الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

يعاني العديد من الناس من مشكلة تساقط الشعر لا سيما إذا كانت وراثية كالصلع الوراثي الذي يتساقط فيه الشعر بغزارة تاركاً بقعة بيضاء في الرأس دون أي شعر وهو مشهور لدى الرجال وكذلك النساء، حيث يقل الشعر في الرأس بصورة واضحة تختلف بعض الشيء عن الصلع في الرجال، سنخبرك في هذا المقال بالخلايا الجذعية للشعر في تركيا حيث طور الأطباء التقنيات لعلاج معاناة المرضى من الصلع الوراثي باستخدام الخلايا الجذعية، وإذا كنت تحب السفر والتمتع من حولك فلن تجد دولة أفضل من تركيا فهي تتميز بالمعالم الحسنة ومهارة الأطباء أيضا.

 

الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

تشتهر تركيا بعمليات التجميل وزراعة الشعر فهي دولة متقدمة تسعى إلى التطوير والعناية بالمرضى وضمان أفضل النتائج، بالإضافة إلى التمتع بالمناظر الساحرة فيها والمناطق السياحية التي تسهم في سرعة الاستشفاء.

لعلك تتساءل عن ماهية الخلايا الجذعية وكيف تعالج تساقط الشعر بل وقد تجدد الخلايا بعد توقفها عن النمو لتنمو من جديد وتجعل الشعر كثيف وأكثر صحة وحيوية.

الخلايا الجذعية هي خلايا طبيعية توجد في الجسم وتستخلص بجراحة بسيطة تحت التخدير الموضعي؛ كي تُفصل فيما بعد باستخدام جهاز الطرد المركزي لتحقن في الجلد.

لا تخشى عزيزي القارئ من الحقن في فروة الرأس بالخلايا الجذعية، فالحقن يكون تحت تأثير التخدير الموضعي وبأيدي خبيرة.

تتغير الخلايا الجذعية تبعاً لطبيعة الجلد فهي تُزرع في مكان لتتغير إلى طبيعته وتشتهر عدة مراكز وعيادات في تركيا بهذه العملية وقد بلغت نسب نجاحها 96%.

يمكنك إجراء زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في عدة مدن في تركيا تتوفر فيها هذه العملية ومنها ما يلي:

  • إسطنبول.
  • أنقرة.
  • أنطاليا.
  • فتحية.

نتائج الخلايا الجذعية للشعر

قد تجد أن نسب نجاح زراعة الشعر بالخلايا الجذعية متباينة ولا تعتمد على نجاح الطبيب في إجرائها فحسب فقد يكون الطبيب ماهراً ولكن تختلف الاستجابة للعملية من شخص لآخر.

تصل نسب نجاحها في بعض العيادات في تركيا إلى نسبة 96% ويرجع هذا الفضل إلى الطبيب التركي الذي طورها من البداية وبدأ باستخدام هذه التقنية.

قد تحتاج إلى عدة أسابيع تصل إلى 12 أسبوعا لتلاحظ نتائج الخلايا الجذعية للشعر وأحيانا قد تصل إلى 18 شهرا ولكنها تتميز بدوام النتائج.

قد تتطلب حالتك الاستمرار في جلسات زراعة الشعر بتقنيات مصاحبة للخلايا الجذعية مثل: علاج الشعر بالبلازما أو الميزوثيرابي أو استخراج البصيلات لاستخدامها في زراعة الشعر وذلك وفقا لما يحدده الطبيب المعالج.

نتائج الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب إجراء الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

توجد عدة مميزات ستحصل عليها عند إجرائك لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية عامة وفي تركيا خاصة ومنها الآتي:

1- تُزيد هذه العملية من تغذية الشعر والجذور وتمنحه الحيوية.

2- تجعل البصيلات أقوى وبالتالي تحمي من خطر تساقط الشعر في المستقبل.

3- تجدد خلايا فروة الرأس لتجعلها مناسبة لنمو الشعر من جديد بعد فقدانه خاصة في حالات الصلع الوراثي.

4- ستجد خبراء في هذا المجال في تركيا خاصة، فهي الدولة التي بدأ فيها استخدام هذه التقنية على يد الطبيب بولنت سيهانتيمور الذي طورها واستخدمها مع تقنيات زراعة الشعر.

5- إذا كنت تبحث عن الرعاية الجيدة قبل وبعد وفي أثناء العملية فلن تجد أفضل من أطباء تركيا.

أما عن عيوب هذه العملية فهي قاصرة على عيوب العملية ذاتها والتي قد تجدها في أي دولة مثل:

1- اختلاف النتائج وعدم توقعها ولا يمكنك الجزم بالنجاح أو الفشل خاصة أنك ستحتاج أحيانا إلى الانتظار عدة أشهر لتلاحظ الفرق.

2- تورم الرأس جراء العملية واحتمالية نزف الدم.

مميزات وعيوب إجراء الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

تكلفة الخلايا الجذعية للشعر

يختلف سعر الخلايا الجذعية للشعر في تركيا تبعاً لعدة عوامل وقد تجدها ترتفع وتنخفض من مدينة لأخرى ومن مركز لآخر وتعتمد عوامل تغير التكلفة على:

  • مهارة الطبيب وخبرته في إجراء هذه العملية.
  • مساحة المنطقة المراد حقنها.
  • عدد الجلسات المطلوبة لزراعة الشعر.
  • هل سيجري المريض الزراعة بالخلايا الجذعية فقط أم ستكون مقترنة بعمليات أخرى؟
  • نوع التخدير والأدوات المستخدمة.
  • سمعة المركز والطبيب وشهرتهما.

قد تجد بعض المراكز تكلفتها مرتفعة ولكنها لا تشمل في أسعارها تكلفة العملية فحسب بل تتضمن عدة أشياء مثل: تكاليف التنقل والإقامة والفندق والمترجم.

تتراوح عادة تكلفة زراعة الخلايا الجذعية فقط من 400 إلى 600 دولار أمريكي وهذا يعد مبلغاً بسيطاً بالمقارنة بتكلفتها في دول أخرى وقد تتغير هذه التكلفة داخل المدينة الواحدة في تركيا.

تكلفة الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أفضل مراكز الخلايا الجذعية للشعر في دولة تركيا

قد جمعنا لك مجموعة من أفضل المراكز التي يمكنك إجراء زراعة الشعر بالخلايا الجذعية بها طبقاً لآراء المستخدمين وتقييمهم للعملية وخبرة الأطباء في إجرائها، ومن هذه المراكز ما يلي:

1- مركز فيتا استتيك “Vita estetic clinic”: لديها العديد من الأطباء ذوي الخبرة التي تفوق 15 عاماً في عمليات زراعة الشعر بأحدث تقنياتها.

2- عيادة سمايل هير “Smile Hair Clinic”: توجد هذه العيادة في إسطنبول ومعظم آراء من خضع لعمليات زراعة الشعر كانت إيجابية وتحث الآخرين على الثقة في هذه العيادة المتطورة.

3- عيادة هير “ClinicHair”: تقع هذه العيادة في إزمير وتضم نخبة من الأطباء الماهرين في إجراء عمليات زراعة الشعر عامة واستخدام الخلايا الجذعية خاصة.

4- مركز آدم وهافا الطبي “Adem and Havva Medical Center”: يتميز هذا المركز بالجودة في إجراء العملية، كما يمكنه توضيح مجموع سعر العملية مع الإقامة والسفر إذا كنت ترغب في ذلك.

5- مجموعة مدام صفية الصحية”Madame Safiye Health Group”: تختص هذه العيادة بعمليات زراعة الشعر حيث أجريت الطبيبة صفية أكثر من 15000 عملية لزراعة الشعر للنساء والرجال.

أفضل مراكز الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

أماكن سياحية في تركيا

يفضل الكثير عند إجراء عملية أن تكون خارج دولتهم ليس لضعفها في عمليات التجميل، ولكن رغبة في التمتع بالأماكن السياحية والطبيعة المختلفة التي قلما قد يجدها في دولته أو منطقته السكنية.

تغيير البيئة المحيطة مع تمتع الحواس بأشياء مختلفة يسهل الاستشفاء وهذا ما نتمناها لهذا ننصحك عند السفر إلى تركيا وإجراء العملية بزيارة عدة أماكن ومنها ما يلي:

  • متحف آيا صوفيا.
  • قصر توبكابي.
  • قلعة باموكالي الجليدية.
Top 10 Places To Visit In Turkey

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

عملية زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر للنساء في تركيا

علاج تساقط الشعر في تركيا

تكلفة زراعة الشعر في انطاليا

زراعة الشعر الإيطالي في تركيا

علاج الصلع في تركيا