونظراً لاهتمام السيدات البالغ بشكل الأنف وعدم الاكتفاء بمستحضرات التجميل وتقنيات الكونتور المختلفة، ظهر اتجاه جديد، وهو محاولة ازالة الدهون من الانف، وذلك ليبدو الأنف أجمل وأنحف وأصغر. وبناءً على ذلك بدأ ظهور بعض التقنيات الخاصة للمساهمة في ذلك الشأن، فظهرت تقنيات ازالة دهون الانف بالابر، ليس ذلك فقط، بل تعدى الأمر إلى استعمال التقنيات الحديثة مثل ازالة دهون الانف بالليزر. تابع معنا هذا المقال حتى نجيب عن كل ما يدور ببالك حول موضوع ازالة دهون الانف.

 

 

حقيقة ازالة دهون الانف

قد يظن البعض أن هنالك بعض عمليات التجميل التي يستطيع من خلالها شفط وازالة دهون الانف، إلا أن الحقيقة أنه لا يوجد مكان بالأنف يسمح بتجميع الدهون مثل البطن والفخذين مثلاً، هذا بجانب الكثير من الدراسات التي تأكد أنه لا يوجد ما يسمى بالتخسيس الموضعي، أو ازالة الدهون من الانف وحدها عبر الأنظمة الرياضية مثلاً.

إذاً، فما هو المقصود من ازالة دهون الانف؟ للإجابة على هذا السؤال ينبغي علينا أن نعلم أولاً أنه تتواجد الكثير من الخلايا الدهنية في فتحات الأنف، تنتج هذه الخلايا الدهون بكثرة خاصة إذا كانت بشرتك من النوع الدهني، وفي حال تراكم هذه المادة الدهنية، قد تتأكسد أو تبدأ بالتقاط بعض الأتربة والبكتيريا من الجو، مما يؤدي إلى  تكوين الرؤوس السوداء، تلك الحالة المزعجة جداً والتي تؤثر بشدة على مظهر الأنف الجذاب.

إذن فالمقصود من ازالة دهون الانف هو التخلص من تلك الإفرازات التي تنتجها الخلايا الدهنية من مسام البشرة في الأنف. سنكتشف سوياً كيفية تحقيق ذلك عبر الطرق المختلفة والمتاحة بين يديك.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ازالة دهون الانف بالابر

قد تتخيل عزيزي القارئ أن في هذه التقنية يتم سحب دهون الانف عن طريق الحقن، في الحقيقة هذا تخيل غير صحيح، إنما المراد هنا هو حقن الأنف ببعض المواد التي تعمل على إذابة الدهون المتراكمة. تهدف هذه التقنية إلى تصغير حجم الأنف وتحديده وإبرازه وفيما يلي سنعرض أشهر نوعين لازالة دهون الانف بالابر:

  1. حقن مذيبات الدهون: وفيها تحقن الطبقة الخارجية من الأنف بمواد خاصة تعمل على إذابة الدهون في تلك المنطقة. هذه الحقن غير منتشرة ولم تدعم الكثير من الدراسات نتائجها.على الجانب الآخر، فإنه من الممكن استعمال حقن فيلر الأنف لتعبئة الجزء الأوسط من الأنف، يساعد ذلك على الإيحاء بأن الأنف يبدو أصغر حجماً، وهي طريقة منتشرة وأثبتت فاعليتها وأبدت الكثير من الحالات إعجابهم بالنتائج.وكذلك الأمر في تقنية بوتوكس الأنف
  2. ازالة دهون الانف بالابر الصينية: لم تثبت فعالية الإبر الصينية علمياً حتى الآن، إلا إنها حققت نتائج ممتازة عند البعض.

 

ازالة دهون الانف بالابر

 

ازالة دهون الانف بالليزر

جميعنا يعلم أن تقنية الليزر أثبتت فعاليتها غير المحدودة في كافة مجالات الطب التجميلي أو حتى العمليات ذات الغرض العلاجي، إلا أنه وعلى عكس المتوقع، لم يحرز الليزر تقدماً كبيراً في ازالة دهون الانف، إذ أن الأمر أبسط من أن يحتاج إلى التدخل الليزري في هذه المنطقة، واحتمالية تسبب الليزر بالضرر أكثر من النفع في هذه الحالة.

لكن من المفيد أن نعرف أنه قد يستخدم الليزر مع الأنف لأغراض أخرى مثل عملية إزالة اللحمية، كذلك يمكن الاستفادة من الليزر في عمل الشقوق البسيطة بدلاً من المشرط في حال الحاجة إلى العمليات الجراحية المفتوحة.

 

ازالة دهون الانف بالليزر

 

طرق فعالة لجعل أنفك يبدو أصغر

أولاً: العمليات الجراحية لتجميل الأنف:

إن الطريق الأقصر والأكثر فعالية هو الاتجاه إلى عملية تجميل الأنف جراحياً. وفيها ستخضع إلى التخدير الكلي ثم يبدأ الجراح في اتخاذ الخطوات اللازمة من ازاله الدهون من الانف أو إعادة تشكيل الغضروف وإزالة الأنسجة الزائدة، كي تحصل على شكل الأنف الذي تحلم به. من الجدير بالذكر أن عملية تجميل الأنف الجراحية شهدت إقبالاً كبيراً جداً من سكان الولايات المتحدة، فقد وصل عدد مرات إجراء العملية إلى أكثر من 200000 مرة كل عام!

 

العمليات الجراحية لتجميل الأنف

 

تكلفة عملية تجميل الأنف

تبلغ تكلفة عملية تجميل الأنف جراحياً في المتوسط نحو 5000$، قد يزيد هذا المبلغ أو ينقص بالاعتماد على عدة عوامل ومنها:

  • تكلفة التخدير
  • تجهيزات المستشفى ومدى تنوع الخدمات بها
  • الفحوصات الطبية والتحاليل
  • تكلفة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لإجراء العملية
  • أجرة الجراح المختص

كما ينبغي مراعاة أن شركات التأمين لا تتكفل بتغطية نفقات هذه العمليات عادة، لذا ابحث جيداً عن أفضل الأسعار المتاحة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ثانياً: طرق أخرى لازالة دهون الانف

 1 – استعمال منتجات ازالة دهون الانف

  1. استعمال اللصقات الخاصة بازالة دهون الانف، طريقة سريعة وفعالة لازالة الرؤوس الدهنية.
  2. استخدام الغسولات صباحاً وعند النوم.
  3. استخدام كريم ازالة دهون الانف، وبشكل خاص الكريمات المقشرة. تتمتع هذه الكريمات بملمس حبيبي خشن، تعمل هذه الكريمات على ازالة دهون الأنف والتخلص من الخلايا الميتة على سطح البشرة بفعالية كبيرة.
  4. وضع ماسكات الوجه: تلعب هذه الماسكات دوراً كبيراً في ازاله الدهون من الانف وتجديد خلايا البشرة. احرص على الالتزام بتعليمات الاستخدام والمدة التي ستترك فيها الماسك على وجهك للحصول على أقصى درجة فعالية، كذلك تأكد من استخدامك لهذا الماسك عدة مرات كاف في الأسبوع.

 

استعمال منتجات ازالة دهون الانف

 

   2 – استعمال الطرق الطبيعية

  1. طريقة تنظيف الوجه بالبخار: يساعد البخار بشكل كبير على إزالة الرؤوس السوداء التي تسد مسام الأنف. في البداية أزيلي أي مساحيق تجميل من على الوجه ثم سخني إناء من الماء وانتظري حتى يبدأ البخار بالتصاعد، غطي وجهك باستعمال المنشفة ثم اقتربي أكثر من الإناء، ثم ابدئي عملية فرك الانف وتنظيفه.
  2. استعمل الليمون: اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع القليل من السكر لتكوين عجينة، ثم ادهنيه باستعمال قطعة من القطن. تستعمل هذه الطريقة 3 مرات باليوم.
  3. اللوز: اطحني حبة من اللوز ثم اخلطيها مع كمية مناسبة من العسل، ثم ضعي المزيج على أنفك لمدة 15 دقيقة تقريباً.
  4. الخل: اخلطي كميات متساوية من الخل والماء ثم امسح أنفك بالمزيج باستعمال قطعة من القطن.

 

 استعمال الطرق الطبيعية لإزالة دهون الانف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

مخاطر عمليات تجميل الأنف

الجيوب تحت العين

كيفية تصغير الأنف العريض

هل نتائج عملية تجميل الأنف دائمة؟

هل تؤثر عمليات التجميل على حياتك؟ نعم ولا

مقارنة بين أسعار عملية تجميل الأنف حول العالم

هل عملية تجميل الأنف خطيرة ؟