5 منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

العناية بالبشرة للرجال

يغفل العديد من الرجال حول العالم -بما فيهم العرب- أن هناك مستحضرات و من منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

مخصصة لهم وتختلف في تركيبها وأحياناً في طرق استعمالها عن تلك المخصصة للسيدات، ومن ثم يفوتون الفرصة على أنفسهم في الاستفادة من الحصول على تلك المنتجات التي ربما تكون تحقق لهم احتياجات هامة يبحثون عنها ولكن لم يكونوا على دراية بوجودها أو بمدى التأثير الذي من الممكن أن تحققها لهم.

على سبيل المثال، هناك كريمات مخصصة لمكافحة آثار الشيخوخة التي تظهر على بعض الرجال بداية من منتصف الثلاثينات دون أن يعلموا شيئاً عن وجود أنواع معينة من الكريمات وغسول الوجه تستطيع تأخير ظهور تلك العلامات لسنوات في حالة الاعتماد عليها بشكل دوري، وكذلك كريمات تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف أو من تكرار ظهور حبوب الشباب التي تمثل مصدر إزعاج للعديد من الرجال في كل بقاع العالم ويبحثون عن حل فعال للتخلص منها.  فيما يلي نستعرض معكم عدد من أسماء تلك المستحضرات ومكوناتها وكذلك أسعارها لتحديد الأنسب وفق احتياجاتكم:

 

Anti-Aging +15 من منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

Wedge Australia Anti-Aging

يعمل كريم (Anti-Aging +15) على مكافحة آثار الشيخوخة وتقدم العمر التي أحياناً ما تظهر على الوجه خاصة بعد سن الـ 35 حيث يحارب ظهور التجاعيد وانحناءات الجلد خاصة في منطقتي حول العين والفم، كما أنه يعتبر فعال للوقاية من الشمس خاصة خلال فصل الصيف حيث أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بمادة الكولاجين التي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة داخل الجسم ومن ثم تقليل تأثير أشعة الشمس على البشرة.

تعتبر فاكهة البابايا من أهم مكونات كريم (Anti-Aging +15) الغنية بـ (فيتامين أ وفيتامين ج، البوتاسيوم، الحديد، الفوسفور، والكالسيوم) وجميعها تعمل على الحفاظ على نضارة الجلد ومرونته ومن ثم مكافحة آثار الشيخوخة بقدر الإمكان مع المساعدة على زيادة معدل تكوين الخلايا الجديدة، إضافة إلى أكسيد الزنك الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة.

أفضل استخدام للكريم هو وضعه بكمية مناسبة على الوجه والرقبة في الصباح أو قبل الخروج في الشمس، مع تجنب ملامسة العينين، ويأتي في عبوة وزنها  (50 مل) بسعر  31.77 دولار للعبوة.

 

Taun

Taun SKin Care For Men من منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

يعمل كريم (Taun) على محاربة آثار الشيخوخة المبكرة بتضمنه العديد من العناصر الطبية التي تعمل على امتصاص أي بقايا دهنية لمنع تراكمها أو تكوين التجاعيد أو خطوط التجهم حول العينين خاصة أنه يتضمن عدداً من المكونات النشطة، مثل (الريتينول، نياكيناميدي، حمض الهيالورونيك، وفيتامين C- مزيج استر، مزيج الببتيد، زيت الجوجوبا، زيت بذور المشمش).
يحتوي كريم (Taun) عدد من المكونات الطبيعية المكافحة للشيخوخة والمحافظة على نقاء البشرة للرجال، منها  (المياه النقية، زيت بذور السيمونديا الصينية، زيت بذور المشمش، مادة نياكيناميدي، حمض الهيالورونيك، الصوديوم اسكوربيل الفوسفات، المغنيسيوم، بالميتويل رباعي البيبتيد، مركبات بولي أكريلاميد).
يفضل استخدام (Taun) مرتين يومياً حيث يتم وضعه على الوجه والرقبة مرة في الصباح وأخرى مساءً، ويأتي في عبوة (60 مل) بسعر 59 دولار.

إقرأ أيضاً: العناية بالجسم

 

Exfoliative Cleanser من منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

Face of Man Exfoliating Cream

يستطيع جيل (Exfoliative Cleanser) حل المشاكل التي كثيراً ما تواجه الرجال من عدم قدرتهم على الحصول على بشرة نظيفة وخالية من القشور والجلد الميت، حيث يعمل الجيل عمل الغسول المطهر الذي يقضي على البكتيريا وقشور الجلد وكذلك خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام في كثير من الأحيان، مما يساهم في تقليل إمكانية تكوين البثور فوق المسام وكذلك حب الشباب والبقع التي تكون مزعجة للعديد من الرجال، خاصة أنه يتكون من (خلاصة الفطر، كلوريد الصوديوم، خلاصة القمح المهدرج والروزماري).

يستخدم جيل (Exfoliative Cleanser) عن طريق غسل الوجه بالمياه الفاتر وعدم تجفيفه لحين إعادة تدليكه مرة أخرى بالجيل (بمقدار يعادل ملء كف اليد) ويتم تدليكه بكلتا اليدين حتى يتحول لما يشبه الرغوة ثم نشره على كامل الوجه مع تدليكه بحركة دائرية، ثم يتم شطف الوجه مرة أخرى وتجفيفه، ويفضل تكرار نفس العملية من 3: 4 مرات يومياً. توفر جيل (Exfoliative Cleanser) في عبوة (180 مل) بسعر 48 دولار.

 

 

Brickell Daily Essential Face Moisturizer من منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

Brickell Daily Essential Face Moisturizer من منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

يتميز غسول (Brickell Daily Essential Face Moisturizer) بكونه مناسب لجميع أنواع البشرة سواء كانت العادية أو الدهنية أو الجافة، ويعمل على ترطيب البشرة بمواد طبيعية 100% خاصة خلال فصل الشتاء للحفاظ عليها من الجفاف وتكوين القشور وبالتالي يحافظ على حيوية الجلد لأطول فترة ممكنة دون انسداد للمسام وبذلك يكافح آثار الشيخوخة المبكرة التي تصيب الرجال.
يتكون (Brickell Daily Essential Face Moisturizer) من الألوة فيرا التي تخترق الجلد لتوفير الرطوبة اللازمة، كما تعمل مادة الجوجوبا على الحد من فقدان المياه الجلد لبقائه رطباً، فيما تغذي زبدة الشيا الجلد بفيتامينات ( A، E، F ) والتي تعمل على تقليل تكون التجاعيد، إضافة إلى تضمنه عناصر الشاي الأخضر الذي يوفر المواد المضادة للأكسدة لمكافحة الشيخوخة المبكرة، وبذلك يكون الغسول قد تضمن أهم مواد ترطيبية تعمل على مكافحة آثار الشيخوخة في وقت واحد.

كما أنه يوفر الترطيب لطبقات عميقة من الجلد في دقائق قليلة بمكونات طبيعية 100%، كما أنه متوفر بأنواع عديمة الرائحة وأنواع أخرى بروائح عطرة مثل (الليمون، والنعناع والكافور)، ويبلغ حجم العبوة الواحدة (118 مل) بسعر 35 دولار وتكفي مدة شهرين إذا ما تم استخدامها مرتين يومياً.

بعد تجميل الاسنان للرجال

هذه 5 أنواع كريمات وغسول تعمل على زيادة معدلات ترطيب الجلد ومكافحة آثار الشيخوخة، فإن كنت من هؤلاء الذي يرغبون في محاربة آثار تقدم العمر من وقت مبكر فعليك باستخدام الأنسب لك من الآن، والتأكد من مناسبة المنتج الذي ستختاره لنوع بشرتك وكذلك ضمان التزامك بعدد المرات التي ستقوم باستخدام المنتج فيها، فبعض الرجال لا يتمكنون من استخدام غسول أو كريم يومي سوى مرة واحدة في اليوم، بينما يستطيع البعض استخدامه مرتين أو ثلاث كما هو موصى به في بعض المنتجات، ولذا عليك باختيار الأنسب لك.
لكن تذكر دائماً أن العنصر الذي يجب أن يكون مشترك بين أي من غسول أو كريمات ترطيب الوجه ومكافحة الشيخوخة هو تضمنه لفيتامين  E المحفز لمادة الكولاجين التي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة داخل طبقات الجلد سواء للوجه أو اليدين.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

Smooth” Skin Conditioner + Smoother Facial Moisturizer

Solo Noir من منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

يقوم (Smooth Skin Conditioner) بمهمتين في منتج واحد، لأنه يتم استخدامه للوجه وكذلك لأي منطقة أخرى بالجسم ويستخدم للتنظيف والترطيب وتنعيم الجلد في نفس الوقت، حيث يعمل على محاربة آثار شيخوخة البشرة المبكرة لدى الرجال عن طريق المحافظة على درجة ترطيب الجلد وتغذيته باستمرار؛ لتضمنه عدداً من المواد المرطبة وأولها فيتامين  E الذي يحفز مادة الكولاجين المساعدة على الاحتفاظ بالرطوبة داخل طبقات الجلد سواء للوجه أو اليدين مما يجعله أكثر مرونة ويقلل من احتمالية تعرضه للجفاف أو الانكماش.
يتكون (Smooth Skin Conditioner) من عدة مكونات طبيعية تعمل على ترطيب البشرة، وهي (الألوة فيرا، الأفوكادو، زيت بذور العنب المضادة للالتهابات والذي يبطئ عملية الشيخوخة، زبدة المانجو، زيت الزيتون، زبدة الشيا والذي يحتوي على الفيتامينات A و E ، زيت بذور عباد الشمس، زيت اللوز، الكابريليك، الجليسيرين، حمض دهني، سيتيل الكحول، توكوفيرول (فيتامين E)، بيتنا، فينوكسييثانول، ترايثولامين، زبدة الشيا).
يمكن استخدامه بعد الحلاقة أو حتى بشكل منفرد لتنظيف البشرة وترطيب الجلد، وتبلغ حجم العبوة 120 (مل) بسعر 25 دولار.

 

اقرأ أيضًا:

علاج تجاعيد الوجه للرجال