اضرار حرق دهون البطن والخصر

اضرار حرق دهون البطن والخصر

تعد السمنة الموضعية واحدةً من أكثر المشاكل التي تعاني منها العديد من السيدات ازعاجاً وانتشاراً، وخاصةً في ظل نمط الحياة الحديث غير الصحي، مما دفع الكثير من المرضى للبحث عن فوائد واضرار حرق دهون البطن والخصر، رغبةً منهم في الوقوف على كافة ما يتعلق بتقنيات حرق الدهون من منافع وأعراض جانبية قبل الخضوع لها.

إن كنت من الراغبين في تجربة إحدى تقنيات التخلص من دهون الخصر والبطن، فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الإجراء من مخاطر ومحاذير، بالإضافة إلى بعض الوصفات الطبيعية لحرق الدهون منزلياً، إلى جانب العديد من النصائح والتعليمات التي قد تهمك.

 

شفط دهون البطن والخصر

 

ما هي أسباب تراكم الدهون في الخصر والبطن؟

لا تقتصر أسباب السمنة الموضعية على العادات الغذائية الخاطئة فحسب، وإنما تشمل الكثير من المسببات الأخرى، ومن أشهرها نورد لكم ما يلي:

1- عدم تناول كميات كافية من المياه يومياً: هو سبب تراكم الدهون في الخصر حيث يرجح المختصون بأن الأشخاص الذين يتناولون كميات قليلة من الماء يومياً يصبحون أكثر عرضةً لتراكم الدهون في البطن أيضاً، حيث يعتبر الماء هو المحرك الأساسي لعملية الأيض.

تكون الكرش وحرق دهون البطن والخصر

 

2- العوامل الجينية والوراثية: تلعب الوراثة دوراً  كبيراً  في ظهور مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر، حيث عادةً ما تميل السيدات إلى وراثة هذه الصفة إذا ولدن لأمهات يعانين من نفس المشكلة، وهي أحد أصعب أنواع السمن علاجاً.

 

عوامل وراثية لتراكم دهون البطن والخصر

 

3- قلة النشاط الحركي: عادةً ما يميل الأشخاص الذين لا يمارسون التمارين الرياضية بصورة منتظمة إلى تراكم الدهون الموضعية، وخاصةً في منطقة البطن والخصر والأرداف، لذا ينصح الأطباء بضرورة ممارسة تمارين حرق دهون الخصر الهوائية يومياً.

4- العادات الغذائية الخاطئة: هل تتناولين الطعام في المساء؟ هل تكثرين من تناول النشويات مقارنةً بالفواكة والخضروات؟ كل هذه الأمور وغيرها من العادات الصحية الخاطئة من شأنها أن تتسبب في ظهور مشكلة دهون البطن.

5- فرط تناول الدهون: يسود اعتقاد خاطئ  بأن اتباع نظام غذائي لحرق دهون البطن والخصر صحي يجب أن يخلو من الدهون، وهذا غير صحيح، فالدهون الصحية غير المشبعة تعد عنصراً غذائياً لا غنى عنه، بينما يجب الابتعاد تماماً عن تناول الدهون المشبعة.

 

اسباب تراكم الدهون في البطن والخصر

 

ما هي تقنيات حرق دهون الخصر والبطن؟

توجد العديد من العلاجات الفعالة والتقنيات المستخدمة في برنامج التخلص من دهون البطن، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- أدوية حرق الدهون: تعد الأدوية من أهم الطرق الفعالة في حرق الدهون، وتنقسم هذه الأدوية إلى نوعين رئيسيين، النوع الأول هو الأدوية التي تقلل من عملية امتصاص الدهون من خلال الأمعاء الدقيقة، وهذا النوع معتمد من قبل هيئة الدواء والغذاء، بينما يعتمد النوع الثاني من الأدوية على كبح مراكز الشبع في الدماغ.

2- جراحة شفط وحرق الدهون: تعد عملية شفط الدهون الموضعية من الطرق الفعالة للتخلص من دهون البطن بفعالية، حيث تعمل على إزالة الترهلات والثنيات الدهنية بطريقة ملحوظ وسريعة، وهي عادةً ما تتم تحت تأثير التخدير الكلي.

3- حرق الدهون بالليزر: ساهمت تقنية الليزر في تحقيق نتائج فعالة بالنسبة لحرق الدهون الموضعية، حيث يتم تسليط أشعة الليزر على المناطق المطلوبة على مدار عدد من الجلسات، مما يساهم في تفتيت الدهون وحرقها.

 

تقنية اليزر لحرق دهون البطن والخصر

 

4- تقنية حرق الدهون بالفيزر: تعد تقنية الفيزر أو الليزر رباعي الأبعاد من التقنيات الحديثة نسبياً في مجال تنسيق القوام، حيث تعمل الأشعة على تقليص مساحة الدهون المتراكمة وإذابتها بفعالية.

5- حرق الدهون بالميزوثيرابي: من المؤكد بأنك قد سمعتِ عن ابر حرق الدهون أو الميزوثيرابي، تعمل هذه الحقن على حرق الدهون، بفضل احتوائها على عدد من المواد التي تزيد من حرق الدهون الموضعية، واستعادة مظهر الخصر النحيل والجذاب.

 

حرق الدهون بالميزوثيرابي

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أضرار حرق دهون الخصر العنيدة والبطن؟

على الرغم من كافة الفوائد السابقة لتقنيات حرق دهون، إلا أنها عادة ما تنطوي على العديد من المخاطر والأضرار المحتملة، حالها كحال معظم العلاجات الأخرى، ومن أبرز عيوب حرق دهون البطن والخصر نورد لكم ما يلي:

1- تأثر الجلد بشكل سلبي: في بعض الأحيان قد تتسبب عملية حرق الدهون باستخدام جهاز الليزر في تضرر الجلد أو إصابته بالندوب والحروق، والتي تستلزم علاجها استخدام الكريمات الطبية الموصوفة، وفي بعض الأحيان قد يضطر الطبيب لإجراء عملية تجميلية تصحيحة.

 

 اضرار حرق دهون البطن والخصر

 

2- ردات الفعل التحسسية: تعد الحساسية عرضاً جانبياً مشتركاً بين معظم تقنيات حرق الدهون، خاصةً أدوية حرق الدهون وحقن الميزوثيرابي لحرق الدهون، نتيجة احتوائها على مكونات تختلف درجة تقبلها من شخص لآخر، وعادةً ما تشمل أعراضها الحكة والطفح الجلدي والتهاب الجلد.

3- عدم الرضى عن النتائج: في بعض الأحيان قد لا تثمر جهود حرق دهون البطن للرجال والنساء في الحصول على النتائج المرغوبة، خاصةً في ظل معاناة المريض من مشكلة السمنة وزيادة الوزن، ففي هذه الحالة يتوجب على المريض البدء في خسارة الوزن الزائد، ومن ثم العمل على علاج الدهون الموضعية.

 

اضرار حرق دهون البطن والخصر

 

4- الأضرار النفسية: لاحظ الأطباء ظهور تأثيرات نفسية سلبية على صحة المرضى الذين يتناولون الأدوية التي تعمل على حرق الدهون، وخاصةً الأدوية التي تعتمد في عملها على التأثير على مراكز الشبع في الدماغ، وهو ما يحفز بطريقة ما فرصة اصابة المريض بالقلق والاكتئاب.

5- معدلات الأمان المنخفضة: تنتشر الكثير من أدوية حرق دهون البطن للرجال والنساء التي تعد بنتائج فعالة في معظم مواقع التسوق والمراكز الرياضية، هذه الأدوية التي لم يتم اعتمادها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية يمكن أن تتسبب في الكثير من الأضرار.

6- اضطرابات الجهاز الهضمي: في أحوال متعددة قد ينعكس إجراء تقنيات حرق الدهون على عمل الجهاز الهضمي، حيث يصاب المريض قد بالإسهال أو الإمساك أو الجفاف، نتيجة لتأثير بعض المواد الموجودة في حبوب حرق الدهون، مثل مادة الكافيين.

 

ردات الفعل التحسسي نتيجة اضرار حرق الدهون بالبطن و الخصر

 

7- التكلفة الباهظة: تعد التكلفة الباهظة نسبياً أحد العوائق التي قد يواجهها المرضى في حال رغبتهم في إجراء التخلص من دهون الخصر للرجال والنساء ودهون البطن، وخاصةً في حالة استخدام التقنيات الحديثة لحرق الدهون مثل تقنية الليزر.

8- عودة الدهون من جديد: في كثير من الأحيان قد تعود الدهون للتراكم مجددأ في منطقة البطن والخصر، خاصةً في حال عدم التزام المريض بالتعليمات الغذائية التي يمليها عليه الطبيب، وقلة النشاط البدني اليومي.

 

عودة الدهون من جديد

 

9 – مخاطر الجراحة: في حالة إجراء عملية إزالة وحرق الدهون بالطرق الجراحية، فإن هذه العملية من شأنها أن تحمل العديد من المخاطر، مثل التقاط العدوى وتلوث الشق الجراحي، ومخاطر النزيف.

10- طول فترة العلاج: عادةً ما تحتاج معظم طرق حرق الدهون بالمواد الطبيعية والأدوية والحميات الغذائية إلى فترات طويلة من الإنتظام، من أجل الحصول على نتائج ملحوظ، وهذا الأمر قد يشكل عائقاً بالنسبة للكثير من المرضى.

11- الإصابة بالأمراض المختلفة: وجد بأن العديد من الأدوية المستخدمة في حرق الدهون تزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل أمراض القلب مثل تسارع ضربات القلب والنوبات القلبية، وكذلك تلف الكليتين وارتفاع ضغط الدم والغثيان والقيء، بالإضافة إلى الأرق وتغير أنماط النوم والتسمم الدوائية.

 

الإصابة بالأمراض المختلفة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل بالإمكان حرق دهون البطن العنيدة منزلياً؟

حرصت السيدات منذ القدم على تجربة العديد من المكونات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في عملية حرق الدهون، حيث توجد أكثر من طريقه حرق دهون البطن بالأعشاب في المنزل، ومن أبرز هذه الطرق نورد لكم ما يلي:

  1.  الفلفل الأحمر لحرق الدهون: يحتوي الفلفل الأحمر على مادة الكابسيسين، والتي تساهم في تنشيط عملية الأيض، وبالتالي التحفيز من عملية حرق الدهون في الجسم، كما وجد بأن هذه المادة لها تأثيرات كبح الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام.
  2. أوراق الشاي الأخضر كمشروب لحرق دهون البطن والخصر: تحتوي أوراق الشاي الأخضر على مادة الكافيين والكاتشين اللتان تزيدان من حرق دهون الخصر والبطن بفعالية، وذلك من خلال تأثيرها الإيجابي على عملية الأيض.
  3. حبوب الحلبة لحرق الدهون: يستخدم مشروب الحلبة في حرق دهون البطن والخصر من خلال قدرتها على كبح الشهية تجاه تناول الطعام.

 

الوصفات المنزلية لحرق الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

كيفية تخسيس البطن

شفط الدهون بالليزر البارد

ما هو شفط الدهون بالليزر

ما هي عملية شفط الدهون ؟ كيف يتم إجراءها ؟

نحت الجسم بالليزر البارد

كيف تتم عملية شفط الدهون

شد الجلد المترهل

التخلص من دهون البطن. حيل بسيطة ونتائج مضمونة