تجربتي مع شد البطن المترهل

تجربتي مع شد البطن المترهل

يعتبر الخصر الممشوق والقوام النحيل واحداً من المميزات الجمالية التي تطمح لها الكثير من السيدات، لهذا تتجه السيدات للبحث عن ” تجربتي مع شد البطن المترهل” رغبةً منهن في الوقوف على كافة ما يتعلق بنتائج هذه العملية من فوائد وأضرار، ومعرفة أهم تجارب ونصائح وآراء السيدات الأخريات حول هذه العملية.

تعد شد ترهلات البطن واحدةً من الإجراءات التجميلية التي توفر نتائج فعالة ضمن مضمار عمليات تنسيق القوام، حيث تتجه إليه الأذهان عادةً بعد الفشل في اتباع الحميات الغذائية والتمارين الرياضية، وفي هذا الملف سوف نتناول معكم كافة ما يعلق بتجارب السيدات مع عملية شد البطن المترهل، ما هي مميزاتها وعيوبها؟ وما هي علامات فشل عملية شد البطن ونجاحها؟ بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

 

نتائج شد البطن بعد عملية التكميم

 

ما هي عملية شد البطن المترهل؟

عملية شد البطن المترهل هي واحدة من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى التخلص من ترهلات البطن بصورة فعالة، تتعدد أسباب ترهلات البطن منها خسارة الوزن بصورة سريعة، أو كأثر لمراحل الحمل والولادة، عادة ما تعتمد عملية شد البطن على إزالة الدهون والجلد الزائد من منطقة البطن.

تتم عملية شد البطن بغرض إكساب البطن مظهراً مشدوداً ومتناسقاً وصحياً، كما قد يلجأ إليها الشباب في بعض الأحيان من أجل رسم عضلات الصدر، والحصول على مظهر رياضي وشاب، تتنوع تقنيات شد ترهلات البطن ما بين التقنيات الجراحية ( المسار التقليدي ) والتقنيات غير الجراحية مثل تقنية الليزر.

 

⁨‎⁨عملية شفط الدهون⁩

 

وعلى الرغم من النتائج المذهلة التي تضمنها العمليات الجراحية لشد البطن، إلا أنها عادةً ما تنطوي على الكثير من المخاطر، لذا قد يلجأ الأطباء لعملية شد الترهلات بالليزر من أجل تفادي المخاطر التي قد تنطوي عليها الجراحة، كما يعد شد البطن المترهل بالليزر خياراً ممتازاً من أجل تحقيق نتائج سريعة ونتائج مذهلة، وفترة نقاهة أقل.

 

الليزر لشد البطن المترهل

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع شد البطن المترهل:

1- تجربتي مع شد البطن بعد التكميم:

تحكي رانيا 32 عاماً من مصر عن تجربتها مع عملية شد البطن بعد التكميم فتقول:” بعد إجرائي لعملية تكميم المعدة، بدأت في خسارة وزني بصورة ملحوظة، وهو ما تسبب في ظهور الترهلات في مختلف أنحاء الجسم وخاصةً منطقة البطن، وهو ما دفعني للتفكير في حلولٍ جذرية لهذه المشكلة، في البداية جربت عدداً من المستحضرات والكريمات الطبية التي تعد بإمكانية إذابة دهون البطن، لكنها لم تؤتي نتائجها المرجوة.

 

ترهلات البطن بعد الولادة او خسارة الوزن

 

إلى أن عدت مجدداً إلى طبيبي والذي أشار علي بإمكانية إجراء عملية شد البطن، من أجل الحصول على النتائج الفعالة التي أطمح لها بسهولةٍ وسرعة، وبالفعل تم تحديد موعد لإجراء العملية، وقد خضعت خلال الأسبوع السابق لها للعديد من الفحوصات التي أوصى بها الطبيب، وخلال العملية تم اخضاعي للتخدير النصفي، وقم الطبيب بإزالة الطبقة العليا من الجلد وقص الأجزاء الزائد، ومن ثم اعادة تثبيتها من جديد.

استغرقت عملية شد البطن ما يقارب الساعتين من الزمن، قضيت بعدها 24 ساعة في المستشفى تحت الملاحظة الطبية المكثفة، ثم استكملت فترة التعافي التي استغرقت حوالي 14 يوماً في المنزل، وقد بدت نتائج عملية شد البطن واضحةً منذ اللحظة الأولى، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع عملية شد البطن كانت رائعة”.

 

نتائج ايجابية بعد شد البطن

 

2- تجربتي مع فشل عملية شد البطن:

تحكي جين 42 عاماً من مدينة نيوجرسي عن تجربتها مع عملية شد البطن المترهل فتقول:” قبل 7 أشهر كنت على موعد من أكثر العمليات التي لازلت أعاني من مضاعفاتها حتى اليوم، حيث عانيت لمدة طويلة من ترهلات البطن، وخاصة بعد إنجابي لثلاثة من الأبناء، وهو ما دفعني للبحث عن طريقة للتخلص من هذه الدهون بفعالية، وبالفعل أشار علي طبيبي بإمكانية عمل شد للبطن جراحياً.

وبالفعل تم تحديد موعد لإجراء العملية، استغرقت العملية حوالي ال60 دقيقة تقريباً، وبعد الخروج من غرفة العمليات لاحظت بأن نتائج عملية شد البطن مختلفة في كلا جانبي البطن، حيث بدت إحدى مناطق البطن أكثر تورماً من غيرها، أمضيت يومين تحت الملاحظة وعلى عكس المتوقع فقد بدأ التورم في الازدياد عوضاً عن التضاؤل.

وبعد الانتقال إلى المنزل بدأت في تناول مضادات التورم التي نصحني بها الطبيب، لكن الشق الجراحي أصبح مؤلماً للغاية وكان هذا علامةً على التقاط للعدوى، وهو ما اضطرني إلى تناول كورس المضاد الحيوي لمدة 14 يوماً من العملية، وحتى اليوم لازلت أعاني من ألم في منطقة الشق الجراحي، وقد نصحني الطبيب بضرورة إجراء جراحة تكميلية من أجل تحسين النتائج، إلا أنني لا أرغب في خوض هذه التجربة مجدداً”.

 

مضاعفات لعملية شد البطن

 

3- امتلكت قوماً ممشوقاً بمنتهى السهولة:

تحكي ناتالي 37 عاماً من المكسيك عن تجربتها مع عملية شد ترهلات البطن فتقول:” عانيت لفترة طويلة من ترهلات البطن الموروثة، وقد نصحتني احدى الصديقات لإجراء عملية شد البطن من اجل الحصول على النتائج التي أرغب بها، دون المرور بصعوبات الحميات الغذائية والتمارين الرياضية القاسية.

اتجهت إلى أحد أطباء تنسيق القوام المعروفين بالمدينة، وبالفعل فقد أجرى لي طبيبي العملية بسهولة تامة وفي مدة زمنية قصيرة، لم أعاني من أي أعراض بعد الخروج من عملية شد البطن سوى بعض الألم الطفيف، والذي سرعان ما تمكنت من التغلب عليه من خلال المسكنات غير الموصوفة، كانت تجربة رائعة وقد حصلت على نتائج فورية”.

 

نتائج سريعة ومرضية بعد شد البطن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4- تجربتي مع مضاعفات عملية شد البطن:

تحكي رؤى 42 عاماً من الكويت عن تجربتها مع شد البطن المترهل فتقول:” بعد تجاوزي لعامي الـ 42 بدأت علامات التقدم في العمر تظهر على وجهي وجسدي، وهو ما دفعني لاستشارة الطبيب من أجل إجراء تغيير جذري، ومن ضمن الإجراءات التي نصحني بها الطبيب كانت عملية شد البطن المترهل، وبالفعل تم إخضاعي للعملية.

قبل الخضوع للعملية أخضعني الطبيب للعديد من الفحوصات الطبية، استغرقت العملية حوالي الساعتين من الزمن تقريباً، وبعد الفراغ منها كان علي تناول المسكنات كل 3 ساعات من أجل التقليل من حدة الألم، خلال فترة المراقبة لاحظ طبيبي إصابة الجرح بنوع من العدوى، وهو ما تطلب إعطائي حقن المضاد الحيوي عبر الكانيولا الوريدية كل 12 ساعة لمدة 7 أيام.

وبعد انقضاء هذه الفترة أكملت تناول المضاد الحيوي على هيئة أقراص لمدة 14 يومماً أخرى، وقد استمر التورم الناجم عن العملية لمدة طويلة مما لم يسمح لي برؤية نتائج الجراحة، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع شد البطن المترهل كانت سيئة”. 

 

تجربة غير مرضية لشد ترهلات البطن

 

5- أخيراً تخلصت من دهون البطن بفعالية:

تحكي لورا 28 عاماً من مونتريال عن تجربتها مع شد البطن المترهل بالليزر فتقول”: لطالما رغبت في الحصول على قوام ممشوق وارتداء الملابس التي أرغب بها، إلا أن ترهلات البطن كانت تمنعني دائماً عن تحقيق هذا الهدف، إلا أنني كنت أخشى من المخاطر المترتبة على هذه العملية.

لذا نصحني طبيبي بإجراء شد ترهلات البطن بالليزر عوضاً عن الجراحة التقليدية من أجل تفادي أكبر قدر من المخاطر، وبالفعل أخضعني الطبيب لـ 3 جلسات علاجية، قام الطبيب خلالها بتسليط أشعة الليزر على البطن والجانبين، وقد بدأت نتائج الجلسات بالظهور منذ الجلسة الأولى، وبعد الانتهاء من الجلسات ظلت نتائج العملية بالاستمرار والظهور.

اليوم اصبحت امتلك قواماً ممشوقاً وبات بإمكاني ارتداء الملابس التي أرغب بها بحرية كبيرة، كما تركت عملية شد البطن أثراً على صحتي النفسية وأعاد لي ثقتي بنفسي ومظهري”.

 

‎⁨قبل وبعد شد البطن المترهل⁩.jpg

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

شد ترهلات البطن

شد البطن المترهل

حرق دهون البطن للرجال

ترهل البطن

تخسيس البطن

اضرار السمنة

كيفية تخسيس البطن