تجميل الأنف بدون جراحة

مما لا شك فيه أن عملية تجميل الأنف بدون جراحة من العمليات الهامة التي تُجرى لإبراز جمال الوجه، صحيح أنه لا يوجد أنف مثالي ولكن هناك أنف متناسق مع باقي أجزاء الوجه. إذا كنت ممن يعانون من مشكلة في حجم الأنف أو انحنائه أو غيرها مما قد يسبب عدم رضا عن مظهر الأنف وعن الشكل العام للوجه فربما فكرت بعمليات تجميل الأنف

ولكن انتظر هل حقاً تريد إجراء عملية تجميل غير جراحية وتتسائل هل ستكون مناسباً أكثر لحالتك؟ بالطبع سوف يحدد الطبيب ذلك طبقاً لحالتك الصحية، ولكن عملية تجميل الأنف بدون جراحة بتقنياتها المختلفة أصبحت تعالج معظم مشاكل الأنف بكل سهولة وبأقل مجهود وتكاليف وبأسرع وقت.

، إذن ما هي عملية تجميل الانف بدون جراحة، وما هي انواعها وتقنياتها المختلفة، وما هي خطوات تجميل الأنف بدون جراحة وما هي المشاكل التي تعالجها عملية تجميل الأنف بدون جراحة، كل هذا واكثر من خلال قرائتك للسطور الآتية.

تجميل الانف بدون جراحة

 

 عملية تجميل الأنف بدون جراحة

إجراء بسيط غير جراحي لا يحتاج إلى مخدر كلي بل قد يحتاج لمخدر موضعي، وفي بعض التقنيات يتم استخدام كريم تخدير بسيط يدهن الأنف به قبل إجراء عملية التجميل، كما أنه لا يستغرق الكثير من الوقت، ففي غضون نصف ساعة إلى ساعتين على الأكثر يتم الانتهاء من عملية تجميل الأنف بمنتهى البساطة وبدون ألم.

تستخدم عملية تجميل الأنف بدون جراحة لإصلاح الشكل العام للأنف وجعله متناسق مع باقي تفاصيل الوجه، ويمكن لكل من يرى أن أنفه غير متناسب مع شكله أو لديه بعض المشاكل بالأنف وتخطى السادسة عشرة من العمر أن يجري عملية تجميل الأنف بدون جراحة.

مميزات تجميل الأنف بدون جراحة

  •  يمكن ملاحظة النتائج في الحال.
  • يعتبر تجميل الأنف بدون جراحة من العمليات البسيطة التي لا تستلزم البقاء بالعيادة أو المستشفى فترة طويلة بعد إجرائها
  • يمكن العودة لممارسة الحياة الطبيعية في غضون يومين إلى أسبوع على الأكثر.
  • تجميل الأنف بدون جراحة يتم إجرائه بعدة تقنيات تختلف من حيث عدة عوامل ولكنها تتفق أن لا يوجد بها جراحة ولا تحتاج لتخدير كلي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

طرق تجميل الانف بدون جراحة

تجميل الأنف بالليزر

ازداد استخدام الليزر في الكثير من المجالات الطبية وخاصة مجال الطب التجميلي وذلك لما يتمتع به من مميزات تجعله بديل ملائم عن الجراحات التقليدية. باستخدام الليزر يمكن عمل شق في الجلد وكيه أيضاً، كما يمكن استخدامه في نحت العظام والغضاريف، وبالتالي يمكن إجراء عملية متكاملة باستخدامه، ولذلك تم استبدال الليزر بالعديد من الأدوات الجراحية والتقنيات التقليدية في الجراحة.

تستخدم عملية تجميل الأنف بالليزر لمعالجة معظم مشاكل الأنف مثل

تجميل الأنف بالليزر

طريقة تجميل الانف بالليزر

  • تحضير المريض للعملية بإعطائه مخدر موضعي
  • عمل شق صغير باستخدام الليزر أسفل الأنف بدلاً من استخدام المشرط
  • إستخدام الليزر لنحت غضاريف الأنف وتسويتها
  • كي الشق باستخدام الليزر الأنسجة مجددا وغلق الفتحات التي تم عملها لإتمام العملية

تستغرق عملية تجميل الأنف باستخدام الليزر حوالي الساعة ولا يحتاج المريض للمبيت بالمستشفى، و يمكنه العودة لممارسة حياته الطبيعية في غضون أسبوع.

 

 

 

فيلر الانف

يستخدم الفيلر كتقنية لملء الفراغات تحت الجلد، وهو يستخدم في الأساس لتجميل العديد من أجزاء الوجه كالجبين والشفاه، لكن في السنوات الأخيرة تمكن الأطباء من استخدامه في تجميل الأنف. الفيلر عبارة عن مادة يتم حقن الجلد بها ويمكن أن تكون هذه المادة طبيعية كالكولاجين أو صناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي، لكن في حالة تجميل الأنف يتم استخدام مادة (Radiesse) والتي تشبه في تكوينها الغضاريف المكونة للأنف.

طريقة تجميل الانف بالابر

  • تحضير المريض للعملية بدهان كريم تخدير موضعي وأحياناً لا يحتاج المريض لذلك
  • بعد نصف ساعة تقريباً يقوم الطبيب بحقن المادة المستخدمة في تقنية الفيلر باستخدام ابر طبية خاصة في المكان المراد تجميله حتى الوصول للنتيجة المطلوبة
  • في غضون عشر دقائق يتم الانتهاء من الإجراء و مشاهدة النتيجة النهائية للعملية

يمكن للمريض العودة لحياته الطبيعية في غضون يومين.

مميزات فيلر الانف

  •  يمكن رؤية النتائج في الحال
  • متابعة ما يحدث بدقة أثناء الإجراء عن طريق استخدام مرآة
  • مناقشة الطبيب المعالج في كل خطوة يقوم بها حتى الوصول للشكل الذي يرضي المريض

يستخدم تجميل الأنف بالفيلر لعدة أسباب منها تكبير الأنف وعلاج حدبة الأنف وتعديل انحراف الأنف بدون جراحة، لكن لا يمكن استخدام الفيلر في تجميل الأنف لمن يعانون من مشكلة كبر حجم الأنف أو الغضاريف الزائدة.

بوتكس الانف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اسعار تجميل الانف

تختلف وتتباين تكاليف عملية تجميل الأنف بدون جراحة من مكان لآخر ويتم تحديدها من قبل الطبيب المكلف بإجراء العملية على أساس عدة عوامل أهمها حالة المريض والتقنية المستخدمة في العملية، فتجميل الأنف بتقنية الليزر أعلى تكلفة من تجميل الأنف بتقنية الفيلر.

  • تتراوح تكاليف عملية تجميل الأنف بالليزر في مصر ما بين 2000 إلى 2500 دولار 
  • في المغرب تتراوح ما بين 1600 إلى 2800 دولار أمريكي،
  • تجميل الأنف بالليزر في قطر يسجل أعلى أسعار لعملية تجميل الأنف بالليزر حيث تتراوح ما بين 5000 إلى 7000 دولار أمريكي.
  • أما بالنسبة لتقنية تجميل الأنف بالفيلر فتتراوح أسعارها في مصر ما بين 200 إلى 500 دولار وتكلفة فيلر الأنف في تركيا ما بين 220 إلى 730 دولار
  • في الأردن يتراوح فيلر الأنف ما بين 180 إلى 600 دولار أمريكي.

كم سعر تجميل الانف بدون جراحه

عيادات تجميل الأنف دون جراحة

عشتار كلينك لجراحة التجميل والليزر (لبنان): يعمل به أكبر أطباء التجميل في الوطن العربي، ويتم إجراء العديد من عمليات التجميل به كشفط الدهون وتجميل وزراعة الشعر وتجميل الأنف باستخدام الليزر.

عيادات مدكس بالسعودية: وتشتهر بإجراء العديد من عمليات التجميل للبشرة كعلاج البهاق وإزالة التجاعيد، كما يتم بها تجميل الأنف باستخدام الفيلر.

عيادة اريا للبشرة بدبي (الإمارات): توفر العيادة جميع الخدمات المتعلقة بتجميل البشرة والوجه عامة وتجميل الأنف خاصة تحت إشراف طبيبات على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة.

مركز عمان لجراحة التجميل والليزر (الأردن): ويتبع المركز لمستشفى الأردن ويقوم بإجراء الكثير من عمليات التجميل كشد الجلد وشفط الدهون وتعديل الأنف بدون جراحة.

من المشاكل التي تعالجها عملية تجميل الأنف بدون جراحة:

  1. تسطح و تحدب الأنف
  2. كبر حجم أرنبة الأنف
  3. صغر حجم الأنف
  4. آثار الحوادث والندبات
  5. الأثار السلبية لجراحات قديمة بالأنف
  6. إعوجاج الأنف
  7. إنخفاض جسر الأنف
  8. البروز العظمي على جسر الأنف
  9. عدم انتظام ظهر الأنف
  10. ميلان الأنف على أحد الجانبين
  11. إتساع أو ضيق فتحات الأنف

لكن هناك مشاكل لا يمكن لعملية تجميل الأنف بدون جراحة معالجتها كالإنسداد الداخلي للأنف وصعوبات التنفس.

عملية تجميل الانف في السعودية

تصغير الانف بدون جراحة مجرب

تروي إحدى المريضات كيف أن تجميل الأنف بدون جراحة قد ساعدها كثيراً على عودة ثقتها بنفسها واندماجها في الأنشطة المختلفة دون الخوف من نظرة الناس لها أو انتقادهم لمظهر أنفها المسطح، فتقول أنها عانيت كثيرا في حياتها من شكل أنفها المسطح منذ أن كانت طفلة حتى بلغت السادسة والعشرين من عمرها.

وقد فكرت كثيراً في إجراء جراحة تجميلية لأنفها، ولكنها كانت تتراجع دائماً خوفاً من إجراء عملية جراحية تحت تأثير تخدير كلي، حيث يمكن أن تحدث مضاعفات بعد العملية قد تجعل شكل أنفها أسوأ من ذي قبل، ولكن بعد ظهور تقنية تجميل الأنف باستخدام الفيلر بسهولتها وسرعة ظهور نتائجها وتكلفتها البسيطة مقارنة بعمليات تجميل الأنف التقليدية، اتخذت قرارها واختارت الطبيب المناسب لإجراء عملية التجميل.

وأضافت أنه بعد ربع الساعة شاهدت النتائج بنفسها وكادت لا تصدق أن الأمر بهذه السهولة وأنها كانت لا تتوقع أن حل مشكلتها على بعد خطوة صغيرة وبأقل ألم وخطورة ممكنة، وأنها أصبحت أكثر اجتماعية عن ذي قبل وكثر ثقة بنفسها.

قبل و بعد تجميل الانف

 

لمعرفة المزيد عن أماكن ومراكز تجميل الانف بدون جراحة يمكنكم زيارة صفحات الموقع الخاصة بعمليات تجميل الانف بدون جراحة في بعض البلدان مثل:

تجميل الأنف بالخيوط في مصر

تجميل الأنف بالإبر في مصر

تجميل الانف في القاهرة

تجميل الأنف بالليزر في القاهرة

عملية تجميل الأنف بالليزر في دبي

تجميل الأنف بدون جراحة في أبوظبي

عملية تجميل الأنف بالليزر في تركيا

تجميل الانف بدون جراحة في قطر

تجميل الأنف بالليزر في العراق

نصائح قبل عملية تجميل الانف

للتأكد من سلامتك أثناء وبعد تجميل الأنف بدون جراحة يجب أن تتبع بعض التعليمات والتي من أهمها:

  • إختيار العيادة أو المستشفى المناسب لإجراء العملية، فيجب أن تكون عيادة تجميل بترخيص من جهة حكومية وأن تكون ذات سمعة جيدة من حيث نظافتها ومهارة العاملين بها.
  • إختيار الطبيب الماهر لإجراء العملية، فيجب أن يكون الطبيب ذو خبرة واسعة في مجال تجميل الأنف ويُفضل من كان له أبحاث أو دراسات في هذا المجال.
  • عمل التحاليل والفحوصات المطلوبة قبل إجراء العملية، فلربما يكون لديك حساسية من مادة ما ولا تعلم بذلك، ولا يجب المخاطرة في هذه الحالة فصحتك فوق كل شيء.
  • إخبار الطبيب بتاريخك المرضي وأي أدوية تتناولها باستمرار.
  • إطلاع الطبيب على الشكل النهائي الذي ترجوه بعد العملية، وما النتيجة المتوقع أن تراها، وكيف سيؤثر ذلك بإيجابية على حياتك المقبلة.

اضرار عمليات تجميل الانف

بالرغم من أن تجميل الأنف بدون جراحة من العمليات الآمنة بدرجة كبيرة إلا أن بعض الآثار الجانبية والمضاعفات قد تحدث بعد إجرائها، وغالبا ما تحدث هذه المضاعفات بسبب المادة التي تم استخدامها في الفيلر. من هذه الآثار:

  • حدوث تورم في مكان العملية: وهو من الآثار البسيطة التي تزول بعد أيام.
  • الحكة: غالباً ما تحدث نتيجة لحساسية المريض من المادة المستخدمة في حقن الفيلر، ولذلك يجب عمل اختبار حساسية للمريض قبل البدء في العملية للتأكد من تحمله المادة المستخدمة في الفيلر.
  • الكدمات: تكون نتيجة الإبر المستخدمة في حقن الفيلر وتستخدم الدهانات البسيطة للتغلب عليها.

اضرار تجميل الانف

 

أسئلة يجب طرحها على طبيب التجميل

هناك العديد من التساؤلات التي حتما تدور ببالك قبل الإقدام على عملية تجميل الأنف بدون جراحة، فلا تدع خجلك يمنعك من إلقاء هذه الأسئلة، وليس هناك أفضل من الطبيب الذي سوف يقوم بتجميل أنفك بالإجابة عليها. بحصولك على الإجابات سوف يكون هناك حالة من الاطمئنان تجاه ما أنت مقدم عليه ولن يكون لديك أدنى شك في أن ما تفعله هو الشيء المثالي بالنسبة لك، ومن هذه الأسئلة:

  1. ما هي التقنية المناسبة لحالتي؟
  2. كم ستتكلف عملية تجميل الأنف بدون جراحة؟
  3. هل سأحتاج لتناول عقاقير أو استخدام دهانات بعد العملية؟
  4. ما هي مدة العملية؟
  5. متى يمكنني العودة لحياتي الطبيعية بعد إجراء العملية؟
  6. هل هناك ما يجب أن أتجنبه بعد إجراء العملية؟
  7. هل إبر الفيلر مؤلمة؟
  8. ما هي النتيجة التي أتوقعها بعد إجراء تجميل الأنف بدون جراحة؟
  9. متى يمكنني رؤية النتائج بعد عملية تجميل الأنف؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف يتم اختيار الطبيب

قبل أن تختار الطبيب الذي سوف يجري لك عملية تجميل الأنف بدون جراحة يجب أن تعي جيداً أن نجاح العملية يتوقف بنسبة كبيرة على كفاءة الطبيب الذي سوف يقوم بالعملية، وهناك عدة معايير يجب أن تضعها في الحسبان عند اختيار الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية، ومن هذه المعايير:

  • الخبرة الكبيرة في مجال طب التجميل و خاصة في تخصص تجميل الأنف.
  • يجب أن يكون الطبيب معتمداً رسمياً و لديه ترخيص مزاولة المهنة.
  • يفضل أن يكون له أبحاث في مجال تجميل الأنف، أو من الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه.
  • البحث عن حالات قامت بإجراء تجميل الأنف بدون جراحة لدى هذا الطبيب ومعرفة تجربتهم الكاملة معه.

تجميل الانف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نبذة تاريخية عن تجميل الأنف

هل تصورت يوماً أن أول عملية لتجميل الأنف تم إجراؤها منذ آلاف السنين؟ نعم فقد تم اكتشاف أن المصريين القدماء مارسوا طب التجميل في عهدهم، صحيح أنهم استخدموا التقنيات والأدوات البسيطة في طب التجميل ولكنهم تمكنوا بالتأكيد من تجميل أنف الملك رمسيس الثاني بعد وفاته وذلك بإدخال بعض العظام الصغيرة والبذور في أنفه حتى لا تتغير معالمها عند بعثه في العالم الآخر.

ما بين عامي 600 و 1000 قبل الميلاد انتشرت عمليات تجميل في الهند، واستطاع الجراح الهندي سوشروتا إجراء عملية متكاملة لتجميل وترميم الأنف عن طريق اقتطاع جزء من الجلد في منطقة الجبهة أو الخد ووضعها في مكان الأنف، وقد تم ترجمة كتب الجراح الهندي على يد المسلمين العرب في فترة الخلافة العباسية.

في عصر النهضة استخدم الأوروبيون التقنية الهندية في تجميل الأنف، ثم أجرى الطبيب جوزيف كاربي في القرن الثامن عشر عملية لترميم الأنف على جثتين قبل إجرائها على الأحياء.

ثم تطورت جراحات الأنف في بداية القرن التاسع عشر وخاصة بعد ظهور علم التخدير والتي ساهمت بشكل كبير في معالجة الآثار السيئة التي خلفتها الحرب العالمية على البشر. وبعد اكتشاف  أهمية الليزر في المجالات الطبية تم استخدامه في عمليات تجميل الأنف، وأخيراً تم استخدام تقنية الفيلر في تجميل الأنف وهو أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال.

تجميل الانف

 

اقرأ أيضًا:

تجميل الأنف بالخيط

تجميل الأنف بالحقن

4 طرق لتجميل الأنف بدون جراحة، تعرف عليها

كيف تجعل أنفك أصغر بدون جراحة

تصغير الأنف بدون عملية

بوتكس الأنف

عملية تنحيف الأنف

علاج انحراف الأنف بدون عملية

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف؟

هل عملية تجميل الأنف خطيرة ؟

مقابلة مع د.ريفكن رائد عمليات تجميل الأنف بدون جراحة

ماذا بعد جراحة تجميل الأنف؟ 5 إجراءات وقائية