حرق دهون الوجه

حرق دهون الوجه

على الرغم من أن تأثير مشكلة زيادة الوزن والبدانة يظهر على كامل الجسم، إلا أن مشكلة دهون الوجه تظهر بشكل أكثر إلحاحاً لتعرضها لجزء حيوي ومهم من الجسم تقع عليه الأنظار دوماً، أيضاً قد تظهر مشكلة دهون الوجه بشكل منفصل عن مشكلة دهون الجسم، إما للاستعداد الطبيعي لبعض الأشخاص لتراكم الدهون في هذه المنطقة، أو لاتباع نمط غذائي سيء، أو لأسباب مرضية، أو غيرها. في السطور التالية نستعرض كيفية حرق دهون الوجه باستخدام العديد من التقنيات المجربة والبسيطة والآمنة.

 

حرق دهون الوجه باتباع نمط غذائي صحي

يقول أطباء التغذية إن النمط الغذائي مسؤول عن أكثر من 75% من حل أي مشكلة متعلقة بالسمنة أو تراكم الدهون، ببساطة، الطعام الداخل إلى الجسم هو المصدر الأساسي لتكوين الدهون، والتحكم في هذا المصدر يعني التحكم في مقدار الدهون المتراكمة بشكل كبير. لذا يجب أن تبدأ خطة حرق دهون الوجه الخاصة بك باتباع نظام غذائي صحي متكامل بدون زيادة في السعرات الحرارية المخصصة لك، هذا عدا عن الفوائد الأخرى الكثيرة التي ستحصل عليها من اتباع مثل هذا النظام.

يجب أن يعتمد أي نمط غذائي مخصص لحرق الدهون وجرق دهون الوجه على تخفيض كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم، وهذا يستوجب تقليل كمية الكربوهيدرات والدهون، وزيادة كمية البروتين والألياف الغذائية. ومع ذلك يجب ضمان أن يحصل الجسم على احتياجاته من العناصر الغذائية الضرورية مثل الفيتامينات والمعادن والأملاح، باختصار اجعل وجباتك متكاملة وغنية بالحبوب الكاملة واللحوم البيضاء والبروتينات والخضروات والفواكه والزيوت الصحية، وقلل قدر الإمكان من الكربوهيدرات والدهون المشبعة واللحوم الحمراء، وامنع تماماً تناول السكريات بأنواعها والكربوهيدرات من الحبوب منزوعة القشور.

إقرأ أيضاً عن جراحة ترميم الوجه

 

حرق دهون الوجه باتباع نمط غذائي صحي

 

اقرأ أيضاً

تجربتي مع عملية تجميل الوجه

 

طريقة حرق دهون الوجه باستخدام الماء

يغفل الكثيرون الأهمية الكبيرة جداً للماء في أي نظام لحرق الدهون، فمن المعروف أن إمداد الجسم بما يحتاج إليه من السوائل هو أمر شديد الحيوية لتسهيل حرق وإذابة الدهون، الماء ببساطة هو الوسيلة الأساسية والوسيط الأهم لنقل المغذيات والتخلص من الأملاح والسموم والدهون في الجسم، وعدم شرب كمية كافية من الماء يعني أن كل المجهود المبذول في حرق دهون الوجه سوف يذهب سدى. لذا يجب التأكد من حصول الجسم على حاجته اليومية من الماء. ويمكن استخدام حاسبة مقدار الماء اللازم لمعرفة عدد اللترات التي يحتاج إليها جسمك منه لأن تلك الكمية تختلف باختلاف الوزن والمجهود البدني المبذول .

 

طريقة حرق دهون الوجه باستخدام الماء

 

حرق دهون الوجه عن طريق تمارين الكارديو

تمارين الكارديو هي حل سحري للتخلص من دهون الجسم، وكما يؤكد خبراء اللياقة، من الصعب، بل من المستحيل تقريباً استهداف الدهون في منطقة معينة من الجسم، عوضاً عن ذلك تعمل تمارين الكارديو على استنزاف دهون الجسم بطريقة ما تكون آخراً ويحرق أولاً، وبالتالي يمكن حرق دهون الوجه عن طريق هذه التمارين بسهولة لأنها غالباً ما تكون آخر الدهون المتكونة في الجسم.

ينصح بأداء ما لا يقل عن 30 دقيقة من تمارين الكارديو 5 أيام في الأسبوع للعمل على حرق دهون الجسم وحرق دهون الوجه بصورة فعالة، ويمكن استخدام أي نوع من أنواع تمارين الكارديو لهذا الغرض كالجري أو نط الحبل أو استعمال جهاز البدال (الأوربتراك) أو الدراجة. ويمكن تمييز تمارين الكارديو عن غيرها من أنواع التمارين مثل تمارين المقاومة بتسببها في ارتفاع عدد دقات القلب، والتعرق، وتلاحق الأنفاس.

اقرأ أيضا: ما هي فوائد ازالة الدهون من الوجه

حرق دهون الوجه عن طريق تمارين الكارديو

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية حرق دهون الوجه عن طريق مشروبات حرق الدهون

رغم أنه لم تثبت لها فاعلية أكيدة في حرق دهون الوجه، إلا أن بعض المشروبات لها سمعة جيدة في المساعدة على حرق الدهون، ويمكن الاستفادة منها مع اتباع نمط غذائي صحي وأداء التمارين الرياضية لزيادة الفعالية، من أهم المشروبات المستخدمة في حرق دهون الوجه:

  1. الشاي الأخضر: أحد أشهر المشروبات الطبيعية التي تمتلك تأثيراً حارقاً للدهون بفضل احتوائه على مادة الكافيين المنبهة والتي أثبتت العديد من الدراسات أنها تساعد على زيادة معدل الحرق.
  2. عصير الليمون: واحد من المشروبات المنعشة والمليئة بالفوائد الصحية، ينصح بشرب عصير الليمون بصورة يومية للمساعدة على حرق الدهون.
  3. القرفة: مشروب طبيعي مهدئ وذو فوائد طبية جمة، واشتهر بوجه خاص بسبب فاعليته في حرق دهون الجسم بأمان إذا ما تم المداومة على شربها.
  4. الزنجبيل: مشروب طبيعي يعمل أيضاً بجانب حرق الدهون على تسريع الشعور بالامتلاء ويقلل من الشهية للطعام، وهو ما يساعد على حرق كميات إضافية من الدهون.
  5. القهوة: على عكس ما يعتقده الكثير من الأشخاص، تعد القهوة مشروباً صحياً جداً إذا شربت دون إفراط، وصنعت من حبوب القهوة الطبيعية دون إضافات، تحتوي القهوة على كميات جيدة من مضادات الأكسدة وعلى عنصر الكافيين أيضاً الموجود في الشاي الأخضر.

وجدير بالذكر أنه لا يجب تحلية هذه المشروبات بالسكر أو العسل حتى، لأن فعل ذلك سيعمل في اتجاه مضاد وهو زيادة نسبة السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم، وبالتالي لن يحدث أي تقدم، ويمكن التحلية باستخدام المحليات الطبيعية مثل الستيفيا أو المحليات الصناعية الآمنة، والأفضل من ذلك عدم تحليتها على الإطلاق والاستمتاع بمذاقها الطبيعي.

كيفية حرق دهون الوجه عن طريق مشروبات حرق الدهون

 

عادات سيئة تمنع حرق دهون الوجه

في ما يلي بعض العادات السيئة التي يجب تجنبها تماماً عند بدء أي برنامج لحرق الدهون:

  1. الأملاح: تؤدي الأملاح إلى احتباس السوائل في الجسم، وتمنع تصريفها، وبالتالي يظهر الجسم بشكل ممتلئ وغير مقبول حتى لو نجح الشخص في حرق بعض الدهون، أيضاً من المعروف أن لارتفاع أملاح الجسم دوراً سلبياً في زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  2. السهر: يحتاج الجسم ليعمل بصورة جيدة ويقوم بحرق الدهون إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم بشكل يومي، والسهر يؤدي إلى عدم إمكانية تحقيق ذلك، لذا احرص على النوم لثمانية ساعات على الأقل يومياً حتى تحافظ على معدل أيضك مرتفعاً.
  3. التمارين المفرطة: وجد الباحثون أن هناك علاقة عكسية بين الإفراط في التمارين وخسارة الوزن، فمع أن التمرين بشكل معقول أمر ضروري لحرق الدهون والتمتع بالصحة، إلا أن الإفراط يؤدي إلى نتائج عكسية تبدأ بتأكل الكتلة العضلية وحدوث الإرهاق الذي يمنع الجسم من حرق المزيد من الدهون، الاعتدال هو المفتاح هنا.
  4. أنظمة الحمية القاسية: أيضاً الإفراط في حرمان الجسم من المواد المغذية قد تكون له نتائج وخيمة على الصحة، فالجسم ما يزال يحتاج إلى أن يتغذى ويحصل على الطاقة التي تمكنه من أداء عمله، وحرمان الجسم من غذائه  خصوصاً إذا كان ذلك بشكل فجائي قد يدخل الجسم في حالة الحرمان، وهي الحالة التي يحاول فيها الجسم الحفاظ على الدهون والاقتصاد في حرق الدهون وبالتالي يفسد الغرض من النظام الغذائي تماماً.

كما رأينا، تبدأ رحلة حرق دهون الوجه للرجال أو النساء بالحفاظ على نظام غذائي سليم، وإمداد الجسم بما يحتاج إليه من الماء، ثم ممارسة تمارين الكارديو أو التمارين القلبية التي تساعد على حرق الدهون، وأيضاً من الممكن الاستعانة ببعض مشروبات حرق الدهون لمساعدة الجسم في زيادة معدلات الحرق، وأخيراً استعرضنا بعض السلوكيات السيئة التي قد تفسد مهمة حرق الدهون في الوجه لأي شخص.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تمديد الجلد

تنحيف الرقبة والوجه

تنحيف الساقين بالليزر

تنحيف الوجه للرجال

شفط الدهون بالليزر البارد

ما هو شفط الدهون بالليزر