تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر

تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر
تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر

عملت في مجال طب الأسنان في مصر والسعودية لمدة ٨ سنوات، ترجمت العديد من التقارير الطبية وكتبت الكثير من الموضوعات الطبية خاصة الأسنان والتجميل والطبخ، قمت بمراجعة العشرات من المقالات

إنشاء: 12 سبتمبر 2022 · تحديث: 12 سبتمبر 2022

لكَم عانى العديد من آثار الجروح، تلك الآثار التي تُذكرهم دائماً بما أصابهم، بل وكانت سبباً في فقدان انسيابية وجمال البشرة. مع ظهور الكثير من طرق علاج الندبات، لمعت تقنية الليزر وحازت على إقبال الكثير، فهل يساعد الليزر في التخلص من تلك الآثار؟ وما هي تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر؟ وما هي مميزاته؟ نناقش معاً في هذا المقال تكلفة إزالة اثار الجروح بالليزر وأهم أنواع الليزر المستخدمة، فانطلقوا معنا في تلك الرحلة الممتعة.

إزالة آثار الجروح بالليزر

تتعرض البشرة يومياً للعديد من المؤثرات الضارة التي قد تكون سبباً في ظهور الندبات مثل حبوب الشباب والإصابات واثار الحروق. كل تلك العوامل تؤثر على نضارة ونقاء وجمال البشرة، الأمر الذي شجَّع العديد للبحث عن حلول لاستعادة رونق البشرة.

ساهم الليزر في علاج الكثير من الندبات، وبالرغم أنه لا يمكنه إخفائها تماماً إلا أنه يقلل من مظهرها كثيراً ويترك البشرة أكثر نعومة وجاذبية. كذلك قد يساعد استخدام الليزر بعد الخضوع للجراحة في منع تكوُّن الندبات.

يظهر تأثير الليزر في إزالة الطبقة العليا من البشرة وتقليل مظهر الجروح، أو تكوين خلايا جديدة تساهم في إخفاء الندبات. ينقسم الليزر المستخدم إزالة آثار الجروح إلى عدة أنواع، لكل منها مميزاته التي تجعله يتفوق على غيره من الأنواع، كما أن اختيار أحدها يعتمد على ترشيحات الطبيب وتوقعات المريض.

إزالة آثار الجروح بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تتلخص أنواع الليزر المستخدم في إزالة آثار الجروح فيما يلي:

1 - الليزر البتري

يُعد من أكثر الأنواع تأثيراً، إذ يعمل على إزالة الطبقة العليا من الجلد، وبالتالي إزالة الخلايا الميتة وتحسين مظهر الجلد. يحتاج الليزر البتري إلى وقت أطول للتعافي، إذ يستمر الاحمرار نحو شهرين أو أكثر بعد العلاج بالليزر، بينما تتكون الخلايا الجديدة في غضون (10) أيام. يوجد نوعان من الليزر المستخدم في تلك التقنية هما:

  1. ليزر ثاني أكسيد الكربون لعلاج الندبات العميقة.
  2. ليزر الإربيوم لعلاج الجروح السطحية، ويفضل استخدامه مع ذوات البشرة الداكنة.

2 - الفراكشنال ليزر

يشيع استخدام تقنية الفراكشنال ليزر في العديد من العلاجات التجميلية لإزالة آثار الجروح والتصبغات، إذ يخترق الجلد حتى يصل إلى طبقاته العميقة، ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة وإزالة التصبغات إن وجدت.

3 - الليزر غير البتري

يهدف الليزر غير البتري إلى تحفيز إنتاج الكولاجين في طبقة الجلد الداخلية (الأدمة)، بعد تعريضها للأشعة فوق الحمراء. يساعد إنتاج الكولاجين على تعزيز مرونة وملمس الجلد، ومن أشهر الأجهزة المستخدمة في تلك التقنية جهاز (intense pulsed light (IPL).

الليزر غير البتري

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي المعايير التي تحدَّد تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر وفقاً لها؟

تتحكم الكثير من المعايير في تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر. فالتكلفة لا تشير إلى المجهود الذي يبذله الطبيب وحسب، بل هناك عوامل عدة يقرر الطبيب تكلفة المعالجة النهائية وفقاً لها.

تتمثل تلك المعايير فيما يلي:

  1. حجم الندبات.
  2. مقدار الوقت الذي مر على تكوُّن تلك الندبات.
  3. عدد الندبات المستهدفة.
  4. مدى صعوبة ومظهر الندبات.
  5. عدد الجلسات التي يحتاجها المريض.
  6. نوع تقنية الليزر المستخدمة في العلاج.
  7. نوع الجهاز المستخدم ومدى كفاءته.
  8. خبرة ودراية الطبيب بتقنيات الليزر المختلفة.
  9. مكان عيادة الطبيب وتجهيزاتها.

كل تلك العوامل السابقة تلعب دوراً هاماً في التكلفة، وقد يرغب البعض في الرجوع إلى التأمين الطبي لتحمل نفقات العلاج، ولكن هذا غير متاح غالباً؛ إذ يُعد علاج آثار الجروح تدخل تجميلي وليس طبي.

أنواع الليزر المستخدم في إزالة آثار الجروح

ما هي تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر

تختلف التكلفة من بلد لآخر كما يلي:

تكلفة علاج آثار الجروح بالليزر في تركيا تتراوح بين (181) إلى (450) دولار
تكلفة علاج آثار الجروح بالليزر في لبنان تتراوح بين (1000) إلى (2000) دولار 
سعر إزالة آثار الجروح بالليزر في مصر من (96) إلى (1917) دولار
تكلفة علاج الندبات بالليزر في الإمارات تتراوح بين (273) إلى (816) دولار

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إذا كنت قد اتخذت قرارك بشأن علاج الندبات بالليزر، فما عليك سوى الالتزام بالجلسات وفقاً لإرشادات الطبيب. كذلك عليك الالتزام جيداً بتوصيات الطبيب بعد الانتهاء من الجلسات؛ حتى لا تتضرر البشرة بشكل بالغ. يترك الليزر بعض الالتهاب والحكَّة بالبشرة؛ لذا قد يوصيك الطبيب باستخدام مرطبات وواقيات البشرة لحمايتها من أشعة الشمس وعوامل الجفاف. واعلم أن إهمالك تلك الاحتياطات قد يزيد الأمر سوءاً ويعرضك لتكبُّد المزيد من المال والخضوع لعدد أكبر من الجلسات.

ما هي تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

الليزر الكربوني

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

جنتل ليزر برو

ترطيب الشفايف

إزالة الخطوط تحت العين

جهاز الليزر المنزلي

إزالة الوشم بالليزر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...