تجربتي مع التقشير الالماسي

تجربتي مع التقشير الالماسي
تجربتي مع التقشير الالماسي

عملت في الصيدليات العامة، وفي المستشفيات الحكومية، وصولا للعمل في المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، كتبت العديد من المقالات في كثير من المواقع وصولاً للعمل في موقع تجميلي

إنشاء: 15 سبتمبر 2021 · تحديث: 15 سبتمبر 2021

سنتحدث في مقال تجربتي مع التقشير الالماسي عن تجارب من خضعوا لهذا الإجراء. نتمتع منذ ولادتنا ببشرة صافية نقية. تتغير مع مرور الوقت ومع التلوث البيئي فتظهر التصبغات وآثار حب الشباب. نحتاج لذلك إلى تقشير البشرة للحصول على بشرة نقية مرة أخرى. تفكيرك في الحصول على التقشير الألماسي ربما يكون هو الحل، ولكن لكي تحصل على تجربة رائعة يستدعي لجمع المعلومات وآراء وتجارب من خضعوا لنفس الإجراء. سنتعرف اليوم إلى أنواع التقشير بالعيادات، وجهاز تقشير البشرة ، وما هو جهاز الديموند للبشره.

تقشير البشرة الماسي

يعتمد تقشير البشرة هنا على وجود جزيئات الألماس في جهاز الدايموند للبشره -الجهاز المستخدم في التقشير- وقدرته على إزالة الطبقة الخارجية من البشرة.

يمثل التقشير الماسي واحد من أنواع التقشير بالعيادات، والتي من أنواعها:

  1. التقشير بالليزر fractional laser
  2. تقشير كيميائي باستخدام أحماض خاصة مثل التقشير بأحماض الفاكهة.
  3. التقشير الكريستالي dermabrasion  مثل:
    • تقشير البشرة بالكريستالات الكبيرة.
    • أو تقشير كريستالي بجزيئات صغيرة جداً (مجهري).
    • تقشير الماسي diamond wand microdermabrasion

يستخدم تقشير البشرة لعدة أسباب من أهمها:

  1. تفتيح لون البشرة.
  2. معالجة تصبغات البشرة.
  3. تحفيز إفراز الكولاجين الذي يساعد على تجديد البشرة.
  4. يحسن من حالة علامات تمدد الجلد stretch marks.
  5. علامات آثار حب الشباب.
  6. التصبغات الجلدية.
  7. الهالات السوداء تحت العين.
تقشير البشرة الماسي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

هل يمكن استخدام جهاز دايموند للبشره في المنزل؟

ما هي كيفية استخدام جهاز التقشير الماسي المنزلي؟ يعد استخدام تقشير البشرة الالماسي في العيادات إجراء آمن طبقاً إلى دراسة نشرت عام 2016 في مجلة التجميل الجلدية، والتقشير الكريستالي بكل أنواعه.

فكر البعض لذلك في اقتناء الجهاز وإجراء الجلسة منزلياً، وجدوا أنها مفيدة بالفعل وتحقق نتائج جيدة لكنها أقل من نتيجة العيادات.

ظهر لذلك ماسك الماسي المنزلي للحصول على نتيجة جيدة بسرعة وبتقنية أسهل من الذهاب إلى العيادات، ولكن نتيجته أقل من العيادات ولكنها مفيدة.

يعد ماسك CULMINE sea clay & pearl radiance مع جهاز Diamond Microdermabrasion من شركة Labelle من أفضل أنواع الماسك والجهاز المنزلي. طبقاً إلى آراء مستخدميه.

هل يمكن استخدام جهاز دايموند للبشره في المنزل؟

تجربتي مع تقنية التقشير الالماسي

البعض نهى حكايته قائلاً "تجربتي مع التقشير الماسي رائعة" والبعض الآخر قال "لا لقد كانت تجربتي معه ليست جيدة". سنتعرف على بعض هذه التجارب الآن.

التقشير الألماسي لعلاج مشاكل البشرة

تجربة Esiya للتخلص من البقع الغامقة

تحدث Esiya عن تجربتها في البداية وعن معاناتها مع المسام الواسعة ووجود بعض البقع الغامقة في الوجه، كما أنها تعاني البشرة الدهنية ولا سيما في منطقة الأنف.

خضعت في 4/5/2018 على أول علاج لها بالتقشير الماسي قبل وبعد، إلا أنها لم تستطيع تكملة العلاج في مركز التجميل ذاتها.

ذهبت في 5/6/2018 على جلسات أخرى في مركز تجميل مختلف.

عانت احمرار الوجه وزيادة حساسيته في أول 5 أيام بعد الجلسة، ولكن بعد أسبوع من الجلسة اختفت غالبية الأعراض الجانبية لجلسة التقشير، وظهرت نتيجة الجلسة الرائعة على حد قولها.

اتخذت جميع الاحتياطات التي أخبرتني بها الطبيبة بعد الجلسة من الاهتمام بترطيب البشرة بمرطب طبي، والابتعاد عن أشعة الشمس واستخدمت واقي شمس في حالة كنت مضطرة على الخروج نهاراً.

تجربة Esiya للتخلص من البقع الغامقة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربة Kathleen مع ازالة أثار حب الشباب

عندما كانت كاثلين في ال 20 من عمرها، مثلها كمثل من في عمرها عانت حب الشباب لمدة طويلة.

ترك حب الشباب بعض الآثار في وجهها بعدما أخفقت في علاجه في البداية علاجاً صحيحاً.

خضعت للعلاج بالتقشير الماسي، الذي استمر حوالي 6 أسابيع.

عانت بعد تلك المدة من احمرار في الوجه لعدة شهور ولكن عندما اختفى ذلك الاحمرار اختفى أيضاً كل أثار الحبوب التي عانت منها طويلاً.

كاثلين الآن في ال 50 من عمرها وما زالت تتذكر تلك التجربة على أنها التجربة الأفضل في حياتها.

تبدو الآن أصغر من عمرها بحوالي 10 أعوام، وعلى حسب روايتها فإنها ترى السبب في العلاج الذي كان من حوالي 30 عام. لا زالت تدين بالفضل في اكتساب ثقتها في نفسها مرة أخرى للطبيب ولجلسات التقشير.

تجربة Kathleen مع ازالة أثار حب الشباب

 محاولة Oche مع التقشير

تروي قصتها بشغف وسعادة بالغة بعد حصولها على جلسة تقشير ماسي، فقد حصلت عليها كنوع من أنواع الاهتمام ببشرتها.

أخبرها كل من رأها بمدى إشراقة وجهها وأنها أصبحت أكثر جمالاً من ذي قبل.

تحدث عن أهمية اختيار الطبيب الجيد لو مركز التجميل المشهور والمتعاون للحصول على أفضل نتيجة.

يجب كذلك أن يخبرك الطبيب بكل التفاصيل والتوقعات التي من الممكن أن تحدث.

تجربة JMC مع تقشير البشرة

تحكي  قصتها قائلة "لقد حصلت على تقشير للبشرة في العيادة لأول مرة اليوم، حقاً تجربتي مع التقشير الماسي أكثر من رائعة فأنا أحظى ببشرة صافية وناعمة ليلاً وقد حصلت على الجلسة في ظهر نفس اليوم. بالرغم من أني أملك بشرة حساسة ولكن تحدث مع الطبيب حول نوع بشرتي وعمري، وعن الجلسة والنتائج المتوقعة. وكانت التجربة مثمرة حقاً"

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربة EibEJ مع تقشير الوجه

تحدثت عن خوفها من التجربة، وأنها فكرت كثيراً قبل الحصول على تقشير البشرة.

قالت "لقد فكرت في الأمر كثيراً قبل اتخاذ قراري بالحصول على جلسة تقشير للوجه، وبالتفكير في الأمر الآن أنه من المهم حقاً الاهتمام ببشرتك وإزالة كل ما علق بها بسبب البيئة أو التقدم بالعمر. أخبروني أنني يجب أن أحصل على جلسة كل شهر تقريباً، سألت كثيراً حتى أنني أصبحت ملمة بجميع التقنيات ومميزاتها وعيوبها. في النهاية تجربتي مع استخدام التقشير الالماسي كانت رائعة. ستشعرك الرضا عن نفسك"

تجربة EibEJ مع تقشير الوجه

Blinskibabe مع جهاز التقشير المنزلي

تجربتها مختلفة قليلاً فهي فضلت استخدام جهاز التقشير المنزلي بدلاً من الذهاب لمراكز التجميل والتردد على الأطباء، الذي يصعب عليها بسبب عملها وحاجتها إلى التنقل المستمر.

اشترت الجهاز من خدمة البيع أونلاين وكان سعر جهاز التقشير الماسي حوالي 35 دولار أمريكي، وكل ملحق معها يكلف حوالي 11 دولار.

تحكي تجربتها قائلة "استخدمت الجهاز للتخلص من ندبة في منطقة البطن إثر عملية جراحية قديم، أردت كذلك التخلص من أثار بعض حب الشباب.

قرأت إرشادات الاستخدام بعناية، سأحصل على جلسة للوجه كل 6 أيام تقريباً، أما عن ندبة العملية الجراحية فعدد الجلسات بفارق أقل.

استغرقت مدة العلاج حوالي 4 شهور، بعدها أحببت النتيجة التي ظهرت على وجهي فقد أصبح أكثر نعومة وإشراقاً من قبل، وقلة أثار حب الشباب بصورة كبيرة ولكن لم تختفي بنسبة 100%.

لم تظهر نتيجة جيدة على ندبة العملية الجراحية في منطقة البطن، عندما يسمح عملي ووقتي مرة أخرى، سأحصل على التقشير الماسي في عيادة متخصصة بالطبع ستكون النتيجة أفضل."

Blinskibabe مع جهاز التقشير المنزلي

تجربة bunny الفاشلة

تحدثت عن تجربتها بكل أسى، هي امرأة في ال 51 من عمرها تقول "بالنظر إلى عمري فأن بشرتي جيدة، ولكن بعد حصولي على الطلاق أردت أن أقابل شخصاً آخر لذلك فكرت في الحصول على تقشير البشرة. عانيت اليوم الأول بعض الاحمرار الذي أخبروني أنه سرعان ما يختفي، ولكن الأمر ازداد سوءاً. تجربتي مع استعمال التقشير الالماسي كانت مريعة فوجهي مع رقبتي بهم بقع حمراء كثيفة وغليظة تشبه هجوم الحيوانات، وعندما أخبرت الطبيب قال "ربما العيب في الجهاز ربما بالغ في عملية التقشير."

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

8 منتجات لتقشير بشرتك وجعلها ناعمة

5 أنواع كريمات أساس لجمال بشرتك

7 منتجات لعلاج حب الشباب

شد البشرة

تقشير الوجه بالليزر

التقشير بالحليب

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

تقشير Cosmo peel

اضرار التقشير الالماسي

تجربتي مع تجميل الوجه بالليزر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...