التقشير البارد للوجه خطواته ومميزاته

التقشير البارد للوجه خطواته ومميزاته

بات الحصول على بشرةٍ شابة وناعمة كبشرة الأطفال هدفاً تطمح له الكثير من السيدات، يأتي التقشير البارد للوجه كواحد من التقنيات التي باتت تلجأ لها الكثير من السيدات في الوصول إلى البشرة النضرة والمُشرقة والخالية من العيوب، نظراً لفعاليته الملحوظة ودرجة أمانه العالية.

إن كنت من الراغبات في معرفة المزيد حول تقنية التقشير البارد للبشرة، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بالموضوع، ما مُميزاته وعيوبه، ما أهم أنواع التقشير البارد وكم تبلغ تكلفته المُحتملة، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

 

⁨‎⁨تجربتي مع التقشير البارد للوجه ⁩⁩

 

ما التقشير البارد للبشرة؟

يعرّف التقشير البارد للبشرة (Cool Peeling) على أنه أحد التقنيات التجميلية التي تهدف إلى توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات والبقع بمختلف أنواعها، وذلك باستخدام تركيز أقل من حمض اللاكتيك (Lactic Acid)، بدلاً من الأحماض القوية التي تُسبب تلف البشرة وتضررها، وبالتالي يُعد التقشير البارد وسيلة آمنة وفعّالة وأكثر لطفاً على البشرة من غيرها.

يوجد هناك نوعان من التقشير البارد لا ثالث لهما، وهما:

1- تقشير الكوزميلان:

الكوزميلان هو أحد أنواع التقشير البارد عالية الكفاءة للتخلص من البقع والتصبغات، وهي عملية تتم على مرحلتين متتاليتين، تتضمن المرحلة الأولى تنظيف البشرة بصورة جيدة قبل تطبيق كريم التقشير، ثم يترك كريم التقشير مدةً تتراوح ما بين 6 إلى 12 ساعة تقريباً قبل أن يتم غسله. من الضروري تكرار كريم الكوزميلان مرتين إلى 3 مرات لمدة أسبوعين، حتى يصبح بإمكانك وضعه مرةً واحدة كل أسبوعين من أجل الحفاظ على النتائج.

2- تقشير الديرما ميلان:

الديرما ميلان هو أحد أنواع التقشير البارد للبشرة، وهو أحد بروتوكولات تقشير للجلد باستخدام الأحماض العضوية بغرض التقليل من إفراز خلايا الميلانين المسؤولة عن تصبغ الجلد. عادةً ما يتكون من روتين عنايةٍ منزلي متكامل، تقوم المريضة بالانتظام على استعماله وفقاً لوصفة الطبيب.

التقشير البارد للبشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما أهم استخدامات التقشير البارد للبشرة؟

يدخل التقشير البارد في العديد من العلاجات التي تستهدف علاج مشاكل البشرة وتجميلها، ومن أبرز دواعي استخدام التقشير البارد نورد لكم ما يلي:

1- علاج فرط تصبغ البشرة:

يُستخدم التقشير البارد في التقليل من مظهر تصبغات البشرة الداكنة، والفضل في هذا يعود إلى قدرته على الحد من تركيز صبغة الميلانين في الجلد، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر إشراقاً.

2- التخلص من آثار الحبوب والبثور:

يلعب التقشير البارد للبشرة دوراً فعالاً في التخلص من آثار الحبوب والبثور، وخاصةً بالنسبة للفتيات المراهقات ذوات البشرة الحساسة، حيث يمتلكن بشرةً سريعة التهيج، مما يجعل من الصعب التعامل معها من خلال أنواع تقشير البشرة الأخرى.

استخدامات التقشير البارد للبشرة

 

3- علاج الترهلات والتجاعيد:

يدخل التقشير البارد ضمن روتين العناية بالبشرة للسيدات فوق سن الثلاثين، حيث يعمل كمقشر لطيف للبشرة، مما يساهم في التقليل من تجاعيد الجبهة والخطوط الدقيقة حول الفم والعنق.

4- تفتيح المنطقة الحساسة:

تلجأ الكثير من السيدات والفتيات لتفتيح منطقة البكيني باستخدام تقنية التقشير البارد، والذي يُعد آمناً للمناطق الحساسة على عكس أغلب تقنيات التقشير الأخرى مثل التقشير الكيميائي، حيث يعمل على التقليل من غمقان المنطقة ويجعلها أكثر نعومةً.

⁨‎⁨تفتيح منطقة البكيني باستخدام التقشير البارد⁩⁩

 

ما فوائد التقشير البارد للبشرة؟

يمتاز التقشير البارد للبشرة بعدد لا يُحصى من المزايا والفوائد التي تفوق غيره من العلاجات التجميلية الأخرى، ومن أبرز تلك الفوائد نورد لكم ما يلي:

1- تنشيط تجديد ونمو الخلايا:

يعمل التقشير البارد على تجديد نمو الخلايا، والفضل في هذا يعود إلى تحفيز إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين من الطبقات العميقة في الجلد.

2- التقليل من مستويات الميلانين:

يعمل التقشير البارد للبشرة على التقليل من تركيز مادة الميلانين المسؤولة عن منح الجلد لونه الداكن، مما يساهم في تفتيح البشرة.

⁨‎⁨يعمل التقشير البارد على التقليل من تركيز مادة الميلانين⁩⁩

 

3- الأمان والفعالية العالية:

تمتاز تقنية التقشير البارد بمعدلات أمانها العالية، مقارنة بالتقنيات الأخرى مثل التقشير الكيميائي للجلد والفراكشنال ليزر.

4- إزالة الجلد الميت والدهون:

عزز التقشير البارد للوجه تجارب السيدات مع التخلص من الجلد الميت والتراكمات الدهنية فوق سطح البشرة، والتقليل من مشكلة اتساع المسام ومظهرها المزعج.

5- ملاءمته مع مُختلف أنواع البشرة:

يمتاز التقشير البارد للبشرة بكونه ملائماً للاستخدام من قبل مختلف أنواع البشرة، بما فيها البشرة الحساسة وكذلك البشرة المُتهيجة والمُلتهبة.

فوائد التقشير البارد للبشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما عيوب التقشير البارد للبشرة؟

على الرغم من المزايا العديدة التي يمنحها التقشير البارد لبشرتك، إلا أنه لا يخلو من العيوب والآثار الجانبية مُتفاوتة الخطورة، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. التهاب البشرة وتورمها: في بعض الأحيان قد يتسبب التقشير البارد في تورم البشرة والتهابها وخاصةً في حالة زيادة الجرعة المُستخدمة.
  2. احمرار الجلد: تعد الإصابة باحمرار الجلد بعد التقشير البارد عرضاً شائع الحدوث نتيجة تحسس البشرة، لكنه يظل من السهل التعامل معه من خلال قطع الثلج وكريمات الترطيب.
  3. ظهور البثور والحبوب: في أحيانٍ نادرة قد يتسبب التقشير البارد للبشرة في ظهور الحبوب والبثور الصغيرة تحت سطح الجلد، كردة فعل تحسسية تجاه مكونات كريم التقشير.

عيوب التقشير البارد للبشرة

 

ما أهم خطوات التقشير البارد للبشرة؟

يتضمن إجراء التقشير البارد للبشرة مجموعةً من الخطوات، حيث يوصي الأطباء بالخضوع إلى جلسة التقشير البارد لمدةٍ تتراوح ما بين 4 ساعات إلى 12 ساعة وفقاً لنوع الكريم المقشر المستخدم في العملية، ويتم إجراء التقشير البارد على خطوتين وهما:

1- الخطوة الأولى: تتم في المركز الطبي تحت إشراف طبيبة الجلدية أو التجميل، حيث تقوم بوضع كريم التقشير على سطح البشرة ومنح المريض التعليمات التي يتوجب عليه اتباعها بعد العودة للمنزل، وتُشكل هذه المرحلة ما نسبته 75% من رحلة العلاج.

⁨‎⁨خطوات التقشير البارد للبشرة⁩⁩

 

2- الخطوة الثانية: عادةً ما يتم القيام به منزلياً من قبل السيدات وهي تُمثل ما نسبته 25% من رحلة العلاج، حيث تقوم السيدات بتطبيق روتين التقشير المنزلي وفقاً للجرعة الموصوفة.

كما أسلفنا فإن مدة تكرار جلسات التقشير عادةً ما تختلف وفقاً لنوع الكريم المقشر المستخدم في العملية، ففي حالة استخدام منتج الكوزميلان فعادةً ما ينصح بالعودة مرةً أخرى لإجراء جلسة التقشير بعد 6 أشهر، أما في حالة تقشير الديرما ميلان فعادةً ما يُنصح بالعودة إلى العيادة بعد شهر، ثم 4 أشهر، ثم 6 أشهر، ثم 12 شهراً من أجل تعزيز النتائج.

⁨‎⁨أهم خطوات التقشير البارد للبشرة⁩⁩

 

متى تظهر نتائج التقشير البارد للبشرة؟

عادةً ما تبدأ نتائج التقشير البارد للبشرة في الظهور في غضون 3 إلى 4 أيام تقريباً من إجراء جلسة التقشير، حيث تبدأ طبقات الجلد السطحية في التساقط شيئاً فشيئاً، في الوقت الذي تتشكل وتنمو فيه الخلايا الجديدة ذات الملمس الناعم والغضّ.

من المعتاد أن تبدأ السيدات في ملاحظة النتائج النهائية للتقشير البارد للوجة قبل وبعد بتقنية الكوزمالاين في نهاية الأسبوع الثاني من الجلسة، أما في حالة روتين الديرما ميلان فعادةً ما تلاحظ السيدات تحسن البشرة بداية من الأسبوع الثالث من الانتظام على روتين تقشير البشرة المنزلي وفقاً للجرعات الموصوفة من قبل الطبيب.

نتائج التقشير البارد للبشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

التقشير الكيميائي للبكيني مميزاته وعيوبه

تجربتي مع التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي للوجه قبل وبعد

كيف تتخلصين من السواد بعد التقشير الكيميائي

متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي