علاج البهاق في مصر

البهاق Vitiligo حالة طبية تفقد فيها البشرة لونها الطبيعي نتيجة لفقد أصباغ الميلانين المسؤولة عن ظهور لون البشرة. وتظهر أعراضه متمثلة في بقع بيضاء أو فاتحة على الجلد.

قد تصيب هذه الحالة الشعر أيضا فيتحول جزء منه إلى اللون الأبيض، وقد تظهر على الأغشية المخاطية (داخل الفم مثلاً) أو حتى قد تصاب العين بهذه الحالة، وتفقد بعضا من أصباغها وتفقد معها لونها.

نحن لا نعرف أسباب البهاق يقيناً، ومع ذلك فإننا نعرف أنه مرض غير معدي، لكنه قادر على أن يغير حياتك. يفقد أغلب المصابين بالبهاق ثقتهم بأنفسهم، ويفقدون الرغبة في تكوين صداقات، ويصبحون أكثر عرضة للإكتئاب والقلق.

علاج البهاق في مصر

 

أفضل أماكن علاج البهاق في مصر وأفضل طبيب لعلاج البهاق

هناك طرق مختلفة ومتعددة لعلاج البهاق تبدأ ببعض الكريمات والعلاجات الموضعية التي لا تتطلب منك السفر لتستخدمها، وتمتد وصولاً إلى علاج البهاق بالليزر. أو الفوتو ثيرابي، ويمكن حتى استخدام تقنيات متطورة لعلاج البهاق من ضمنها طريقة زراعة الخلايا الصبغية.

تقنية العلاج الموضعي باستخدام عقاقير الكورتيكوستيرويد تمنح آثاراً علاجية مؤقتة، نادراً ما تمتد بعد إيقاف العلاج، أما الطرق الأخرى فتقدم لك حلولاً دائمة لمشكلة البهاق، وتستحق منك السفر لتجربتها.

الطريقة الأكثر انتشاراً لعلاج البهاق حالياً هي طريقة العلاج الضوئي أو العلاج بالليزر، وهناك العديد من الأطباء المتخصصين في هذا النوع من العلاج في مصر ومنهم:


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

تكلفة علاج البهاق في مصر

تكلفة علاج البهاق في مصر منخفضة كثيراً عن مثيلتها في مختلف أنحاء العالم. ففي حين تبلغ تكلفة علاج البهاق بالليزر في قطر مثلا 7,000 دولار أمريكي، فإن متوسط السعر في مصر يتراوح من 1,000 إلى 1,500 دولار أمريكي، وهو سعر منخفض للغاية مقارنة بالسعر في باقي أنحاء العالم العربي والعالم عموما. لا يكاد يضاهيه سوى السعر في تونس والذي يبلغ 1,500 دولار أمريكي في المتوسط، والسعر في بولندا والذي يبلغ 1,250 دولار أمريكي. وحتى تركيا التي تقدم أسعاراً تنافسية في مختلف عمليات التجميل يبلغ سعر علاج البهاق فيها 3.500 دولار أمريكي (وهو سعر يزيد عن ضعف متوسط السعر في مصر).

تكلفة علاج البهاق في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب علاج البهاق في مصر

أهم مميزات علاج البهاق في مصر هو السعر التنافسي الذي يقترب من ربع أسعار علاج البهاق في أغلب الدول العربية، وكذلك الخبرة الكبيرة التي يتميز بها الأطباء المصريين. أما المشكلة الأساسية التي تواجهك في مصر فهي ضعف الرقابة على الأطباء والمستشفيات الخاصة. لكن يمكنك تفادي هذه المشكلة إذا بحثت جيداً عن طبيب ثقة وأطلعت على سجل عملياته ونتائجه السابقة.  

مميزات علاج البهاق في مصر

 

أماكن الإقامة في مصر

تتميز مصر بتنوع أماكن الإقامة، ما بين فنادق النجمتين والثلاث نجوم والتي تبدأ تكلفتها من 6 دولار في الليلة، مروراً بفنادق الخمس نجوم والسبع نجوم الفاخرة التي قد تصل تكلفتها إلى 1000 دولار أمريكي في الليلة، وحتى الشقق الفندقية والفيلات الفاخرة الحديثة المزودة بكل وسائل الرفاهية والتي تصل تكلفة استئجارها إلى ما يتجاوز 10,000 دولار أمريكي في الليلة. والجميل في الأمر أن كل الخيارات متاحة بسهولة ممكنة. بل يمكنك حتى استئجار شقة بمبلغ زهيد وفرشها بالأساسيات التي ستحتاج إليها طوال فترة إقامتك.

اماكن الاقامة في مصر

 

وسائل المواصلات في مصر

تتميز مصر بشبكة واسعة للغاية من الطرق التي تمر خارج المدن المزدحمة أو تلتف حولها، مثل الطريق الدائري والطريق الإقليمي الجديد، وطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وطريق الإسماعيلية الصحراوي. تمكنك هذه الطرق من الانتقال بين المدن بسهولة. كما تتميز مصر بمترو الأنفاق الذي أصبح يغطي معظم أنحاء القاهرة الكبرى والجيزة (لكننا ننصحك بتجنب ساعات الزحام والذروة). وهناك أيضاً خطوط السكك الحديدية وخطوط الطيران الداخلي. وسيارات الأجرة التي تتوافر عن طريق عدة برامج عالمية لطلب الخدمة متوافرة على متجر جوجل Playstore، وكذلك على آب ستور لأجهزة آيفون وآيباد.

 

خدمات الرعاية الصحية في مصر

خدمات الرعاية الصحية في مصر رائعة ومتطورة للغاية في المستشفيات والعيادات الخاصة. أما العيادات والمستشفيات والمراكز الحكومية فهي تعاني من نقص التمويل وتكدس المرضى ونقص الإمكانيات. على الرغم من توافر عدد هائل من الأطباء ذوي الخبرة العالية. ومع هذا، فبعض هذه المستشفيات العامة تقدم خدمة فندقية مدفوعة التكلفة (وبخاصة في المستشفيات الكبيرة) يمكنك فيها الاستفادة بالإقامة في غرفة منفردة والخضوع لخدمة صحية على مستوى مرتفع بغير المعاناة من نقص الإمكانيات أو زحام المرضى. أما المستشفيات والعيادات الخاصة في مصر فهي مجهزة على أعلى مستوى، وتتنافس في جذب العملاء من جميع أنحاء العالم.

الرعاية الصحية في مصر

 

الترجمة واللغات المستخدمة في مصر

اللغة الرئيسية المستخدمة في مصر هي اللغة العربية (ويجيد المصريين فهم أغلب اللهجات العربية تقريباً) ولهذا لن تجد مشكلة كبيرة، ولن تعاني من الحاجة إلى الترجمة في مصر. وقطاع التعليم المصري مشهور بالحث على تعلم اللغات الأجنبية، وبالتالي يسهل أن تجد طبيباً يجيد أكثر من لغة وبخاصة اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية. ومع هذا فإن خدمات الترجمة متوافرة دوماً من خلال مجموعة واسعة من مكاتب الترجمة.

 

رحلتك السياحية إلى مصر

مصر غنية بالآثار والمعالم السياحية، خطط رحلتك جيدا لتستمتع بها ما بين متاحف التاريخ والعلوم والفنون، ومناطق الاستجمام والاسترخاء المتنوعة المنتشرة في أنحاء المعمورة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

أسعار إزالة الشعر بالليزر في مصر

عملية تجميل الأنف في مصر

عمليات التجميل في مصر

شفط الدهون بالليزر في مصر

شد الوجه بالخيوط في مصر