عملية شد الجفون بالخيوط

عملية شد الجفون بالخيوط

كانت العين وستظل مرآة النفس والروح و أكثر أجزاء الوجه جاذبية، وفيها تنعكس مشاعرنا الداخلية من فرح وحزن وحب وكره وغضب؛ و لأهميتها وحساسيتها الشديدة أحاطها الله بعضو لا يقل عنها أهمية يحميها ويتمم منظومتها الجمالية وهو الجفون، والجفون النضرة المشدودة دائما ما تكمل مظهر العين الحيوي و تضيف عليها جمالاً و شباباً؛ لكن مع تقدم العمر ومثلما يحدث مع أغلب أعضاء الجسم يبدأ شباب الجفون في الذبول وتتعرض بشرة الجفون للترهل وظهور التجاعيد مما يؤثر مباشرة ً على مظهر العين وجمالها؛ و مع التقدم الهائل في الطب التجميلي أصبحت هذه المشكلة لها حل فعال بإجراء عملية شد الجفون بالخيوط التي ترفع الجفون إلى مكانها الطبيعي وتعيد مظهر العين الشبابي.

 

أسباب تدلي الجفون

يطلق المصطلح الطبي (Ptosis) على تهدل أو تدلي الجفون؛ ونظراً لرقة البشرة حول العينين في منطقة الجفون فإنها تكون من أوائل مناطق الوجه التي تتأثر بتقدم العمر؛ لذا فإن الشيخوخة أو تقدم العمر هي أهم أسباب تدلي الجفون وخاصةً إذا كانت على كلا العينين؛ ولكن في بعض الحالات المرضية قد تنتج هذه المشكلة على جانب واحد من العينين وفي أي عمر مثل ضعف عضلات رفع الجفون أو بعض حالات أورام العين أو نتيجة لمرض السكري، وأيضاً قد يكون سبب تهدل الجفون وراثي أو خلقي، أيضاً قد ينتج تهدل الجفون كأثر جانبي لإجراء جراحة في العين.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أقرأ عملية شد الجفون

من المرشحون لإجراء شد الجفون بالخيوط

  1.  الذين يعانون من انتفاخ الجفون المرضي أو الوراثي؛ حيث تزال الأنسجة الزائدة من داخل الجفون و من ثم شد الجفون بالخيوط.
  2. الذين يعانون من تهدل الجفون البسيط إلى المتوسط وظهور تجاعيد فيها كأثر لتقدم العمر.
  3. الذين يعانون من انخفاض مستوى الرؤية المحيطية إذا كان تدلي الجفون شديد و يعيق العينين من الرؤية بوضوح. 
  4. الذين يوجد لديهم موانع صحية لإجراء جراحة رفع الجفون، ففي هذه الحالة تنجح تقنية شد الجفن بالخيوط في رفع الجفون دون التعرض لمخاطر الجراحة.

إقرأ أيضاً كم تبلغ تكلفة الخيوط الكورية لشد الوجه؟

المرشحون لإجراء شد الجفون بالخيوط

 

أشهر أنواع الخيوط الحاصلة على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA):

خيوط نوفا (Nova threads):

تتكون خيوط نوفا من مادة PDO الحيوية التي تتوافق مع الجسم، حيث لا تسبب حساسية وتبدأ في التحلل بعد ٤ أشهر إلى ٦ أشهر ولكن تستمر النتائج في الظهور لمدة عام إلى عامين بعد تحللها لتحفيزها البشرة لإنتاج الكولاجين، و يوجد نوعان من خيوط نوفا أحدهما أملس ويتميز بتنشيطه الكبير للكولاجين والآخر شائك أو به خطاطيف صغيرة ليتشابك بسهولة مع أنسجة البشرة ويرفعها جيداً، يأخذ شد الجفون بالخيوط من هذا النوع عشرين إلى أربعين دقيقة.  

خيوط سيلويت انستا ليفت ( Silhouette InstaLift):

بالرغم من أن فكرة عمل هذه الخيوط هي نفس فكرة عمل خيوط نوفا؛ أي أنها تستحث انتاج الكولاجين في البشرة وترفع أنسجة الجفون؛ إلا أنها تركز أكثر على رفع الأنسجة، ولذا صممت بطريقة خاصة حيث تتكون من غرز متداخلة تحتوي على مخروطات دقيقة جداً؛ هذه المخروطات مثالية في التشابك مع أنسجة البشرة وتسهل عملية شدها، تعطي هذه الخيوط نتيجة طويلة مقارنة بخيوط نوفا حيث يمكن أن تدوم نتائجها لثلاثة سنوات .

إقرأ أيضاً عن تكلفة عملية شد الجفون

أشهر أنواع الخيوط الحاصلة على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية 

 

مميزات شد الجفون بالخيوط عن شد الجفون جراحياً:

  1. تستغرق عملية شد الجفون بالخيوط وقتاً أقل من شد الجفون جراحياً.
  2. عملية شد الجفون بالخيوط عملية آمنة ولا تنطوي على مخاطر نزف أو مخاطر إصابة الأعصاب البصرية في العين.
  3. وقت التعافي في شد الجفون بالخيوط أقل كثيراً من شد الجفون جراحياً فهي تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين لتمام شفاء الندبات الصغيرة على الجفن؛ بينما تستغرق الجراحة حوالي شهرين على الأقل لتمام التعافي.
  4. بعد شد الجفون بالخيوط يمكنك ممارسة حياتك و أنشطتك اليومية بشكل طبيعي؛ بينما  في شد الجفون بالجراحة قد تضطر إلى البقاء في المنزل مدة معينة والراحة التامة، كما قد تكون هناك بعض المحاذير مثل عدم التعرض للشمس وعدم مشاهدة التلفاز لمدة معينة.
  5. الألم الناتج أثناء وبعد شد الجفون بالخيوط بسيط ويكاد لا يذكر مقارنةً بالألم الناتج من شد الجفون جراحياً. 
  6. جرعة المخدر التي يتعرض لها الجسم أثناء عملية شد الجفون بالخيوط بسيطة و موضعية  في حين أن الجسم يتعرض لجرعة أكبر وقد يُخدر بالكامل في الإجراء الجراحي.
  7. تكلفة عملية شد الجفون بالخيوط أقل كثيراً من عملية شد الجفون والبشرة جراحياً.

إقرأ أيضاً تكلفة شد الجفون بالليزر

هل إزالة الزوائد الجلدية باستخدام الخيط آمن؟

مميزات شد الجفون بالخيوط عن شد الجفون جراحياً

 

كيفية إجراء عملية شد الجفون بالخيوط:

يخدر الطبيب الشخص موضعياً بمخدر موضعي بسيط على شكل كريم أو بالحقن، ثم يبدأ بإدخال خيوط جراحية خاصة متوافقة حيوياً مع الجسم ولا تسبب حساسية لأنسجة البشرة عن طريق إبرة خاصة تحت بشرة الجفون، ثم يخرج هذه الخيوط من مكان غير ظاهر وعادة ما يكون هذا المكان منبت شعر الحواجب لتقليل الندبات وعدم ظهورها، تحتوي هذه الخيوط على مواد محفزة لإنتاج الكولاجين  مما يسهم في ملأ فراغات الجلد وشده وجعله أنعم بعد مرور فترة من إجراء عملية شد الحواجب والجفون؛ بعد تثبيت هذه الخيوط وشدها يستخدم الطبيب جهاز خاص لإنتاج شحنات كهربائية صغيرة لتحفيز شد الجلد الزائد وعادة ما تستمر نتائج عملية شد الجفون بالخيوط من عام إلى عامين.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف تحافظين على نتائج عملية شد الجفون بالخيوط لأطول مدة ممكنة؟

بعض الممارسات الصحية تفيد في تحسين مظهر العينين والجفون وتساعد على إبقاء نتائج شد الجفون بالخيوط لفترات طويلة، وأهم هذه النتائج:

  1. كثرة شرب الماء وتناول طعام متوازن صحياً والبعد عن السكريات والدهون للحفاظ على صحة الجلد والبشرة وحيوية العينين.
  2. وضع كريمات الترطيب المقاومة للتجاعيد والتي تحتوي على الكولاجين وحمض الهيالورونيك ( Hyaluronic Acid)، لحفظ ترطيب العينين ومقاومة علامات تقدم العمر.
  3. وضع الكريمات النهارية التي تحتوي على واقي من أشعة الشمس وارتداء نظارات شمس كبيرة تغطي منطقة العين والجفون بأكملها لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالبشرة.
  4. تناول المكملات الغذائية والمعادن والفيتامينات المغذية للبشرة مثل فيتامين A و C  تحت إشراف طبي.
  5. عدم وضع مستحضرات التجميل على الجفون بكثرة وخاصةً المستحضرات غير المختبرة معملياً والتي لم يثبت تطابقها للبشرة وقد تسبب حساسية، والحرص على إزالة أي آثار لمستحضرات التجميل بالمنظفات اللطيفة قبل النوم لجعل بشرة الجفون تتنفس بحرية.
  6. عدم تدليك منطقة العينين والجفون بشدة لأن البشرة في هذه المنطقة رقيقة جداً وقد يسبب التدليك العنيف إيذائها وترهلها وظهور تجاعيد بها.
  7. الإقلاع عن التدخين الذي يسبب ضعف الإمداد الدموي للبشرة وقلة وصول الأوكسجين اللازم لتنفسها وتجددها لا سيما بشرة الجفون.

إقرأ أيضاً

تجربتي مع جراحة الجفون

تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية

 

نتائج عملية شد الجفون بالخيوط

 

شد الجفون بالخيوط الذهبية:

الخيوط الذهبية صيحة جديدة في عمليات شد البشرة وشد الجفون بالخيوط، وكما هو واضح من إسمها تتكون من الذهب ويبلغ قطرها 0.1 مم وتثبت تحت الجلد بين أنسجة البشرة والدهون؛ وكنتيجة لأنها مادة غريبة عن الجسم تستحث بشدة تكوين الكولاجين و إنتاج أنسجة جديدة حولها لتملأ هذه الأنسجة المنطقة تحت البشرة وتعمل على رفعها وشدها بشكل ملحوظ.

نجحت عملية شد الجفون بالخيوط الذهبية في تحقيق نتائج هائلة تمتد لأمد طويل قد يصل من ٨ سنوات إلى ١٢ سنة ولا تسبب حساسية للبشرة ولذا فهي تعد من أفضل خيارات الخيوط المتاحة عند إجراء شد الجفون بالخيوط. 

 

شد الجفون بالخيوط الذهبية

 

تقنيات أخرى غير جراحية لشد الجفون وتجميلها:

هناك بعض التقنيات غير الجراحية المساعدة في تحسين مظهر الجفون وشدها ولكنها غالبا تدوم لفترة أقل من شد الجفون بالخيوط مثل:

الفيلر:المواد المالئة أو (Fillers) تحقن في خطوط التجاعيد لملئها وإعطائها مظهر أكثر شباباً وتدوم ما بين ٣ إلى ٥ أشهر .

البوتكس:البوتكس هو نوع من المواد الكيميائية التي تسبب ارتخاء العضلات موضعياً عند حقنها به، وهو بذلك يعطي مظهر أنعم للبشرة وتدوم نتائجه لمدة ستة أشهر تقريباً ولكن له بعض الآثار الجانبية مثل التنميل في منطقة الحقن والصداع وأحياناً صعوبة البلع.

حقن البلازما: تؤخذ خلايا البلازما (PRP) من الشخص نفسه عن طريق سحب كمية من الدم وفصل خلايا البلازما منها ثم إعادة حقنها مرة أخرى في منطقة الجفون لتجديد الخلايا في منطقة الجفون، ولكن وبرغم نتائجها المبشرة مازالت هذه التقنية تحت الدراسة.

إقرأ أيضاً

عملية شد الجفون العلوية

عملية شد الجفون بدون جراحة

 

تقنيات أخرى غير جراحية لشد الجفون وتجميلها

 

شد الجفون بالموجات فوق الصوتية:

في هذه التقنية يتم استخدام جهاز خاص لإطلاق ترددات وموجات فوق صوتية على خلايا الجفون لتنشيطها وتحفيزها على زيادة إنتاج الكولاجين وتأخذ من ساعة إلى ساعتين وتبدأ نتائجها في الظهور بعد عدة أيام.

هذه الإجراءات السابقة يمكن دمجها أيضاً مع شد الجفن بالخيوط للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ أيضاً

تجربتي مع عملية شد الجفون بالخيوط

تجربتي مع عملية تجميل العيون

تجربتي مع عملية شد الجفون

 

شد الجفون بالموجات فوق الصوتية

 

أسعار عملية شد الجفون بالخيوط:

تختلف اسعار عملية شد الجفون بالخيوط حسب الدولة وحسب نوع الخيوط المستخدمة وحسب استخدام إجراء إضافي مثل شد الجلد بالموجات فوق الصوتية؛ والأسعار الآتية هي متوسط تقريبي لسعر شد الجفون بالدول المختلفة؛ حيث يبلغ متوسط السعر في أمريكا 2900 دولار أمريكي وهو نفس متوسط السعر تقريباً في فرنسا، بينما يصل في دول أوربية أخرى مثل انجلترا إلى حوالي 3500 دولار أمريكي وهو نفس متوسط السعر في الهند  و في سويسرا 4000 دولار أمريكي، وفي تركيا وكندا والبرازيل يتراوح متوسط السعر بين 2200 إلى 2600 دولار أمريكي، أما في الدول العربية مثل مصر والأردن تتراوح التكلفة من 1800 إلى 2000 دولار أمريكي، وترتفع التكلفة في دول الخليج لتصل إلى 4000  دولار أمريكي.

وتعد أكثر الدول انخفاضاً في التكلفة رومانيا والتشيك حيث يتراوح متوسط الأسعار بين 500 إلى 1300 دولار أمريكي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أماكن لإجراء عملية شد الجفون بالخيوط في الوطن العربي:

 

مصر
  • عيادة د محمود زاهر استشاري جراحة التجميل والليزر – المعادي، المعراج السفلي، امتداد ش كارفور، برج سيتي بلازا، الدور الثاني.
  • مركز غزالة للجلدية والتجميل، ش الفرات، المهندسين.
  • عيادة سليم ان ديرم، المعادي، ش الخمسين امتداد كارفور المعادي.
السعودية
  • عيادات ميد ارث، ش العليا جنوب برج المملكة، الرياض.
  • مستشفى بلاستيك سيرجري اند ديرماتولوجي، طريق مكة المكرمة، الرياض
  • عيادات غلامور، حي صلاح الدين، ش الأمير ناصر بن فرحات آ ل سعود.
الكويت
  • عيادة مورا ديرما، السالمية، الكويت.
  • عيادة أوتاد كير كلينيك، خلف مستشفى الأميري ، برج أوتاد الطبي.
  • عيادة الدكتور محمد العتيبي بمركز أسعد الحمد للأمراض الجلدية.
دبي
  • عيادة يو نيو لجراحة التجميل، 102 مبنى الوحدة، طريق بورسعيد، منطقة الديرة المركزية، دبي.
  • المركز الطبي الأوروبي لجراحة التجميل، طريق شاطئ جميرا، فيلا 6، مقابل حديقة حيوانات دبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • عيادة كوزمتك سيرجري، ش جميرا، ش أم سقيم، فيلا 611، دبي ، الإمارات العربية المتحدة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

أضرار شد الجفون بالليزر

7 نصائح بعد عملية شد الجفون

شد الجفون بدون عمليات

رفع الحواجب

تجميل الجفون

جراحة الجفون

جراحة الوجه الترميمية

جراحة الوجه والفكين

شد الذقن المترهل

شد الذقن بالليزر

شد الرقبة بالخيوط

تجربتي مع عملية شد الرقبة

شد الوجه بالخيوط في تركيا

عمليات الجفون