تجربتي مع شد البطن بعد الولادة

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة
تجربتي مع شد البطن بعد الولادة

عملت في الصيدليات العامة، وفي المستشفيات الحكومية، وصولا للعمل في المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، كتبت العديد من المقالات في كثير من المواقع وصولاً للعمل في موقع تجميلي

إنشاء: 2 سبتمبر 2021 · تحديث: 2 سبتمبر 2021

تعد تجربة الولادة من أصعب التجارب وأمتعها التي تمر بها السيدات في بداية رحلة الأمومة، وتعاني كذلك غالبية النساء من ترهلات البطن بعد عملية الولادة ويبحثن عن طرق شد البطن، آملين بالحصول على أفضل النتائج. سنخبرك في مقال تجربتي مع شد البطن بعد الولادة عن أهم التجارب وما إذا كانت إيجابية أو سلبية.

شد البطن بعد الولادة

تهدف عمليات شد البطن إلى التخلص من الجلد الزائد والترهلات التي تظهر بعد عمليات الولادة.

تقنيات شد البطن بعد الولادة

تتغير طبيعة الجلد طوال مدة الحمل، فمع زيادة حجم الجنين وزيادة نمو الرحم يبدأ الجلد في التمدد، وبعد عملية الولادة ورجوع الرحم إلى وضعه الطبيعي فإن الجلد من الصعب أن يعود لطبيعته بسهولة. لذلك تلجأ الكثيرات إلى عمليات شد البطن بأنواعها المختلفة، مثل:

1- شد البطن الجراحي: 

يجريها الطبيب بقص الجلد الزائد جراحياً، وتأتي بنتائجها السريعة في حالات الترهل الشديدة. وتجد أن غالبية من تبدأ قصتها بتجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية قد أجرتها جراحياً في أثناء الولادة أو بعدها بمدة قصيرة. يستخدم الطبيب وقتها جرح الولادة ذاته في الشد الجراحي.

2- شد البطن بالليزر: 

تستخدم على النقيض في حالات الولادة الطبيعية، لتجنب ترك ندبات. ولكن هذا لا يعني أن شد البطن جراحياً لا يجرى في حالات الولادة الطبيعية، بل يستخدم في حالات الترهل الشديد أيضاً. ويختلف شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر في استخدام المخدر الموضعي والنتيجة التدريجية طوال مدة الجلسات، وبالرغم من ذلك تظهر نتيجة الجراحة أسرع.

طرق شد البطن بعد الولادة

تجربتي مع شد ترهلات البطن بعد الولادة

سنعرض بعض التجارب عن شد البطن، ونعرف ما هي أفضل المميزات وأهم العيوب التي قد تواجهها المرأة، وهل هناك فرق بين تجربتي لشد البطن بعد الولادة الطبيعية وتجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية.

تجربة A.T:

تبدأ A.T بسرد قصتها قائلة: "سأحكي عن تجربتي مع عملية شد البطن من البداية. أنا امرأة في 38 من العمر، أم لـ 3 بنات أعمارهن 18 عام و14 عام و4 أعوام، وزني حوالي 176 باوند إلى حوالي 180 باوند. لم أعاني في ولادتي الأولى والثانية زيادة كبيرة في الوزن، وبعد الولادة عادت بطني إلى موضعها الطبيعي سريعاً فقد كنت في العشرين من عمري وقتها. لم يفلح الأمر مع ولادتي لابنتي الصغرى، فبعد الولادة لاحظت ترهلات شديدة في منطقة البطن التي سرعان ما اكتسبت الدهون. عانيت كذلك انفصال في عضلات البطن، وأختفى خصري تماماً، لقد ولدت بناتي الثلاث بولادة قيصرية".

تستكمل السيدة قائلة: "تحدثت مع زوجي عن زيارة طبيب لحل تلك المشكلة، وسرعان ما استجاب. ذهبت بالفعل للطبيب لطلب شفط الدهون وشد العضلات وشد ترهلات البطن بعد الولادة. تحدثت مع الطبيب عن مخاوفي من العملية وعن النتائج المتوقعة، وبعد معرفة تكلفة عملية شد البطن مع الولادة القيصرية أخبرت نفسي أنني يجب أن أستثمر في نفسي. حضرني الطبيب والمساعدين للعملية، وأوصاني طبيبي ببعض الإرشادات، وها أنا بعد 6 شهور أستطيع أن أخبركم بأن تجربتي مع شد البطن حقاً رائعة. أظهرت العملية خصري مرة أخرى، وأصبحت بطني كما كانت قبل الحمل والولادة. ولا زلت أعمل على فقدان الوزن بالتدريب المنتظم."

تجربة A.T لشد البطن بعد الولادة

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربة Frognaut:

تحكي تجربتها بتردد شديد قائلة: "أنا أم أبلغ 38 عام من عمري، لدي 5 أطفال، وأنا لست في أنتظار طفل جديد كما يسألني كل من يراني. يسألني طفلي البالغ 14 عام أيضاً ما إذا كان هناك جنين بسبب ترهلات وتضخم بطني. فكرت كثيراً في الخضوع لجراحة شد البطن وإزالة بعض من الدهون المتراكمة بها، أوقفني في البداية سعر عملية شد البطن بعد الولادة المرتفعة نسبياً، ولكنها قليلة التكلفة أمام الأذى النفسي، الذي أتعرض إليه ممن حولي".

تضيف قائلة: "تحدثت في جلسة استشارية مع الطبيب، الذي بدوره نصحني أن أفقد بعض من الوزن فقد وصلت 180 باوند في اخر مرة وزنت نفسي بها. بدأت بالفعل في برنامج فقدان الوزن بالحميات الغذائية وممارسة الرياضة، بالرغم من الوضع الشاق إلا أن الطبيب أخبرني أن هذا سيكون رائع لنتائج العملية ولعملية الاستشفاء. أجريت العملية منذ 3 أيام، تظهر بطني بالفعل أنحف كثيراً، ولكني أعاني ألماً صعباً جداً في حالة زوال مفعول الأدوية المسكنة التي وصفها لي الطبيب. بالرغم من أن عملية الاستشفاء تحتاج المزيد من الوقت لتظهر النتائج النهائية، ولكنني متحمسة ومتفائلة جداً".

تجربة Frognaut لشد البطن بعد الولادة

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربة Dribyrd5.3:

تحكي السيدة تجربتها عن شد ترهل البطن السفلي بعد القيصرية وشفط الدهون، أولاً هي أم لأربعة أطفال، وجميعهم قد ولدوا بولادة قيصرية. هي امرأة في 42 من عمرها، وزنها يبلغ حوالي 178 باوند، وتحكي أن هذا الوزن يبدو مشكلة كبيرة لأنها قصيرة للغاية.

تبدأ حكايتها قائلة: "كنت أعاني ترهلاً بشعاً على جرح الولادة القيصرية الخاص بي، فكرت لذلك في الحصول على شد البطن والتخلص من تلك الترهلات. جلست في البداية مع الطبيب الذي أخبرني بكل الاحتمالات القائمة والمخاطر من العملية، والذي نصحني أنه يجب في البداية أن أخسر حوالي 10 كيلو من وزني، لتجنب بعض مضاعفات العملية. أخبرت كذلك الطبيب بجميع الأدوية التي استخدمها، وأخبرني أن أوقف تناول البعض قبل العملية".

تقول عن العملية: "جاء يوم العملية وأجراها الطبيب تحت التخدير الكلي، في اليوم الأول بعد العملية لم ألاحظ أي ألم قوي أو صعب ربما بسبب التخدير والمسكنات القوية. عانيت في اليوم التالي ألماً قوياً جداً، حتى أني رأيت بعض الكدمات الملونة حول خصري ومنطقة الأفخاذ وظهري، الأمر الذي أخبرني الطبيب بأنه طبيعي وسيختفي سريعاً. قررت أن أعود للعمل بعد 5 أيام من العملية ولكن من الواضح أنني سأمد العطلة قليلة فأنا حقاً أعاني".

تضيف قائلة: "بعد انتهاء اليوم العاشر من العملية ها أنا أعود لصحتي مرة أخرى، ولم أعد أشعر بألم غير محتمل، وأخيراً اختفى غالبية التورم والكدمات. أخبرني طبيبي أنه علي ارتداء مشد البطن لبعض من الوقت بعد العملية. في النهاية لوقتنا هذا أرى أن تجربتي مع علاج ترهلات الولادة القيصرية كانت أفضل ما حصلت عليه".

تجربة Dribyrd5.3 لشد البطن بعد الولادة

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربة ِAmatviv:

تروي قصتها بمنتهى الأسى قائلة: "لقد كانت تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة هي الأسوأ بلا شك، فبعد أن عدت إلى بيتي عانيت صعوبة في التنفس، الأمر الذي استدعى ذهابي للمستشفى مرة أخرى ونقل دم ووضعي على جهاز تنفس وأدوية، حتى أصبح تنفسي طبيعياً. لم ينتهي الأمر عند هذا الحد فبعد عودتي مرة أخرى، انفكت بعض غرز الجرح وبدأ الدم وبعض السوائل في الخروج. أصبحت كذلك رائحة الجرح سيئة، الأمر الذي استدعى العلاج لمدة طويلة، ومازال للآن لم يشف تماماً. تأثرت نفسياً وجسدياً، أنا وعائلتي فالأمر لم يتوقف على معاناتي وحدي. إن كان هناك وصف أقوى من أسوأ فبالطبع سيكون لتجربتي".

تجربة ِAmatviv لشد البطن بعد الولادة

تجربة Diaandelrey:

تجربتها حقاً مميزة، تحكي وتقول: "تجربتي مع شد البطن ونقل الدهون إلى المؤخرة قد غير حياتي حقاً. كنت في البداية لا أملك خصراً ولا أرداف مما جعلني أبدو أكثر سمنة من وزني مع صورة جسم مستقيمة. الآن وبعد 5 أيام فقط من العملية ووصولي إلى البيت كدت أبكي من الفرحة بعد رؤية نتائج شد البطن قبل وبعد نقل الدهون. وصفي أن الطبيب قد غير حياتي لم يكن مبالغاً حقاً".

تجربة Diaandelrey لشد البطن بعد الولادة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

ترهلات البطن بعد الولادة

هل يوجد اضرار للخياطة التجميلية بعد الولادة؟

تجربتي مع الخياطة التجميلية بعد الولادة

كم تبلغ تكلفة عملية شفط وشد البطن؟

تجربتي مع شد البطن المترهل

اضرار عملية شفط وشد البطن

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...