إزالة الوشم بالليزر

إزالة الوشم بالليزر

لقد كانت عملية إزالة الوشم في الماضي من العمليات الصعبة والمؤلمة، لذلك كان من الصعب أن يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، وكانوا يفضلون الاحتفاظ بوشم غير راضين عن مظهره، عن المخاطرة ومحاولة إزالته.

وكانت التقنيات السابقة لإزالة الوشم لها العديد من الآثار الجانبية غير المرغوبة فضلاً عن الألم التي تسببه، والنتائج غير المرضية.

لذلك ظهرت أحدث تقنيات لإزالة الوشم، وهي الأكثر أماناً وأقل ألماً وتقدم أفضل النتائج الممكنة، وهي تقنية إزالة الوشم بالليزر.

فما هي تقنية إزالة الوشم بالليزر؟ وكيف يتم إجراؤها؟ وما هي أنواع الليزر المستخدمة في إزالة الوشم؟

وما هي مميزات مسح التاتو بالليزر؟ وما الأعراض الجانبية لهذا الإجراء؟ وكم يتكلف إزالة الوشم بالليزر؟ وأين توجد أفضل العيادات التي تقدم خدمة إزالة الوشم بالليزر؟ كل تلك التساؤلات سوف تجد إجاباتها في المقال التالي.

عملية ازالة الوشم بالليزر

 

ما هي تقنية إزالة الوشم بالليزر

هي تقنية من أحدث التقنيات المستخدمة لإزالة كل من رسومات الوشم أو ما يسمى بالتاتو، وتاتو الحواجب والمكياج الدائم، ويتم فيها استخدام أشعة الليزر القوية والتي تتمتع بقدرة على تفتيت جزيئات الصبغة المستخدمة في الوشم سواء كانت سوداء أو ملونة، دائمة أو مؤقتة.

ويتم الإجراء على عدة جلسات يحدد عددها طبيب التجميل (غالباً ما تكون جلستين إلى أربعة جلسات ولكنها يمكن أن تزيد عن ذلك)  آخذاً في الاعتبار مساحة الجلد المراد علاجها، ومدى عمق الوشم، فكلما كان أعمق احتاج عدد أكبر من الجلسات، وأيضاً لون الصبغة المستخدمة في الوشم ونوعها، إذ أن الألوان الداكنة تتأثر أكثر بالليزر وتعطى نتائج أفضل وأسرع عن الألوان الفاتحة، ولون البشرة نفسه، وعمر الشخص، ومكان الوشم، فكل تلك العوامل تحدد عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص ليتخلص من الوشم نهائياً.

لا تسبب تقنية إزالة الوشم بالليزر الألم الشديد، يمكن فقط الشعور ببعض الوخز أو الحرارة بالجلد، لذلك لا يستخدم المخدر في العادة قبل الإجراء، ولكن يمكن استشارة الطبيب في مدى إمكانية وضع بعض الكريم المخدر أو استخدام حقنة تخدير موضعي قبل البدء بالجلسة.

تقنية إزالة الوشم بالليزر

 

كيف يتم إزالة الوشم بالليزر

  • كوقاية في كل الإجراءات التجميلية أو العلاجات التي يُستخدم بها الليزر، يرتدي الشخص واق للعينين تفادياً لتضررها من أشعة الليزر، لذلك قبل البدء بجلسة مسح التاتو بالليزر يرتدي الشخص هذا الواقي.
  • تبدأ الجلسة بتنظيف وتجفيف المنطقة المراد إزالة الوشم منها، ثم استخدام المخدر، ففي حالة استخدام الكريم يُترك نصف ساعة حتى يبدأ مفعوله، أما في حالة حقنة التخدير يترك مدة أقل من ذلك.
  • ويبدأ الطبيب باستخدام جهاز أشعة الليزر، ويظهر الضوء المجمع القوي على هيئة نبضات متتالية، تُسلط على الوشم جزء يلي الآخر، حتى الانتهاء من مساحة الجلد كلها.
  • بعد الانتهاء من الإجراء، تستخدم الكمادات الباردة الجافة أو كيس من الثلج لتقليل الشعور بالحرارة، سيطلب الطبيب منك استخدام الكريم الملطف بعد العودة إلى المنزل وحتى ميعاد الجلسة التالية.
  • تظهر النتائج الأولية مباشرة بعد الجلسة، فتجد أن لون الوشم أصبح فاتحاً عن ذي قبل، ويستمر في ذلك حتى يتلاشى تماماً بعد الانتهاء من الجلسات كلها.

 

أنواع الليزر المستخدم في إزالة الوشم

يوجد نوعين أساسيين من أنواع الليزر المستخدم في إزالة الوشم، النوع الأول ويسمى (Q-switched laser) وهو النوع الأقدم في الاستخدام، ويأتي بنتائج فعالة عند الاستخدام مع الألوان الداكنة، ولكن نتائجه ليست بذات الفاعلية مع الألوان الفاتحة.

أما النوع الآخر يسمى (picosecond)، وهو النوع الأحدث إذ بدأ استخدامه منذ أقل من خمس سنوات، وقد طور خصيصاً للتعامل مع الألوان الفاتحة من الوشم، ولكن يجب أن يكون هناك فترة زمنية طويلة بين كل جلسة وأخرى يمكن أن تصل إلى أربعة أشهر.

مميزات ازالة الوشم بالليزر

 

مميزات إزالة الوشم بالليزر وعيوبه

هناك العديد من المميزات لهذا الإجراء، تجعله مفضل لدى الكثيرين عن الطرق الأخرى لإزالة التاتو، ومن هذه المميزات:

  • إجراء غير جراحي، ولا يحتاج سوى لتخدير موضعي
  • لا يسبب سوى القليل من الألم الذي يمكن احتماله
  • لا يضر بخلايا الجلد المجاورة للوشم
  • يعطي نتائج رائعة في حالة الألوان الداكنة، فلا يترك أثراً بعد الانتهاء من الجلسات

أما بالنسبة لعيوب مسح التاتو بالليزر فتتلخص في أنه لا يعطى نفس دقة النتائج مع الألوان الفاتحة.

 

الأعراض الجانبية لإزالة الوشم بالليزر

  • وجود احمرار بالجلد في مكان الوشم بعد كل جلسة
  • ظهور بعض الحبوب الممتلئة بالسوائل بعد استخدام الليزر
  • حدوث تغير في لون البشرة بعد انتهاء الجلسات بالكامل، فيمكن أن يكون لونها أفتح أو أغمق من الجلد المحيط
  • تحسس الجلد
  • أحياناً يحدث نزيف بسيط
  • ظهور بعض الندوب بالجلد

وكل الأعراض الجانبية السابقة يمكن التعامل معها وعلاجها عند استشارة الطبيب، فيحدد العلاج المناسب لكل مشكلة.

 

نصائح بعد مسح التاتو بالليزر

  • استخدام الكمادات الباردة على مكان الوشم بانتظام حتى تقلل من الشعور بالألم
  • استخدام الكريم الملطف الذي أوصى به الطبيب، لتجنب أي التهاب يمكن أن تحدث
  • عدم استخدام العطور والصابون أو أية مستحضرات تجميل على الجلد المعالج بالليزر لمدة يومين على الأقل
  • عدم التعرض للشمس المباشرة

 

تكلفة إزالة الوشم بالليزر

يعد هذا الإجراء من الإجراءات المرتفعة التكاليف نسبياً، ففي بعض الأحيان يُحدد السعر بناءً على سعر النبضة والتي يمكن أن تصل إلى 10 دولارات في بعض الأماكن، أو أن يُحدد السعر بناءً على سعر الجلسة الواحدة.

ويبلغ متوسط سعر الجلسة الواحدة لإزالة الوشم بالليزر في انجلترا حوالي 100 دولار أمريكي، ويرتفع السعر قليلا في سويسرا ليصل إلى 220 دولار، ثم يتضاعف السعر ليصل إلى 400 دولار في بولندا، وتُعد فرنسا أعلى الدول الأوروبية في أسعار إزالة الوشم بالليزر إذ تصل ثمن الجلسة الواحدة بها إلى 640 دولاراً أمريكياً.

أما بالنسبة للأسعار في الدول العربية فهي مرتفعة عن الدول الأوروبية، إذ تبلغ تكلفة إزالة الوشم بالليزر حوالي 700 دولار أمريكي في كل من قطر والإمارات العربية المتحدة.

تكلفة إزالة الوشم بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل الأماكن لإجراء إزالة الوشم بالليزر

  • المركز الطبي الكندي بالإمارات العربية المتحدة: وهو مركز طبي متكامل به قسم خاص للخدمات التجميلية مقسم لعدة عيادات، منها عيادة خاصة بنحت الجسم وشد البشرة، وعيادة خاصة للعلاج بالليزر، وعيادة خاصة بالتقشير الكيميائي بأنواعه المختلفة، وغيرها من العيادات.

وللمركز ثلاثة فروع في الإمارات، ويتميز بوجود نخبة من الأطباء من ذوي المهارة والخبرة الواسعة في مجال التجميل، بالإضافة إلى وجود أطقم تمريض على مستوى عالي من التدريب.

  • عيادة eraser clinic بالولايات المتحدة: وهي عيادة متخصصة فقط في إزالة الوشم بالليزر مستخدمة أحدث الأجهزة والتقنيات في هذا التخصص، ولها عدة فروع بالولايات المتحدة أحدها بمدينة سان أنطونيو.
  • مركز MSI بمصر: ويقع في قلب العاصمة القاهرة، وهو مركز متميز إذ يعمل به أطباء من ذوي الخبرات وبه العديد من الأقسام منها قسم خاص بالرجال يقدم خدمات مثل زراعة الشعر للرجال. وأيضاً يوجد قسم يسمى المنتجع الصحي يقدم خدمات متميزة جداً للأمهات لإعادة الحيوية لديهم وإزالة السيلوليت وغيرها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

تشقير الحواجب بالليزر

ترميم البشرة

البلازما للهالات السوداء

علاج بروز الأذن

ليزر إزالة الشعر

ترهلات البطن بعد الولادة