تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية

تتعدد تجارب النساء للتخلص من ترهلات البطن خاصةً بعد الولادة القيصرية وهنا في مقال تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية سنعرض بعض التجارب لبعض النساء اللواتي استخدمن أحزمة البطن لشد البطن بعد الولادة القيصرية. 

تختلف تجارب النساء نتيجة لاختلاف عدة عوامل فنجد أن إحداهن تقول أن التجربة كانت نتائجها رائعة بينما أخرى تنفي ذلك ومن خلال موقع تجميلي سنتعرف معاً على تلك الآراء. 

 

ما هي طريقة ربط البطن وكيف تُستخدم بعد الولادة القيصرية؟ 

قبل التعرف على تجارب النساء في ربط البطن فلنتعرف أولاً على طريقة ربط البطن بعد القيصرية وهل ربط البطن بعد الولادة يزيل الكرش؟ 

يُعتبر ربط البطن إجراء قديم أي أنه ليس بحديث على هذا العصر، إذ أنه يتم استخدامه منذ عدة أعوام مضت ولكن انتشر استخدامه والتحدث عنه مؤخراً نظراً لما تقدمه وسائل التواصل من معلومات وتجارب ذاتية للأشخاص. 

يتم ربط البطن من خلال استخدام أنواع من الأقمشة أو الأحزمة الضاغطة التي تلتف حول البطن بإحكام وتعمل على شد الجلد بها مما يُحسّن من الترهلات ويُرجع البطن إلى حجمها الطبيعي . 

ما هي طريقة ربط البطن وكيف تُستخدم بعد الولادة القيصرية؟

 

علاقة ربط البطن بالولادة القيصرية  

تُغيّر فترة الحمل من أجسام النساء فتمتلئ أجسامهن خاصةً منطقة البطن وعلى عكس الولادة الطبيعية تُسبب الولادة القيصرية ترهلات شديدة في منطقة البطن. 

ينصح بعض الأطباء باستخدام أحزمة ربط البطن بعد الولادة القيصرية كما أن هناك عدد من النساء شاركن تجارب ربط البطن بعد القيصرية والتي سنتعرف عليها من خلال المقال. 

علاقة ربط البطن بالولادة القيصرية

 

مميزات عملية شد البطن بعد القيصرية باستخدام الأحزمة الرابطة 

أشارت تجارب العديد من النساء اللاتي خضعن لعملية الولادة القيصرية واستخدمن طريقة ربط البطن إلى عدة مميزات لها، منها:

  1. تسريع عملية التعافي بعد الولادة. 
  2. يعمل على شد ترهلات البطن
  3. يساعد في التخفيف من الألم. 
  4. يساعد على الحركة. 
  5. يقلل من التورم لأنه يعمل على زيادة تدفق الدم. 
  6. يُدعم قاع الحوض. 

 بالرغم من هذه المميزات إلا أن ربط البطن ليس الحل السحري للتخلص من عدة إنشات من محيط الخصر والوصول إلى الوزن المثالي إنه فقط يدعم منطقة البطن ويعمل على شد الجلد. 

مميزات عملية شد البطن بعد القيصرية باستخدام الأحزمة الرابطة

 

عيوب ربط البطن بعد القيصرية 

يحذر بعض الأطباء من الاستخدام الخاطئ لأحزمة شد البطن، إذ أن بعض النساء يقمن بلفها بشدة على منطقة البطن مما قد يُسبب ضغط على القفص الصدري وبالتالي ضيق في التنفس. 

كما يوجد بعض الآثار الجانبية التي استخلصها الأطباء من تجارب النساء أثناء شد البطن بعد القيصرية منها الحموضة وارتجاع المرئ. 

عيوب ربط البطن بعد القيصرية

 

أنواع الأحزمة التي تُستخدم في ربط البطن  

توجد عدة أنواع من الأحزمة التي تُستخدم لربط البطن بعد القيصرية، يمكن اختيار النوع تبعاً للحالة والتفضيل الشخصي. 

1- حزام بنجكونج Bengkung: 

يُعتبر هذا الحزام ذي الأصول الماليزية من ضمن الأحزمة الأكثر شهرة لربط البطن، ويتم ارتدائه على الأقل لمدة 12 ساعة لمدة شهر أو أكثر. 

2- الأحزمة المرنة:

هذا النوع من الأحزمة هو الأفضل في حالة ربط البطن بعد الولادة القيصرية نظراً لأنه مصنوع من قماش ناعم ويمتاز بالمرونة التي تجعل من التنفس والحركة أشياء سهلة. 

 3- أحزمة الدعم: 

يمتاز هذا النوع بأنه يحتوي على دعامة للوركين والظهر مما يُريح العضلات خاصةً إذا كان بها ألم أو التهابات شديدة. 

4- أحزمة على هيئة ملابس داخلية: 

توفر بعض الشركات ملابس داخلية ضاغطة تعمل كما الحزام ولكنها تشمل مناطق أكبر، ولكنها ليست عملية بما يكفي للاستخدام بعد الولادة القيصرية. 

أنواع الأحزمة التي تُستخدم في ربط البطن

 

متى اشد بطني بعد الولادة القيصرية؟ 

يتراود في أذهان العديد من النساء سؤال متى اشد بطني بعد الولادة القيصرية؟ في الواقع ومن خلال مقال تجربتي مع ربط البطن بعد الولادة القيصرية وجدنا أن لكل امرأة تجربة مختلفة وبدأن في ربط البطن أيضاً في أوقات مختلفة بعد العملية. لذا يجب قبل استخدام مشدّات ربط البطن سؤال طبيبك الخاص أولاً فهو من سيحدد متى يجب البدء سواء كان ذلك بعد العملية مباشرةً أو بعدها بفترة كافية حتى يلتئم الجرح أولاً. 

بعد أن ذكرنا بعض المعلومات حول ربط البطن وأهم المميزات والعيوب وأنواع الأحزمة جاء الوقت الذي نذكر فيه بعض تجارب النساء لربط البطن بعد القيصرية. 

يُقدّم مقال تجربتي مع ربط البطن بعد الولادة القيصرية في موقع تجميلي عدة تجارب تم البحث عنها من خلال موقع Realself وأيضاً من وسائل التواصل الاجتماعي، فإليكم أهم ما توصلنا إليه. 

متى اشد بطني بعد الولادة القيصرية؟

 

تجارب ربط البطن بعد القيصرية

تجارب بُناءً على آراء الأطباء في ربط البطن بشكل عام:

التجربة الأولى: 

تتساءل إحدى السيدات على موقع Realself حول مدى فعالية ربط البطن وكانت إجابة الطبيب أن ربط البطن باستخدام الأحزمة يتطلب وقتاً حتى يتم الحصول على نتائج فعالة عن طريقه عادةً بعد ثلاثة أو ستة أشهر. 

تجربة ربط البطن باستخدام الأحزمة

 

التجربة الثانية: 

يقول أحد الأطباء أن ربط البطن يُعتبر اختيار جيد ولكنه مؤقت، يعمل على شد الجلد ولكنه ليس بديلاً لعملية شد البطن الجراحية التي تُعطي حلاً دائماً للترهلات. 

نتيجة ربط البطن

 

التجربة الثالثة:

يوصي الطبيب بربط البطن في حالة زيادة الوزن إذ أنه يساعد على التخلص من الدهون والحصول على بطن مسطحة. 

ربط البطن في حالة زيادة الوزن

 

التجربة الرابعة:

يقول أحد الأطباء: “لسوء الحظ، لن يحقق حزام شد البطن وحده النتائج التي يقدمها شد البطن الجراحي.  يمكن أن يساعد الحزام ولكن مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية في التقليل من الدهون الموجودة تحت الجلد. لكنه لن يُعالج ترهل الجلد، هذا فقط يحدث عن طريق العملية”. 

قبل وبعد شد البطن الجراحي

 

تجارب من قِبل سيدات استخدمن بالفعل أحزمة البطن بعد الولادة القيصرية:

التجارب التالي ذكرها مستخلصة من قِبل تعليقات النساء عند سؤالهن عن تجربة ربط البطن بعد القيصرية. 

تجارب إيجابية 

التجربة الأولى:

تقول إحدى السيدات أنها استخدمت حزام البطن بعد الولادة القيصرية ولمدة أسبوع ووجدت تأثير إيجابي يحدث بالفعل كما أنها أشادت بالنوع المرن من الأحزمة وأوضحت أنه كان مفيداً ومريحاً بالنسبة إليها. 

تجربة استخدام حزام البطن بعد الولادة القيصرية

 

التجربة الثانية: 

نصح الطبيب تلك السيدة بربط البطن بعد الولادة القيصرية مباشرة وقالت أنها استخدمته بالفعل ولكن بالرغم أنه لم يقلل من دهون البطن بصورة كافية إلا أن فائدته الكبرى بالنسبة لها هي تثبيت البطن خاصةً أثناء الضحك أو الحركة فساعد ذلك على سرعة التئام الجرح. 

يساعد حزام البطن في التئام جرح الولادة القيصرية

 

التجربة الثالثة:

قالت إحدى السيدات أن طبيبتها نصحتها باستخدام هذا الحزام مباشرة بعد شفاء الجرح الناتج عن عملية الولادة القيصرية وبالتدريج استطاعت الحصول على نتيجة. 

نتيجة إيجابية لاستخدام حزام البطن قبل وبعد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التجربة الرابعة: 

“يساعد على الحركة وبالفعل أنزل من دهون البطن”، هذا ما قالته إحدى السيدات بعد تجربتها لحزام البطن بعد خضوعها للولادة القيصرية. 

التخلص من دهون البطن قبل وبعد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجارب سلبية 

التجربة الأولى:

“لم أرَ أي نتيجة”، كان ذلك تعليق إحدى السيدات عند إجابتها عن سؤال تجربتها مع ربط البطن بعد القيصرية إذ أنها أوضحت أن استخدام حزام ربط البطن لم يُقدم لها نتيجة إيجابية.  

تجربة بلا نتيجة بعد استخدام حزام البطن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التجربة الثانية:

قالت سيدة أن حزام البطن لم يعطها أي تأثير إيجابي بل على العكس بعد الولادة القيصرية تحديداً لم تطق أن يوضع أي شيء على مكان الجرح.

حزام البطن لا يعطي تأثير إيجابي

 

عزيزتي المرأة بعد الإطلاع على المعلومات الخاصة بربط البطن وقراءة تجارب نساء أُخريات  عشن تجربة ربط البطن بعد القيصرية، نحب أن ننوه أن لكل شخص تجربة مختلفة وما يفيدك قد لا يفيد غيرك والعكس. 

لذا قبل اتخاذ أي خطوة لربط البطن بعد الولادة القيصرية استشيري طبيبك الخاص ثم بعدها اتخذي القرار المناسب لكِ.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تجربتي مع عملية شفط وشد البطن

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة

تجربتي مع شد البطن المترهل

تجربتي مع عملية شد البطن

جهاز شد البطن

كم تبلغ تكلفة عملية شفط وشد البطن؟