10 منتجات يجب استخدامها للعناية بعينيك

كريم مرطب للعين

تعد العين من أكثر ما يلفت الانتباه فهي نافذة الروح، ومن أكبر عوامل الجمال، ولأن طبقة الجلد حول العينين رقيقة وحساسة جداً، لذا يتم منحها رعاية خاصة لوقايتها من العوامل البيئية والصحية التي تؤثر على نضارتها ورطوبتها وتؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، والخطوط البيضاء، والتجاعيد، والانتفاخ والالتهاب.

ومن أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء كثرة السهر، والإرهاق نتيجة السفر المتكرر والإجهاد من العمل، وسوء التغذية، وجفاف الجلد، وتقوم منتجات العناية بمنطقة العين بمحاولة التغلب على أسباب ظهور الهالات السوداء عبر تغذية العين وترطيبها عبر الزيوت النباتية الطبيعية.

ويتسبب التقدم في العمر في ظهور التجاعيد وزيادة ترقق الجلد حول العين مما يجعل العروق ظاهرة، ويكون مظهرها مقلقاً للكثير من الناس خاصة النساء، لهذا يلجأ العديد منهم إلى القيام عمليات التجميل لعلاج التجاعيد حول العين، ولكن أكثر الناس يخافون من المساس بتلك المنطقة للحفاظ على سلامة عيونهم وخوفاً من مخاطر عمليات التجميل.

وقد لا تناسب منتجات العناية بالبشرة منطقة العين، فهي تحتاج إلى منتجات مخصصة للعناية بالجلد الرقيق الحساس حول العين. وتعالج تلك المنتجات مظاهر الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة في منطقة العين عبر شد الجلد وترطيبه وزيادة سماكته، ومحاربة الجذور الحرة التي تؤدي لتلف الجلد عبر تغذية الجلد بمضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض المختلفة.

وفيما يلي نستعرض 10 منتجات مختلفة للعناية بالمنطقة حول العين وعلاج عيوبها واستعادة نضارتها ومنحها مظهراً متألقاً.

كيف تختارين كريم العين المناسب لك؟

هناك العديد من كريمات العين في الأسواق، وللاختيار الجيد من بينها من المهم البحث عن المكونات الصحية للبشرة، مع مراعاة ما تريد علاجه أو تحسينه في بشرة حول العين.

  • أهم المكونات التي ينبغي توافرها في كريم العين بشكل عام هي: حمض الهيالورونيك- فيتامين ج- الكافيين- الريتينول- أحماض ألفا هيدروكسي – AHAs- الببتيدات- السيراميد- النياسيناميد- فيتامين هـ – فيتامين ك- حمض الفيرليك- البابونج- SPF
  • لتخفيف أو تقليل الخطوط الدقيقة حول العين، اختر كريم للعين يحتوي على الريتينول أو الببتيدات، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك.
  • للتخلص من الهالات السوداء أو تقليلها اختر كريماً للعين يحتوي على فيتامين سي أو النياسيناميد أو عرق السوس أو حمض الكوجيك أو الريتينول.
  • لتقليل الانتفاخ والأكياس تحت العين اختر كريماً يحتوي على الكافيين الذي يساعد على تخفيف احتباس الماء.

 

MyChelle Fabulous Eye Cream

mychelle-fabulous-eye-cream

هو مرطب للعين يساعد على مكافحة علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة، ويتكون من الخلايا الجذعية النباتية والجلسرين وزيت اللوز الحلو، وحمض الهيالورونيك وزبدة الشيا العضوية والدهون المغذية الأساسية التي تجدد خلايا البشرة وتغذيها، كما يحتوي على مستخلص التوت والخيار وعشبة الغوتو كولا لتهدئة العين وحمايتها من الملوثات البيئية المختلفة، ويأتي في عبوة حجمها 15 مللي لتر بسعر 29.5 دولار، وهو مخصص للبشرة الجافة.

ونظراً لأن المنطقة المحيطة بالعين حساسة للغاية، فقد حرصنا على خلو Fabulous Eye Cream من المواد المعدلة وراثياً، أو العطور الصناعية، والسيليكون والكبريت والألوان الصناعية والجلوتين والبترول، وغير ذلك من المواد التي قد تضر العين. ويتم استعماله عبر وضع كمية صغيرة حول العين مرتين يومياً بعد تنظيفها للحصول على أفضل نتيجة. كما يفضل استعماله مع مرطب العين الخاص بك.

 

Narayan Beauty Awaken Eye Cream

narayan-beauty-awaken-eye-crean

يعمل Narayan Beauty Awaken Eye Cream على تلطيف وتهدئة وترطيب الجلد حول العين وتقليل انتفاخه ومقاومة الالتهاب، والحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وإضاءة الهالات السوداء، كما يعيد الشباب والحيوية لمنطقة العين ويجعلها مشرقة ونشطة عند كل استخدام، ويعمل على تنشيط الغدة الصنوبرية والغدة النخامية ويساعد على زيادة التواصل بينهم مما ينبه العقل ويصفي الذهن. ويأتي في عبوة حجمها 0.5 أوقية بسعر 33 دولار.

ويتكون من المواد العضوية مثل زبدة الشيا التي ترطب الجلد وتجعله مرنا وناعماً، والمواد الطبيعية والنباتية مثل نبات الألوفيرا المضاد للالتهابات والغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا الجلد، بالإضافة إلى زيت الجوجوبا العضوي المطهر للجلد والمضاد للبكتيريا والالتهابات، وزيت جوز الهند العضوي الذي يعمل على مكافحة الشيخوخة، ويتم وضع كمية صغيرة بحجم حبة البازلاء حول العين في الصباح والمساء.

 

Novexpert Expert Anti-Dark Circle Eye Contour

novexpert-expert-anti-dark-circle-eye-contour

تم تصميم Novexpert Expert Anti-Dark Circle Eye Contour خصيصاً للجفن السفلي حيث يعمل على مكافحة الهالات السوداء حول العين عبر إخفائها وعلاجها في نفس الوقت، ويتم إخفاؤها عبر صبغ الجلد بصبغة يماثل لونها لون الجلد الطبيعي ويمتصها الجلد سريعاً معطياً مظهراً طبيعيا للعين، بينما يتم علاج الهالات وتقليل الأوردة الظاهرة عن طريق تقوية الدورة الدموية، ويعمل أيضاً على مكافحة آثار الشيخوخة عبر حمض الهيالورونيك وفيتامين E.

وهو مناسب للرجال والنساء بداية من عمر 25 عاماً، والذين يسهرون حتى وقت متأخر من الليل، أو يقضون ساعات طويلة في السفر مما يؤدي لظهور الهالات السوداء من الإرهاق، أو الذين يكون جلد أعينهم رقيقاً شفافاً ولا تصله الدورة الدموية بصورة كافية، كما يصلح لجميع أنواع البشرة. ويتم توزيع قطرة صغيرة منه على الهالات السوداء من الزاوية الداخلية للعين إلى الخارج. ويستحسن وضعه في الصباح لتحقيق أقصى قدر من الفعالية. ويبلغ سعره 119 رينجيت ماليزي، ويأتي في عبوة حجمها 15 مللي لتر.

 

Orogold 24K Anti-Aging Eye Serum

orogold-24k-antiaging-eye-serum

يساعد مصل Orogold 24K Anti-Aging Eye Serum على الحفاظ على متانة الجلد الحساس حول العينين، ومكافحة الشيخوخة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة حول العينين مما يمنحك عيوناً مشرقة ونضرة ومتألقة، ويأتي في زجاجة حجمها 30 مللي لتر بسعر 148 دولار.

ويتكون من الماء، والذهب، والجلسرين، وحمض الأسكوربيك (فيتامين C) وبعض المكونات الأخرى التي تعمل على تحسين الجلد، ويتم استخدامه ليلاً عبر تدليك الخطوط الدقيقة حول العين به، وللحصول على أفضل النتائج يتم استعماله مع 24K Intensive Eye Formula Cream.

 

Phacebioactive Revitilizing Eye Gelee

phacebioactive-revitilizing-eye-gelee

وهو علاج مكثف للعين يعمل على تقليل الالتهاب والانتفاخ وعلاج الهالات السوداء، وتخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتحسين مرونة الجلد وملمسه وإعطائه مظهراً شبابياً مشرقاً، ولا يحتوي هذا المنتج على أي عطور أو أصباغ صناعية أو كبريتات أو البارابين أو الفورمالدهايد مما يجعله مثالياً لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة. ويأتي في عبوة حجمها 15 مللي لتر بسعر 78 دولار، ويجب تخزينه في مكان بارد ومظلم.

ويتم استعمال Phacebioactive Revitilizing Eye Gelee يومياً صباحاً أو مساءً تحت مساحيق التجميل أو بدونها عن طريق دهن المنطقة حول العين بكمية قليلة بعد تنظيفها مع تجنب إدخاله في العين، ويحتوي على الماء والجلسرين المرطب، وحمض الهيالورونيك الذي يكافح علامات الشيخوخة ويعيد للجلد حيويته ونشاطه، ومستخلص أعشاب وطحالب البحر التي تقلل الخطوط الدقيقة.

 

Pure Creations Rich Energizing Eye Cream with Caffeine

pure-creations-rich-energizing-eye-cream-with-serum

هو مزيج غني بالزيوت والزبدة مع كمية كبيرة من حمض جاما لينولينيك والأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الجلد وتعزيز مرونته وترطيب المنطقة حول العين. كما يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تقاوم الشيخوخة وتلف الجلد عبر القضاء على الجذور الحرة، ومضادات الالتهابات التي تساعد على استعادة الرطوبة والنعومة للبشرة الجافة والتالفة مما يجعل هذا المزيج مثالي للبشرة الجافة. ويأتي في عبوة وزنها 30 جرام بسعر 25.99 دولار.

ويتكون Pure Creations Rich Energizing Eye Cream with Caffeine من الكافيين الطبيعي المستخلص من حبوب البن والذي يحد من التورم ويساعد على إزالة الانتفاخ حول العين، ويحتوي على العديد من المكونات العضوية المعتمدة، ولا يحتوي هذا المنتج على ألوان أو روائح صناعية. ويتم استعماله عن طريق وضع كمية صغيرة منه حول العين صباحاً ومساءً.

 

Renaisasance Red Eye Refresh

renaissance-red-eye-refresh

يساعد على امتلاء الجلد تحت العين مما يقلل من ظهور التجاعيد، كما يعمل على تقليل الهالات السوداء، وتقوية الأنسجة الحساسة، وعلاج الانتفاخ تحت العين. ويتكون من مستخلص أوراق الزيتون، ومستخلص الشاي الأخضر والأبيض والعنب، ومضادات الأكسدة، وسعره 34.99 دولار ويأتي في عبوة وزنها 15 جرام.

ويتم استعمال Renaisasance Red Eye Refresh تحت منطقة العين صباحاً ومساءً بعد تنظيفها، وقد أفادت الدراسات أن 100% من المتطوعين قد لاحظوا تحسن في نعومة الجلد وقلة التجاعيد حول العين في خلال 30 يوم أو أقل من استعماله. وللحصول على نتائج أفضل يتم استعماله مع Day Protection أو Nourishing Night Repair.

 

Rocky Mountain Beech Tree Bud Eye Cream

rocky-mountain-beech-tree-bud-eye-cream

هو كريم يعمل على تحسين مرونة الجلد وتماسك أنسجته عبر مستخلص براعم شجرة الزان، وترطيب المنطقة حول العين لمدة طويلة عبر زيوت الجوجوبا وجوز الهند، كما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين ويعيد للجلد حيويته وشبابه لاحتوائه على فيتامين E ومضادات الأكسدة والجينسنغ والشاي الأخضر والماء والجلسرين.

وهو منتج طبيعي بنسبة 100% وخالي من السموم، ويتم استعمال Rocky Mountain Beech Tree Bud Eye Cream عبر وضع كمية صغيرة منه حول العين قبل استعمال أي مساحيق تجميل. ويأتي في زجاجة حجمها 20 مللي لتر بسعر 36.5 دولار.

 

Replere Renew Firm Eye Serum

replere-renew-and-firm-eye-serum

يعمل مصل Replere Renew Firm Eye Serum على الحد من الهالات السوداء تحت العين، وإصلاح ضرر الجذور الحرة التي تؤدي لتلف الجلد، وقد أثبتت الدراسات السريرية فعاليته في تخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والعناية بالجلد الحساس حول العين، ويتكون من منتجات طبيعية مثل الجلسرين المرطب للجلد، وحمض الهيالورونيك الذي يكافح التجاعيد، والبرقوق والرمان والتوت والنارنج الحلو والبانثينول.

ويتم وضعه قبل النوم تحت العين وحولها بعد تطهيرها، وينبغي تجنب ملامسته للجفون. ويخزن في مكان بارد ومظلم. ولا يحتوي هذا المصل على البارابين أو العطور والأصباغ مما يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة. ويأتي في عبوة وزنها 15 جرام بسعر 98 دولار.

 

Spa Fabulous Organics A Little Pot Of Heaven Eye Cream

spa-fabulous-a-little-pot-of-heaven-eye-cream

هو كريم يعمل على تغذية المنطقة حول العين وإصلاحها واستعادة إشراقها، كما يشد الجلد ويزيل الاحتقان ويمنح البشرة ملمساً مخملياً، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة لمنع الشيخوخة المبكرة. ويأتي في عبوة حجمها 25 مللي لتر بسعر 38 جنيه استرليني.

ويتم وضعه بلطف حول منطقة العين ليلاً وصباحا للحصول على بشرة ناعمة مشدودة، ويتكون من العديد من المكونات العضوية مثل الصبار وزيت الجوجوبا المرطب وزيت اللوز الحلو، وفيتامين E الطبيعي المضاد للشيخوخة، والجزر، واللافندر، واللبان. وقد حصل A Little Pot Of Heaven Eye Cream على جائزة prestigious Biteable Beauty في أفضل منتجات التجميل عام 2016.

هذه 10 منتجات للعناية بالمنطقة حول العين، وللحصول على أفضل نتيجة ينبغي استعمالها طبقاً للتعليمات المرفقة مع المنتج، بالإضافة إلى مراعاة استخدام المنتج الملائم لنوع بشرتك، فليست كل المنتجات مناسبة للبشرة الحساسة كما أن بعض المنتجات قد تؤثر على البشرة الدهنية والجافة بالسلب.

ينبغي أيضاً الحفاظ على المنتج وفقاً للتعليمات المكتوبة، فبعض المنتجات تحتاج إلى التخزين في مكان بارد ومظلم حتى لا تتأثر مكوناتها نتيجة تعرضها للضوء أو الحرارة.

ومن الطبيعي أن تستغرق منتجات العناية بالبشرة وقتاً قبل ظهور النتائج المرضية، خاصة إذا كانت الأمراض التي تصيب منطقة العين مزمنة، أو إذا كنت تتعرض لإجهاد مستمر يؤدي لتجدد ظهور الهالات السوداء.

كما أن البشرة تحتاج للعناية والتغذية الدائمة نظراً لتعرضها للمؤثرات اليومية المختلفة التي تجهدها، فاحرصي على العناية بها للحصول على إطلالة جميلة واستعادة حيويتك وثقتك بنفسك.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية