زراعة الذقن في الرياض

تعد عملية زراعة شعر الذقن من العمليات الحديثة جداً في إجرائها بالرغم من قدمها في تقنيتها، فالحصول على لحية أنيقة ومتساوية أصبح مطلب يهم الكثير من الرجال وخاصة الشباب، لأنها دليل على الرجولة من ناحية، كما أن بعض الطوائف الدينية تحبذ الرجل ذو اللحية، وربما دلت على أناقة و مظهر جذاب للرجل. وأيضاً ربما يتم إجراء هذه العملية لتغطية آثار جروح أو ندوب في الوجه.

تعتبر عملية زراعة شعر الذقن قديمة في تقنيتها لأنها متشابهة كثيراً مع تقنية زراعة شعر الرأس، كما تعتبر عملية زراعة شعر اللحية من العمليات المنتشرة حالياً بسبب سهولة إجرائها وضمان نجاحها وقلة أو إنعدام خطورتها. اقرأ أيضاً: عملية زراعة الشعر

بعد زراعة اللحية

 

نبذة عن الرياض

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي أكبر مدينة من حيث المساحة وعدد السكان، فيبلغ عدد سكانها ما يربو على الخمسة ملايين نسمة، يمثل السعوديين منهم حوالي 61% من السكان والباقي من الوافدين. لمدينة الرياض أهمية استراتيجية و اقتصادية كبيرة لوقوع أغلب الوزارات والسفارات فيها بصفتها عاصمة المملكة العربية السعودية. يتحدث سكان المدينة اللغة العربية و لكن باللهجة المحلية، والعملة الرسمية هناك هي الريال السعودي.

تهتم مدينة الرياض بالمجال الطبي عامة وطب التجميل بشكل خاص، فقد تم في الآونة الأخيرة إنشاء العديد من المراكز والمستشفيات الطبية المتخصصة في مجال التجميل والتي تقوم بإجراء عملية زراعة شعر الذقن أو اللحية. تتم عملية زراعة شعر الذقن بتقنية مشابهه كثيراً لعملية زراعة شعر الرأس والتي تسمى (FUE) follicular unit extraction  ،حيث يتم فيها أخذ بصيلة كاملة بجذورها من مكان من الجسم كالصدر أو الظهر بحيث تكون هيئة الشعرة وخصائصها كشعر الذقن، ويتم زراعتها في الأماكن المطلوبة في الذقن.

تتم عملية زراعة شعر الذقن تحت تأثير تخدير موضعي وتستغرق ما بين ساعة إلى خمس ساعات بحسب كمية الشعر المطلوب زراعتها، لكن يجب ألا يتم حلاقة الذقن لفترة لا تقل عن عشرة أيام بعد إجراء الجراحة وذلك حتى ينمو الشعر بصورة وكثافة طبيعية. الميزة الرائعة في إجراء هذه الجراحة هي أنه لا يمكنك فقد شعر اللحية مطلقا. ولا تستخدم هذه الجراحة في زراعة اللحية فقط ولكن تستخدم لزراعة الشارب والسوالف والحاجبين.

 

تكلفة عملية زراعة الذقن في الرياض

تختلف تكلفة عملية زراعة شعر الذقن تبعا لمساحة المنطقة المراد زراعتها وشدة وكثافة الشعر المطلوبة، ويرجع تحديد التكلفة لتقدير الطبيب المعالج. تتراوح تكلفة عملية زراعة شعر الذقن في الرياض بين 600 إلى 2600 دولار أمريكي، و تعتبر هذه التكاليف متقاربة إلى حد ما مع التكلفة في مصر ومنخفضة مقارنة بها في الإمارات.

احصل على قائمة أسئلة ضرورية لجراح التجميل في السعودية

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

أفضل دكتور زراعة الذقن في الرياض

تهتم مدينة الرياض بكفاءة وجودة العاملين الوافدين أو المواطنين على حد سواء ولا سيما العاملين بالمجال الطبي، فكفاءة وخبرة الأطباء هناك تعتبر من العوامل التي تدعو المريض للثقة باختيار مراكز ومستشفيات التجميل في هذه المدينة لإجراء العمليات وخاصة عملية زراعة شعر الذقن.

يعمل في هذه المراكز أطباء من جنسيات عديدة سعوديين و عرب أو وافدين من دول أوروبا و أمريكا، كما تهتم المدينة بإقامة المؤتمرات الطبية والتي تستضيف علامات بارزة في المجال الطبي يحضرون لإلقاء محاضرات عن أحدث الوسائل الطبية المستخدمة في طب التجميل، أو في بعض الأحيان إجراء بعض العمليات لبعض المرضى في المدينة.

ويمكن معرفة الدكتور الأنسب لحالتك عن طريق بعض الإرشادات. اسأل عن تعامل الدكتور مع حالات سابقة تشبه حالتك ومدى إمكانية اتصالك بتلك الحالات لمعرفة انطباعهم عن عملية زراعة اللحية عند ذلك الدكتور، يمكنك كذلك الدخول على الإنترنت ومعرفة هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على المواقع المختلفة؟ هل يتواجد الدكتور في أماكن قريبة منك؟ عند ذهابك للدكتور هل تمت معاملتك كما تحب؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة حالتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة ذقن في الرياض بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء على كفاءة عالية لكنهم غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء زراعة اللحية في الرياض هم:

  • الدكتور فادي نصر
  • الدكتور خالد الغامدي
  • الدكتور بسام جباعي

نوصيك بالقيام بالبحث الجيد في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة ذقن في الرياض

 

طبيب تجملي سعودي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيادات زراعة الذقن في الرياض

يوجد العديد من عيادات ومراكز التجميل في الرياض والتي تتضمن قسم لزراعة الشعر وخاصة زراعة شعر الذقن ومن أشهر هذه العيادات:

  1. المركز الطبي الدولي (International Medical Center): وهو من أشهر مراكز التجميل المعنية بزراعة الشعر و خاصة زراعة شعر الذقن، ويتميز بكفاءة أطبائه وإرضاء عملائه.
  2. كوزميتيك آند ديرماتولوجيك سرجون (Cosmetic And Dermatologic Surgeon): ويتميز باستخدام التقنيات الحديثة والتي صممت خصيصاً للحصول على أفضل نتيجة ترضي العميل.
  3. ميديكل سنتر (Medical Center): له العديد من الفروع في المملكة، ويعمل فيه أطباء ذوي كفاءة وخبرة، مما يجعله من المراكز المفضلة لدى الكثيرين ممن يريدون زراعة شعر الذقن.

اقرأ أيضا: عملية زراعة الشعر في السعودية

بعد تكثيف الذقن

 

وسائل المعيشة في الرياض

تعتبر مدينة الرياض من المدن عالية تكاليف المعيشة في المملكة السعودية، وأيضاً على مستوى العالم، حيث احتلت المرتبة 57 عالمياً في ارتفاع تكاليف المعيشة، وربما يرجع ذلك لارتفاع مستوى دخل الفرد.

تعتبر مدينة الرياض عنوان للرفاهية و الفخامة، فيها الكثير من الأحياء الراقية مثل حي النخيل الشرقي و حي المحمدية الغربي، حيث يمكن للزائر بكل سهولة استئجار شقة فاخرة أو فيلا بمبلغ كبير للسكن فيها طوال فترة الزيارة، كما يمكن استئجار غرفة أو جناح في فندق من فنادق الدرجة الأولى الموجودة بالمدينة كفندق قصر الرياض أو هيلتون الرياض. كما توجد أيضا بعض الفنادق ذات مستوى أدنى، وتعتبر أقل تكلفة بكثير من فنادق الدرجة الأولى.

أما بالنسبة للطعام فهناك مئات المطاعم العالمية، وأيضا المحلية والتي تقدم الوجبات الشعبية المشهورة، كما تتواجد مطاعم الوجبات السريعة بكثرة في المدينة. أما لمحبي التسوق والشراء تنتشر الأسواق التجارية بكثرة ومتاجر بيع الملابس وكل ما قد يحتاجه الزائر في الرياض، ومن أهم الأسواق التجارية هناك النخيل مول والقصر مول.

 

خدمات الرعاية الطبية

توفر وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية العلاج بالمجان أو بأسعار مخفضة للمواطنين و الوافدين العاملين بعقود في المملكة، وبما أن الرياض هي عاصمة المملكة فالإهتمام بها في المقام الأول من ناحية الصحة والخدمات الطبية. يوجد في الرياض ما يزيد عن عشرة مستشفيات عامة أهمها: مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي، ومستشفى الملك خالد الجامعي، كما يوجد في لرياض مدينتان طبيتان وهما: مدينة الملك فهد الطبية، ومدينة الملك سعود الطبية. تهتم وزارة الصحة بالسعودية بتدريب الأطباء في كافة المجالات حتى يكونوا دوماً على دراية بأحدث الأساليب الطبية المستخدمة في أنحاء العالم

 

رجل عربي بعد زرعة الذقن

 

الأماكن السياحية

تنتشر الأماكن السياحية الجميلة في العاصمة الرياض والتي يحب مشاهدتها الكثير من الزائرين فضلاً عن المقيمين، و من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها بمدينة الرياض أثناء زراعة شعر اللحية:

  1.    منتزه وادى نمار: الذي يقع في جنوب مدينة الرياض، ويعتبر الأشهر في الجذب السياحي، حيث يزوره مئات الآلاف كل عام، ويتضمن بحيرة اصطناعية وهي بحيرة سد وادي نمار التي تبلغ مساحتها حوالي 200 كيلومتر مربع تحيط بها الأشجار والنخيل مما يعطيها منظراً جذاباً يسر الزائرين.
  2.    بلدة الحائر القديمة: وهي من المزارات السياحية الجميلة لكل من يهتم بالتراث والآثار القديمة، حيث أنها جزء أثري باقٍ من البلدة القديمة.
  3.    جامع الراجحي: يعد من أكبر الجوامع علي مستوى العالم من حيث المساحة، يضم مكتبة تحتوي أكثر من 25000 كتاب، ويحب زيارته الكثير من السائحين والزائرين للمدينة.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية زراعة الشعر في الرياض

عملية شفط الدهون في الرياض

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الأسنان في الرياض

البوتكس في الرياض

الفيلر في الرياض

زراعة الشعر الصناعي بالرياض

زراعة الشعر الايطالي في الرياض

اقرأ أيضًا:

زراعة شعر الذقن