أنواع شامبو كريستاس بالكيراتين Kérastas Shampoo

أنواع شامبو كريستاس بالكيراتين Kérastas Shampoo

حاز شامبو كريستاس بالكيراتين على سمعة طيبة بعد بدء انتشاره في الأسواق واستخدام المستهلكين له؛ لآثاره الجيدة في تنظيف الشعر بلطف وفعالية، وتنظيف الشعر من أهم الخطوات في الروتين اليومي والأسبوعي التي تحافظ على صحة الشعر، وتخلصه من الشوائب والأتربة، وتحفظ تنفسه الطبيعي ووصول الأكسجين إليه. 

استخدام منتجات خاطئة أو لا تتناسب مع طبيعة الشعر في خطوة التنظيف قد يعرضه للتلف، والجفاف والتقصف والتساقط، بينما اختيار منتجات جيدة مثل شامبو كريستاس لا يساعد في تنظيف الشعر بفعالية فحسب؛ بل قد يفيد فى تقوية وعلاج الشعر ومنع التساقط والتقصف وإعطاء الترطيب اللازم لصحة الشعر ولمعانه.

سماكة الشعر

 

نبذة عن العلامة التجارية كريستاس

علامة كريستاس التجارية هي ماركة معروفة في منتجات العناية بالشعر، نشأت في فرنسا منذ عام 1964 وطورت نفسها عبر السنين؛ لتقدم كل المنتجات التي تخدم علاج الشعر وتجميله، من المنظفات أو المرطبات أو حتى مستحضرات علاجية مثل السيرم وما إلى ذلك.

 وانتشرت هذه المنتجات عبر دول العالم تدريجياً، وحازت على ثقة العملاء في مختلف الدول؛ نظراً لتعدد منتجاتها التي تلبي أدق الاحتياجات لمختلف أنواع الشعر،  مما يجعل كل عميل يشعر أن هذا المستحضر أو هذا المنتج من كريستاس مصمم خصيصاً له؛ ليلبي احتياجاته الفردية المختلفة عن الآخرين.

نبذة عن العلامة التجارية كريستاس

 

مميزات شامبو كريستاس للشعر 

  1. توجد إصدارات وأنواع متعددة من شامبو كريستاس لتلبية جميع الاحتياجات و علاج كل مشاكل الشعر.
  2. منتجات كريستاس متخصصة في الشعر، وخاضعة لعدة اختبارات تثبت تطابقها مع الشعر والبشرة.
  3. تتوفر المنتجات في الأسواق العالمية، ويمكن إيجادها بسهولة سواء في المتاجر المحلية أو المتاجر عبر الإنترنت.
  4. منتجات الشعر من كريستاس خالية من العناصر الكيميائية الضارة، وغير المتوافقة مع الشعر، والتي قد تسبب سقوطه وتلفه مثل السيليكون والبارابين، كما أن عدة أنواع بها خالية من السلفات، وعدد آخر يحتوي على الكيراتين لترميم الشعر.
  5. الشامبو مصنع بتقنيات متطورة، وتُحدّث باستمرار وفقا لآخر الأبحاث في مجال الشعر، وهذه التقنيات أغلبها حصرية في أنواع كريستاس فقط.
  6. قد يعتبر البعض سعر شامبوهات ومنتجات الشعر من كريستاس عالية بعض الشيء، ولكن بالنظر إلى فعاليتها المجربة من عدة سنوات والمثبتة فإن سعرها يعد منافس ومناسب جداً.

مميزات شامبو كريستاس للشعر

 

أفضل أنواع شامبوهات الشعر من كريستاس

شامبو فورس أركيتيكت لعلاج تقصف الشعر Kerastase Resistance Bain Force Architecte Shampoo: 

يعمل هذا النوع على إصلاح تلف الشعر بفعالية كبيرة، حيث يعمل بتركيبة فيتا سيمنت التي تجمع بين البروكيراتين والسيراميد، البروكيراتين يعتبر مصدر من مصادر إمداد الكيراتين للشعر وبالتالي تحفيزه على النمو وإعادة البناء، والسيراميد يعمل على تقوية ألياف الشعر وترميمها من الداخل إلى الخارج، مما يترك الشعر لامعاً وناعماّ ومقاوم للتكسر والسقوط، ومع الوقت ينتهي التقصف ويستعيد الشعر بنيته السليمة من جديد. 

سعر الشامبو في الأسواق المصرية 350 جنيه مصري، وسعره في الأسواق السعودية حوالي 130 ريال سعودي.

شامبو فورس أركيتيكت لعلاج تقصف الشعر Kerastase Resistance Bain Force Architecte Shampoo

 

شامبو كريستاس البرتقالي لتنعيم الشعر Kérastase Discipline Bain Fluidealiste Shampoo: 

 كريستاس البرتقالي صمم خصيصاً لتنظيف الشعر مع الحفاظ على ترطيبه ومرونته الداخلية، ومنع هيشانه وجفافه الخارجي ليتركه أملس سهل التسريح، ويرجع ذلك إلى تقنية morpho keratine التي  تدعم مرونة الشعر وترطيبه، لذا فهو مثالي لأنواع الشعر الخشن والمجعد، ولكن يمكن استخدامه أيضاً للشعر العادي أو الناعم الذي يعاني من نقص المرونة والترطيب، فتركيبته لطيفة كيميائياً على الشعر حيث لا يحتوي على عناصر كيميائية ضارة مثل السلفات، ويصلح للشعر المعالج كيميائياً دون خوف من إتلافه.

متوسط سعره حوالي 367.04 جنيه في الأسواق المصرية، بينما يبلغ سعره في السعودية حوالي 125 ريال.

شامبو كريستاس البرتقالي لتنعيم الشعر Kérastase Discipline Bain Fluidealiste Shampoo

 

شامبو إليكسير أولتايم Kerastase Elixir Ultime Bain Hair Shampoo:

يعمل هذا الشامبو على تقديم أعلى درجات العناية بالشعر التالف والجاف والمتقصف، إذ أنه صحي وخالي من السلفات وتركيبته خفيفة على الشعر، وفي نفس الوقت مغذية له، وفعالة جداً في تنظيفه بلطف وموازنة درجة الرطوبة به، كما أنه يحافظ على لون الشعر المصبوغ، ويوفر للشعر طبقة حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة حال تعرضه لأشعة الشمس، ويرجع هذا لاحتوائه على خليط فريد من زيت الأرجان والمارولا والكاميليا المشهورين بقدرتهم الفائقة على الترطيب ومضادة الأكسدة، وإصلاح تلف الشعر وإطالته.

سعر الشامبو: 350 جنيه مصري، و130 ريال سعودي.

شامبو إليكسير أولتايم Kerastase Elixir Ultime Bain Hair Shampoo

 

شامبو كريستاس البرتقالي نوتريتيف اوليو- ريلاكس للشعر الجاف Kerastase Nutritive Oleo-relax:

يحتوي هذا الإصدار المغذي والمرطب من كريستاس على زبدة الشوريا، المستخلصة من بذور الشوريا ذات التأثير الترطيبي العالي للشعر الجاف، مما يفيد في علاج التقصف والهيشان، ويساعد على ترطيب الشعر وتركه لامعاً وليناً وسهل التسريح، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحته ومنع حدوث مزيد من التلف للشعر الجاف، ويتحكم في التجعيدات لمدة 24 ساعة للحفاظ على الشعر مهندم وجميل لأطول فترة ممكنة.

سعره:  350.08 جنيه مصري.

شامبو كريستاس البرتقالي نوتريتيف اوليو- ريلاكس للشعر الجاف Kerastase Nutritive Oleo-relax

 

شامبو بان فيتال ديرمو- كالم Bain Vital Dermo-Calm Shampoo for Scalp Irritation – for Normal Hair: 

شامبو كريستاس الأزرق بان فيتال ديرمو- كالم يعمل على تهدئة فروة الرأس الحساسة، وينضف الفروة بعمق ولطف في نفس الوقت؛ حيث لا يسبب حدوث جفاف أو زيادة في تهيج فروة الرأس، ويرجع الفضل في هذا إلى عدد من المكونات ذات التأثير المهدئ والمنعش للشعر، مثل زيت الكالوفيلوم المهدئ لالتهابات الرأس، ومادة البيرولاكتون أولامين التي تقاوم البكتيريا وتمنع الشعور بالحكة، بالإضافة إلى الجلسرين وزيت المنتول اللذان يرطبان فروة الرأس، ويعملان على إنعاشها وزيادة إحساس البرودة فيها، ويتميز هذا النوع بخلوه من السيليكون الذي يتراكم على الشعر وقد يمنع تنفسه بشكل طبيعي ويؤدي إلى تساقطه.

سعره 350 جنيه مصري.

شامبو بان فيتال ديرمو- كالم Bain Vital Dermo-Calm Shampoo for Scalp Irritation - for Normal Hair

 

شامبو بان دينسيتيي لتكثيف الشعر Bain Densité Shampoo for Denser Hair:

هذا النوع من كريستاس لتكثيف الشعر الخفيف والمترقق، إذ يعمل على إعطاء حجم وسمك للشعرة نفسها، كما يحفز بصيلات الشعر الخاملة لإعادة إنماء الشعر من جديد، مما يزيد من كثافته ونمو الشعر في المناطق الخفيفة التي لم يكن ينمو بها جيداً من قبل، ومع الاستعمال يُحسن من مقاومة الشعر للتكسر والتساقط، وتركيبته آمنة ومغذية وصالحة للاستعمال اليومي.

تحتوي تركيبته على السيراميد الذي يبني ألياف الشعر، وحمض الهيالورونيك الذي يزيد من ترطيب الشعر واحتفاظه بالمحتوى المائي لمساعدته على الليونة ومقاومة التقصف، إلى جانب جلوكو ببتيد الذي يدخل في تركيب الشعرة نفسها، ويعوض الأجزاء التالفة منها ويزيد من حجم وكثافة الشعر بشكل عام.

سعره حوالي 350 جنيه مصري. 

شامبو بان دينسيتيي لتكثيف الشعر Bain Densité Shampoo for Denser Hair

 

شامبو بان كروماتيك خالي من السلفات للشعر المصبوغ Bain Chromatique Sulfate Free Shampoo for Colored Hair: 

شامبو كريستاس للشعر المصبوغ يعمل على الحفاظ على اللون، وتعزيز إظهاره ومقاومة بهتانه لمدة طويلة تصل إلى 40 يوم، كما أن كريستاس للشعر المصبوغ مناسب لكل أنواع الشعر المعالج كيميائياً، حيث أن تركيبته معدة لعلاج التلف الناتج من العناصر الكيميائية في الصبغات ومواد فرد الشعر وغيرها من المواد الكيميائية، وتركيبته الفريدة لا تحتوي على مركبات السلفات، ويعود تأثيره إلى المكونات التالية: 

  1. فيتامين E الذي يساعد على ترطيب الشعر وتقويته وحمايته من العناصر المؤكسدة.
  2. مضادات الأشعة فوق البنفسجية التي تحميه من آثار أشعة الشمس وتأثيرها على اللون.
  3. جلوكونات الزنك الذي يساعد على تثبيت اللون في الشعر.
  4. مركبات الليتشي واليوزو وسترات الصوديوم الذين يعملون على معادلة المعادن الموجودة في مياه غسل الشعر.
  5. زيت الأرز الذي يرطب ويغذي ويحمي الشعر من آثار التلف.

سعره: 367 جنيه مصري. 

شامبو بان كروماتيك خالي من السلفات للشعر المصبوغ Bain Chromatique Sulfate Free Shampoo for Colored Hair

 

بان فولوميفيك Bain Volumifique Shampoo for Hair Volume:

يعطي هذا النوع من شامبو كريستاس حجم وكثافه للشعر الناعم الأملس، الذي يعاني من مظهره الضعيف، أي أنه قد يكون ذو بنية سليمة ولكن نظراً لأنه أملس جداً فإنه يعاني من قلة الحجم المظهري، لذا فإن تركيبة هذا النوع الفريدة تساعد في زيادة الكثافة وزيادة حجم الشعر عن طريق تقنية الأمبليفلكس المكثفة، ونسيج ستايلات الذي يزيد قطر الشعرة وحجمها دون إضافة وزن قد يضر الشعرة، بالإضافة إلى مركبات السليلوز والإنتراسيلان اللذين يقويان الشعرة ويدعمان زيادة حجمها الشكلي.

 سعره في الأسواق المصرية حوالي: 350 جنيه.

بان فولوميفيك Bain Volumifique Shampoo for Hair Volume

 

طريقة استعمال شامبوهات كريستاس

  1. يبلل الشعر بالكامل بالماء جيداً.
  2. توضع كمية مناسبة من الشامبو ويدلك بها فروة الرأس وأطراف الشعر بلطف. 
  3. يمكن ترك رغوة الشامبو لفترة حوالي دقيقتين إلى ثلاث ثم شطف الشعر بكمية وفيرة من الماء.
  4. لزيادة الاستفادة يمكن تكرار الخطوات السابقة مرتين في الغسلة الواحدة، أي أنه يمكن غسل الشعر في المرة الأولى بالشامبو وشطفه لإزالة الأتربة، ثم إعادة غسله مرة ثانية في نفس الوقت لزيادة نفاذ الشامبو إلى جسم الشعرة وترميمها.
  5. بعض أنواع كريستاس يمكن استخدامها يومياً، والبعض الآخر يمكن استخدامه مرتين في الأسبوع.
  6. نشف الشعر بلطف، ويفضل استخدام مواد مغذية حسب حاجة شعرك من منتجات كريستاس؛ لترطيب الشعر وإصلاحه وتصفيفه بعناية.

 

بالطبع توجد منتجات أخرى عديدة وأنواع كثيرة من شامبو كريستاس المتميزة، والتي تحتاج لعدة مقالات لتغطيتها ولن يسعها مقال واحد، لكن يجمع بينها جودتها العالية وسمعتها الممتازة في علاج الشعر بكل مشاكله وحالاته.

طريقة استعمال شامبوهات كريستاس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

الكيراتين للشعر

العناية بالشعر المجعد. 10 منتجات لشعر مموج وقوي

العناية بالشعر الكيرلي

كيفية العناية بالشعر

العناية بالشعر المصبوغ

للعناية بشعر صحي مجموعة من أفضل 12 شامبو من الماركات الموثوقة