دكتور خالد الزهراني

التقييم 5 / 5 (1)

استشاري جراحات التجميل وتحديداً شفط الدهون ونحت القوام بالمملكة العربية السعودية. عمل لفترة طويلة بقسم عيادات التجميل في مستشفى الصفوة بحي السليمانية بالعاصمة السعودية الرياض وأجرى خلال تلك الفترة المئات من عمليات شفط الدهون ونحت القوام. ويتقلد حالياً منصب رئيس قسم جراحة التجميل ونحت القوام في عيادة رينوفا بالرياض، والتي تعتبر عيادة شاملة لكافة عمليات التجميل للرجال والنساء بمختلف التقنيات سواء العمليات الجراحية أو العملية المعتمدة على الحقن فقط.

 

الشهادات

حاصل على الدكتوراه من قسم الجراحة التجميلية في كلية الطب بجامعة الملك سعود

حاصل على الزمالة الأمريكية في صقل القوام وتشكيل الجسم

عضو الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل

عضو في اللجنة المركزية ورئيس لجنة فحص البورد السعودي لجراحة التجميل التابعة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

عضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة الملك سعود.

 

خبرات الدكتور خالد الزهراني

  • يفضل الدكتور خالد الزهراني إجراء عمليات شفط الدهون باستخدام جهاز Bodylite لما له من مميزات مقارنة بالتقنية العادية في عملية شفط الدهون، حيث يعمل بالموجات الترددية التي تعمل على إذابة الدهون تمهيداً لسحبها من الجسم مع المحافظة على الأوعية الدموية والأعصاب الحسية من دون حدوث نتوءات أو تعرجات في المنطقة المحددة، كما أن الطاقة الحرارية الصادرة منه تحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في سرعة شد الجلد أكثر من العادي، وبالتالي يساهم جهاز Bodylite في تقليل حجم الآلام والتورمات الناتجة من عمليات شفط الدهون وفي نفس الوقت  الحفاظ على الأوعية الدموية حيث أنه يتم خلال العملية سحب كمية قليلة من الدم مقارنة بالطريقة المعتادة التي تتسبب في سحب كم غير قليل من الدماء ومن سوائل الجسم الأخرى.
  • يقوم بإجراء عمليات نحت الجسم وشد الترهلات بعد أن يكون المريض قد قام بحمية قاسية نتج عنها ظهور ترهلات في الجلد أو بعد أن يقوم بعملية شفط لكمية كبيرة من الدهون نتج عنها وجود ترهلات في المناطق التي قام بشفط الدهون منها، عندئذ يطلب الدكتور خالد من المريض الانتظار لمدة 6 أشهر بعد إجراء عملية شفط الدهون كي يثبت وزن الجسم قبل أن يتم إجراء عملية شد الجلد ونحت القوام.
  • عادة ما يستخدم الدكتور خالد تقنية الشد الحزامي لكامل خصر البطن لمن فقدوا وزناً كبيراً بعد حمية قاسية أو بعد عملية شفط الدهون بكم كبير، بينما يتم استخدام تقنية شد البطن العادية للنساء بعد الولادة وتكون العملية في هذا الوقت محصورة بين عظام الحوض في المنطقة الأمامية.
  • يعتمد الدكتور خالد الزهراني على تقنية الفيزر (Vaser) بشكل أساسي خلال عمليات نحت القوام والتي تصدر موجات فوق صوتية تؤدي إلى تكسير الدهون -حتى السطحية منها- مع الحفاظ على الأنسجة المهمة، مع إفراز مادة الكولاجين التي تساعد على استمرار شد الجلد والتخلص من الترهلات وعادة ما يتم تسليطها على مناطق البطن، والأفخاذ، والذراعين، والصدر، والحوض وأحياناً الوجه. وبشكل عام يكتفى بالتخدير الموضعي خلال هذا النوع من العمليات.
  • أجرى العديد من الأبحاث والدراسات لتسليط الضوء على مختلف العمليات الترميمية والتجميلية مع الإجراءات الخاصة بها والحلول السريرية.

 

التخصصات

عمليات شفط الدهون في الرياض

عمليات نحت الجسم في الرياض

العنوان

عيادة رينوفا التي تقع في 5131 شارع عبدالرحمن بن علي آل الشيخ، بحي السليمانية في الرياض - المملكة العربية السعودية

اتصل الآن


التقييم

مين سوت عند الدكتور الزهراني ماشاءالله الاغلبيه نتائجهم حلوه معه افيدونا بتجاربكم