وصفات تنحيف الجسم بالكامل في المنزل

وصفات تنحيف الجسم بالكامل في المنزل

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 31 أغسطس 2022 · تحديث: 14 يناير 2024

لا شيء يعادل الحصول على قوام ممشوق وجسم صحي ، لهذا حرص أطباء التجميل على ابتكار أحدث التقنيات الطبية والجراحية لتحقيق هذا الهدف. ونظراً لما تنطوي علية العمليات الجراحية من مخاطر عديدة، أصبحت السيدات يلجأن عادة لتجربة العديد من وصفات تخسيس الجسم بالكامل في البيت من أجل الوصول لهذا الهدف .

في هذا المقال سوف نتناول معكم أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل وطرق تخسيس الجسم بطريقة سهلة وسريعة في المنزل ، إلى جانب العديد من النصائح والوصفات الصحية والمفيدة . إن كنت تطمحين إلى قوام ممشوق من خلال وصفة شديدة للتخسيس ، فتابعينا .

ما هي أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل ؟

ينتشر على شبكة الإنترنت الكثير من وصفات فقدان الوزن و طرق للتخسيس في البيت ، بعض هذه الوصفات غير صحي على الإطلاق ، والكثير منها مشكوك فيه في أحسن الأحوال ، ولا يعتمد على أي علم فعلي . ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي ثبت فعاليتها بالفعل في تخسيس الجسم بطريقة سهلة وسريعة . فيما يلي 15 وصفات تخسيس الجسم بالكامل ، والتي تساعدك على فقدان الوزن بشكل طبيعي :

أضيفي البروتين إلى نظامك الغذائي :

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فإن البروتين هو ملك العناصر الغذائية التي تساهم في فقدان الوزن بصورة طبيعية وسريعة، يحرق جسمك السعرات الحرارية عند هضم البروتين الذي تتناوله ، لذا فإن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بما يصل إلى 80-100 سعر حراري في اليوم، يساهم النظام الغذائي الغني بالبروتين في جعلك تشعر بالشبع ويقلل من الشهية، وتظهر بعض الدراسات أن الأشخاص يأكلون أكثر من 400 سعر حراري أقل يومياً في نظام غذائي غني بالبروتين، قد يساعدك المحافظة على تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين ( مثل البيض ) ، حيث يمكن أن من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل بصورة طبيعية وسريعة.

تجنبي الأطعمة المصنعة والسكر المضاف :

عادة ما تكون الأطعمة المصنعة عالية في السكريات المضافة والدهون والسعرات الحرارية المضافة ، مما يتسبب في اكتسابك الوزن الزائد بصورة سريعة، علاوة على ذلك ، فقد تم تصميم الأطعمة المصنعة لتجعلك تأكل أكبر قدر ممكن منها ، حيث أنها تزيد من شهيتك . لذلك فإن تجنب الأطعمة المصنعة من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل. كما وُجد أن السكر المضاف يرتبط ببعض الأمراض المنتشرة على مستوى العالم ، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 والسرطان، في المتوسط ​​، يأكل معظم الأشخاص حوالي 15 ملعقة صغيرة من السكر المضاف كل يوم .

 عادة ما يتم إخفاء هذه الكمية في العديد من الأطعمة المصنعة ، لذلك فإنك قد تستهلكين الكثير من السكر دون أن تدرك ذلك،  نظراً لأن السكر يحمل العديد من الأسماء في قوائم المكونات ، فقد يكون من الصعب جداً معرفة كمية السكر التي يحتوي عليها المنتج بالفعل، ويعد التقليل من تناول السكر المضاف طريقة رائعة لتحسين نظامك الغذائي وهو من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل وأسهلها ، حيث أنه لا يحتاج منك سوى مراقبة كميات السكر التي تستهلكينها يومياً فقط.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تناولي كميات وفيرة من الماء :

تشير الدراسات الطبية أن شرب الماء يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، حيث إن تناول 0.5 لتر فقط من الماء يساعد في زيادة السعرات الحرارية التي تحرقها بنسبة 24-30٪ لمدة ساعة بعد تناول الماء، كما قد يؤدي شرب الماء قبل الوجبات أيضاً إلى تقليل تناول السعرات الحرارية ، خاصةً لمن هم في منتصف العمر وكبار السن، يعتبر الماء مفيد بشكل خاص لفقدان الوزن عندما يحل محل المشروبات الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر.

تناولي كميات وفيرة من الماء
تناولي كميات وفيرة من الماء

اشربي القهوة غير المحلاة :

لحسن الحظ ، يدرك الناس أن القهوة مشروب صحي مليء بمضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى. قد يساعد شرب القهوة على إنقاص الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وكمية السعرات الحرارية التي تحرقها. كما قد تعزز القهوة المحتوية على الكافيين عملية الأيض بنسبة 3-11٪ وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة هائلة تصل إلى 23-50٪  علاوة على ذلك ، تعتبر القهوة من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل ، حيث يمكن أن تجعلك تشعرين بالشبع ولكنها لا تحتوي على سعرات حرارية تقريباً. 

اشربي الشاي الأخضر غير المحلى :

يعتبر الشاي الأخضر مشروب طبيعي مليء بمضادات الأكسدة ،  حيث يرتبط شرب الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد ، مثل زيادة حرق الدهون وفقدان الوزن، قد يزيد الشاي الأخضر من استهلاك الطاقة بنسبة 4٪ ويزيد حرق الدهون بنسبة تصل إلى 17٪ ، وخاصة دهون البطن الضارة . 

تناولي كبسولات الجلوكومانان :

الجلوكومانان هو أحد حبوب إنقاص الوزن العديدة التي ثبت فعاليتها في تخسيس الجسم بطريقة سهلة وسريعة، تأتي هذه الألياف الغذائية الطبيعية القابلة للذوبان في الماء من جذور نبات الكونجاك، الجلوكومانان منخفض في السعرات الحرارية ، ويشغل حيزاً في المعدة ويؤخر إفراغ المعدة، كما أنه يقلل من امتصاص البروتين والدهون ، ويغذي بكتيريا الأمعاء المفيدة، يمتلك الجلوكومانان قدرة على امتصاص الماء مما يجعلها فعالة جداً في إنقاص الوزن.

 كبسولات البروبيوتيك ضمن وصفات تخسيس الجسم بالكامل :

البروبيوتيك هي عبارة عن بكتيريا حية لها فوائد صحية عند تناولها. تساهم البروبيوتيك في تحسين صحة الجهاز الهضمي وصحة القلب ، إلى جانب أنها تعتبر وصفة شديدة للتخسيس، وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة عادة ما تكون بكتيريا الأمعاء لديهم مختلفة عن الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي ، مما قد يؤثر على الوزن ، حيث تساعد البروبيوتيك في تنظيم بكتيريا الأمعاء الصحية.

كما أنها تمنع أيضاً امتصاص الدهون الغذائية ، مع تقليل الشهية والالتهابات. من بين جميع بكتيريا البروبيوتيك ، تُظهر Lactobacillus gasseri نتائج فعالة في إنقاص الوزن وتخسيس الجسم بصورة منزلية سريعة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تناولي بذور الكمون صباحاً :

أثبتت تجارب الكثير من السيدات أن تناول بذور الكمون المنقوعة في الماء الساخن صباحاً ، من شأنه أن يساهم في تخسيس الجسم بشكل كامل وخصوصاً منطقة البطن، يمكنك القيام بهذه الوصفة من خلال:

  1.  إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون وغليها مع الماء.
  2. غطي الكوب واتركيه حتى يبرد.
  3. كرري هذه الوصفة بشكل يومى من أجل مساعدتك على تخسيس الجسم والتخلص من الدهون وخاصة تخسيس البطن

تناولي الماء الدافئ بالليمون صباحاً :

يعتبر تناول الماء الدافئ صباحاً يعتبر من أهم وأبسط وصفات تخسيس الجسم بالكامل، كما أن إضافة بعض قطرات الليمون على كوب من الماء الدافئ وشربه على معدة فارغة بمجرد الاستيقاظ من النوم ، من شأنه أن يسرع من عملية حرق السعرات الحرارية ، والذي يساعد بدوره على إذابة الدهون وتخسيس الجسم بالكامل عند الانتظام على ممارسة هذه العادة بشكل دائم، يمكنك استبدال الليمون بملعقة صغيرة من العسل.

جربي الصيام المتقطع :

الصيام المتقطع هو نمط أكل يتنقل بين فترات الصيام والأكل، وهناك عدة طرق مختلفة لأداء الصيام المتقطع ، بما في ذلك:

  1. النظام الغذائي 5 : 2 .
  2. طريقة  16: 8.
  3. طريقة الأكل – التوقف – الأكل.

تجعلك هذه الطرق تأكلين سعرات حرارية أقل بشكل عام، دون الحاجة إلى تقييد السعرات الحرارية بوعي أثناء فترات الأكل، يساعد الصيام المتقطع على تخسيس الجسم بطريقة سهلة وسريعة ، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى .

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

 تمارين الكارديو من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل :

تعد ممارسة الكارديو ( سواء كانت الركض أو الجري أو ركوب الدراجات أو المشي بقوة أو المشي لمسافات طويلة ) طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية وتحسين الصحة النفسية والبدنية ، وهي من بين وصفات تخسيس الجسم بالكامل، كما ثبت أن تمارين القلب من شأنها أن تقيك من العديد مسببات أمراض القلب .

 يمكن كذلك أن تساعد أيضاً في تخسيس وزن الجسم، تعمل تمارين الكارديو بشكل خاص وفعال في تقليل دهون البطن الخطرة التي تتراكم حول أعضائك وتسبب أمراض التمثيل الغذائي .

تناولي كميات كافية من الفواكه والخضروات :

تعتبر الفواكه والخضروات من الأطعمة الصحية للغاية والمفيدة لخسارة الوزن، تناولها بصورة دائمة هو من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الماء والمغذيات والألياف ، فإنها عادة ما تكون ذات كثافة طاقة منخفضة جداً، هذا يجعل من الممكن تناول وجبات كبيرة دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية، أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الفاكهة والخضروات يميلون إلى أن يكون وزنهم أقل .

تناولي قدراً كافياً من الألياف :

 قد تساعد كذلك الأطعمة الغنية بالألياف في إنقاص الوزن. كما أن الأطعمة التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان في الماء هي مفيدة بشكل خاص ، لأن هذا النوع من الألياف يمكن أن يساعد في زيادة الشعور السريع بالشبع مما يساهم في تخسيس الجسم بطريقة سهلة وسريعة، قد تؤخر الألياف إفراغ المعدة وتجعل المعدة تتمدد وتعزز إفراز هرمونات الشبع ، هذا ما يجعلنا نأكل بشكل أقل بشكل طبيعي، يمكن أيضا للعديد من أنواع الألياف أن تزيد بكتيريا الأمعاء النافعة ، والتي تم ربطها بانخفاض خطر الإصابة بالسمنةو، ينصح الأطباء بالتأكد من زيادة كمية الألياف التي تتناولها تدريجياً لتجنب ألم البطن ، مثل الانتفاخ والتشنجات والإسهال.

جربي الحمية منخفضة الكربوهيدرات ( الكيتو دايت ) :

أظهرت العديد من الدراسات أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فعالة جداً في إنقاص الوزن والحد من الكربوهيدرات وتناول المزيد من الدهون والبروتين يقلل من شهيتك ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، وقد يسبب هذا فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 3 مرات أكبر من تلك الموجودة في نظام غذائي منخفض الدهون، يعد من الطرق الفعالة جداً في تخسيس الجسم بطريقة سهلة وسريعة. كما يمكن لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أن يقيك من الكثير من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

الحمية منخفضة الكربوهيدرات الكيتو داي

استبدلي الزيوت الصناعية بزيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، والتي يتم هضمها بشكل مختلف عن الدهون الأخرى، تشير الدراسات إلى أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك بشكل طفيف ، بينما يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، كما قد يكون زيت جوز الهند مفيداً بشكل خاص في تقليل دهون البطن الضارة ، وهو من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل. لا يعني هذا أنه يجب إضافة هذه الدهون إلى نظامك الغذائي ولكن ببساطة استبدلي بعض الدهون الأخرى بزيت جوز الهند.

اقرأ أيضاً :

تنحيف الساقين بالليزر

حرق دهون البطن

التخلص من الكرش

ابر التنحيف

تخسيس البطن

حرق دهون البطن للرجال

كيف أنحف فخوذي ؟

وصفات تنحيف الجسم بالمنزل

شفط دهون البطن في القاهرة

شفط دهون البطن في الإمارات

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...