وصفات لتقشير الكلف في البيت

وصفات لتقشير الكلف في البيت
Beautiful,Woman,In,The,Spa,Salon,,Relaxation,Of,Asian,Woman

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 15 أغسطس 2021 · تحديث: 13 سبتمبر 2023

The problem of melasma is one of the common problems for many women, which prompts them to seek quick and safe solutions to this problem, through recipes for peeling melasma at home, as many effective home recipes have appeared for this problem, which have achieved wonderful results when tried by many. Of ladies and girls.

If you suffer from the problem of melasma, we will provide you through this file with a package of effective home recipes for treating melasma, made from natural ingredients found in every home, in addition to many effective ways to treat and avoid this problem, in addition to a large group of tips and information that It may interest you.

Recipes for peeling melasma at home

What are the causes of melasma?

There are many factors that can cause melasma, the most prominent of which are the following:

Melasma

1- Exposure to sunlight:

 يعد التعرض المُفرط لأشعة الشمس، خاصةً خلال فصل الصيف من أهم أسباب الإصابة بالكلف، وهو أكثر ظهوراً لدى الفتيات والسيدات ذوات البشرة السمراء دوناً عن الفتيات ذوات البشرة الفاتحة.

Exposure to sunlight is one of the causes of melasma

2-العلاجات الهرمونية: 

تلعب بعض العلاجات الهرمونية دوراً هاماً في الاصابة بالكلف وبعض الأمراض الجلدية الأخرى، خاصة أدوية منع الحمل ومضادات السرطان.

Exposure to sunlight is one of the causes of melasma

3-الكلف خلال فترة الحمل:

 يعتبر الحمل واحداً من الأسباب المُهمة للإصابة بالكلف لدى السيدات، والسر وراء هذا يعود إلى الاختلالات الهرمونية التي تتعرض لها السيدات خلال تلك المرحلة.

Melasma during pregnancy

قائمة تضم وصفات طبيعية لتقشير الكلف منزلياً:

توجد العديد من الطرق الطبيعية الفعالة لـ تقشير الكلف من الوجه منزلياً، من أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- وصفة الحليب والكركم لعلاج الكلف:

يدخل الحليب السائل في صناعة العديد من وصفات تفتيح البشرة وعلاج الكلف والبقع، وذلك لقدرته على التخلص من البقع الداكنة بفعالية كبيرة، بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك الفعال في تقشير البشرة، كما يُستخدم الكركم في تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة الميتة بفعالية كبيرة.

Milk and turmeric recipe to treat melasma

كل ما عليك القيام به من أجل عمل هذه الوصفة هو خلط القليل من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب البارد، حركي المزيج جيداً حتى تحصلي على عجينة يسهُل فردها على سطح بشرتك، ضعي المزيج على سطح بشرتك وافركيه بحركة دائرية، اتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

جففي بشرتك جيداً بواسطة منشفة نظيفة، ثم استخدمي الكريم المُرطب المُناسب لنوع بشرتك، من أجل الحصول على أفضل النتائج قومي باستخدام هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً.

Milk and turmeric recipe to treat melasma

2-وصفة الحليب والشوفان لعلاج الكلف:

يدخل الشوفان في صناعة العديد من وصفات علاج الكلف بمختلف درجاته، حيث يعمل الشوفان على تقشير خلايا البشرة الميتة، والتخلص من الجلد الميت بفعالية، مما يعمل على تفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة بصورة تدريجية، كما يلعب الحليب كما أسلفنا دوراً في تقشير خلايا البشرة السطحية بفضل مكوناته الفعالة.

Milk and oatmeal recipe to treat melasma

كل ما عليك القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو مزج القليل من مسحوق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب، اخلطي المزيج جيداً من أجل الحصول على عجينة سهلة الفرد، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى المزيج ثم قومي بتوزيعه فوق سطح بشرتك، حركي المزيج على سطح وجهك بصورة دائرية واتركيه حتى يجف.

استخدمي غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك من أجل التخلص من بقايا الشوفان، ثم جففي بشرتك جيداً بإستخدام منشفةٍ نظيفة، في النهاية رطبي بشرتك باستخدام مرطب البشرة المُناسب، كما يُمكنك تكرار هذه الوصفة أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

Milk and oats to treat melasma

3- وصفة جل الألوفيرا والعسل لعلاج الكلف :

يستخدم مُستخلص الصبار أو جل الألوفيرا في صناعة العديد من الوصفات التجميلية والعلاجية للبشرة والشعر، كما يدخل في صناعة العديد من المُستحضرات الطبية المٌعالجة للكلف، والفضل في هذا يعود إلى دوره في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كما أن استخدام ملعقة صغيرة من العسل من شأنه أن يعزز من نتائج هذه الوصفة.

Aloe vera gel and honey recipe to treat melasma

كل ما عليك القيام به خلط القليل من جل الألوفيرا أو مُستخلص الصبار مع القليل من العسل، قومي بفرد المزيج على سطح بشرتك برفق، واتركيه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 25 دقيقة أو حتى يجف، افركي بشرتك جيداً ثم اغسليها بأحد أنواع غسول البشرة ومن ثم جففيها جيداً، رطبي بشرتك بعمق واحرصي على تكرار الوصفة يومياً من أجل الحصول على نتائج سريعة.

Aloe vera gel and honey to treat melasma

4- وصفة قشور البرتقال والليمون لعلاج الكلف :

يحتوي قشر البرتقال وقشر الليمون على مجموعة كبيرة من العناصر المقشرة للبشرة، هذه المُكونات من شأنها أن تعمل على التخلص من خلايا البشرة الميتة وتُجدد من طبقات الجلد السطحية، كما أنهما من المصادر الهامة لفيتامين سي، والذي يمتلك خصائص مضادةً للأكسدة، بالإضافة إلى دوره في الوقاية من أشعة الشمس وتفتيح البشرة.

كل ما عليك القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو بشر القليل من قشور البرتقال والليمون من أجل الحصول على مزيج ناعم، أضيفي القليل من العسل للمزيج وحركيه جيداً، قومي بتوزيع المزيج على سطح بشرتك وحركيه بصورةٍ دائرية، سوف يعمل العسل على ترطيب بشرتك بفعالية، ثم قومي بترك المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اغسلي بشرتك وجففيها جيداً، ينصح بتكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعياً بحد أقصى.

Orange and lemon peel recipe to treat melasma

5- وصفة خل التفاح لعلاج الكلف :

يدخل خل التفاح في صناعة العديد من وصفات تفتيح البشرة وتقشيرها وعلاج الكلف، والفضل في هذا يعود إلى احتوائه على مادة البيتاكاروتين الفعالة في تفتيح الجلد، حيث يعمل على التخلص من البقع الداكنة بفعالية، بالإضافة إلى تجديد طبقات البشرة السطحية والتخلص من الجلد الميت.

كل ما عليك القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو وضع القليل من محلول خل التفاح على قطعة نظيفة من القطن، مرري قطعة القطن جيداً على سطح بشرتك بشكل دائري لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق مساءً، ثم قومي بغسل بشرتك جيداً في الصباح، كما ينصح الأطباء بتجربة هذه الوصفة على مساحة صغيرة من الجلد قبل تطبيقها على مساحة كبيرة من الجلد.

Apple cider vinegar recipe to treat melasma

6- وصفة الأفوكادو والموز لعلاج الكلف :

يُستخدم الأفوكادو في والموز صناعة العديد من وصفات العناية بالبشرة وعلاج الكلف، والفضل في هذا يعود إلى قدرتهما على تغذية البشرة وتقشيرها، والتخلص من طبقاتها السطحية، نتيجة لاحتوائهم على حمض الأوليك وفيتامين سي اللذان يعملان كعوامل مُضادةً للأكسدة.

كل ما عليك القيام به من أجل عمل هذه الوصفة هو مزج ثمرتين ناضجتين من الأفوكادو والموز، وزعي المزيج على سطح بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ومن ثم البارد من أجل غلق مسام البشرة، جففي بشرتك جيداً ثم رطبيها، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار الوصفة من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً.

Avocado and banana recipe to treat melasma

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

علاج الكلف بالليزر

أهم مميزات علاج الكلف بالليزر

علاج الكلف العميق

تقنيات علاج الكلف في الوجه

قبل وبعد علاج الكلف بالليزر

أفضل 5 سيروم الهيالورونيك للبشرة لتجربتها هذا العام

الليزر الكربوني للتصبغات

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...