حرق دهون البطن والخصر

يحلم جميعنا بامتلاك القوام الرشيق وعضلات البطن المقسمة، لكن هذا الحلم يتطلب الكثير من العمل الشاق وقوة الإرادة والتصميم. من بين جميع المناطق التي تتراكم فيها الدهون، فإن منطقة البطن تعد من أكثر المناطق التي يسعى الناس للتخلص من الدهون الزائدة بها، وتعد في نفس الوقت واحدة من أصعب المناطق التي يمكن تحقيق ذلك فيها. تؤثر منطقة وسط الجسد على الشكل كله تأثيراً كبيراً، مما يجعل محاولة حرق دهون البطن والخصر أحد أهم الغايات عند الكثيرين. ولذا، قررنا في هذا المقال أن نبحر أكثر في أسرار حرق دهون البطن والخصر، وسنتعمق سوياً في طرق حرق دهون البطن والخصر، و نفند جميع الاختيارات المعنية بهذا الأمر.

 

حرق دهون البطن والخصر

 

ما هي عملية حرق دهون البطن والخصر؟ 

معظمنا يعاني من بعض الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، تهدف عملية حرق دهون البطن والخصر إلى التخلص من هذه الدهون الموضعية، وتساعد على نحت الجسم وإبراز العضلات الغائرة، وإكسابك مظهراً جذاباً. يجب أن نوضح هنا أن عمليات حرق دهون البطن والخصر وشفطها، ليست الطريقة المناسبة عند معاناتك من السمنة المفرطة أو تخطي مؤشر كتلة جسمك 39 مثلاً، في تلك الحالات، قد يكون الأفضل أن تخضع لعمليات جراحة المعدة مثل تكميم المعدة أو تحويل المسار، وذلك لأن تلك العمليات تنشئ تغييرات كبيرة على القناة الهضمية، فيقل حجمها بشكل كبير، فيقل امتصاص السعرات الحرارية وتشعر بالشبع سريعاً، الأمور التي تجعلك تفقد الكيلو جرامات بصورة فعالة جداً على مدار الوقت. 

تعتمد عملية حرق دهون البطن والخصر وعمليات شفط الدهون بأنواعها على قابلية النسيج الدهني للتفتيت والإذابة عن طريق عدة طرق أولها الطريقة الجراحية الميكانيكية، ثم ظهرت أشكال عديدة من طرق حرق الدهون مثل استعمال الليزر، أو استعمال الموجات فوق الصوتية، أو تفتيت الدهون عن طريق تجميدها ثم تكسيرها، سنناقش هذه الأنواع بصورة أعمق في نهاية هذا المقال.

 

ما هي عملية حرق دهون البطن والخصر؟ 

 

ما تكلفة عملية حرق دهون البطن والخصر؟

يتراوح متوسط تكلفة عملية حرق دهون الخصر والبطن من 1400 إلى 9200 دولار أمريكي وذلك بحسب أبرز مواقع عمليات التجميل العالمية.

تختلف تكلفة عملية حرق دهون البطن والخصر بصورة واسعة، ويرجع السبب في ذلك إلى عدد من العوامل، فلنتعرف عليها:

  • إضافة تكلفة التخدير من عدمها
  • تكلفة الطبيب الخاصة، التي ترتفع كلما ازدادت خبرته
  • المناطق التي تحتاج إلى حرق الدهون في جسمك
  •  هل ستجرى عملية حرق دهون البطن والخصر وحدها أم مع عملية أخرى مثل عملية شد البطن
  • الأدوية والمستلزمات الطبية التي ستحتاجها بعد وأثناء العملية
  • منطقة العيادة أو المستشفى الجغرافية
  • تكلفة التحاليل والأشعات الطبية

تذكر أن شركات التأمين لا تغطي عادة نفقات العمليات التي تؤدى بغرض تجميلي، ولذلك ينصح بالتواصل الجيد مع الطبيب ومع شركة التأمين كي تتأكد من البنود المغطاة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المرشحون المثاليون لعملية حرق دهون البطن والخصر

من أهم العوامل التي تجعلك مناسباً للخضوع لعملية حرق الدهون في الخصر والبطن أن تتمتع بصحة عامة جيدة، وأن لا تكون مدخناً، وبجانب ذلك:

  1. مؤشر كتلة الجسم لا يتخطى 30 (لاحظ الفرق الكبير بين عمليات حرق دهون الخصر والبطن أو عمليات حرق الدهون عموماً، وعمليات المعدة للتخسيس الذي لا يفضل إجرائها إلا بعد وصول مؤشر كتلة الجسم إلى 39 أو أعلى)
  2. الرغبة الجادة في حرق دهون البطن والخصر
  3. عدم وجود أمراض مزمنة خطيرة
  4. أن يتمتع الجلد بمرونة جيدة

كلما تقدم العمر يبدأ الجلد بخسارة الكولاجين، المادة الأساسية التي تعطي الجلد حيويته ومرونته، يصعب ذلك من مهمة الجراح وقد يضطره للجوء إلى عمليات الشد برفقة عمليات الشفط. خضوعك لعملية حرق دهون البطن والخصر في سن مبكرة، يعني حصولك على نتائج أكثر سرعة وفعالية.

 

المرشحون المثاليون لعملية حرق دهون البطن والخصر

 

فترة التعافي بعد الخضوع لعملية حرق دهون البطن والخصر

ستشعر ببعض الآلام، وتعاني من التورم والرغبة في الحكة خصوصاً في الأيام الأولى بعد إجراء عملية حرق دهون البطن والخصر، ولذلك ينصح بأخذ عدة أيام قبل الذهاب إلى العمل والعودة إلى ممارسة أنشطتك اليومية بصورة طبيعية.

يوصي الأطباء بممارسة المشي، حيث يعمل المشي على تحسين الدورة الدموية مما يسرع من النتائج ويمنع تكون الجلطات، و ينصح بعض الأطباء بخضوع المريض للمساج، لما له من دور كبير في تخفيف التورم ومساعدة الجسم على التخلص من الدهون. 

يحبذ الكثير من الأطباء ارتداء المرضى للمشدات أو الغيارات الطبية الضاغطة طوال اليوم لمدة 3 أسابيع، ثم 12 ساعة لثلاثة أسابيع أخرى، وذلك لفوائد كثيرة:

  • تترك عملية حرق دهون البطن والخصر بعض الفراغات تحت الجلد، قد تمتلئ هذه الفراغات بالسوائل إذا لم يتم الضغط عليها
  • يقلل الضغط من التورم
  • تساعد الجلد على الانكماش مما يحسن من النتائج

ينصح بعض الأطباء بخضوع المريض للمساج، لما له من دور كبير في تخفيف التورم ومساعدة الجسم على التخلص من الدهون. 

 

فترة التعافي بعد الخضوع لعملية حرق دهون البطن والخصر

 

نتائج عملية حرق دهون البطن والخصر

لا يمتلك الجسم القدرة على إنتاج خلايا دهنية جديدة، ولذلك تعد نتائج عملية حرق الدهون في البطن والخصر نتائجاً دائمة، وعلى الرغم من ذلك، يعرضك عدم اتباعك لنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية إلى احتمالية اكتساب الوزن مجدداً في بعض الأحيان.

يجب التنبيه أن عملية حرق دهون البطن والخصر لا تساعد على التخلص من الجلد شديد الترهل أو إكساب الجلد مرونته الطبيعية. يجنبك اتباعك لإرشادات الطبيب بشكل دقيق الكثير من المتاعب ويساعد على الوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة. 

تبدأ نتائج عملية حرق دهون البطن والخصر بالظهور مباشرة بعد الانتهاء من الجلسة، وتكتمل خلال ستة أشهر، و يستمر الجلد باستعادة عافيته خلال هذه المدة.

نتائج عملية حرق دهون البطن والخصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خطوات عملية حرق دهون البطن والخصر

تستغرق العملية عادة من ساعتين إلى أربع ساعات، ويختار الطبيب نوع التخدير المناسب على حسب مساحة المنطقة المستهدفة، فكلما كبرت المنطقة، زادت احتمالية الاضطرار إلى التخدير الكلي. بعد ذلك يستعمل الجراح واحداً من ثلاثة أساليب متبعة في حرق دهون الخصر والبطن:

1 – إزالة الدهون ميكانيكياً:

يستعمل الجراح هنا أدوات اهتزازية تساعد على حرق الدهون وتفتيتها ومن ثم إزالتها بالشفط أو ترك الجسم يتخلص منها.

2 – حرق الدهون في البطن والخصر باستعمال الموجات فوق الصوتية:

يسلط الجراح جهاز توليد الموجات على المنطقة المراد حرق الدهون بها وتذيبها، ويفضل استخدام هذه الطريقة عند وجود كميات كبيرة من الدهون.

هل توجد أي أخطار؟ 

مجرد احمرار بسيط وبعض الالتهابات الجلدية والتورمات. وتتميز طريقه حرق دهون البطن والخصر هذه بأنك لا تحتاج إلى أي فترة نقاهة بعدها، ويمكنك ممارسة نشاطاتك بصورة طبيعية.

النتائج

قد تصل نتائج حرق دهون الخصر والبطن عن طريق الموجات الصوتية إلى خسارة إنشين من محيط البطن.

 

خطوات عملية حرق دهون البطن والخصر

 

3 – حرق دهون البطن والخصر بالليزر:

تهدف هذه العملية إلى استعمال طاقة أشعة الليزر وتوجيهها إلى منطقة الخصر أو البطن، تحرق هذه الطاقة الأنسجة الدهنية وتخلخلها حتى تكون جاهزة للإزالة عن طريق الجسم. تعد واحدة من أكثر الطرق أماناً ولا تسبب سوى بعض الاحمرار والالتهابات الخفيفة

المرشحون لعملية حرق دهون الخصر والبطن بالليزر:

الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر والأجناب

طريقه حرق دهون البطن والخصر بالليزر

يقيم الطبيب الوضع ويرسم خطوطاً تساعد على تحديد سير موقع وضع الجهاز بدقة كبيرة، ثم يوضع الجهاز على المنطقة، وتسلط أشعة الليزر على الدهون مباشرة. تستغرق الجلسة حوالي 25 دقيقة، وتكتمل النتائج خلال ثلاثة أشهر.

 

حرق دهون البطن والخصر بالليزر

 

مخاطر عمليات حرق دهون البطن والخصر

بصورة عامة لا توجد مخاطر كبيرة لهذه العمليات إذا ما أجريت تحت إشراف أطباء معتمدين من البورد الأمريكي. تشمل الأعراض الجانبية التورم والالتهابات الجلدية وبعض التنميل. يرجى إبلاغ الطبيب إذا لاحظت أياً مما يلي:

  • حساسية من التخدير
  • اضطرابات في سيولة الدم
  • تغيرات في لون الجلد
  • علامات عدوى

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التحضير لعملية حرق دهون البطن والخصر

يجب أن تجلس مع طبيبك قبل العملية وتخبره بجميع مشاكلك المرضية السابقة، وجميع الأدوية التي تتناولها، حتى المكملات الغذائية. أخبره أيضاً إذا منت مدخناً أو تعاني من حساسية تجاه أي من أنواع الأدوية، أو مشاكل بسيولة الدم، أو ارتفاع ضغط الدم.

من المتوقع أن يعطيك الطبيب بعض التعليمات أشهرها:

  • تجنب الكحوليات أسبوعين قبل وبعد العملية
  • التوقف عن التدخين قبل العملية بشهر وكذلك بعدها
  • تجنب بعض المسكنات مثل الأيبوبروفين لمدة أسبوعين بعد العملية
  • إقلال كمية الملح التي تتناولها
  • الإكثار من شرب الماء
  • التوقف عن تناول أي مكملات غذائية لأسبوعين قبل وبعد العملية

 

التحضير لعملية حرق دهون البطن والخصر

 

اختيار  الجراح المناسب لإجراء عملية حرق دهون البطن والخصر

قد يكون من الجيد أن تقابل عدداً من الجراحين أولاً، قبل  أخذ القرار النهائي:

  • السؤال عن صور قبل وبعد للحالات التي أجراها 
  • ما هي الطريقة التي سيستعملها لحرق الدهون
  • تأكد من حصوله على البورد الأمريكي لجراحي التجميل

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شد الجلد المترهل

تخسيس البطن

كيف أنحف فخوذي ؟

كيفية تخسيس البطن

تكميم المعدة

تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة