الفرق بين الديرما رولر والديرما بن

الفرق بين الديرما رولر والديرما بن

كم من المرات قد منعتكِ بشرتكِ الشاحبة من الخروج واعتصر قلبكِ الألم؟ ثم راودتكِ الأحلام ببشرةٍ ناصعةِ الجمالِ ملساء كبشرة الأطفال، وتسارعت الأفكار إلى مخيلتك نحو البحثٍ عن الطرق التي تحسن من كفاءة البشرة، فتقع عينيك على الديرما رولر والدرما بن في خانات البحث فيثيركِ الفضول إلى التعرف على تلك التقنيتين وما الفرق بين الديرما رولر والديرما بن؟ وأيهما أفضل الديرما رولر أم الديرما بن؟ وما الأنسب لبشرتك؟ وما تكلفة كلاً منهما؟ للتعرف على إجابات هذه الأسئلة عليك بقراءة هذا المقال فهو كُتب خصيصاً لأجلك.

 

وخز الجلد بالإبر الدقيقة أو ما يسمى بـ microneedling

يُعد إجراءً تجميلياً يتضمن وخز الجلد بإبر صغيرة معقمة تسبب جروحاً بسيطة في الجلد مما يحفز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين فيساعد البشرة على التخلص من الشحوب والتجاعيد والندب والمسام الواسعة ويمنحها نضارة خلابة وجاذبية مفرطة؛ لذا يُطلق عليه اسم العلاج المحفز لإنتاج الكولاجين.

يُستخدم في هذا الإجراء جهازان مختلفان هما الديرما رولر والديرما بن فما الفرق بين الديرما رولر والديرما بن؟

وخز الجلد بالإبر الدقيقة أو ما يسمى بـ microneedling

 

الديرما رولر

 جهاز العناية بالبشرة عبارة عن جهاز إحدى طرفيه مقبض والطرف الآخر إسطوانة (بكرة) بها العديد من الإبر الدقيقة المعقمة على سطحها.

عند تمرير الديرما رولر على الجلد فإن الإبر الصغيرة المعقمة تخترق الجلد بزاوية مائلة وليست عمودية وتَكون هذه الثقوب الناتجة من اختراق الإبر سطحية ولا تسبب ضرراً فعلياً لطبقة الجلد الخارجية ولا تحتاج إلى علاج، لكنها تسبب نزيف سطحي وهذا النزيف يرفع من استجابة الجسم لالتئام الجروح فتتشكل أوعية دموية جديدة في الجلد ويحفز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين.

بعد مرور خمسة أيام يترسب الكولاجين في المنطقة المعالجة بالديرمارولر ويساعد هذا على شد الجلد المترهل والتخلص من التجاعيد لتصبح البشرة ساحرة ومشرقة كبشرة الأطفال.

قد تحتاج من أربع إلى ست جلسات خلال ثلاثة إلى ستة أشهر حتى تلاحظ الفرق   وتتخلص من مشكلات البشرة.

تُستخدم الديرما رولر عادةً للتخلص من الندب الموجودة على الجلد وعلامات التقدم في   السن عن طريق إنتاج المزيد من الكولاجين لتجديد خلايا الجلد. يُعد استخدام الديرما رولر في المنزل أمراً يسيراً وسهلاً ورخيصاً من أجل التخلص من مشكلات الجلد.

الديرما رولر الفرق بين الديرما رولر والديرما بن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الديرما بن

لأن الوجه المنطقة الأكثر جاذبية في جسم الإنسان اهتم خبراء التجميل بتوفير السبل من أجل الحصول على بشرة ساحرة ومشرقة؛ لذا يُعد الديرما بن من أحدث الصيحات في عالم التجميل ويوفر استجابة لا مثيل لها من الجلد حيث إنها تؤدي إلى حدوث جروح طفيفة في الطبقة الخارجية من الجلد(البشرة) وأيضاً الطبقة الداخلية من الجلد (الأدمة) مما يؤدي إلى تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

الديرما بن عبارة عن قلم مجهز في مقدمته بـ 12 إبرة رفيعة معقمة موجودة داخل غلاف بلاستيكي تخترق الجلد بسهولة ويسر وتسبب نزيف سطحي من أجل تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين، يوجد في قلم ديرما بن مؤشر للتحكم في طول الإبر المستخدمة ويتراوح طولها بين 0.02 ملليمتر إلى 2.00 ملليمتر وأيضاً مؤشر للتحكم في السرعة فقد يشعر المرء بألم طفيف عند استخدامه لكن يُتغلب عليه بوضع كريم مخدر أو كريم مرطب على المنطقة المراد علاجها ثم بعد الانتهاء من استخدامه يوضع سيروم ضد علامات التقدم في السن وسيروم فيتامين سي وأيضاً من الممكن وضع ماسك لحمض الهيالورونيك للحصول على بشرة أكثر نضارة وجاذبية.

يقل إنتاج الكولاجين في الجسم مع مرور الأيام والتقدم في السن وتساعد هذه الجروح على إعادة الذاكرة مرة أخرى للجسم  وتنشيط عملية الالتئام وإنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين ويؤدى هذا إلى تكوين طبقة جديدة من الجلد أكثر سمكاً ونعومة من سابقتها.

بشرة نجمات هوليود بشرة منشودة ومطلوبة للعديد من الفتيات ليست هن فقط بل أيضاً تهافت العديد من الرجال نحو عمليات الفيلر والبوتكس وتفتيح البشرة وتجميل أجزاء معينة في الوجه من أجل الحصول على وجه متناسق وبشرة ملساء؛ لذا حرص الكثير منهم على استخدام الديرما رولر و الديرما بن لعلاج مشاكل عديدة منها:

  • حبوب الشباب 
  • علامات التمدد في الجسم
  •  المسامات الواسعة 
  • علامات التقدم في السن
  • التجاعيد
  • الترهلات 
  • الندب
  • البقع السوداء
  • الهالات السوداء حول العين

الديرما بن الفرق بين الديرما رولر والديرما بن

 

ما فوائد الديرما رولر والديرما بن؟

عندما نحاول استخدام جهاز جديد نتطلع أولاً إلى فوائده خصوصاً إذا كان هذا الاستخدام على مكان واضح مثل الوجه حتى نتجنب الأثار الجانبية التي قد تصيب الوجه وتظل موجودة تؤثر على نفوسنا مدى الحياة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

فوائد الديرما رولر والديرما بن:

  • آمنان على كل أنواع البشرة
  • تحتاج إلى وقت بسيط جداً من أجل التعافي تماماً من آثار الجروح التي يسبباها، قد تصل إلى يوم في الديرما بن.
  • عملية خالية نهائياً من المواد الكيميائية التي قد تؤثر لاحقاً على البشرة.
  • تزيدان من قدرة الجلد على امتصاص الكريمات والمرطبات والسيروم المضاد لعلامات التقدم في السن خصوصاً عند وضعه بعد استخدام الديرما بن والديرما رولر مباشرة.
  • من الممكن أن تُستخدما على كل  أجزاء الجسم و ليسا على جزء محدد بعينه فقط.
  • تُحسنان من كفاءة الجسم على التئام الجروح.
  • تُعالجان مشاكل الوجه في فترة قصيرة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر.
  • ليس لهما أي آثار جانبية.

على الرغم من عدم وجود أي آثار جانبية لاستخدام الديرما رولر والديرما بن، إلا إنه قد تظهر بعض المشكلات الطفيفة من الاستخدام الخاطئ لهما من بينها النزيف الحاد أو حدوث كدمات أو العدوى أو الندب من آثار الجروح أو مشكلات التصبغات وهذا نادر لكنه قد يحصل.

فوائد الديرما رولر والديرما بن

 

الفرق بين الديرما رولر والديرما بن

تُعاني الكثير من الفتيات عند اختيار أحد جهازين الديرما رولر والديرما بن و يقفن عاجزات أيهما يختاران؟ فإليكن الفرق بين الديرما رولر والديرما بن حتى تستطعن اختيار ما هو مناسب لبشرتكن بسهولة ويسر:

  • الديرما رولر الأكثر سهولة في الاستخدام داخل المنزل

تستخدم الديرما رولر بسهولة وبدون تقنية معينة حيث إنها توضع على الوجه مباشرة بعد تعقيمها بالكحول وغسل الوجه وتمرر على الوجه بيسر حتى تنتهي من التدليك، أما بالنسبة للديرما بن فالأفضل أن تستخدم تحت إشراف الطبيب حتى يستطيع التحكم في معدل اختراق الإبر للجلد.

الديرما رولر الأكثر سهولة في الاستخدام داخل المنزل

  • الديرما بن الأكثر تحكماً أثناء استخدامها

يوجد في قلم ديرما بن مؤشر من أجل التحكم في طول الإبر وقصرها وهذا يساعد على التحكم في اختراق الجلد للأمام والخلف والوصول إلى الهدف المنشود وأيضاً مؤشر من أجل التحكم في السرعة وهذا يساعد على تخفيف الألم.

  •  استخدام الإبر في ديرما بن أقل ألماً وأقل ضرراً

يكون الألم الناتج من استخدام الديرما بن على الوجه طفيف لأن اتجاه اختراق الإبر في جهاز الديرما بن يصبح عمودياً داخل الجلد وهذا يقلل من النزيف السطحي الذي يحدث أثناء اختراق الإبر الرفيعة الجلد على عكس الديرما رولر الذي يكون اتجاه الإبر مائلا وهذا يؤدي إلى زيادة الإحساس بالألم وحدوث نزيف كثير ويحتاج إلى فترة شفاء أطول قد تستغرق من ثلاثة إلى أربعة أيام أما الديرما بن فتحتاج يوماً واحداً للتعافي.

  • الديرما بن تستطيع الوصول للأماكن الصعبة بسهولة 

هناك بعض الأماكن التي يصعب الوصول إليها بالنسبة للديرما رولر بسبب الشكل الاسطواني لرأس الديرما رولر أما الديرما بن فتستطيع الوصول لها بسهولة مثل الأماكن  حول العينين وعلى جانبي الأنف وحول الفم لسهولة وضع رأس القلم عليها فلا تمثل عائقاً أمامه.

الديرما بن تستطيع الوصول للأماكن الصعبة بسهولة 

  • تكلفة الديرما رولر أقل 

قد نختار أحياناً بعض مستحضرات التجميل أو جلسات الليزر أو غيرها وفقاً لسعرهم؛ لذا فإن الديرما رولر هي الأنسب بالنسبة للميزانية القليلة أما بالنسبة للديرما بن فقد يتراوح سعرها بين 100 دولار و700 دولار وقد تُكلف سعر الجلسة الواحدة ما يقرب من 300 دولار.

  • نتائج الديرما بن فورية

إذا قمت بإجراء المايكرونيدل باستخدام الديرما بن فتحتاج إلى جلسة واحدة حتى ترى النتائج المبهرة أما الديرما رولر فقد تحتاج من أربع إلى ست جلسات خلال ثلاثة إلى ستة أشهر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أقرأ أيضاً :

ديرما بن

ترهل الوجه المبكر

ازالة التجاعيد حول الفم

علاج ترهل الوجه

تبييض اليدين

فوائد وأنواع الطين للبشرة

أهم 10 ماسكات للبشرة الجافة

فوائد الكولاجين للوجه

ديرما بن في القاهرة