ميلانوفري كريم للتفتيح

ميلانوفري كريم للتفتيح

تؤدي التصبغات والبقع والنمش والكلف الى تشويه صفاء وجمال البشرة، وقد يزيد الأمر بشكل ملحوظ مما يسبب ضيق للشخص وقلة ثقة في شكله وطلته؛ مما يستلزم استخدام أدوات تجميلية لتفتيح البشرة وإعادة صفائها ورونقها مثل ميلانوفري كريم، فما هي آلية عمل كريم ميلانو فري التي تساعد على إعادة توحيد لون البشرة وإزالة البقع والتصبغات، وما هي أضراره وسعره وطريقة استخدامه المثلى؟، كل هذه التساؤلات وأكثر سنجيب عنها في السطور التالية.

 

⁨‎⁨نتائج استخدام ميلانوفري كريم للتفتيح⁩⁩

 

مكونات كريم ميلانو فري الفعالة وكيفية تأثيره

يعمل كريم ميلانو فري بتركيبة متميزة على عدة محاور لتحقيق التفتيح الآمن والسريع، فهو يحتوي على مكونات فعالة مقشرة ومهدئة في نفس الوقت، بالإضافة إلى مكونات تستهدف الخلايا الصبغية كالتالي:

  1. ايزوتريتينوين بتركيز 0.05%، تعمل هذه المادة على تقشير البشرة بلطف، إزالة الطبقات السطحية  والجلد الميت والمتصبغ من البشرة، مما يعمل على ظهور الطبقة الجديدة من البشرة.
  2. هيدروكينون بتركيز 4 %، ومادة Hydroquinone مادة معروفة ويشيع استخدامها في كريمات التفتيح منذ عدة سنوات، لأنها تثبط عمل الخلايا الصبغية وتقلل إنتاج الميلانين، مما يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة وعدم تكون بقع داكنة جديدة.
  3. فلوسينولون الأسيتونيد بتركيز 0.01%، وهذه المادة من المركبات الستيرويدية ذات الخصائص المضادة للالتهاب، مما يجعلها تقلل من الآثار الالتهابية والاحمرار والحكة التي قد تنتج عن عملية التقشير.   

 

⁨‎⁨يعمل كريم ميلانو فري على تفشير الجلد ⁩⁩

 

فوائد كريم ميلانو فري ودواعي استخدامه

1- يستخدم كريم ميلانو فري في إزالة التصبغات، وبقع النمش الناتجة من كثرة التعرض لأشعة الشمس.

2- يزيل الكريم آثار الكلف وندبات حب الشباب بعد علاجه.

3- يقشر الكريم الخلايا السطحية ويزيل الجلد الميت.

 

فوائد كريم ميلانو فري

 

4- يوحد الكريم لون البشرة ويقلل من آثار فرط التصبغ. 

5- يعمل الكريم على تفتيح الركب والأكواع، وإزالة الطبقات الخشنة من الجلد.

6- قد يستخدم الكريم في تفتيح المناطق الحساسة ولكن تحت إشراف طبيب الجلدية؛ لحساسية هذه المناطق ورقة البشرة بها. 

7- يستخدم الكريم في تفتيح أنواع البشرة المختلفة بما فيها البشرة الدهنية؛ لأن تركيبته غير دهنية وسهلة الامتصاص، مما يعزز توافقها مع أي نوع بشرة. 

 

⁨‎⁨فوائد كريم ميلانو فري⁩⁩

 

طريقة الاستعمال

  1. قبل بدء الاستخدام يتم اجراء اختبار حساسية؛ بوضع كمية بسيطة من الكريم على منطقة غير ظاهرة من الجلد واحاطتها بعلامة، ثم مراقبة حدوث احمرار حاد أو حكة، أو أي علامات حساسية قد تظهر بها عن المنطقة المحيطة، وإذا لم تظهر أي من هذه العلامات في غضون نصف ساعة إلى 4 أو 5 ساعات ابدأي استخدام الكريم بأمان.
  2. يوضع الكريم على المنطقة المراد تفتيحها بعد غسلها بصابون ميلانوفري مرة واحدة ليلاً، وتترك لمدة تزيد تدريجياًخلال فترة العلاج، ثم يغسل بعدها بالماء الدافئ فقط ويفضل ترطيب مكان بأي كريم مرطب ذو تركيبة خفيفة.
  3. يوضع الكريم لمدة نصف ساعة في الأسبوع الأول، ويمكن وضعه يوم ويوم لعدم تهيج البشرة، ثم تزيد المدة تدريجياً في الأسبوع التالي لمدة 60 دقيقة الأسبوع الثالث، والرابع يوضع الكريم قبل النوم ويغسل صباحا بعد الاستيقاظ.
  4. ينبغي استخدام الكريم على المناطق المصابة فقط، وعدم تطبيقه على مناطق واسع دون الحاجة إلى ذلك لعدم تضرر البشرة 

 

يستخدم كريم ميلانو فري في إزالة التصبغات

 

موانع واحتياطات استخدام ميلانوفري كريم

  1. لا يستخدم كريم ميلانو فري في حالة وجود حساسية لأي من مشتقات الكريم.
  2. لا يوضع الكريم على بشرة بها جروح.
  3. لا يستخدم الكريم على البشرة الدهنية التي يكثر بها حبوب الشباب النشطة، ولا يستخدم عموماً في حالة حبوب الشباب التى لم تجف بعد.
  4. يمنع استخدام الكريم في حالات الحمل والرضاعة؛ لعدم إجراء دراسات كافية على الكريم في هذه الحالة، بالإضافة إلى ثبوت ضرر مادة الهيدروكينون بصحة الأم والجنين وهي أحد المكونات الرئيسية الكريم. 
  5. لا يوضع الكريم عند الخروج في أشعة الشمس المباشرة، كما ينبغي وضع واقي الشمس بصفة دائمة في فترات استخدام الكريم؛ زيادة تحسس البشرة من ضوء الشمس في هذه الفترة نتيجة التقشير، وزيادة احتمال حدوث حروق شمس.
  6. يفضل استخدام الكريم في أوقات الراحة؛ لتجنب أوقات النشاط اليومية التي  يحدث فيها تعرق زائد أو احتكاك يولد حرارة ويزيد التهيج، خاصةً عند استخدام الكريم لتفتيح الأماكن الحساسة والإبط.
  7. لا يستخدم الكريم أكثر من أربعة أسابيع.

 

⁨‎⁨لا يوضع ميلانو فري كريم عند الخروج في أشعة الشمس⁩⁩

 

الآثار الجانبية

  1. تركيبة الكريم تتحملها البشرة جيداً في حالة عدم وجود حساسية لمشتقات الكريم، لكن قد يحدث بعض الاحمرار والتهيج نتيجة لعملية التقشير، والتي تزول مع استخدام كريمات مرطبة و كريمات مضادة للالتهاب بعد غسل الكريم.
  2. بعض الآثار النادرة والحادة قد تنتج من التحسس لأحد مشتقات الكريم على شكل جفاف في الفم وضيق في التنفس.
  3. بعض الدراسات تربط حدوث أنواع معينة من السرطانات مع زيادة مادة الهيدروكينون، ولذا فقد منعت هذه المادة في بعض الدول الأوروبية، لكن هذه الدراسات مازالت غير مؤكدة بشكل كافي.

 

⁨‎⁨التحسس من الآثار الجانبية لميلانو فري كريم ⁩⁩

 

خلطات كريم ميلانو فري للتفتيح

كريم ميلانو فري يَفضُل كريمات التفتيح الأخرى في أنه لا يحتاج إلى وضع مقشر قبله، لأنه يعمل على التقشير والتفتيح والترطيب في نفس الوقت، لكن في بعض الأحيان يقلل خلط كريم ميلانو فري مع كريمات مرطبة طبية مثل كريم بانثينول من حدوث التهيج والاحمرار، ويساعد في إسراع عملية التقشير، كما يمكن تعزيز التفتيح بوضع كريمات تفتيح خفيفة مثل كريم لايت أب بعد غسل كريم ميلانو فري.

 

خلطات كريم ميلانو فري للتفتيح

 

شكل ميلانوفري كريم وسعره

  1. ميلانوفري كريم سعره يختلف من بلد إلى آخر؛ تبعاً لاختلاف العملة والرسوم التجارية والصحية التي تفرض في الدولة، ولكن سعره في العموم حوالي 35 جنيه مصري، و10 ريال في السعودية، و9 درهم في دولة الإمارات.
  2. قد يكون السعر أكثر أو أقل قليلاً على مواقع التسوق الالكترونية.
  3. ميلانو فري كريم يأتي في أنبوبة سعتها 20 مللي جرام، داخل علبة كرتونية بيضاء مكتوب عليها ميلانو فري بالأزرق الفاتح، وعليها صور لآلئ وردية اللون، والكريم من إنتاج شركة ميلانو فارما في مصر، ويصدر إلى عدد من الدول العربية.
  4.  تجنبي استخدام الكريم في منطقة العينين أو بالقرب من الفم.
  5. لا تضعي الكريم إلا على بشرة نظيفة وتجنبي استخدامه أثناء وضع الماكياج.شكل ميلانوفري كريم وسعره

كريم ميلانوفري تجربتي

1- هذه التجربة الناجحة مع كريم ميلانو فري ترويها سيدة في العقد الرابع من عمرها:” كنت أشكو من وجود تصبغات شديدة في وجهي، وكنت أسعى إلى توحيد لون بشرتي في وقت سريع تجهيزاً لزفافي بعد شهور بسيطة.

ذهبت لطبيبة الجلدية التي وصفت لي كريم ميلانو وكريم رومكس للتفتيح الطبيعى و كريم موندو للترطيب، وشرحت طريقة استخدام كريم ميلانو فري و كيفية تدريج استخدامه، بحيث أضعه نصف ساعة الأسبوع الأول ثم غسله، وتزيد هذه المدة إلى ساعة في الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الرابع، وبعد غسل الكريم أضع كريم موندو المرطب، وبعده بساعتين أو ثلاثة أضع كريم رومكس للتفتيح.

عندما وضعت الكريم لأول مرة شعرت بحرقة بسيطة واحمرار وتهيج، لكن طمأنتي الطبيبة أن هذا شعور عادي وسيزول مع الاستخدام ووضع كريمات الترطيب التي وصفتها، ولم ينقضي أكثر من 20 يوم حتى شعرت بالنتيجة المبهرة للتفتيح، كريم ميلانو فري ناجح جداً في عملية التقشير والتفتيح، وعند استخدامه مع هذه الكريمات تحت إشراف الطبيب فإن نتيجة التفتيح تكون سريعة وأنصح به بشدة”.

 

كريم ميلانوفري تجربتي

 

2- تحكي سيد ك. ش من مصر تجربتها مع كريم ميلانو فري للتفتيح قائلة: ” كانت تجربتي سيئة جداً مع المريم للأسف الشديد، لأنني فور استعماله احسست بحكة وتهيج شديد والتهابات مؤلمة مما دفعني لإيقافه فوراً.

ذهبت إلى الصيدلانية التي أعطتني كريم كيوتيفيت ونصحتني بعدم استخدامه اكثر من مرتين لأن به كورتيزون، ولكنها أكدت أنه سيهدئ الالتهاب الناتج من استخدامي لكريم ميلانو فري، وبرغم أنني  اتبعت التعليمات المرفقة مع كريم ميلانو فري بدقة إلا أنني أغفلت نقطة مهمة جداً وهي اختبار الحساسية، وقد اتضح أنني أعاني حساسية شديدة لمكونات الكريم وهو ما أوضحته لي الصيدلانية، حيث شرحت لي أن الكريم قد لا يتناسب مع الجميع ولابد من أن يصفه الطبيب بعد التأكد من نوع البشرة ودرجة حساسيتها.

 

 

3- أما التجربة الثالثة فترويها ندى عن استعمالها لكريم ميلانو فري للتفتيح في منطقة الركبتين وتقشير منطقة البكيني وتحت الإبط:” استخدام كريم ميلانو فري في تقشير المنطقة الحساسة ومنطقة الإبط بعد استشارة الطبيب كان ناجح جداً، ولاحظت تفتيح ملحوظ في مدة قصيرة لا تتعدى ال 10 ايام، ولكن للأسف لما تكن التجربة ناجحة مع الركبتين؛ لأنني أتعرض لاحتكاكات متكررة في منطقة الركبتين نتيجة لبعض التمارين الرياضية، مما أتى بأثر عكسي مع الكريم، وزاد من اسمرار الركبتين بعكس النتيجة في منطقة الإبط أو منطقة البكيني، وأعتقد أن سر النجاح يعتمد على الترطيب المنتظم بعده، وهو ما كنت أفعله باستخدام كريم بيتاديرم بانتظام بعد وضع كريم ميلانو فري وغسله.

 

كريم ميلانوفري تجربتي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

أفضل أنواع كريمات تفتيح البشرة الدهنية وأسعارها

افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

تفتيح البشرة السمراء

فوائد كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة

كريم بايلوما لتفتيح البشرة 100 جرام

أقوى 8 سيروم لتفتيح البشرة لاستعمالها ضمن روتين العناية الخاص بك

أفضل 5 من أنواع صابون الفحم لتفتيح البشرة