نتائج تجميل الانف العريض قبل وبعد

نتائج تجميل الانف العريض قبل وبعد

شاع مؤخراً اتجاه السيدات لإجراء عمليات جميل الأنف رغبةً منهن في الحصول على أنف منحوت ومتناسق، وهو ما دفع الكثيرات للبحث عن نتائج ” تجميل الأنف العريض قبل وبعد ” من أجل الاطلاع على ما يمكن أن تقدمه لهن الجراحة من نتائج ومميزات ومخاطر قبل الإقدام عليها.

وفي هذا الملف سوف نتناول المعلومات المتعلقة بنتائج عملية تجميل الأنف العريض، وما هي أهم النصائح التي تحتاجينها قبل وبعد إجراء الجراحة، إلى جانب العديد من المعلومات والوصفات والتجارب التي قد تهمك.

ما هي عملية تجميل الأنف العريض؟ 

عملية تصغير الأنف العريض Rhinoplasty هي واحدة من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى تصغير حجم الأنف، والتقليل من تراكم الدهون على جانبي غضروف الأنف، كما تهدف هذه الجراحة أيضاً إلى تغيير هيئة الأنف بما يتوافق مع باقي ملامح الوجه الأخرى.

في بعض الأحيان قد تستهدف عملية تصغير الأنف إصلاح بعض التشوهات الخلقية أو المكتسبة التي قد تعيق عملية التنفس، وفي حالات أخرى قد يلجأ الأطباء لعملية تجميل الأنف من أجل علاج بعض المشاكل الوظيفية مثل الشخير.

عادة ما يتم إجراء عملية تصغير الأنف من خلال الطرق الجراحية أو غير الجراحية البديلة، بحسب ما يتناسب مع حالتك الصحية، كما قد تلجأ بعض السيدات للوسائل التقليدية لتجميل الأنف، والتي تتمثل في الوصفات الطبيعية والمنزلية والتمارين الرياضية.

ما هي عملية تجميل الأنف العريض؟ 

 

ما هي جراحات تجميل الأنف العريض؟

 تجميل الأنف العريض جراحياً: يعد المسار الجراحي التقليدي من أقدم الطرق المستخدمة في تجميل الأنف العريض، وهي عادةً ما تتم من خلال إجراء شق في أحد جانبي الأنف من أجل التخلص من الأنسجة والتكتلات الدهنية الزائدة تحت سطح الجلد، تنطوي عملية تجميل الأنف العريض على نمطين من الجراحة، وهما:

  1. تجميل الأنف بالنمط الجراحي المفتوح: وهي الطرق القديمة في تجميل الأنف العريض، حيث تتم من خلال إجراء شق جراحي بطول الأنف من الخارج، ومن ثم التخلص من الأنسجة الزائدة في هذه المنطقة وإعادة تشكيلها من جديد، وعادة ما يتم تحت تأثير التخدير الكلي.
  2. تجميل الأنف بالنمط المغلق: وهو من الأنماط الحديثة في تجميل الأنف، حيث يتم إجراء الشق الجراحي من الداخل، من أجل تجنب مخاطر التندب، ومن خلال هذا الشق يتم اعادة تشكيل الأنسجة والتراكيب الداخلية للأنف.

ما هي أهم تقنيات تجميل الأنف العريض؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي أهم تقنيات تجميل الأنف العريض؟

  1.  تصغير الأنف العريض بالخيوط: تأتي تقنية الخيوط التجميلية في مقدمة التقنيات غير الجراحية المستخدمة في تجميل الأنف، نظراً لما توفره من معدلات أمان مرتفعة مقارنة بالمسار الجراحي لتجميل الأنف، وهي من التقنيات البسيطة نسبياً، حيث لا تتطلب أي استعدادات مسبقة للقيام بها، وهي لا تتطلب فترة نقاهة.
  2. تصغير الأنف العريض بالليزر: يميل الكثير من المرضى والأطباء إلى اعتماد عملية تجميل الأنف العريض بالليزر، من بين مختلف الأنماط غير الجراحية الأخرى، وتعد عملية تجميل الأنف العريض خياراً مثالياً نظراً لما تمتاز به من الدقة المفرطة، إلى جوار معدلات أمانها المرتفعة، وقلة المخاطر المحتملة مقارنةً بالمسار الجراحي.

 تتم هذه العملية من خلال توجيه أشعة الليزر إلى الأنف، وتعد عملية تجميل الأنف بالليزر من الطرق الأكثر ملائمةً للمرضى الذين يشتكون من مرض فيمة الأنف Rhinophyma والذي يتسبب في زيادة مساحة الأنف وجعله كبيراً ومتضخماً بصورة مزعجة.

  1.   تصغير الأنف العريض بالابر: يسود اعتقاد شائع لدى الكثير من الأشخاص بأن تجميل الأنف بالإبر مقتصر فقط على ملء فراغات الأنف النحيل وإعادة تشكيله أو ابرازه، لكنهاأيضاً تستخدم بشكل شائع في تصغير الأنف العريض والتخلص من التراكمات الدهنية به، حيث أن نجاح هذه العملية ونتائجها معتمد على نوع المادة الداخلة في عملية الحقن، وعادة ما يتم استخدام الحقن المذيبة للدهون أو الإبر الصينية في إجراء هذه العملية.

ما هي أهم تقنيات تجميل الأنف العريض؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي نتائج عمليات تجميل الانف العريض قبل وبعد؟

عادة ما يندفع المرضى لإجراء عملية تجميل الأنف نتيجة لعدد من الأسباب مثل:

  • تجميل تشوهات الأنف نتيجة التعرض للحوادث.
  • رفع ارنبة الانف وتعديل انحراف جسر الأنف.
  • تجميل حواف الأنف العريضة أو المتمددة.

ومن الضروري أن نكون على دراية بأن هذه الجراحة عادةً ما تتم لتغيير بعض العيوب الهيكلية في الأنف، لكنها لا تهدف إلى تغيير تكوين الأنف بشكل كامل. 

نتائج عمليات تجميل الانف

بعد الإنتهاء من عملية تجميل الأنف سواء بالمسارات الجراحية أو غير الجراحية، تبدأ نتائج العملية بالظهور، وعادة ما يتم تحديد الوقت اللازم لظهور نتائج العملية من قبل الطبيب، تبعاً للحالة الصحية للمريض وطبيعة المشكلة التي يعاني منها، ونوع التقنية المستخدمة في عملية تجميل الأنف.

نتائج عمليات تجميل الانف العريض

 

 خلال الأسابيع الأولى من إجراء العملية يستمر ظهور أعراض الألم والتورم والالتهاب والكدمات في محيط الأنف، كما هو الحال مع أي إجراء جراحي أو تجميلي آخر، بشكل ملحوظ للشخص العادي، بينما بعد مرور شهر على العملية تبدأ أعراض التورم والتهاب الأنف في الزوال تدريجياً كما يصبح الألم أقل، لكن قد يظل الممر الأنفي مسدوداً في معظم لدى معظم المرضى مما قد يعيق عملية التنفس.

طوال مرحلة تورم الأنف تبدأ التغيرات الناتجة عن  عملية تجميل الأنف العريض بالظهور شيئاً فشيئاً حتى الوصول إلى النتيجة النهائية، ومع انقضاء الستة أشهر اللاحقة للعملية غالباً ما تستكمل نتائج عملية تجميل الأنف ظهورها، ويصبح بإمكاننا الحكم على مدى نجاح هذه العملية من عدمه.

نتائج عمليات تجميل الانف العريض

 

هل تدوم نتائج عملية تجميل الأنف العريض؟

من الضروري أيضاً أن نكون على دراية بأن الوصول إلى النتائج النهائية لعملية تجميل الأنف لا يعني بالضرورة ثبات شكل الأنف على هذا النسق،  فشكل الأنف دائم التغير تبعاً للعديد من العوامل ومن أهمها الشيخوخة التي تؤثر على ملامح الوجه بأكملها، لذا من المهم المتابعة المنتظمة مع الطبيب من أجل ضمان دوام نتائج هذه العملية لأطول وقت ممكن.

هل تدوم نتائج عملية تجميل الأنف العريض؟

 

هل يمكن تجميل الأنف العريض منزلياً؟

اعتادت النساء منذ القدم على استخدام العديد من الوصفات المنزلية في تجميل الأنف العريض، ومن أشهر الوصفات المنزلية لتصغير الأنف العريض نورد لكم:

  1.  مكعبات الثلج: تعمل مكعبات الثلج الباردة على التقليل من تمدد الكتلة الدهنية الموجودة بالأنف، مما يجعله يبدو بمظهر أصغر مما هو عليه، كل ما عليك القيام به هو تمرير مكعبات الثلج الباردة بعد وضعها في منشفة نظيفة وتمريرها على سطح الجلد، ينصح بإجراء هذه العملية يومياً لمدةٍ قصيرة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.
  2.  خل التفاح: يمتاز خل التفاح بخصائصة القابضة، مما يعطيه قدرةً على تفتيت الدهون السطحية الموجودة تحت سطح الجلد، كل ما عليك القيام به هو تمرير قطنة مغموسة بخل التفاح على محيط أنفك وتركها على هذه المنطقة لمدة 10 دقائق على الأقل، كما قد يساعدك تكرار هذه الوصفة يومياً من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.
  3.  الزنجبيل: تعد وصفة الزنجبيل من أشهر الوصفات المستخدمة منذ القدم في تصغير الأنف العريض، حيث يعمل على تقليص مساحة التراكمات الدهنية بهذه المنطقة، كل ما عليك القيام به هو مزج كمية من مسحوق الزنجبيل مع القليل من الماء، ثم فردها على الأنف وتركها لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم غسلها بالماء الفاتر.

هل يمكن تجميل الأنف العريض منزلياً؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاًً

مخاطر عمليات تجميل الأنف

هل نتائج عملية تجميل الأنف دائمة؟

تصغير الانف بدون جراحة

تصغير الانف بالابر

تصغير ارنبة الانف

عملية تصغير الأنف

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف؟