أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر؟

أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر؟

 

علاج تجاعيد الوجه أصبح من الإجراءات التجميلية السهلة والشائعة، نتيجة لتوفر تقنية الحقن سواء بالدهون أو بالفيلر أو بالبوتوكس، ولكن قد يحتار كثيراً المقدم على عملية حقن الوجه بين هذه الأنواع؛ ويتساءل أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر، وتكمن الحيرة في أن كلاهما لهما نفس التأثير المالئ للوجه، بعكس البوتوكس الذي يقتصر تأثيره على شل العضلات التي تسبب خطوط التجاعيد.

 

ما الفرق بين حقن الدهون وحقن الفيلر للوجه؟

نذكر الآن مقارنة سريعة بين أوجه التشابه والاختلاف؛ في كل من الفيلر والدهون لتوضيح الفرق بينهما، لمساعدتك في تقرير أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر في حالتك:

  1. مكون مادة الحقن: غالباً تكون المادة المكونة للفيلر هي الهيالورونيك أسيد، وهي مادة مُصنعة، ولكنها تماثل مادة الهيالورونيك أسيد التي تفرز في الجسم بشكل طبيعي، أما في حقن الدهون المادة المستخدمة هي الدهون الذاتية المستخرجة من نفس الشخص.
  2. الفعالية والدوام: فاعلية حقن الفيلر فورية وأثرها يظهر مباشرة بعد الحقن، ولكنها تدوم عدة أشهر في الأغلب حوالي 6 أشهر وقد تزيد إلى عامين حسب نوع الفيلر، أما في أنواع الفيلر الدائم فقط تزيد المدة على ذلك.
  3. أما في حقن الدهون تطول النتائج من ثلاث إلى خمس أعوام على الأقل، وقد تزيد على ذلك.
  4. الأعراض الجانبية: قد يحدث تحسس واحمرار من حقن الفيلر، و هذا التحسس يزول في غضون أيام قليلة إذا ما تم حقن الفيلر بشكل صحيح، لكن في أحيان نادرة إذا حقن بالخطأ في الأوعية الدموية فقد يسبب تلف في الأوعية الدموية.
  5.  أما حقن الدهون فإنه متوافق مع الجسم بشكل كبير لأنه يُستخرج منه في الأساس، ولكن في بعض تجارب حقن الوجه بالدهون  حدث تكتل للدهون في بعض الأجزاء بعد الحقن مما أدى إلى عدم تجانس الشكل.
  6. التكلفة: تكلفة حقن الدهون الذاتية أعلى من تكلفة حقن الفيلر لأنها تستلزم استخراج الدهون أولاً من الجسم، ثم إعادة حقنه، لكن هذا القياس للجلسة الواحدة أو للحقنة الواحدة، لكن التكلفة الكلية النهائية لحقن الدهون فستكون أفضل من حقن الفيلر، إذا ما قارنا دوام نتائج حقن الدهون، والحاجة إلى تكرار جلسات الفيلر على فترات متقاربة.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر للوجه ؟

للإجابة على هذا السؤال يجب معرفة مكان ومدى التجاعيد بالوجه، لتحديد أيهما أفضل لها، فهناك حالات يفضل فيها استخدام الفيلر، وحالات اخرى يفضل فيها استخدام الدهون.

لكن عموماً فإن أماكن الخطوط الدقيقة حول العينين والفم، وفي الجبهة يفضل فيها حقن الفيلر، بمعنى إذا كانت المناطق التي بها تجاعيد مناطق محددة، وغير غائرة بشكل كبير فيفضل فيها استخدام الفيلر، بحيث يعطي نتيجة سريعة وبتكلفة مناسبة، أما إذا كان المقصود في علاج التجاعيد هو إعادة النضارة للبشرة والوجه بشكل عام، وتجديد مظهر الجلد، في هذه الحالة يُفضل حقن الدهون لأنها تتفاعل مع الجسم وتعطي شكل طبيعي أكثر، وفي نفس الوقت تدوم لفترات أطول، وتكون تكلفة عملية حقن الدهون للوجه في هذه الحالة هي الأنسب والأقل مقارنة بالفيلر. 

 

عملية حقن الدهون للوجه

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

الفيلر للوجه

ماهو فيلر الوجه وكيف يستخدم؟

فيلر الخدود

أسعار حقن الفيلر في مصر

الفرق بين البوتوكس والفيلر

ما هو حقن الفيلر وما هي استخداماته؟