كريمات لمكافحة اثار الشيخوخة

افضل كريم لشد الوجه من الصيدلية

بمجرد وصول المرأة إلى سن الثلاثين، وفي بعض الحالات إلى أقل من هذا العمر، تبدأ آثار الشيخوخة المزعجة في الظهور على البشرة والجسد، ورغم أن آثار التقدم في العمر حتمية لأي رجل أو امرأة إلا أنه تتوافر في الأسواق العديد من الكريمات والأقنعة لتأخير وصول الشيخوخة وعلاج الآثار الناتجة عنها، مثل التجاعيد، وترهلات الجلد، وانطفاء النضارة، بعض هذه الكريمات سريع المفعول، وبعضها يحتاج إلى المداومة على استخدامه لفترة قبل الحصول على النتائج.

التغيرات التي تحدث للبشرة

في السطور المقبلة نستعرض 9 من أفضل كريمات مكافحة آثار الشيخوخة الموجودة في الأسواق، ومكونات المنتجات وفوائدها والشركة المصنعة لها، ومراجعات بعض الأشخاص الذين استخدموا هذه المنتجات، بعض هذه المنتجات كريمات تُدهن في منطقة الوجه والعنق وتترك لحين الامتصاص الكامل لها، وبعضها ماسكات تُترك على البشرة لفترة قبل إزالتها بالماء، تأكدي من طريقة الاستعمال المُوصي بها قبل استعمال أي منتج من هذه المنتجات، أيضًا قومي باختبار الحساسية عن طريق وضع كمية صغيرة من المنتج خلف الأذن للتأكد من ملائمته لبشرتكِ.

 

اقرأ أيضاً

جينيبين سوبر كولاجين لمكافحة التجاعيد وترطيب البشرة

أهم أنواع كريم بانثينول واستخداماتها

 

 Olay Anti-Aging Cream

Face Wash by Olay Regenerist Advanced Anti-Aging

 Beauty America Youth Lock, Advanced Anti-AgingBeauty America Youth Lock, Advanced Anti-Aging لشد الوجه

 

كريم نيتروجينا لعلاج التجاعيد السريع للوجه من كريمات لمكافحة الشيخوخة

كريم نيتروجينا لعلاج التجاعيد السريع  ولشد الوجه ومضاد لظهور التجاعيد

كريم نيتروجينا لعلاج التجاعيد السريع للوجه

 

 Trilogy Cream Cleanser

المكونات الأساسية لهذا الكريم تشمل خلاصة اللوز، والجلسرين، ومستخلص زهرة الروزا كانينا، وغيرها الكثير من المكونات الطبيعية، الكريم مخصص بشكل أساسي لتنظيف البشرة وإزالة المكياج والشوائب من الوجه والعيون، لكن تركيبته الغنية بالزيوت النباتية النقية تجعله مثاليًا لتنعيم وإنعاش الجلد طوال اليوم.

يستخدم هذا الكريم عن طريق التدليك بلطف على الوجه والعنق، ومن ثم الشطف بالماء الدافئ أو عن طريق قطعة قماش ناعمة مبللة بالماء، وهو يأتي في عبوة سعة 100 مللي لتر وبسعر 23 دولار.

 

Trilogy Cream Cleanser

 

 Marie D’Argan Anti-Aging Face Scrub

marie-d-argan

يتميز هذا الكريم الفرنسي من ماري دي أرجان باحتوائه على خلاصة التوت البري الغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية لاستعادة البشرة حيويتها وتألقها، يقوم الكريم بمحاربة الشيخوخة عن طريق حث خلايا الجلد على زيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي، أيضًا هذا الكريم يحتوي على بذور زيت عباد الشمس، الحاوية أهم الأحماض الدهنية والفيتامينات اللازمة لصحة البشرة وحمايتها من الالتهاب والاحمرار، ويحتوي الكريم على زيت بذور العنب الغنية بمستحضر البيتا كاروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمواد المضادة للأكسدة، وأخيرًا هناك ملح البحر الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة بسرعة وكفاءة.

حسب الشركة المنتجة، وظائف الكريم هي إزالة الجلد الميت، وتقشير الوجه، وتحفيز الإصلاح الذاتي للجلد عن طريق تقشير طبقة الجلد الخارجية، وكذلك يساهم الكريم في تحسين الدورة الدموية للوجه، وطريقة استخدامه هي وضعه وتدليكه لمدة 60 ثانية على الجلد الرطب ثم شطفه بالماء، يأتي الكريم في عبوة 100 جرام بسعر 31 دولار.

 

 Bloom Anti-Age Marlenha  لمكافحة الشيخوخة

marlenha-bloom-anti-age-jar لاخفاء التجاعيد

يتكون هذا الكريم  للوجه بشكل أساسي من الحمض الأميني ثماني الببتيد، والخلايا الجذعية لنوع نادر من التفاح، وزيت الحمحم، وفيتامين E، ويتميز بملمسه الناعم اللين، ورائحته الأخاذة، وعدم تركه أي بقايا دهنية على البشرة بعد الاستخدام، يوصف هذا الكريم للحفاظ على شباب الجلد، وزيادة كفاءة عملية تجديد خلايا البشرة، وإخفاء خطوط التجاعيد ولشد الوجه ، بناءً على مُراجعات بعض السيدات اللواتي استخدمن الكريم، تظهر الآثار على البشرة بعد عدة أيام فقط من الاستعمال، لكن الشركة المنتجة تُوصي بالاستخدام المستمر له للحصول على النتائج الكاملة.

لا يسبب استخدام الكريم ظهور اللمعة غير المرغوبة للبشرة، ونتائجه تظهر خلال أيام معدودة على البشرة بحسب ما تقوله الشركة المنتجة، يأتي الكريم إنجليزي المنشأ في علبة بسيطة التغليف بسعة 50 مللي لتر ثمنها 74 جنيه إسترليني (حوالي 92 دولار.)

 

 Nano Whiteen® Cream EX كريمات لمكافحة الشيخوخة

nanowhiteen لمكافحة التجاعيد

يحتوي هذا الكريم الفريد على مستخلصات من 55 نبات ومكون طبيعي تعمل بشكل منسجم على حماية البشرة من آثار التقدم في العمر، وإتاحة الفرصة أمام الخلايا للقيام بعمليات الإصلاح الذاتي، من مكونات هذا الكريم الصنوبر البحري الفرنسي، والبيكنوغينول الذي يحتوي على 3 أضعاف قوة مضادات الأكسدة من فيتامين C وأكثر من ضعف القوة الموجودة في فيتامين E، مساعدًا البشرة على إنتاج الكولاجين الطبيعي، وعلاج الضرر الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

يساعد فيتامين A الموجود في الكريم على علاج التجاعيد الناتجة عن التقدم في السن وشد الوجه، ومستخلص العرقسوس الطبيعي يضفي إشراقة طبيعية على البشرة، أيضًا من مكونات الكريم مستخلص الموزوكو، ومستخلص زهور الفاوانيا البيضاء، والشلوريلا، يستخدم الكريم بعد حمام التنظيف صباحًا ومساءً عن طريق دهان 5 أو 6 بخات منه على الوجه والرقبة بلطف للحصول على بشرة نضرة ناعمة الملمس بشكل سريع، يأتي الكريم الخالي من البارابين والمواد الملونة والعطور على شكل عبوة بخاخة مصممة لسهولة الحمل والاستعمال في أي مكان، سعة العبوة 50 جرامًا وسعرها 480 دولار.

 

 Era Age Defying Moisture Cream

era-age-defying-cream محاربة علامات تقدم السن

يشمل  الكريم  مزيج طبيعي من المياه المعدنية الحرارية، والنباتات البرية ذات التأثير المجدد للبشرة، وقد أثبتت تركيبته نجاحًا في تحفيز عمليات الأيض في البشرة والمساعدة على تجدد الخلايا الميتة، مادة السيليكا المكونة لأساس الكريم تسهل عملية امتصاص الجلد له، للوصول إلى الطبقات وألياف الجلد العميقة.

بحسب تجارب بعض السيدات اللواتي استخدمن هذا الكريم، يظهر تأثيره بعد دقائق قليلة فقط من الاستخدام، يستخدم الكريم مرة واحدة يوميًا عن طريق التدليك الخفيف بحركة دائرية، ويأتي في عبوة سعة 50 مللي لتر بسعر 350 دولار.

 

 Andre Lorent Anti-Aging Face Cream

andre-lorent-best-face-cream-for-wrinkles لمكافحة التجاعيد

هذا الكريم المرطب من أندريه لورنت الذي يحتوي على أفضل 5 مكونات معروفة في الوقت الحالي لتأخير شيخوخة البشرة: الأرجايلاين، والماتريكسيال، وحمض الهيالورونيك، وفيتامين C، وفيتامين E ومجموعة أخرى من المُستخلصات النباتية يعمل على إبطاء تأثيرات الشيخوخة إلى أقصى حد ممكن، الكريم الذي يعمل على المدى الطويل يساعد -كما تقول الشركة المنتجة- على الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وخطوط الضحك، وتجاعيد سفح العين (قدم الغراب)، وتفاوت لون البشرة.

الكريم خالي من مادة البارابين التي ثبت ضررها على البشرة مؤخرًا، لكنه يحتوي على مادة الفينوكسييثانول التي يثور حولها جدل في مدى أمانها على البشرة، يأتي الكريم في عبوة سعة 40 مللي لتر بسعر 20 دولار.

 

 Tender Organics The Cocoa Butter Stick كريمات لمكافحة الشيخوخة

tender-organics-the-cocoa-butter-stick

يتم استخدام الكاكاو المزروع عضويًا فقط في هذا البلسم المرطب للجلد، استخدام المنتجات العضوية يقي الجلد من أي كيماويات قد تتسرب إليه من المواد المزروعة باستخدام الكيماويات، زبدة الكاكاو تساعد على الحد من تجاعيد تقدم السن، وتمدد الجلد، وتباين لونه.

يتم استخدام هذا الكريم عن طريق الدهان على الوجه للحصول على الترطيب المطلوب، كما من الممكن استخدامه على الشفتين أيضًا لوقايتهما من التشقق وغيره من المشاكل، يُمنع استخدام الكريم على الجلد الرطب تمامًا، يأتي المنتج في عبوة بسعر 7 دولارات تحوي حوالي 62 جرام.

 

 MyVitabella Anti-Aging Face Cream

vitabella-anti-ageing-face-cream-50ml-3-1-p كريم اخفاء التجاعيد

كريم ماي فيتا بيلا لمكافحة الشيخوخة هو كريم يومي خفيف غير دهني سريع الامتصاص، وغني بالزيوت العطرية، يحتوي الكريم على خلاصة الصبار (الألوي فيرا) المزروع في منطقة بوليا في جنوب إيطاليا لحماية الجلد الحساس، يتم غسل أوراق الصبار في محلول ملحي فور قطفها لإزالة أي بكتيريا، وتستخرج خلاصته في غضون ساعتين فقط من وقت القطف للحصول على كامل فوائد النبات.

بالإضافة إلى خلاصة الصبار يحتوي الكريم على أكثر من 200 مركب طبيعي تشمل معادن، وأحماض أمينية، وفيتامينات لها تأثير مهدئ ومضاد للالتهاب على البشرة، أيضًا يحتوي الكريم على حمض الهيالورونيك الذي له تأثير مرطب يعادل تأثير 1000 وزنه من الماء، يأتي الكريم في عبوة سعة 50 مللي لتر بسعر 30 جنيه إسترليني (حوالي 38 دولار.)

 

 Narayan Beauty Crystal Clarity  كريمات لمكافحة الشيخوخة

narayan-beauty-crystal-clarity

هذا الماسك المنظف مناسب لكل أنواع البشرة، ويعمل بأسلوب فريد على إزالة وامتصاص السموم من البشرة بالإضافة إلى التخلص من الجلد الميت، مع الاستخدام المتكرر -حسب ما تقوله الشركة المنتجة- ستحصلين على بشرة نقية ومشرقة مع التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وآثار حب الشباب والندوب والحفر الناتجة عن الأمراض الجلدية، وأضرار أشعة الشمس على البشرة والبقع المرتبطة بها.

مكونات الكريم الأساسية تشمل مسحوق تراب المشطورات (نوع من الصخور الرسوبية) الغني بالسيليكا، وهو مفيد في إزالة السموم وقتل الطفيليات، وتقشير البشرة، وزيادة قدرتها على إنتاج الكولاجين الطبيعي، وبللورات الميكرودريمابراسين لمساعدة تقشر الجلد وامتصاص باقي مكونات الكريم، بالإضافة إلى خلاصة الصبار (الألوي فيرا) العضوي التي تطهر وترطب الجلد بدون تدهينه، وهناك أيضًا حمض اللبنيك، وزيت الخروع العضوي، والجلسرين العضوي، وزيت الزيتون العضوي، وزيت الجوجوبا العضوي، وغير ذلك من المواد الطبيعية العضوية.

يأتي الماسك في عبوتين، إما سعة 56.7 جرام تقريبًا بسعر 33 دولار، أو سعة 113.4 جرام تقريبًا بسعر 48 دولار.

هل هناك كريم لشد الوجه للرجال ؟

لا تقتصر التجاعيد وعلامات التقدم في السن على النساء فقط، لكن الرجال أيضاً عُرضة لذلك، والمنتجات التي تناسب النساء قد لاتناسب الرجال، لذا تسعى شركات منتجات العناية بالبشرة للتوفير كريمات شد الوجه للرجال، ومن بين هذه الكريمات:

  1. كريم ترطيب Age defender  من ماركة كيلز.
  2. كريم ريفيتاليزينج أنتي ايج للرجال من بريكيل REVITALIZING ANTI-AGING CREAM FOR MEN.

وتعمل كريمات شد الوجه للرجال على إعطاء ترطيب عميق لبشرتهم، من خلال إحتوائها على فيتامين سي وفيتامين A، إضافةً إلى أنها تُحفز إنتاج الكولاجين الذي يُعيد لبشرتك نضارتها وشبابها.

ما هو كريم شد الوجه الفوري ؟

يمكننا القول بأن كريم شد الوجه الفوري هو نوع من أنوع كريمات محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، والتي تعمل من خلال:

  1. محاربة الشوائب الحرة التي تزيد من ظهور التجاعيد، وذلك باحتوائها على مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي.
  2. تحفز إنتاج الكولاجين والإبلاستين إضافةً إلى تجديد خلايا البشرة من خلال تقشيرها والتخلص من خلايا الجلد الميت.

وهي بذلك تُعطي أثر مضاعف في محاربة الشيخوخة، وتساعدك في استعادة شباب بشرتك ونضارتها في وقت قصير جداً، لذا سُميت بكريمات الشد الفوري.

استعرضنا في السطور السابقة مجموعة من أفضل كريمات وماسكات العناية بالبشرة والوقاية من التجاعيد، أغلب هذه الكريمات لا تحتوي إلا مواد طبيعية فقط، وبعضها لا يستخدم إلا المنتجات العضوية، بالإضافة إلى بعض المركبات الكيميائية التي لم يثبت وجود أي ضرر لها على البشرة، لكن هذا لا يمنع من الحذر عند استعمالها، ويُفضل استشارة طبيب أمراض جلدية أو خبير في البشرة قبل استعمال أي منها لمعرفة الملائم منها لبشرتكِ.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

اصنعي سكراب الوجه بنفسك بالمنزل

كريم فولدكس: دواعي الاستعمال والنتائج