أهم مميزات علاج الكلف بالليزر

أهم مميزات علاج الكلف بالليزر

تظل مشكلة الكلف من أكثر المشاكل التي تسبب القلق لدى السيدات، نظراً لما تتسبب به من مظهر غير مرغوب به، وقد باتت تقنية الليزر من أهم العلاجات الفعالة لمشكلة الكلف، وفي الآونة الأخيرة ازداد بحث النساء عن مميزات علاج الكلف بالليزر، رغبةً منهن في معرفة كافة ما يتعلق بفوائد هذه التقنية.

مع زيادة الاتجاه لاستخدام تقنية الليزر في العديد من التقنيات التجميلية، حظي علاج الكلف بالليزر بالكثير من الزخم، نتيجة للنتائج المذهلة التي تضمنها هذه التقنية. وفي هذا المقال سوف نتناول معكم نبذة عن أفضل علاج للكلف بالليزر، وأهم مميزاته وفوائده، بالإضافة إلى العديد من الوصفات المنزلية لعلاج الكلف.

 

ما هو دور تقنية الليزر في علاج الكلف؟

علاج الكلف بالليزر هو واحد من أحدث التقنيات المستخدمة في التخلص من مشكلة التكلف المزعجة، يظهر الكلف على هيئة بقع داكنة اللون في مناطق مختلف من الجسم نتيجة لأسباب متعددة، ومن أهمها:

  1. فرط التعرض لأشعة الشمس.
  2. التغيرات الهرمونية خلال الحمل.
  3. أمراض أو مشاكل الغدة الدرقية.
  4. الإصابة بالتوتر والقلق العصبي.
  5. بعض العوامل الوراثية أو الجينية.
  6. استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة.

ما هو دور تقنية الليزر في علاج الكلف؟

 

في العادة لا تستخدم تقنية الليزر في علاج الكلف بمفردها، وإنما تستخدم جنباً إلى جنب مع العديد من الأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج الكلف مثل الهيدروكينون، توجد العديد من أنواع الليزر المستخدمة في علاج الكلف بالليزر، ومن أشهرها:

  1. علاج الكلف بالليزر الكربوني.
  2. علاج الكلف بالفراكشنال ليزر الاستئصالي.
  3. التخلص من الكلف بالفراكشنال ليزر غير الاستئصالي.
  4. علاج الكلف بنبضات الضوء المكثف (IPL).
  5. علاج الكلف بالكيو سوتشيد ليزر (LFQS).

 

علاج الكلف بالكيو سوتشيد ليزر (LFQS).

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مميزات علاج الكلف بالليزر؟

النتائج الفعالة والمرضية:

توفر تقنية الليزر نتائج فعالة في التخلص من بقع الكلف والتصبغات الجلدية، حيث تمتاز نتائجها بفعاليتها ووضوحها مقارنة بالحلول الأخرى لازالة الكلف مثل العلاجات الدوائية، كما يمتاز إزالة الكلف بالليزر بسرعة ظهور النتائج بمجرد الخضوع للجلسات الأولى من العلاج، دون الحاجة لقضاء المزيد من الوقت في انتظار ظهور النتائج.

 

عدم الشعور بالألم:

يمتاز  الليزر بعدم الشعور بالألم أثناء الجلسة أو بعد الفراغ منها، حيث لا يحتاج الطبيب غالباً لإخضاع المريض لأي نوع من التخدير عدا التخدير الموضعي البسيط في بعض الأحيان من أجل تجنب الشعور بالوخز.

 

عدم الحاجة لتحضيرات مسبقة:

لا تحتاج عملية ازالة الكلف بالليزر إلى أي تحضيرات مسبقة، فلا حاجة لاتباع نظام غذائي معين أو التوقف عن تناول أدوية معينة، كل ما يتوجب عليك هو عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد العملية، والحرص على ترطيب البشرة واستخدام واقي الشمس المتلائم مع نوع بشرتك قبل الخروج من المنزل.

ما هي مميزات علاج الكلف بالليزر؟

توفير الوقت والجهد:

توفر تقنية الليزر الكثير من الوقت والجهد المبذول في علاج مشكلة الكلف بالطرق الطبيعية، أو الوصفات المنزلية والعلاجات الدوائية المختلفة، خاصة بالنسبة للسيدات العاملات اللواتي لا يمتلكن الكثير من الوقت لعلاجها بالطرق التقليدية.

 

عدم الحاجة لفترة تعافي:

يمتاز علاج الكلف بالليزر بعدم حاجة المريض لإمضاء فترة تعافي بعد هذا الإجراء، وإنما يصبح بإمكانك العودة إلى المنزل مباشرة بعد الجلسة وممارسة حياتك.

 

تكلفة علاج الكلف بالليزر:

تتيح لك عملية علاج الكلف بالليزر توفير الكثير من الأموال التي قد تنفقينها على شراء الكثير من مستحضرات التجميل باهظة الثمن، والتي لن تؤتي نتائج فعالة كما هو الحال مع تقنية الليزر، كما تمتاز جلسات الليزر كذلك بتكلفتها المتوسطة وأحياناً الزهيدة في حال استغلال العروض الموسمية التي تقدمها بعض العيادات.

 

معدلات الأمان المرتفعة:

يوفر علاج الكلف بالليزر معدلات أمان مرتفعة مقارنة بالعديد من التقنيات الأخرى مثل التقشير الكيميائي للبشرة، حيث لا يسبب أي تورم أو التهاب أو قروح جلدية، وهو آمن كذلك مقارنة ببعض العلاجات الدوائية مثل كريمات الريتينويد التي يمنع استخدامها خلال فترة الحمل.

 

تكلفة علاج الكلف بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجارب علاج الكلف بالليزر:

أبدت الكثير من السيدات والفتيات رضاهن عن استخدام تقنية الليزر في علاج الكلف، تحكي عفاف 29 عاماً من مصر تجربتها مع علاج الكلف بالليزر فتقول:” لمدة عامين ظللت أعاني من بقع الكلف في معظم أنحاء جسمي بعد إنجابي لطفلي الأول، وهو ما سبب لي احراجاً كبيراً طوال تلك المدة، وقلل كثيراً من رغبتي في المشاركة في الأنشطة الإجتماعية والتنزه.

في بداية الأمر قمت بتجربة العديد من الوصفات الطبيعية والمنزلية لعلاج مشكلة الكلف، دون أن تجدي نفعاً معي، وبعد مرور الوقت وصف لي الطبيب كريمات علاج الكلف المحتوية على الكورتيكوستيرويد والأيزو تريتينوين، داومت على استعمال هذه الأدوية لمدة 6 أشهر تقريباً، ساعدت المستحضرات الدوائية في التخفيف من بقع الكلف، لكنها لم توصلني إلى المظهر المطلوب، مما دفعني للحصول على استشارة الطبيب.

نصحني الطبيب بعلاج الكلف بواسطة تقنية الليزر، ونصحني بإجراء 6 جلسات علاج ضوئي يفصل بين كل جلسة والأخرى مدة زمنية تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام، وقد بدأت النتائج بالظهور من الجلسة الثانية تقريباً، ومع استكمال العلاج اختفت بقع الكلف بنسبة 95% تقريباً، كانت نتائجها رائعة”.

تجارب علاج الكلف بالليزر

هل يمكن علاج الكلف منزلياً؟

توجد العديد من الوصفات المنزلية التي استعانت بها النساء منذ القدم في التخلص من مشكلة الكلف، ومن أشهرها:

وصفة خل التفاح لعلاج الكلف: يمتاز خل التفاح باحتوائه على حمض الستريك، والذي يلعب دوراً فعالاً في التخلص من تصبغات البشرة وتفتيحها منزلياً بصورة طبيعية وفعالة، كل ما عليك القيام به من أجل تطبيق هذه الوصفة هو غمس قطعة من القطن في محلول خل التفاح المخفف بالماء، ومن ثم تمريرها على سطح المناطق التي ينتشر فيها الكلف من بشرتك، اتركي خل التفاح لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة تقريباً، ثم اغسليها بالماء الفاتر، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج قومي بتطبيق هذه الوصفة مرة أو مرتين يومياً.

 

وصفة خل التفاح لعلاج الكلف

 

ماسك الحليب والعسل والشوفان: يدخل الشوفان في صناعة العديد من الوصفات المنزلية المقشرة للبشرة، حيث يمتاز بقدرته على التخلص من خلايا الجلد الميت وطبقات الجلد السطحية، كما يساعد الحليب والعسل في تفتيح البشرة بصورة طبيعية، كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة من الشوفان مع القليل من العسل والحليب ، ثم قومي بفرك بشرتك بها وتركها حتى تجف، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

وصفة جل الصبار: يستخدم جل الصبار في ترطيب الجلد واستعادة لون البشرة الطبيعي بصورة فعالة، لهذا فهو يدخل في صناعة العديد من وصفات علاج الكلف، كل ما عليك القيام به هو فرك المنطقة المصابة بالكلف بأوراق الصبار الغنية بجل الألوفيرا وتدليكه بها لمدة دقائق، اتركي جل الألوفيرا على بشرتك لمدة دقائق قبل ازالته بالماء الفاتر، واحرصي على تكرار هذه الوصفة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

هل يمكن علاج الكلف منزلياً؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

فراكشنال ليزر للوجه

الهايفو لشد الوجه

تقشير الوجه بالليزر

العلاج الهرموني

الفراكشنال ليزر

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

إزالة ندوب الوجه

علاج الكلف في القاهرة