الديرما بلانينج

الديرما بلانينج

مؤخراً ظهرت العديد من التقنيات التجميلية والطبية الحديثة والتي ساهمت في حصول السيدات على ما تقدمه عيادات ومراكز التجميل ولكن هذه المرة بشكلٍ منزلي ودون الحاجة الى اهدار الكثير من الوقت أو المال ، ومن بين هذه التقنيات اشتهرت تقنية الديرما بلانينج كإحدى الحلول الجديدة والمبتكرة  لمشاكل البشرة ، فما هي استخدامات الديرما بلانينج وكيف تعمل ،وما أبرز مميزاتها وعيوبها ، كيف تختارين الآداة المناسبة وأهم الإرشادات والنصائح والعديد من المعلومات المتنوعة التي قد تهمّك .

 

 

ما هي تقنية الديرما بلانينج ؟

هي أداة فعالة لاستعادة نضارة البشرة ورونقها وإزالة الشعر الزائد بالوجه والذي يصعب الوصول اليه وازالته بالطرق التقليدية ، وقد لاقت هذه التقنية رواجاً واسعاً وشهرةً كبيرة بين شريحةٍ لا بأس بها من السيدات نظراً لفعاليتها العالية وأمانها وسهولتها وتوفيرها الكثير من الوقت والجهد والمال فهي أداة على هيئة المشرط الجراحي تُستخدم في ازالة الجلد الميت من فوق سطح البشرة بصورةٍ منزلية وبفعالية تقارب فعالية استخدام الليزر أو التقشير الكيميائي ، بالاضافة الى استخدامها في التخلص من الشعر الوبري الموجود في الوجه والذي يصعب التعامل معه أو التخلص منه نهائياً من خلال وسائل ازالة الشعر المتعارف عليها من قبل السيدات ، وعندما ستشاهدين أداة الديرما بلانينج قد يتبادر الى ذهنك للوهلة الأولى صورة المشرط المستخدم في العمليات الجراحية وربّما تظنينها كذلك لكنهما في الحقيقة يختلفان تماماً عن بعضهما البعض . 

 

ما هي تقنية الديرما بلانينج ؟

 

كيف تعمل تقنية الديرما بلانينج ؟

أولا : التحضير للجلسة : قبل القيام بالجلسة يستحن القيام باختبار الأداة على مساحة صغيرة من الجلد لمعرفة ما إذا كان هناك حساسية تجاهها أم لا ، ولمعرفة درجة القوة المطلوب تطبيقها دون أن تتسبب في تضرر الجلد بشكلٍ بالغ . بعد القيام بهذه الخطوة يتم وضع أحد أنواع الكريمات المغذية للجلد فوق سطح البشرة وفي بعض الأحيان ينصح المتخصصون بوضع مستخلص البلازما فوق سطح البشرة بدلاً من المستحضرات الطبية وذلك للاستفادة من فوائدها المغذية للجلد . كما يمكن أيضاً الاستعانة بأحدى أنواع الكريمات المخدّرة موضعياً من أجل تلافي الشعور بالألم .

ثانياً : أثناء الجلسة : يتم تمرير أداة الديرما بلانينج فوق سطح البشرة برفق وبشكلٍ طولي على كافة مناطق الوجه ، يفضّل استخدام الأداة على المنطقة الواحدة لدورتين قبل تمريرها او الانتقال الى منطقة أخرى . تساعد هذه الحركة في تحفيز الجلد على إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين المسؤولتين عن نضارة البشرة وشبابها . 

ثالثاً :بعد الجلسة : تستمر الجلسة الواحدة لمدةٍ تتراوح ما بين 3 دقائق الى 6 دقائق ، ويفضّل تكرار الجلسة مرّة واحدة كل شهر بحسب نوع البشرة وطبيعتها . وبعد الانتهاء من الجلسة ينصح باستخدام كمادات المياه الباردة أو الثلج فوق سطح الجلد من أجل التخفيف من أعراض الالتهاب والتورّم والاحمرار التي قد تنتج عن القيام بهذه العملية . بعدها يفضّل استخدام احد الكريمات المرطّبة للبشرة والمضادة للالتهاب وذلك للتسريع من عملية التئام الجرح .

WATCH: FULL DERMAPLANING TREATMENT

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات واستخدامات الديرما بلانينج للبشرة :  

  1. تجديد نضارة البشرة : تساهم تقنية الديرما بلانينج في تجديد شباب البشرة وحيويتها واستعادة نضارتها وشبابها والتخلص من العلامات و الندبات والآثار المزعجة فوق سطحها من خلال عملية التقشير المستمر للخلايا الميتة والتي سرعان ما تظهر نتائجها بعد الجلسة الأولى .
  2. السهولة والسرعة : تتميز تقنية الديرما بلانينج بسهولتها وسرعتها حيث أنه يمكن استخدمها منزلياً دون الحاجة الى مساعدة مختصّ ، كما أن مدّة الجلسة الواحدة لا تستغرق في العادة سوى لدقائق معدودة لإتمامها مما يجعلها توفّر الكثير من الوقت الذي تستهلكه إذا ما قررتِ الذهاب الى صالون التجميل .
  3. التخلص من مشكلة المسامات الواسعة : تعدّ مشكلة المسامات الواسعة من أكثر المشاكل التي نواجهها ازعاجاً وذلك لكونها تحتاج الى خطة علاجية طويلة نسبياً ، وتنشأ مشكلة المسامات الواسعة نتيجة ضعف إفراز الكولاجين والإيلاستين من الجلد ، وقد أثبتت الديرما بلانينج فعالية ملحوظة في التخلص من هذه المشكلة حيث تقوم بتحفيز إفراز مادة الكولاجين مما يساهم في إغلاق هذه المسامات والتخلص منها نهائياً .
  4. علاج آثار حبّ الشباب : اثبتت الديرما بلانينج فعالية كبيرة في علاج الآثار الناتجة عن حبّ الشباب ( السطحية منها فقط وليس العميقة ) وذلك بشرط استعمالها بشكلٍ منتظم ، لكنها غير فعالة في علاج حب الشباب وربّما يؤدي استخدامها في هذه الحالة إلى تفاقم المشكلة .
  5. الحدّ من ظهور التجاعيد : تساهم الديرما بلانينج في الحدّ من ظهور التجاعيد وترهلات البشرة وذلك لدورها في ازالة طبقات الجلد الميتة بصورةٍ مستمرة وتحفيز إفراز مادة الكولاجين التي تؤخر من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر وتعزز من نضارة البشرة وتحافظ على شبابها .
  6. المساهمة في امتصاص المستحضرات الطبية : يعزز استخدام الديرما بلانينج من امتصاص المستحضرات الطبية المغذية للبشرة وذلك لكونها تزيل طبقة الخلايا الميتة التي تعيق من عملية الامتصاص ، على سبيل مثال : المستحضرات المحتوية على فيتامين C ، البلازما المستخلصة من دمّ الانسان نفسه و المحتوية على العديد من المعادن والفيتامينات والمواد المغذية والمفيدة للبشرة والجلد .
  7. تكلفة قليلة : تتميز هذه التقنية بتكلفتها المنخفضة نسبياً إذا ما قارناها بتكلفة الذهاب الى صالونات ومراكز التجميل حيث أن سعر الأداة لا يتعدى في المتوسط 10 دولارات فقط .
  8. التخلص من الشعر الوبري : تساهم تقنية الديرما بلانينج في التخلص من الشعر الوبري الموجود في الوجه أو ما يُعرف بـ ( الزغب ) بسهولة وسرعة وفعالية فائقة تقارب كثيراً استخدام الليزر .
  9. الأمان : تمتاز هذه الطريقة بمعدلات أمانها المرتفعة وخاصةً في حالة السيدات الحوامل اللواتي لا يمكنهنّ القيام بالتقشير الكيميائي .

 

مميزات واستخدامات الديرما بلانينج للبشرة

 

مخاطر الديرما بلانينج للبشرة : 

  1. الالتهاب والتورّم : تعدّ مشكلة الالتهاب وتورّم الجلد بعد القيام بجلسة الديرما بلانينج واحدةً من المشاكل الشائعة والتي غالباً ما تحدث نتيجة حساسية الأنسجة الموجودة في منطقة الوجه ، وللحد من هذه المشكلة يمكن استخدام بعض المستحضرات المضادة للالتهاب بعد وخلال القيام بالجلسة ، كما أن كمادات المياه الباردة تلعب دوراً كبيراً في التخفيف من حدّة هذه الأعراض .
  2. الشعور بالألم والوخز : يعد الشعور بالألم واحداً من الأسباب التي تصرف الكثير من السيدات عن تجربة الديرما بلانينج ، لكن يظلّ بالإمكان تفادي هذه المشكلة من خلال استخدام المخدر الموضعي الخفيف قبل القيام بالجلسة .
  3. خطر انتقال العدوى : تظلّ احتمالية انتقال العدوى قائمة نتيجة لعدم الاهتمام بتعقيم الأدوات وتنظيفها بعد كل استخدام ، ولتلافي هذه المشكلة ينصح برشّ القليل الكحول الطبي على الديرما بلانينج قبل القيام بالجلسة وقبل ملامستها للجلد ، كما ينصح بغسلها بالماء فقط وتجفيفها جيداً بعد كل استخدام .
  4. سوء الاستخدام : من المحتمل حدوث بعض المشاكل نتيجة سوء الاستخدام أو عدم الدراية التامة بضرورات تطبيق هذه التقنية لذلك فمن الهام معرفة كافة التعليمات المتعلقة بها قبل القيام بأول جلسة .
  5. تدهور حالة البشرة : من الضروري معرفة مدى تقبل بشرتك لتجربة تقنية الديرما بلانينج ، ففي بعض الحالات تتسبب في تدهور حالة البشرة لتصبح بشكلٍ أسوأ مما كانت عليه ، مثال ذلك الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حبّ الشباب ، وأيضاً في حالات الجروح والقروح والالتهابات .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح لإختيار أفضل ديرما بلانينج :  

  1. اختيار حدّة الحافة المناسبة : قبل اختيار الديرما بلانينج المناسبة ننصح بالقيام بتجربتها على الجلد للتأكد من حدّة النصل أو الحافة الخاصة بها ، فهناك بعض الأنواع التي يكون فيها النصل حاداً جداً مما قد يتسبب في الاصابة بالجروح والالتهابات وعلى العكس من ذلك ستجد بعض أنواع الديرما بلانينج ذات الحافة السميكة غير العملية في الاستخدام .  
  2. اختيار الخامة المناسبة : تؤثر الخامة المستخدمة في تصنيع الديرما بلانينج وتحدد من جودة الآداة ، وتوجد العديد من المواد الداخلة في صناعتها فهناك الأنواع المصنّعة من التيتانيوم وهو أفضل الأنواع وذلك لقدرته على الوقاية من الصدأ كما توجد بعض الأنواع المصنعة من المعادن الرخيصة والتي ينصح بالإبتعاد عنها وذلك لما يمكن أن تتسبب به من حساسية والتهاب بالجلد وانتقال للعدوى كما أنها معرضةٌ للصدأ أسرع من غيرها .

 

نصائح لإختيار أفضل ديرما بلانينج   

 

ارشادات ونصائح استخدام الديرما بلانينج : 

  1.  الاهتمام بترطيب البشرة : من الضروري الإهتمام التام بعملية ترطيب البشرة قبل وبعد القيام باستخدام الديرما بلانينج وذلك لتجنّب التهاب الجلد وخاصة إذا كانت طبيعة بشرتك تميل لكونها بشرةً حساسة أو مختلطة .
  2. استعمال المستحضرات المغذية : ينصح المختصون بتطبيق بعض المستحضرات المغذية مثل الكريمات المحتوية على فيتامين C وفيتامين E عقب القيام بالجلسة ، كما يُنصح أيضاً باستخدام البلازما المستخلصة من دم الشخص نفسه وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والعناصر المغذية للبشرة والتي تزيد معدلات امتصاصها كثيراً بعد عملية الديرما بلانينج ، كما أنها تساهم بشكلٍ ملحوظ في زيادة فعالية هذه التقنية .
  3. استخدام المخدر الموضعي عند اللزوم : من المحتمل الشعور بالقليل من الوخز عند تطبيق تقنية الديرما بلانينج ، و لتجنب هذا الألم ينصح باستخدام أحد أنواع المخدر الموضعي اللطيف مثل : ( Lidocaine ) .
  4. التنظيف الجيد للجلد : ينصح بتنظيف الجلد بشكلٍ جيد قبل القيام بهذه العملية من خلال أحد المواد المطهرة والمعقمة وهي من الخطوات الضرورية من أجل تجنّب انتقال العدوى او الاصابة بالالتهابات الجلدية . كما يفضّل ايضاً تعقيم الأداة باستخدام الكحول قبل وبعد الانتهاء من الجلسة مباشرةً .
  5. الاستخدام المنتظم : يساعد استخدام الديرما بلانينج بشكلٍ دوريّ ومنتظم في الحصول على أفضل النتائج ، لذلك ينصح بأن لا تزيد الفترة الفاصلة بين كل جلسةٍ والأخرى عن شهرٍ واحد على الأكثر أو بحسب طبيعة البشرة وحساسيتها تجاه الاستخدام المتكرر لها .

 

ارشادات ونصائح استخدام الديرما بلانينج  

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

ديرما بن

علاج البشرة الدهنية للرجال

تبييض الوجه للرجال مع أفضل 9 كريمات لتفتيح البشرة

تقشير الشفايف بالليزر

علاج ندبات حب الشباب