وصفات لتقشير الكلف في البيت

وصفات لتقشير الكلف في البيت

تعد مشكلة الكلف واحدةً من المشاكل الشائعة لدى الكثير من السيدات، مما يدفعهن للحصول على حلول سريعة وآمنة لهذه المشكلة، وذلك من خلال وصفات تقشير الكلف في البيت، حيث ظهرت العديد من الوصفات المنزلية الفعالة لهذه المشكلة، والتي أحرزت نتائج رائعة عند تجربتها من قبل العديد من السيدات والفتيات.

إن كنت تعانين من مشكلة الكلف، فسوف نقدم لك من خلال هذا الملف باقةً من الوصفات المنزلية الفعالة لـ علاج الكلف، مصنوعة من مكونات طبيعية موجودة في كل منزل، بالإضافة العديد من الطرق الفعالة لعلاج هذه المشكلة وتجنبها، إلى جانب مجموعة كبيرة من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

وصفات لتقشير الكلف في البيت

 

ما هي أسباب ظهور الكلف؟

توجد العديد من العوامل التي يُمكن أن تتسبب في الإصابة بالكلف، من أبرزها نورد لك ما يلي:

⁨‎⁨الكلف⁩⁩

1-التعرض لأشعة الشمس:

 يعد التعرض المُفرط لأشعة الشمس، خاصةً خلال فصل الصيف من أهم أسباب الإصابة بالكلف، وهو أكثر ظهوراً لدى الفتيات والسيدات ذوات البشرة السمراء دوناً عن الفتيات ذوات البشرة الفاتحة.

التعرض لأشعة الشمس من أسباب ظهور الكلف

 

2-العلاجات الهرمونية: 

تلعب بعض العلاجات الهرمونية دوراً هاماً في الاصابة بالكلف وبعض الأمراض الجلدية الأخرى، خاصة أدوية منع الحمل ومضادات السرطان.

التعرض لأشعة الشمس من أسباب ظهور الكلف

 

3-الكلف خلال فترة الحمل:

 يعتبر الحمل واحداً من الأسباب المُهمة للإصابة بالكلف لدى السيدات، والسر وراء هذا يعود إلى الاختلالات الهرمونية التي تتعرض لها السيدات خلال تلك المرحلة.

الكلف خلال فترة الحمل

 

قائمة تضم وصفات طبيعية لتقشير الكلف منزلياً:

توجد العديد من الطرق الطبيعية الفعالة لـ تقشير الكلف من الوجه منزلياً، من أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- وصفة الحليب والكركم لعلاج الكلف:

يدخل الحليب السائل في صناعة العديد من وصفات تفتيح البشرة وعلاج الكلف والبقع، وذلك لقدرته على التخلص من البقع الداكنة بفعالية كبيرة، بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك الفعال في تقشير البشرة، كما يُستخدم الكركم في تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة الميتة بفعالية كبيرة.

وصفة الحليب والكركم لعلاج الكلف

كل ما عليك القيام به من أجل عمل هذه الوصفة هو خلط القليل من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب البارد، حركي المزيج جيداً حتى تحصلي على عجينة يسهُل فردها على سطح بشرتك، ضعي المزيج على سطح بشرتك وافركيه بحركة دائرية، اتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

جففي بشرتك جيداً بواسطة منشفة نظيفة، ثم استخدمي الكريم المُرطب المُناسب لنوع بشرتك، من أجل الحصول على أفضل النتائج قومي باستخدام هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً.

طريقة وصفة الحليب والكركم لعلاج الكلف

 

2-وصفة الحليب والشوفان لعلاج الكلف:

يدخل الشوفان في صناعة العديد من وصفات علاج الكلف بمختلف درجاته، حيث يعمل الشوفان على تقشير خلايا البشرة الميتة، والتخلص من الجلد الميت بفعالية، مما يعمل على تفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة بصورة تدريجية، كما يلعب الحليب كما أسلفنا دوراً في تقشير خلايا البشرة السطحية بفضل مكوناته الفعالة.

وصفة الحليب والشوفان لعلاج الكلف

كل ما عليك القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو مزج القليل من مسحوق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب، اخلطي المزيج جيداً من أجل الحصول على عجينة سهلة الفرد، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى المزيج ثم قومي بتوزيعه فوق سطح بشرتك، حركي المزيج على سطح وجهك بصورة دائرية واتركيه حتى يجف.

استخدمي غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك من أجل التخلص من بقايا الشوفان، ثم جففي بشرتك جيداً بإستخدام منشفةٍ نظيفة، في النهاية رطبي بشرتك باستخدام مرطب البشرة المُناسب، كما يُمكنك تكرار هذه الوصفة أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

الحليب والشوفان لعلاج الكلف

 

3- وصفة جل الألوفيرا والعسل لعلاج الكلف :

يستخدم مُستخلص الصبار أو جل الألوفيرا في صناعة العديد من الوصفات التجميلية والعلاجية للبشرة والشعر، كما يدخل في صناعة العديد من المُستحضرات الطبية المٌعالجة للكلف، والفضل في هذا يعود إلى دوره في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كما أن استخدام ملعقة صغيرة من العسل من شأنه أن يعزز من نتائج هذه الوصفة.

وصفة جل الألوفيرا والعسل لعلاج الكلف

كل ما عليك القيام به خلط القليل من جل الألوفيرا أو مُستخلص الصبار مع القليل من العسل، قومي بفرد المزيج على سطح بشرتك برفق، واتركيه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 25 دقيقة أو حتى يجف، افركي بشرتك جيداً ثم اغسليها بأحد أنواع غسول البشرة ومن ثم جففيها جيداً، رطبي بشرتك بعمق واحرصي على تكرار الوصفة يومياً من أجل الحصول على نتائج سريعة.

جل الألوفيرا والعسل لعلاج الكلف

 

4- وصفة قشور البرتقال والليمون لعلاج الكلف :

يحتوي قشر البرتقال وقشر الليمون على مجموعة كبيرة من العناصر المقشرة للبشرة، هذه المُكونات من شأنها أن تعمل على التخلص من خلايا البشرة الميتة وتُجدد من طبقات الجلد السطحية، كما أنهما من المصادر الهامة لفيتامين سي، والذي يمتلك خصائص مضادةً للأكسدة، بالإضافة إلى دوره في الوقاية من أشعة الشمس وتفتيح البشرة.

كل ما عليك القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو بشر القليل من قشور البرتقال والليمون من أجل الحصول على مزيج ناعم، أضيفي القليل من العسل للمزيج وحركيه جيداً، قومي بتوزيع المزيج على سطح بشرتك وحركيه بصورةٍ دائرية، سوف يعمل العسل على ترطيب بشرتك بفعالية، ثم قومي بترك المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اغسلي بشرتك وجففيها جيداً، ينصح بتكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعياً بحد أقصى.

وصفة قشور البرتقال والليمون لعلاج الكلف

 

5- وصفة خل التفاح لعلاج الكلف :

يدخل خل التفاح في صناعة العديد من وصفات تفتيح البشرة وتقشيرها وعلاج الكلف، والفضل في هذا يعود إلى احتوائه على مادة البيتاكاروتين الفعالة في تفتيح الجلد، حيث يعمل على التخلص من البقع الداكنة بفعالية، بالإضافة إلى تجديد طبقات البشرة السطحية والتخلص من الجلد الميت.

كل ما عليك القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو وضع القليل من محلول خل التفاح على قطعة نظيفة من القطن، مرري قطعة القطن جيداً على سطح بشرتك بشكل دائري لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق مساءً، ثم قومي بغسل بشرتك جيداً في الصباح، كما ينصح الأطباء بتجربة هذه الوصفة على مساحة صغيرة من الجلد قبل تطبيقها على مساحة كبيرة من الجلد.

وصفة خل التفاح لعلاج الكلف

 

6- وصفة الأفوكادو والموز لعلاج الكلف :

يُستخدم الأفوكادو في والموز صناعة العديد من وصفات العناية بالبشرة وعلاج الكلف، والفضل في هذا يعود إلى قدرتهما على تغذية البشرة وتقشيرها، والتخلص من طبقاتها السطحية، نتيجة لاحتوائهم على حمض الأوليك وفيتامين سي اللذان يعملان كعوامل مُضادةً للأكسدة.

كل ما عليك القيام به من أجل عمل هذه الوصفة هو مزج ثمرتين ناضجتين من الأفوكادو والموز، وزعي المزيج على سطح بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ومن ثم البارد من أجل غلق مسام البشرة، جففي بشرتك جيداً ثم رطبيها، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار الوصفة من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً.

وصفة الأفوكادو والموز لعلاج الكلف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

علاج الكلف بالليزر

أهم مميزات علاج الكلف بالليزر

علاج الكلف العميق

تقنيات علاج الكلف في الوجه

قبل وبعد علاج الكلف بالليزر

أفضل 5 سيروم الهيالورونيك للبشرة لتجربتها هذا العام

الليزر الكربوني للتصبغات