تقنية Affirm Laser لعلاج حب الشباب

كانت فترة المراهقة جالبةً للخراب والدمار ولعنةً بالنسبة للكثيرين فبعد بشرة الأطفال الناعمة النقية النضرة بدأت الهرمونات سحرها ومع هذا السحر جاءت مشاكل أخرى تجعلنا نتمنى لو أن الزمان لم يمر ولو أننا ظللنا صغارًا للأبد، على الأقل لاحتفظنا بنقاء بشرتنا فترةً أطول.

حب الشباب مشكلةٌ من المشاكل التي تشعر أنه لا بداية ولا نهاية لها، هو حبلٌ متصلٌ من المعاناة يكون بعض الناس محظوظين للتخلص منه خلال فترةٍ قصيرة، والبعض الآخر يكافح لسنواتٍ طوالٍ لعله يقضي على جزءٍ بسيطٍ منه وإن نجح في القضاء عليه وجد مخلفاته وندوبه وآثاره ماكثةً على وجهه.

تعد مشكلة حب الشباب وآثاره من أكبر المشاكل التي يواجهها أطباء التجميل طوال الوقت ومن أكثرها شيوعًا بل إنه من الصعب ألا تجد شخصًا لا يعاني من تلك المشاكل ولا يبحث عن حلولٍ لها، بدءًا من مجلات الجمال والوصفات الطبيعية على الانترنت مرورًا بالأدوية والكريمات الطبية وانتهاءً بالوصول إلى حلٍ مثل الليزر للقضاء على المشكلة من جذورها.

ومع تقدم الليزر وتقنياته ووسائله ومجالات استخدامه ظهرت منه العديد من الأنواع التي تهدف إلى الوصول بالمستخدم لأعلى درجةٍ من درجات الراحة والفعالية وتجنب المشاكل والأعراض الجانبية التي تعرض لها البعض وعبروا عن شكواهم منها، من ضمن تلك الأنواع ظهر ليزر الأفيرم الذي أعطى نتائج أكثر من رائعة في علاج حب الشباب.

ليزر الافيرم

 

ما هي مشكلة حب الشباب ؟

للتعرف على الكيفية التي استطاع أفيرم ليزر القضاء بها على مشكلة حب الشباب نحن بحاجةٍ إلى معرفةٍ ولو بسيطةٍ بتلك المشكلة ومن أين نشأت وما الذي يجعلها بهذا الانتشار بين الناس وعلاجها شعبيٌ ومطلوبٌ بهذه الطريقة التي تدفع الأطباء للبحث الدائم والمستمر عن حلٍ وعلاجٍ لها.

لا يظهر حب الشباب في الوجه وحسب وإنما هو الشائع والوجه هو الأكثر ملاحظةً لكنه يظهر في الرقبة والظهر والصدر كذلك وبدرجاتٍ متفاوتة حسب حالة الشخص الجسدية واستعداد جسده للوصول إلى تلك المرحلة، والعمر كذلك من العوامل المهمة في المعادلة.

السبب الرئيسي لظهور حب الشباب هو تراكم الزيوت والخلايا الميتة في مسام الجلد ما يؤدي لظهور بقعٍ حمراء صغيرة قد تزداد درجة سوئها حتى تصل إلى درجة الانتشار في كل مكانٍ وتصبح مؤلمة ومحملة بالصديد، لكن سر ارتباط حب الشباب بمرحلة المراهقة هي الهرمونات التي تظهر في فترة البلوغ وتتسبب في أن تصبح البشرة دهنيةً أكثر وبيئةً مناسبةً لظهور حب الشباب.

يظهر تأثير الهرمونات كذلك في النساء اللواتي لا يعانين من حب الشباب لكن خلال فترة تغير الهرمونات في الشهر تظهر لهن بعض الحبوب والدمامل، في حالاتٍ كثيرة عندما يتجاوز الناس مرحلة المراهقة يبدأ حب الشباب في الاختفاء وتعود بشرتهم لطبيعتها مرةً أخرى.

لكن البعض يعاني من حالاتٍ صعبةٍ وعنيفة ومتقدمة حتى لو انتهى من علاجه لها والقضاء عليا فإنه يجد بشرته مليئةً بالبقع والندوب والتغيرات اللونية والحفر الصغيرة التي خلفتها الدمامل وراءها وتصبح الفكرة في ذلك الوقت هي علاج شكل البشرة وتحسينه وتجميله ولهذا يُستخدم Affirm Laser.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفيرم ليزر

يعتبر ليزر الأفيرم واحدًا من أنواع أو تطورات الفراكشنال ليزر والذي كانت تعتمد فكرته على إحداث أقل ضررٍ ممكنٍ بالطبقة الخارجية من البشرة عن طريق تركيز أشعة الليزر في شعاعٍ قويٍ يتم توجيهه نحو نقطةٍ بعينها من سطح الجلد فيخترقها ويعبر منها إلى الطبقة الداخلية والتي ينتشر فيها ويقوم بعمله ودوره.

يمتلك الفراكشنال ليزر العديد من المزايا والنقاط التي تفوق فيها على علاج الليزر العادي أهمها سرعة التعافي وتخفيف الألم والاحمرار والتورم وعدم تعريض أنسجة لأشعة الليزر لم تكن من البداية بحاجةٍ للتعرض لها لمجرد الوصول للطبقات التي تليها وهو ما كان نافعًا في علاج الكثير من مشاكل الجلد والبشرة وحتى إزالة ندوب الوجه.

عند محاولة تطبيقه واستخدامه في علاج حب الشباب وتطويره ليلائم تلك الحالة ويقدم يد العون فيها بقدر ما يستطيع ظهر الأفيرم ليزر ليعطي نتائج أفضل وأفضل، يختلف أفيرم ليزر في أنه ليس نوعًا واحدًا من الفراكشنال ليزر أو الليزر العادي وإنما هو نوعان متداخلان معًا يتيحان علاجين مختلفين في جلسة علاجٍ واحدة.

يشع جهاز الأفيرم نوعين متباينين من الموجات الأولى ضئيلة وضعيفة الهدف منها القضاء على المشاكل السطحية مباشرةً وتحفيز الخلايا في سطح البشرة وتنشيطها، أما الموجات الثانية فهي قوية وتنتقل بشكلٍ عميقٍ داخل البشرة إلى أعمق طبقاتها حيث تبدأ في تحفيز الخلايا والكولاجين في ذلك العمق بهدف إنتاج بشرةٍ جديدةٍ نضرة وصحية من جذورها وخالية من البقع والندوب والعيوب التي عانت منها البشرة القديمة.

باستخدام كلا النوعين من الموجات في وقتٍ واحدٍ تمكن ليزر الأفيرم من تجديد بشرة الوجه بالليزر وفي نفس الوقت استطاع شد الجلد من الطبقات السفلية والعميقة والتغلب على المشكلة من جذورها دون الحاجة للخضوع لجلساتٍ أخرى جديدة بذلك الغرض.

افيرم ليزر

 

المرشحون للعلاج باستخدام Affirm Laser

  • أصحاب البشرة الصحية المعافاة من أي مرضٍ أو عدوى
  • بعد علاج أي عدوى فيروسية أو بكتيرية أدت إلى تفاقم حب الشباب وحدوث مضاعفاتٍ فيه يمكن البدء باستخدام الأفيرم ليزر لكن ليس قبلها
  • من الممكن استخدامه على أي منطقةٍ من الجسم يحتاج الشخص إلى علاج حب الشباب المنتشر بها
  • يعطي ليزر الأفيرم نتائج مدهشة مع الذين يستخدمونه لمحاربة التجاعيد الصغيرة وعلامات التقدم في السن أيضًا
  • الذين يحتاجون لشد البشرة في الوجه والرقبة بإمكانهم استخدامه وسيعطيهم نتائج رائعة
  • في بعض الأحيان تنتج تصبغاتٌ وتغيراتٌ في لون البشرة كأثرٍ خلفه حب الشباب وبإمكان الليزر القضاء على تلك التصبغات والبقع وإخفاؤها تمامًا
  • لا ينصح باستخدامه للحوامل أو للأمهات المرضعات
  • كذلك لا ينصح باستخدامه لمرضى داء السكري والذين يعانون من سيولة الدم مخافة حدوث مضاعفاتٍ غير مرغوبة

 

قبل الخضوع لجلسة أفيرم ليزر

المهم أن تختار طبيبًا تثق فيه عندما تكون مقدمًا على أي نوعٍ من أنواع العلاج باستخدام الليزر، فصحيحٌ أن انتشاره جعله في متناول الجميع وجعل الأمر يبدو سهلًا وبسيطًا لكن شخصًا منعدم الخبرة والمعرفة قد يؤدي بك إلى مشاكل أنت في غنى عنها.

  • قبل أن تبدأ في التفكير في استخدام الليزر عليك أن تتناقش مع نفسك ومع طبيبك كذلك في خياراتك المختلفة لأنه ليس من المنطقي أن تخضع لليزر ولست بحاجةٍ إليه
  • جرب الوسائل التقليدية أولًا مثل الكريمات الطبية والعلاجات الموضعية وحتى تقشير الجلد الكيميائي فالبعض يفضله عن الليزر وانظر للنتيجة، فليست كل الندوب بالعمق والصعوبة اللذان تحتاجان فيهما إلى الليزر
  • تحتاج البشرة إلى الراحة قبل جلسات الليزر لذلك عليك أن تحررها من أي مستحضراتٍ سواءً تجميلية أو طبية كنت تعرضها لها في المعتاد، دع بشرتك على طبيعتها تمامًا واستخدم الغسول الملطف وحسب
  • حافظ على بشرتك من أشعة الشمس قدر الإمكان وضع واقي الشمس كلما خرجت من البيت
  • حاول أن تجعل نظامك الغذائي صحيًا بشكلٍ أكبر خلال تلك الفترة وفترة ما بعد الجلسات كذلك حتى تساعد بشرتك وخلاياك على التجدد بسهولة
  • تجنب مسيلات الدم وإن كنت تتناول أي نوعٍ من الأدوية أخبر طبيبك ليكون على علمٍ بها

جهاز الأفيرم

 

جلسة Affirm Laser

في البداية سيضع لك الطبيب كريمًا كمخدرٍ موضعي وسيتركك بعض الوقت حتى تبدأ بشرتك بالخدر وتفقد قدرتك على الإحساس بالألم لبعض الوقت، يحدد بعدها الأماكن التي سيسلط عليها أشعة الليزر وقد يستخدم في ذلك الوقت بعض الصبغات أو يضع على بشرتك جل مخصص مهمته توصيل الأشعة وتركيزها بشكلٍ أكبر في تلك الأماكن.

عندها يأتي دور جهاز الأفيرم في تنظيم نوعي الأشعة وتوجيههما نحو النقطة الصحيحة للبشرة ثم تعريضها لهما وكل ذلك بالطبع تحت إشراف الطبيب وتنظيمه ومراقبته، الجلسة تستغرق ما يقارب الساعة تقريبًا وغالبًا يتوقف ذلك على حجم المنطقة التي تعالجها وتقدم أو صعوبة حالة الندوب وحب الشباب فيها.

لا يتم العلاج من جلسةٍ واحدةٍ منفردة وإنما عدة جلسات ما بين 3 و 5 جلسات تحددها حالة بشرتك كذلك كما سيحددها استجابة بشرتك وحالتك للعلاج أو عدم استجابتها فليس كل الناس سواء فأحيانًا تظهر نتيجةٌ مع شخصٍ من الجلسة الأولى بينما تستغرق ثلاث جلساتٍ مع آخر لتظهر نفس النتيجة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

بعد جلسة الليزر

تحتاج بعد الجلسة إلى الراحة التامة وعدم بذل أي مجهود بدني وإنما يكفيك الاسترخاء. ستشعر بوخزٍ وألمٍ وستجد أن المكان المعالج قد أصابه التورم والاحمرار لكن لا تقلق فكل تلك الأشياء طبيعية وسيختفي الاحمرار خلال أسبوعٍ على الأكثر. استخدم كمادات الثلج لتخفيف الألم والتورم وبإمكانك تعاطي مسكنات الألم كذلك.

لا تبدأ النتائج بالظهور إلا بعد عدة أيامٍ أي عندما يقل التورم والاحمرار لكن في بعض الأحيان لن تلاحظ أي نتائج إلا بعد عدة جلسات. تستطيع العودة لممارسة حياتك الطبيعية خلال عدة أيام فقط تجنب الأنشطة العنيفة. ابتعد عن الشمس وعن استخدام أي مستحضرٍ لم يصفه لك الطبيب على بشرتك حتى لا تتسبب في مشكلةٍ لها. ما يزال بإمكانك استخدام الغسول الملطف لوجهك بعد أن تأخذ موافقة الطبيب بالطبع

ازالة حبوب الوجه باستخدام افيرم ليزر

 

عيوب ومخاطر ليزر الأفيرم

  • قد يدوم التورم والاحمرار بعد الجلسات لعدة أيامٍ وقد تظهر الكدمات أيضًا لكنه عرض طبيعيٌ بعد كل جلسات الليزر بكل أنواعه
  • وجود موجاتٍ قوية من ضمن مكونات أفيرم ليزر يزيد من خطر إصابة البشرة بجروحٍ صغيرة وو ما يزيد الألم وفرصة تعرض الجروح للعدوى والالتهاب
  • استخدام الليزر من قبل شخصٍ غير متخصص قد يتسبب في حرق الجلد وإحداث ندوبٍ في البشرة دون علاج المشكلة القديمة حتى
  • بعض الناس تستجيب بشراتهم بشكلٍ مختلفٍ لأشعة الليزر فتنشط فيها عدوى فيروسية أو بكتيرية وتتسبب في مرضٍ جلديٍ يحتاج العلاج
  • الليزر مع بعض أنواع البشرات بدون قصدٍ يحدث تغيراتٍ صبغية فتظهر بقعٌ فاتحةٌ أو داكنةٌ في المكان الذي استخدم فيه
  • من الممكن أيضًا أن تذهب لجلسات ليزر الأفيرم لعلاج حب الشباب فبعد أن تعود تجد بشرتك تعاني من دمامل وبثورٍ جديدة تشبه حب الشباب! لكنه عرضٌ جانبيٌ طبيعيٌ مع البعض ويختفي بدون أثر بعد فترةٍ قصيرة

 

تكلفة الأفيرم ليزر

تختلف التكلفة بالطبع حسب الطبيب الذي ستزوره والبلد التي ستجري فيها الجلسات وبالنظر إلى خواص ليزر الأفيرم فمن البديهي أن نتوقع أن سعره مرتفعٌ جدًا لكن الحقيقة أن سعره منخفضٌ نسبيًا مقارنةً ببقية جلسات الليزر، فيتراوح ما بين 400 و 700 دولار أمريكي للجلسة الواحدة وهو سعرٌ جيدٌ مقارنةً بالفراكشنال ليزر أو الليزر العادي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية